تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الجبهة للنساء

زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء من العمليات التجميلية الحساسة والتي تتطلب دقة كبيرة لأنها لا تحتمل حدوث أي خطأ قد

تساقط الشعر,عمليات زراعة الشعر,الصلع الوراثي,العمليات الجراحية,الصلع,تقنيات زراعة الشعر,زراعة شعر,مسكنات الألم,عملية زراعة الشعر,كثافة الشعر,مميزات عملية زراعة الشعر,Doctor Live,أنواع زراعة الشعر,عملية,زراعة الشعر للنساء,زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء,تصغير الجبهة بالشعر,زراعة الجبهة للنساء,تكلفة زراعة الجبهة للنساء

زراعة الجبهة للنساء

زراعة الجبهة للنساء
زراعة الجبهة للنساء

زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء من العمليات التجميلية الحساسة والتي تتطلب دقة كبيرة لأنها لا تحتمل حدوث أي خطأ قد يوثر سلبًا على نتائج العملية وبالتالي ستتحول نتائج زراعة الشعر بدلا من نتائج تجميلية إلى تشويه في شكل جبهة الرأس، وهو ما يؤكد ضرورة اختيار طبيب زراعة الشعر بعناية شديدة وفقا لخبراته في مجال زراعة الشعر وتجارب زراعة الشعر السابقة، وفي هذا المقال على Doctor Live سنوضح لكن كيفية إجراء زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء، أو ما يطلق عليها زراعة الجبهة للنساء، فإلى التفاصيل.



 

زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء
 

لا تقتصر عمليات زراعة الشعر على الرجال وحدهم، بل هناك نسبة من النساء تحتاج هذه النوعية من العمليات بسبب تساقط الشعر، أو الإصابة بالصلع، أو أسباب أخرى تدفعها لزراعة شعر مقدمة الرأس أو الجبهة، ومن هذه الأسباب ما يلي:

 

الرغبة في تصغير الجبهة
 

تجري بعض النساء زراعة مقدمة الرأي بهدف الحصول في النهاية على جبهة أصغر، وهن في الواقع النساء اللاتي تعاني من  اتساع حجم الجبهة، وهي المساحة بين الحواجب وبداية الشعر فعندما تكون كبيرة يتأثر شكل الوجه، وفي هذه الحالة تتم زراعة عدد من خطوط الشعر لتصغير حجم الجبهة.

 

إخفاء الصلع الوراثي
 

لا يقتصر الصلع عند الرجال فقط، بل تصاب نسبة من النساء بالصلع الوراثي الذي ينتج عنه تراجع الشعر التدريجي إلى الخلف وبالتالي تزداد مساحة الجبهة، أو تزداد الفراغات في الجانبين ، وهو ما يمكن علاجه بعملية زراعة الشعر حيث يتم تعبئة كل الفراغات سواء في الجانبين أو المقدمة.

 

علاج نهائي لتكثيف الشعر

 

تساقط الشعر المبالغ فيه يؤدي إلى ترقق الشعر وضعفه بما يؤثر على المظهر النهائي لفروة الرأس فعندما يكون تساقط الشعر خفيفا أو مقبولا بعيدا عن مقدمة الرأس سيكون الأمر متاحا للعلاجات المختلفة، ولكن عندما يؤثر تساقط الشعر على مقدمة الرأس عند النساء فإنه من الممكن أن تتم زراعة مقدمة الرأس لإخفاء أثر التساقط وفقدان الشعر.

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

التقنية الأفضل زراعة مقدمة الرأس عند النساء

 

اختيار التقنية الأفضل لزراعة شعر مقدمة الرأس عند النساء يتوقف على الطبيب وحده هو من يختار الأنسب وفقا لعدد من العوامل الخاصة بالمريضة مثل:

 

  • حجم المشكلة التي تعانيها وسبب تساقط الشعر هل سبب نفسي أم مرضي أم وراثي، وتأثير هذه المشكلة على اتساع حجم الجبهة.

 

  • عدد البصيلات التي تحتاجها مقدمة الرأس، وبناءً عليها يتم تحديد التقنية حسب عدد الثقوب المطلوبة ومدى تناسب العدد مع مكان الزراعة.

 

  • كثافة الشعر لدى المريضة، حيث تتم عملية زراعة شعر مقدمة الرأس عند النساء بتحقيق نفس كثافة الشعر في بقية فروة الرأس، حتى يظهر الشعر طبيعي ومتناسب مع الشكل العام.

 

فكرة  زراعة الجبهة للنساء
 
  • زراعة الجبهة للنساء تتم بهدف تكثيف الشعر في المنطقة الأمامية حيث يتم إجراؤها بواسطة عدة طرق، منها الطرق الجراحية والطرق التحسينية البسيطة التي تعتمد على مميزات عملية زراعة الشعر بتقنياتها المتنوعة.

 

  • يتم إجراء زراعة الجبهة للنساء بتقنية أكثر أمانا على الإطلاق، حيث تستخدم هذه التقنية كوسيلة منفصلة لتصغير الجبهة دون الحاجة لإجراء أي فتح عميق أو عمل غرز أو ترك ندوب دائمة في فروة الرأس.

 

  • تعتمد زراعة الجبهة للنساء على نقل وحدات الشعر من منطقة كثيفة إلى منطقة الجبهة والخط الأمامي للشعر مما يجعل مساحة الجبهة الفارغة من الشعر تقل بشكل طبيعي.

 

خطوات زراعة الجبهة للنساء
 

مثل عمليات زراعة الشعر الأخرى تتم نفس الخطوات ولكنها في هذه العملية بالتحديد تتم بدقة شديدة كالتالي:

 

تحديد تقنية زراعة الجبهة وفقا للعوامل التي ذكرناها

 

رسم وتحديد أماكن الزراعة وتجهيزها وإعدادها للزراعة

 

حصد وجمع البُصيلات المطلوبة من المنطقة المانحة المناسبة

 

فتح الثقوب استعداداً لاستقبال البُصيلات وهو ما يتلاءم مع تقنية الاقتطاف

 

وأخيرا إدخال البُصيلات في أماكنها المحددة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تكلفة زراعة الجبهة للنساء

 

تكلفة زراعة الجبهة للنساء تختلف باختلاف العوامل المؤثر على أسعار زراعة الشعر للرجال، ولكن مع زراعة مقدمة الرأس للنساء قد تتراوح التكلفة التقريبية بين 1300 و2500 دولار، مع العلم أنه يتم إجرائها في مصر بتكلفة أقل من ذلك.

 

بعد عملية زراعة الجبهة للنساء
 
  • لا ينتج عن عملية زراعة الجبهة للنساء أي أعراض جانبية خطيرة تستدعي القلق، فهي عملية بسيطة يمكن تصنيفها بأنها إجراء جراحي خارجي غير مسبب للجروح العميقة، وبالتالي لالا يحتاج لفترة نقاهة طويلة.

 

  • بعد عملية زراعة الجبهة للنساء قد تشعر المريضة ببعض الأعراض البسيطة من التورم الخفيف أو الضيق أو بعض الألم البسيط جدا، وهذه الأعراض يتم السيطرة عليها بواسطة بعض مسكنات الألم الموصوفة من الطبيب.

 

  • بعد عملية زراعة الجبهة للنساء لن تحتاج المريضة إلى الراحة التامة المطلوبة عند إجراء عملية زراعة الشعر للرجال، بل من الممكن أن تمارس المريضة نشاطها العادي في اليوم التالي للعملية مع مراعاة التأني في الحركة حتى لا يقل فرص وصول الدم للمناطق التي تمت زراعتها.

 

  • من المفضل بعد زراعة الجبهة للنساء أن تنتظر المريضة فترة شهر ونصف فقط في راحة متوسطة بعيدة عن الانشطة الرياضية العنيفة، ومن ثم يتم معاودة الحياة بشكلها الطبيعي.

 

مميزات زراعة الجبهة للنساء
 

زراعة الجبهة للنساء ينتج عنها الكثير من المزايا التي تعرف قيمتها السيدة التي تعاني من هذه المشكلة بالتحديد، حيث يتحقق الآتي بعد الانتهاء من العلمية:

 

  • سيتم تصغير خط الجبهة وتقليل مساحة الاتساع بشكل طبيعي ومن ثم استعادة التوازن الجمالي بين الحواجب ومقدمة الرأس.

 

  • زراعة الجبهة للنساء من الإجراءات السريعة التي لا تستغرق سوى جلسة واحدة  ينتج عنها نتائج فورية في مظهر الخط الأمامي وشكل الجبهة وهي نتائج دائمة.

 

  • لا ينتج عن زراعة الجبهة للنساء أي ندوب أو جروح لا يقوم فيها الطبيب بإجراء أي جرح دائم أو فتح قاسي لجلد فروة الرأس مما يجعلها عملية أمنة تماما.

 

  • تعتبر عملية زراعة الجبهة للنساء عملية خارجية بسيطة على عكس الكثير من العمليات الجراحية المعقدة التي تحتاج فترات نقاهة طويلة.

 

  • تتوافق عملية زراعة الجبهة مع جميع أنواع فروة الرأس شرط وجود منطقة مانحة كافية.

 

مصادر أخرى : عملية زراعة الشعر “ مركز Change Me”