تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسعار تصغير الثدي في مصر

عملية تصغير الثدي هي الوجه المعاكس لعملية تكبير الثدي من حيث الإجراء والنتائج المرغوبة فعند إجراء تكبير الثدي

محمد عماد الدين,جراحات التجميل,محمد عماد,السمنة,المشاكل النفسية,تصغير الثدي,تكبير الثدي,العمليات الجراحية,فقدان الوزن,التخدير الكلي,الدكتور محمد عماد الدين,Doctor Live,خطوات عملية تصغير الثدي,هل يجوز عملية تصغير الثدي,الدكتور محمد عماد,تصغير الثدي بشفط الدهون,أسعار تصغير الثدي في مصر,أفضل دكتور تصغير الثدي في مصر,تجاربكم في تصغير الثدي

أسعار تصغير الثدي في مصر

أسعار تصغير الثدي في مصر
أسعار تصغير الثدي في مصر

عملية تصغير الثدي هي الوجه المعاكس لعملية تكبير الثدي من حيث الإجراء والنتائج المرغوبة، فعند إجراء تكبير الثدي يتم استخدام الدهون والسيليكون لحشو الطبقات الداخلية من الثدي بما يزيد الامتلاء والحجم الكبير، ولكن في حال إجراء تصغير الثدي سيتم إزالة كل الزوائد من الثدي حيث الدهون والأنسجة والجلد حتى يتم الحصول على ثدي أصغير بحجم أكثر توازنا مع باقي أعضاء الجسم، وفي هذا المقال على Doctor Live سنوضح لكن كيفية إجراء علمية تصغير الثدي، والأهم توضيح أسعار تصغير الثدي في مصر لكل المهتمات، فإلى التفاصيل.



 

عملية تصغير الثدي

 
  • تصغير الثدي من العمليات التجميلية التي تتم بصورة جراحية وتخلص السيدة من المشاكل النفسية والصحية المترتبة على كبر حجم الثدي لديها، ولكن ينبغي عند اتخاذ القرار بإجراء عملية تصغير الثدي ان يتم اللجوء إلى طبيب جراح ذو خبرة كبيرة، حيث تتم هذه العملية تحت تأثير التخدير الكلي وتستغرق حوالي من ساعتين إلى 5 ساعات.

 

  • تحسن عملية تصغير الثدي من الصورة الذاتية للمرأة، وتزيد من ثقتها في أنوثتها، بما يؤثر إيجابا على مشاركتها الاجتماعية وعلى حياتها الزوجية كذلك نظرا لتعاملها مع زوجها بكل ثقة، ولكن شرط ألا تعاني السيدة من مرض السكري، أو السمنة المفرطة، أو أمراض القلب حتى تتم عملية تصغير الثدي بأمان تام.

 

  • يطلق على عملية تصغير الثدي اسم "رأب الثدي التصغيري" وتتم بطرق متعددة يختار الطبيب فيما بينهم وفقا لحالة السيدة وحالة الثدي لديها من حيث الترهل والحجم وكمية الدهون الموجودة بداخله، ومن ثم اختيار الطريقة الأنسب فيما يلي:

 

  1. الثدي الكبير في الحجم نتيجة زيادة الدهون يناسبه عملية تصغير الثدي بشفط الدهون.

 

  1. الثدي الكبير في الحجم نتيجة الترهل الشديد يناسبه إجراء عملية تصغير الثدي بالجراحة المفتوحة.

 

هل يجوز عملية تصغير الثدي

 

أثار هذا التساؤل الكثير من الجدل عند بعض النساء اللاتي ترغب في إجراء عملية تصغير الثدي، ولكنها ترددت بسبب خوفها تجاه جواز إجراء هذه العملية من عدمه، ولذلك سنقدم لكن الآراء المتعلقة بشأن إجراء عملية تصغير الثدي:

 

الرأي الديني في عملية تصغير الثدي

الرأي الاجتماعي في عملية تصغير الثدي

 

  • فيما يتعلق بالرأي الديني لإجراء عملية تصغير الثدي أجمعت جميع الآراء على جواز إجراء هذه النوعية من العمليات في ظل وجود الضرورة القصوى مع معاناة المرأة من المشاكل الصحية التي تعطلها عن القيام بأداء مهامها الحياتية.

 

  • وتأكيدا لذلك، لا حرج دينيًا من إجراء عملية صغير الثدي بشرط إجرائها بالقدر الذي يرفع الألم عن المرأة دون التعدي أكثر من الحالة المطلوبة حتى لا يتم تغيير جذري في شكل الثدي الذي خُلقت به السيدة.

 

  • وتلخيصا لما سبق يمكنك سيدتي إجراء عملية تصغير الثدي دون قلق أو خوف من باب "المشقة تجلب التيسير" و"الضرورات تبيح المحظورات" و"الضرورة تقدر بقدرها".
  • أجاز الرأي الاجتماعي خضوع المرأة لعلمية تصغير الثدي طالما تعاني من مشاكل نفسية تؤثر على طريقة اندماجها في المجتمع.

 

  • يجوز من الناحية الاجتماعية أيضا إجراء علمية تصغير الثدي، وذلك من منطلق المميزات التي ستحصل عليها المرأة حيث اندماجها اجتماعيا بدون حرج، وزيادة ثقتها بنفسها وبأنوثتها، وحريتها في ارتداء الملابس بدون حوف، وقدرتها على المشاركة في كافة الأنشطة الحركية والبدنية والرياضية.

 

  • وتلخيصا للرأي الاجتماعي يجوز إجراء عملية تصغير الثدي للمرأة طالما تغلب المنفعة من العملية على الأضرار الناتجة أو تتساوى المنفعة مع الأضرار .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

 

 

أفضل دكتور تصغير الثدي في مصر

 
  • عملية تصغير الثدي من العمليات الجراحية التي تخشى بعض النساء الدخول في تفاصيلها، ولكن اختيار افضل دكتور تصغير الثدي في مصر سيمكنك سيدتي من الخضوع لعمليتك بدون خوف من فشل العملية، أو من آثار جانبية خطيرة.

 

  • أفضل دكتور تصغير الثدي في مصر سيكون هو ذلك الطبيب القادر على تهيئة المريضة صحيا ونفسيا لإجراء تصغير الثدي من خلال عمل كافة الفحوصات والتحاليل اللازمة قبل العملية، ومن ثم شرح الطريقة الأفضل لتصغير الثدي للسيدة حتى تكون مهيأة نفسيا للإجراء.

 

  • نرشح لكم في هذه الفقرة الدكتور محمد عماد الدين استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام ومدير مركز وأكاديمية Change Me، باعتباره أفضل دكتور تصغير الثدي في مصر بشهادة تجاربه السابقة داخل المركز، وخبراته الطويلة في هذا الإجراء حيث تكبير الثدي وتصغير الثدي، وتجميل الثدي بعد الإصابة بالسرطان، وهي الجراحة الترميمية التي تحتاجها  بعض النساء.

 

 

خطوات عملية تصغير الثدي

 

بعد الانتهاء من الاستعداد النفسي والبدني لإجراء علية تصغير الثدي، تتم خطوات العملية المقررة على أربع خطوات كالتالي:

 

  • أولا: إخضاع المريضة تحت تأثير التخدير الكلي حتى لا تشعر بالألم، بعدها يتم رسم حلقة دائرية حول هالة الثدي .

 

  • ثانيا: يقوم الطبيب بعمل شق جراحي في الثدي إلى الأسفل بشكل عمودي من الهالة إلى طوية الثدي، بعدها يتم عمل شق أفقي على طوية الثدي

 

  • ثالثا: يقوم الطبيب بإزالة الدهون، والأنسجة الفائضة من خلال هذه الشقوق، ويتم إعادة وضع الحلمة في مركزها الجديد بينما تبقى متصلة بالأعصاب والشرايين.

 

  • رابعا: وفي الخطوة الأخيرة يتم إعادة تشكيل الثدي بشكل متناسق، ويتم اختصار الكثير من الجلد الزائد بشكل عام، وحجم الهالة لمجاراة الشكل، والموقع الجديد للثدي، وفي بعض الحالات، يتم استخدام طريقة إزالة الدهون كجزء من تصغير حجم الثدي لإزالة الدهون.

 

معلومة Doctor Live الطبية
 

عملية تصغير الثدي لا يترتب عليها فقدان القدرة على الرضاعة الطبيعية، ولكنها قد تنقص القدرة على إنتاج الحليب، وبالتالي لا يفضل إجراء الجراحة إن لم تمر المرأة بأي تجربة حمل وولادة من قبل، ويفضل التخطيط لفقدان الوزن قبل الخضوع لهذه العملية لأن فقدان الوزن قد يترتب عليه قلة حجم الثدي ووصوله للحجم الطبيعي، وهنا لا يكون هناك داعي من الجراحة، كما أن فقدان الوزن بعد الجراحة قد يؤثر على نتائج الجراحة، وتغير حجم الثدي.

 

تجاربكم في تصغير الثدي

 

بعد تلخيص التجارب التجميلية الخاصة بعملية تصغير الثدي والواردة إلى موقع Doctor Live تم استخلاص الآتي:

 

  • إذا ما اتخذت القرار عزيزتي بضرورة إجراء عملية تصغير الثدي عليكِ استشارة طبيبك المختص قبل أي شيء ليقوم بدراسة تاريخك الصحي الخاص بكي ، وينبغي أن تكوني على استعداد للإجابة بكل وضوح على جميع استفسارات طبيبك ، مثل تفاصيل مشكلة كبر الثدي لديكي و أعراضها، والمشكلات النفسية التي دفعتك لإجراء هذه الجراحة .

 

  • بعد ذلك سيقوم الطبيب بفحص الثدي لديكي وأخذ بعض القياسات لتحديد كمية الأنسجة الثديية التي سيقوم بإزالتها وقد يحتاج الطبيب إلى تصوير الثدي، كما قد تكون هناك حاجة لأشعة الماموجرام وبعض التحاليل المعملية المختلفة الكاملة  قبل العملية.

 

  • سيقدم لكي الطبيب وصف تفصيلي للعملية ومخاطرها ومزاياها، بما في ذلك الندبات المحتملة وإمكانية فقد الإحساس المؤقت ونوع التخدير المستخدم أثناء الجراحة.

 

وأخيرا ننصحك بتوفير هذه المستلزمات يوم علمية تصغير الثدي :

 

•             كرسي للجلوس عند الاستحمام.

•             ملابس فضفاضة ومريحة لفترة التعافي.

•             توفير الوسائد المريحة قبل العملية لدعم الجسم أثناء النوم.

•             توفير الثلج والكثير من الماء والسوائل والوجبات الخفيفة.

•             شراء كافة الأدوية التي يوصي بها الطبيب قبل الخضوع للعملية حتى يسهل تناولها.

•           توفير شاش معقم ومنشفة نظيفة.

 

أسعار تصغير الثدي في مصر

 

تختلف علمية تصغير الثدي من دولة لأخرى وفقا لعدد من العوامل التي تحدد السعر النهائي لعملية تصغير الثدي من حيث، الطبيب الجراح ومدى خبرته المهنية، مستوى المستشفى أو المركز التجميلي الذي يتم فيه إجراء عملية تصغير الثدي، الطريقة التي يتم بها إجراء عملية تصغير الثدي والتي سيحددها الطبيب، وغير ذلك من عوامل مشابهة، ولكن في العموم تبلغ أسعار تصغير الثدي في مصر حوالي 2300 دولار، وذلك لإجراء تصغير لكلا الثديين، هذه التكلفة هي المعتمدة، ولكنها قد تزيد قليلاً أو تقل قليلاً وفقاً للحالة التي يتم التعامل معها.