تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقن الدهون الذاتية.. معلومات تجميلية لا تفوتك

حقن الدهون الذاتية من الإجراءات التجميلية الآمنة والمفضلة لدى الكثير من الأشخاص رجال ونساء على حد سواء حيث يت

التجاعيد,الجلد,حقن الفيلر,حب الشباب,نضارة البشرة,الدهون,حقن الدهون الذاتية,دهون الجسم,زيادة الوزن,تجاعيد الوجه,حقن الدهون,Doctor Live,تكبير الأرداف,تكلفة حقن الدهون الذاتية,نصائح بعد حقن الوجه بالدهون,أضرار حقن الدهون الذاتية,حقن الدهون الذاتية للصدر,حقن الدهون الذاتية في الشفايف,حقن الدهون الذاتية لليدين

حقن الدهون الذاتية.. معلومات تجميلية لا تفوتك

حقن الدهون الذاتية
حقن الدهون الذاتية

حقن الدهون الذاتية من الإجراءات التجميلية الآمنة والمفضلة لدى الكثير من الأشخاص رجال ونساء على حد سواء، حيث يتم استخلاص الدهون الزائدة من جسم الشخص ويتم إعادة حقنها وتوزيعها بشكل جمالي لمناطق أخرى في نفس الجسم، ولذلك أطلق عليها حقن الدهون الذاتية، ولذلك أيضا هي تقنية آمنة لا ينتج عنها رفض أو أضرار، ولذلك سنناقش في هذا المقال على Doctor Live مزيد من المعلومات التجميلية الخاصة بحقن الدهون الذاتية، فإلى التفاصيل.



 

حقن الدهون الذاتية
 
  • حقن الدهون الذاتية إجراء تجميلي يستخدم على نطاق واسع ويطلق عليه تطعيم الدهون أو تعبئة الدهون، حيث يتم استخلاص الدهون وإعادة حقنها لملء الفراغات والمناطق الضعيفة بالجسم، حيث يتم استخدام حقن الدهون الذاتية للوجه بهدف علاجه والقضاء على الندوب والتشوهات، ومن ثم اختفاء الدهون من عظام الخد واستعادة نضارة البشرة.

 

  • تقدر نسبة الدهون الأساسية في الرجال بـ 3% – 5% ، وفي النساء بـ 10% – 16%، لذلك ستكون تقنية حقن الدهون الذاتية فعالة للنساء أكثر منها للرجال، إلا أنه وفي جميع الأحوال سيتم قياس نسبة دهون الجسم قبل استخلاص الدهون لإعادة حقنها مرة أخرى في المنطقة المراد تجميلها.

 

  • من أكثر الاستخدامات التجميلية لحقن الدهون الذاتية هي إجرائها لتجميل الوجه والثدي والمؤخرة، حيث يتم الإجراء بنسبة أمان عالية يتسنى بها الحصول على النتائج المطلوبة بعد أن يتم استخلاص الدهون وتحضيرها وتعبئتها في إبرة خاصة ومن ثم إعادة حقنها.

 

تحضير حقن الدهون الذاتية
 

يتم تحضير حقن الدهون الذاتية على 3 مراحل أساسية وهي:

 

  1. المرحلة الاولى وهي مرحلة استخراج الدهون، حيث يتم شفط كمية معينة من الدهون، وفق إجراء شفط محدود من خلال واحد أو عدة شقوق من 3 إلى 5 ملم فقط وتؤخذ الدهون عادة من البطن أو الفخذ الداخلي.

 

  1. والمرحلة الثانية يتم فيها معالجة الدهون المستخرجة حيث يتم وضع الدهون في جهاز الطرد المركزي لفصل الأنسجة الدهنية السائلة النقية الجاهزة للحقن، ويمكن إضافة بعض الفيتامينات والبروتينات الهامة إلى هذه العينة وفقا للإجراء التجميلي المطلوب.

 

  1. أما المرحلة الثالثة والأخيرة يتم فيها تعبئة الدهون في إبرة خاصة رفيعة لتكون جاهزة للاستخدام والحقن في المكان المطلوب علاجه إما حقن الدهون الذاتية للساقين، أو حقن الدهون الذاتية للشفايف، أو حقن الدهون الذاتية لليدين، أو حقن الدهون الذاتية للمؤخرة، أو حقن الدهون الذاتية للصدر، أو حقن الدهون الذاتية للوجه وهو الإجراء الأشهر والاكثر استخداما.

 

فوائد حقن الدهون الذاتية
 
  • عملية آمنة يسهل فيها الحصول على الدهون من خلال إجراء بسيط لا يحتاج شق جراحي كبير ومن ثم إعادة حقن الدهون بأمان تام.

 

  • يتم بها التخلص من الدهون الزائدة بالجسم، بل والاستفادة من هذه الدهون لإضفاء الامتلاء على مناطق أخرى.

 

  • تتميز بانخفاض تكلفتها بالمقارنة مع حقن الفيلر التي تعد مالئة أيضا.

 

  • يمكن من خلالها تجميل مناطق متعددة بالجسم حيث الأرداف أو الثدي بما يضفي على المرأة الشكل الأنثوي المرغوب لها.

 

  • تدوم نتائجها لأنها عبارة عن خلايا حية داخل الجسم لا تذوب ولا تختفي بل تكبر مع زيادة الوزن وتقل مع النحافة.

 

  • ينتج عنها مظهر طبيعي للمنطقة المحقونة بالدهون على عكس الفيلر، وذلك لأنها ذات قوام ناعم مشابه لأنسجة الجسم.

 

نصائح بعد حقن الوجه بالدهون
 
  • استطاعت حقن الدهون الذاتية أن تعالج تجاعيد الوجه خصوصا الموجودة حول الأنف والفم والجبهة وحول العينين، وكذلك عالجت الآثار القوية التي يتركها حب الشباب العميقة وعلاج الندبات والجروح المشوهة في الوجه.

 

  • يتم تحضير حقن الدهون الذاتية كما ذكرنا في السطور السابقة، وتحقن في الوجه بكميات كبيرة بحيث تكون النتيجة دائمة بعد جلستين وذلك من خلال إجراء حذر وتعقيم كامل تحت تأثير المخدر الموضعي، مع العلم تستغرق جلسة حقن الدهون في الوجه ما بين نصف ساعة إلى ساعة ونصف حسب كمية الدهون التي سيتم حقنها.

 

  • من أهم نصائح بعد حقن الوجه بالدهون هو بعمل كمادات من الثلج لمدة 7 أيام ثم كمادات من الماء الدافئ بعد ذلك لتقليل فرصة حدوث التورمات، وسيكون بإمكانك ممارسة الحياة الطبيعية بالتدريج خلال 2- 3 أيام.

 

  • بعد حقن الوجه بالدهون من الطبيعي الشعور ببعض الآلام المحتملة في الوجه ويمكن معالجتها بالمسكنات الموصوفة طبيا، كذلك سيتم الشعور بإحساس التنميل في الجلد ليستمر لبعض الوقت ويزول بعد عدة أيام.

 

  • وما ينبغي التنويه عنه أنه في حالة المعاناة من التشوهات والندبات العميقة قد يحتاج المريض إلى إجراء صنفرة بالجلد أو تقشير كعلاج مساعد لإزالة التجاعيد والندبات كما أن بعض المرضى وخاصة أصحاب التشوهات الصعبة قد يحتاج إلى إعادة حقن الدهون مرة ثانية أو ثالثة حتى يتم القضاء على التشوهات بشكل كبير.

 

أضرار حقن الدهون الذاتية
 

على الرغم من مزايا حقن الدهون الذاتية إلا أن هناك بعض الأضرار أو المضاعفات الواجب التنويه عنها وهي:

 

  • من الممكن ان تفشل عملية حقن الدهون الذاتية عندما تعاني الدهون المستخلصة من نقص الإمداد الدموي، وفي حال عدم وصول الغذاء لهذه الدهون المحقونة عن طريق أنسجة الجسم سيموت تأثيرها التجميلي.

 

  • في حال حقن كميات كبيرة من الدهون الذاتية ستكون هناك احتمالية لحدوث التهابات أو مضاعفات، لذلك لابد من اختيار أفضل دكتور حقن دهون ذاتية يكون قادر على استخدام هذا الإجراء والتعامل معه بشكل مثالي.

 

  • تشترط هذه العملية توافر الدهون في الجسم بما يسمح باستخلاصها دون حدوث ضرر، ولذلك فإن هذا الإجراء ممنوع عن النساء التي تعاني من النحافة.

 

استخدامات حقن الدهون الذاتية
 

حقن الدهون الذاتية في الوجه

تستخدم لإخفاء تجاعيد الوجه، مثل خطوط الضحك وخطوط الابتسامة وتجاعيد حول العين، وملء ندبات حب الشباب والمناطق الغارقة في الوجه والشفتين والخدين، ويمكن استخدامها أيضا لتقليل الخطوط بين الأنف والفم، وتصحيح انخفاضات الجلد أو المسافات البادئة وتقليل تجاعيد الجبين.

حقن الدهون الذاتية للصدر

يمكن استخدام حقن الدهون لتحقيق زيادة بسيطة في حجم الثدي، حيث يتم استخدامها لتعزيز الثدي في الحصول على كميات كبيرة من الدهون بشكل يمكن توقعه ويحقق امتلاء مرغوب، ويمكن استخدامها كذلك في الثدي بعد استئصال سرطان الثدي، فهو وسيلة فعالة لملء هذه المنطقة وإعادة بناء الثدي بالكامل بعد الاستئصال .

حقن الدهون الذاتية في الأرداف

من الممكن تكبير الأرداف أو المؤخرة باستخدام حقن الدهون والتي يتم بها توفير شكل أكثر انحناءا دون استخدام الزرع، ولكن مع العلم أن النتائج النهائية المرغوبة تظهر بعد عام من الإجراء، لأن الجسم يستغرق وقتا لتشكيل أوعية دموية جديدة ودمج الدهون التي تم حقنها بدهون الأرداف الموجودة أصلا.

حقن الدهون الذاتية لليدين

تستخدم حقن الدهون الذاتية لليدين من خلال حقن الدهون وضخ المناطق المجعدة، وتغطية الأوعية والأوتار الأساسية وتحسين جودة الجلد بمرور الوقت فإذا كنت بصحة عامة جيدة، ولديك موقف إيجابي وتوقعات واقعية، فأنت على الأرجح مرشح جيد لهذا الإجراء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
أسعار حقن الدهون الذاتية
 
  • قبل تحديد تكلفة حقن الدهون الذاتية لابد من مراعاة مقدار الدهون المطلوب حقنها، وهو ما يتوقف على طبيعة الإجراء التجميلي المطلوب من حقن الدهون الذاتية.

 

  • تعتمد تكلفة حقن الدهون الذاتية كذلك على خبرة الطبيب وقدرته على استخدام التقنيات الحديثة المعالجة وقيامه باستشارات طبية مسبقة قبل تنفيذ الإجراء.

 

  • وبعد تقصي جميع جوانب عملية حقن الدهون الذاتية فمن الممكن أن تتراوح أسعار حقن الدهون الذاتية ما بين 1500 دولار وربما تصل إلى 3000 دولار في أكبر الحالات.