تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بالصور عملية شفط الدهون مع الدكتور محمد عماد الدين

نظرا لأهمية عملية شفط الدهون وإجرائها على نطاق واسع في العالم العربي بوجه عام وفي مصر بوجه خاص

جراحات التجميل,السمنة,التدخين,السمنة الموضعية,تفتيت الدهون,عملية شفط الدهون في مصر,عملية شفط الدهون,عملية شفط الدهون بالفيزر,الدكتور محمد عماد الدين,التخدير الموضعي,علاج السمنة,Doctor Live,أضرار عملية شفط الدهون,بالصور عملية شفط الدهون,عملية,بعد عملية شفط الدهون,الدكتور محمد عماد

شفط الدهون

بالصور عملية شفط الدهون مع الدكتور محمد عماد الدين

بالصور عملية شفط الدهون
بالصور عملية شفط الدهون

نظرًا لأهمية عملية شفط الدهون وإجرائها على نطاق واسع في العالم العربي بوجه عام وفي مصر بوجه خاص، التقي موقع Doctor Live الدكتور محمد عماد الدين استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام ومدير مركز وأكاديمية Change ME، لنتعرف من خلاله وفي تصريحات خاصة عن عملية شفط الدهون وأهم المعلومات الأساسية عنها التي يحتاجها كل شخص يعاني من السمنة الموضعية وتراكم الدهون في مناطق جسمه المختلفة.



 

عملية شفط الدهون

 
  • أكد الدكتور محمد عماد الدين استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام ومدير مركز Change ME، أن عملية شفط الدهون من العمليات التي تحقق الراحة النفسية للمريض بعدما يحصل على النتائج التجميلية المرغوبة منها، وعندما يرى هذه النتائج في مظهر جسمه المتناسق، حيث لم يعد مكان في الجسم لوجود دهون متراكمة، أو حتى ترهلات جلدية تشوف المظهر الجمالي المرغوب.

 

  • وأضاف أن كل شخص لديه مخزون طبيعي من الدهون في الجسم، تقدر بحوالي 20% من وزن الرجل، و30% من وزن النسا، ولكن عندما يتزايد هذا المخزون عن الحد الطبيعي يطلق على هذه الحالة سمنة موضعية ولها درجات يتم التعرف عليها بالتشخيص وفقا لكل حالة على حدى عند الطبيب المختص.

 

  • وقال أن السمنة الموضعية التي تحاربها عملية شفط الدهون تحدث نتيجة حالة من عدم التوازن من حيث الإفراط في تناول الطعام ودرجة استهلاك الطاقة حسب درجة نشاط الشخص وبالتالي تزداد السمنة الموضعية نتيجة زيادة تناول الطعام وقلة النشاط المبذول مع زيادة مقابلة في مخزون الشحوم بالجسم.
شفط الدهون قبل و بعد
شفط الدهون قبل و بعد

 

علاج السمنة الموضعية

 

أكد الدكتور محمد عماد الدين أن العلاج الأفضل والأمثل والنهائي للتخلص من السمنة الموضعية هو اللجوء لعمليات شفط الدهون، حيث يتم إجرائها على مختلف مناطق الجسم ما بين البطن، الارداف، الظهر، المؤخرة، الذراعين، الفخذين، وما شابه ذلك من مناطق الجسم الجاذبة للدهون، وبالتالي سينتج عنها تفتيت الدهون والتمتع بجسم مثالي، موضحا أن الشخص يكتسب السمنة الموضعية نتيجة عوامل كثيرة وقد تجتمع مع بعضها البعض من حيث عوامل وراثية، مع الإصابة بمرض السكري، وارتفاع نسبة السكر بالدم، وتغير عادات الأكل، والتوقف عن ممارسة الرياضة، بل ويمكن التوقف عن التدخين بشكل مفاجئ أن يسبب سمنة موضعية أيضا المشاكل الهرمونية المتعلقة بسن اليأس عند النساء.

 

وصف عملية شفط الدهون

 

وصف الدكتور محمد عماد الدين استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام ومدير مركز وأكاديمية Change ME عملية شفط الدهون بتلك العملية التجميلية التي تتم بصورة جراحية بحتة أو بصورة أقل في الإجراء الجراحي باستخدام تقنيات حديثة ومتطورة مؤكدا أن العملية يتم فيها الآتي:

 و عملية شفط الدهون بإستخدام  الفيزر رباعي الأبعاد و المعروفه بالفيزر ، في تلك العملية يتم أزالة الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق جداً حيث يتميز شفط الدهون رباعي الأبعاد ( الفيزر ) بأنة دقيق للغاية حيث أنه يمكن الطبيب من نحت عضلات البطن كأنها مقسمة تقسيمات واضحة دون اللجوء للتمارين الرياضية المرهقة أو نحت الاذرع و الأفخاد و كأنه يرسم لوحه فنية بآداه رفيعة جداً تشبه فرشاة النحت. 

 

  • تخدير المنطقة التي ستخضع لشفط الدهون تخدير كلي.

 

  • إجراء فتحة دقيقة بقطر 2 مم لإدخال الكانيولا .

 

  • تحريك الكانيولا ذهابا وإيابا لتفتيت الدهون من مواقعها حتى يسهل شفطها.

 

  • سحب الدهون بعد تفتيتها بتقنية شفط الدهون المناسبة والمختارة قبل بدء العلمية.

 

  • إغلاق الشق الجراحي وخياطته بغرز تجميلية ووضع الضمادة الطبية

مدة عملية شفط الدهون

 

وعن المدة المتوقعة لعملية شفط الدهون، اوضح الدكتور محمد عماد أن العملية تستغرق من ساعة إلى 3 ساعات وقد تتم بتأثير التخدير الموضعي فقط، أو بالتخدير العام إذا كانت منطقة العلاج كبيرة وكمية الدهون المراد شفطها كثيرة، وذلك حتى لا يشعر المريض بألم مبالغ فيه.

و بشكل أساسى تستخدم عملية شفط الدهون أستخدام الفيزر لتحسين المظهر الخارجى للجسم والحصول على قوام متناسق ، موضحا أن العملية تتم من خلال تكسير التراكمات الدهنية واذابتها تمهيدا لاستخراجها من جسم المريض. و لا يمكن بأى حال من الأحوال استخدام عملية شفط الدهون لإنقاص الوزن الخاص بالمريض المقبل على إجراء العملية حيث أن الهدف الأساسى من عملية شفط الدهون بالفيزر هو تنسيق قوام الحالة للظهور بشكل جمالى وبالتالى فإن القول بأنه يمكن اللجوء لعملية شفط الدهون كوسيلة للتخسيس إشاعة طبية لا أساس لها من الصحة اذ يجب على المريض إجراء عمليات الخسيس فى حالة الوزن الزائد كبداية من خلال عمليات تكميم المعدة أو تحويل المسار ثم بعد ذلك الدخول فى عملية شفط الدهون للحصول على الشكل الجمالى

 

 

 

أساليب عملية شفط الدهون

 
  • أساليب عملية شفط الدهون مازالت في تطور مستمر وباستخدام أحدث الطرق وفي عملية شفط الدهون يتم خلط قدر كبير من محلول ملحي بجرعة صغيرة من التخدير الموضعي والابينفرين "الإدرينالين" وهو قابض للأوعية الدموية ويحقن هذا الخليط في المنطقة المراد علاجها قبل إجراء الشفط، وهو ما يقلل بقدر كبير من حجم الدم والسوائل المفقودة أثناء علمية الشفط، وكذلك من الكدمات التي تصيب الجلد التي تصيب الجلد عقب العملية وفقا لما قاله الدكتور محمد عماد الدين.

 

  • وأضاف أن أسلوب حقن السائل الطبي في شفط الدهون يسمح بإزالة المزيد من الدهون في كل مرة، ولكن مع مراعاة عدم إجراء شفط الدهون لمن يعانون من أمراض حادة بالرئتين،  أو الكليتين، أو الدورة الدموية حتى لا تحدث مضاعفات غير مرغوب فيها ، بل يفضل إجرائها للأشخاص الأصحاء القريبين من الوزن المثالي ولكنهم يعانون من عيوب في توزيع الدهون بالجسم بشكل لا يرضيهم من الناحية الجمالية.

 

استخدام شفط الدهون للتخلص من تثدي الرجال :

 

يتم استخدام شفط الدهون للتخلص من ظاهرة التثدي لدي الرجال  و هي عبارة توسع أنسجة الثدي يشار إليهم طبيا باسم التثدي، وهو حالة تصيب الرجال بنسبة 25-40% تقريبا في أعمار مختلفة ويرجع ذلك إلى تضخم الغدد اللبينة أو تراكم الأنسجة الدهنية في منطقة الصدر. يحدث التثدي في كثير من الأحيان خلال مراحل البلوغ، عندما تسبب اختلالات في نسبة الهرمونات في نمو كتل صغيرة تحت كل حلمة تؤدي الي بروز الثدي و تسبب أجراح شديد للرجل . تختفي هذه الكتل أحيانا بمرور الوقت، ولكنها يمكن أن تستمر في النمو مما يؤدي إلى ما يشار إليه عادة باسم تضخم غددي. هذه حالة خطيرة ومحزنة نفسيا وهي ما يمكن أن تؤدي أيضًا إلى الاكتئاب عند الرجال المصابين بها. عملية التثدي للرجال أو كما تسمى عملية الجينو، هي إجراء جراحي للتخلص من الأنسجة الغدية الصعبة التي تشوه مظهر الصدر.

 

متي يلزم إجراء عملية التثدي للرجال؟

حاله تثدي قبل و بعد
حاله تثدي قبل و بعد

 

كثير من الرجال غير راضين عن صدرهم بسبب وجود أنسجة الثدي الزائدة. تضخم أنسجة الثدي لدى الرجال أو التثدي، هي حالة شائعة ويكون أنسب المرشحين لعملية التثدي للرجال أو عملية الجينو هم الرجال الذين:

 

  • لديها حجم ثدي مستقر في هذه الفترة.

 

  • لا تعاني حاليا من أي حالات طبية خطيرة.

 

  • لديك مؤشر كتلة جسم صحي أقل من 30.

 

يمكن لكل من الرجال البالغين والمراهقين المعاناة من تضخم الثدي. قد يكون المراهقون أيضا مناسبين لهذا الإجراء، ومع ذلك من المهم الإشارة إلى أنهم غالبا ما يكونوا في عمر لا يزال فيه الجسم ينمو. نتيجة لذلك، قد يحتاجون إلى إجراء إضافي بعد الجراحة الأولى.

 

استخدام الفيزر في شفط الدهون :

اما شفط الدهون باستخدام تقنية الفيزر يساعد فالتطوير من العمليه و الوصول الى افضل النتايج. من اهم مميزات شفط الدهون بالفيزر يساعد فيه تقليل الكدمات و فقدان الدم عن طريق اذابة الدهون بالموجات الصوتيه . و يعطى الفيزر شكل اكثر طبيعي عن طريق اذابة الدهون بالطاقه الحراريه فيقلل من حدوث عدم التناسق . وتساعد الموجات الصوتيه الخاصه بجهاز الفيزر فعملية شفط الدهون بشكل مباشر فعلاج ترهلات الجلد البسيطه و المتوسطه مما يعطى شكل اكثر جذابيه .

عملية شفط الدهون رباعي الأبعاد (الفيزر Vaser)، هي عملية يتم من خلالها تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق للغاية. يتميز الليزر رباعي الأبعاد عن غيره من التقنيات القديمة بأنه أداة دقيقة للغاية تمكن الطبيب من نحت شكل العضلات في حالتي الحركة والسكون، كما تتميز تقنية شفط الدهون بالفيزر بأنها تمكن الطبيب من نحت أماكن دقيقة للغاية لا يمكن لغيرها من التقنيات أن تصل إليها مثل نحت شكل العضلات في الذقن على سبيل المثال، والتخلص من دهون الذراعين، والفخذين من الداخل.

 

 
 

تقنية الجي بلازما لشد الجلد بدون جراحة :

 

على الرغم من التطور الهائل الذي وصلت له جراحات السمنة المفرطة إلا إن هناك مشكلة كانت تواجه الكثير بعد إجراء الجراحة والتخلص من الوزن الزائد وهي " ترهل الجلد" ، والتي تعد سبب أساسي لإفساد نتائج العمليات وكذلك إفساد المظهر الجمالي للجسم و  ، وبالرغم من وجود العديد من الطرق للقضاء على هذه المشكلة إلا انها لم تثبت فعاليتها بشكل كامل، ولكن الدكتور محمد عماد استشاري جراحات التجميل و تنسيق القوام  أن تقنية  "الجي بلازما" (J-Plasma) تعد أحدث وأفضل الطرق للقضاء على مشكلة ترهلات الجلد ، من خلال استخدام البلازما الباردة تحت الجلد لشده وعلاج الترهلات .

 

أوضح الدكتور محمد عماد حديثه عن تقنية "الجي بلازما" (J-Plasma) قائلا: منذ سنوات كثيرة مضت كان الحل الوحيد لترهلات الجلد هو الجراحة ، وجميع الأجهزة التي تم ابتكارها لشد الترهلات خارجيا لم تكن نتائجها مرضية ، سواء بالليزر أو بجهاز Rf، فجميع هذه الأجهزة كانت ضعيفة جدا ونتائجها لا تذكر ومخيبة للآمال .

وأضاف محمد عماد أنه منذ حوالى عام ظهر جهاز الجي بلازما (J-Plasma) والذى يعد أحدث تقنية في مجال التجميل ، حيث استطعنا من خلالها الاستغناء عن الطرق الجراحية، في علاج أكثر من 70 أو 80 %  من المرضى ممن يعانون من مشكلة ترهلات الجلد ، وأصبحنا نلجأ للجراحة فقط فى حالات بسيطة جدًا التي يعانى فيها المرضى من درجات قوية جدًا من ترهل الجلد .

 

كيفية استخدام تقنية الجي بلازما :

 

وعن هذه التقنية و كيفية استخدامها أوضح الدكتور محمد عماد أن الجي بلازما عبارة عن تقنية حديثة يتم خلالها استخدام  البلازما الباردة التي تعمل على شد الجلد وانكماشه الترهلات الموجودة فيه ، لافتاً أنه من المعروف ان الجلد طبقات، والجلد له قدرة على التمدد وقت حمل اي سيدة او عند رجل لديه كرش، و" الجي بلازما" يعمل على انكماش هذا التمدد ليعود الجلد لطبيعته الاولى قبل التمدد .

 

وأشار إلى أن  أستخدام  جهاز الجي بلازما تتم من خلال عمل فتحات صغيرة في المكان المراد تجميله ، ويخرج من هذا الجهاز غاز الهيليوم البارد الذى يعمل على تحفيز أنسجة وخلايا الجلد مما يساعد في شده ، دون اللجوء للجراحة ، بحيث يعود الجلد لطبيعته مرة أخرى .

 

مميزات تقنية "الجي بلازما" :

 تقنية "الجي بلازما" لديها قدرة سحرية على القضاء على السليوليت، والذي يتمثل في تركيز طبقة معقدة من الدهون تحت طبقة الجلد السطحية ، تتكون نتيجة تفتت الطبقة الدهنية أسفل الجلد في منطقة النسيج الضام، وتتسبب في بروز كتل دهنية معقدة التركيب، ارتكزت وتمحورت بطريقة غير منتظمة ومتباعدة عن بعضها البعض، وبمستوى أعلى من الطبقة الدهنية الطبيعية، وهو ما يؤدي لتموج وتجعد وعدم تناسق في التكوين الجلدي الخارجي للإنسان، بسبب طفو هذه الكتل عن الطبقة الدهنية الطبيعية وملامستها المباشرة لأعلى طبقة داخلية للجلد، مما يؤدي إلى ظهور شبكات جلدية متداخلة في بعضها البعض، وبمعنى آخر حفر جلدية متداخلة وكثيفة.

 

وأكد أن تقنية "الجي بلازما" تقضي على تلك المشكلة بنسبة لا تقل عن 60 لـ 80 % وهي أعلى نسبة وصلت إليها الأجهزة الحديثة والتي لا تعتمد على الجراحة. و  من أهم المميزات أن المريض لا يحتاج لراحة بعدها ويعود لحياته بشكل طبيعي في اليوم التالي، ونحصل من خلالها على نتائج قوية جدا وفورية في جلسة واحدة .

 

اكثر ما يميز الجي بلازما إنها تقضى على الترهل بشكل نهائي بحيث لا يعود مرة أخرى للجلد مهما مر من الوقت .

 

شد الجلد بعد عملية شفط الدهون للتخلص من الترهلات

ما هي نوع ترهلات الجلد و كيف يمكن التخلص منها جراحيا دكتور محمد عماد استشاري جراحات التجميل و تنيسق القوام يشرح متي قد نتستخدم الشد الجراحي الاسباب و العلاج

  

هي عملية تتم للرجال والنساء، وهي تعتبر عملية تجميلية بسيطة، يقوم بها الشخص الذي فقد وزنه الزائد،  حيث يبقى الجلد مترهلاً في أغلب أجزاء جسمه، مسبباً له منظر مزعج، فنقوم بعمل تناسق للجلد من جديد بإزالته وتحفيز الأنسجة أسفله على ظهور جلد جديد و ناعم، وتتم هذه العملية لأجزاء في الجسم تعاني أكثر من مشكلة ترهل الجلد مثل الفخذين، والأرداف، والبطن، وهذه المناطق تسمى بالجزء السفلي من الجسم، أما الجزء العلوي فهو يشتمل على الذراعين، و الثدي، والظهر،

 

شد الجلد في الجزء العلوي:-

 

تتم عملية شد الترهلات للجزء العلوي من الجسم للذراعين، للتخلص من الدهون المتواجدة في الجلد، والتي يصعب التخلص منها بالأمور العادية مثل ممارسة الرياضة، أو إتباع نظام رجيم، وتظهر هذه المشكلة عند فقدان الوزن بسرعة، ويتم إجراؤها كذلك للثديين، للحصول على ثدي متناسق وشفط الدهون المتراكمة فيه بعد إنقاص الوزن، وهي عملية مهمة للغاية للسيدات، أما بالنسبة للظهر فهو تتواجد به الدهون خاصة في منطقة أسفل الصدر في الظهر، حيث تتركز في منتصف الظهر إلى ما قبل نهاية الفقرات، فيتم إجراء عملية شد الترهلات الزائدة ليكون مظهره مستقيم ومتناسق مع الجسم

 

شد الجلد الجزء السفلي:

 

وهي تضم منطقة السفلية من الجسم الأرداف والبطن والفخذين، فتكون العملية إما عن طريق، شفط الدهون مع انخفاض شد الجسم، أي بمعنى لمتواجدة مع عمل شد للجزء السفلي من الجسم لتحقيق نتيجة أفضل. ويمكنك شفط دهون الفخذين، مع شد ترهلات منطقة البطن، أو الجمع بين شد الجزء السفلي بأكمله من الجسم، حيث تتم عملية شد الترهلات للجزء السفلي في عملية واحدة، مع رفع الفخذ الداخلي

 

1- تتم عملية شد الترهلات تحت تخدير كلي، في حالة سيتم شد ترهلات الجسم بالكامل، أما إذا كانت العملية تتم للفخذين فقط، فيمكن استخدام التخدير النصفي.

 

2- يتم عمل شق جراحي، وهذا الشق يعتمد مكانه وحجمه على الجزء المراد شده، وعلى أيضا حجم الجلد المراد التخلص منه.

 

3- بعد ذلك تأتي خطوة شد الجلد المترهل، وكذلك الأنسجة التي تكون متواجدة بأسفله لمنع تواجد أي دهون بها، فمثلا منطقة الذراعين يتم عمل شد لهما من خلال عمل شق جراحي في باطن الذراع، أو مثلا منطقة البطن والمؤخرة، يتم شدهم من خلال عمل شق محيطي على عظم الحوض، والفخذين يتم عمل شد الترهلات بهما من خلال شق طولي في داخل الفخذين، أو عن طريق عمل شق الخصر المحيطي، وكل ذلك يتوقف على حسب الحالة.

 

4- في النهاية يتم إغلاق الشقوق الجراحية، و تضمد، ويتم وضع أنابيب مناسبة بها وذلك لتجميع الدماء والسوائل التي قد تتجمع في الجروح بعد إجراء العملية.

 

تظهر نتيجة عملية شد الترهلات بمجرد خروجك من العمليات، ولكن يكون جزء بسيط، أما الجزء الأكبر من النتيجة لهذه العملية يكون بعد عامين، فسوف تحصل على بشرة مشدودة وحجم جلد مناسب لحجم جسمك المثالي، وتدوم هذه النتيجة طوال العمر، ولكن بشرط المحافظة على حياة صحية، وعدم زيادة الوزن مرة أخرى

فترة النقاهة بعد عملية شفط الدهون

 

فترة النقاهة بعد عملية شفط الدهون تستمر لعدة أسابيع مع الحرص على ارتداء المشد الطبي الضاغط الذي يشبه الحزام الضيق لمدة أسبوعين إلى 6 أسابيع لأن من شأنه أن يقلل الكدمات والتورمات ويساعد على التئام المنطقة المعالجة بيسر وسلاسة إلى أن تظهر النتائج المرضية بعد شهر ونصف إلى 3 شهور من تاريخ إجراء العملية.

 

حقن الدهون بعد الشفط لتنسيق القوام

برغـم أن تقنية حـقن الدهون الذاتية تـم اكتشافها منذ الـسنوات الأولى للقرن التـاسع عشر بغرض عـلاج وإصلاح العيوب والتـشوهات بـعد الحوادث، إلا أنـها انتشرت  بـشكل واسع وسريع جـدا بحيث أنها أصـبحت عملية التجميل رقـم واحد على مسـتوى العالم، تليـها عملية تكبير الثـدي وعملية زراعة الشعر وذلك لما فـيها من مميزات وفـوائد عديدة وكذلك لـسهولة هذه الجراحة ونـدرة المضاعفات المصاحبة لـها وأمانها الـتام

 

نسبة الدهون فـي جسم الإنسان مـن شخص لآخر وتعـتبر نسبة الدهون فـي الجسم مقياسا لمـستوى البدانة، تزيد نسـبة الدهون في جـسم المرأة عنها فـي جسم الرجل وذلـك بسبب متطلبات الحـمل وبسبب الوظائف الهرمـونية الأخرى، وتقدر نـسبة الدهون الأساسية فـي الرجـال بــ 3% لـ 5% ، وفـي النسـاء بــ 10% لـ 16% والتي تتـأثر بعدها الصحة النفـسية والجسدية إذا قلـت عن ذلك، ويتنـافس الرياضيون بشكل مـثالي عند مستويـات 6-13% للـرجال و 14-20% للنـساء ، ويتـم قياس ذلك بجهـاز يعتمد في عمـله على “تحـليل المعاوقة الكهـربائية البيولوجيـة” لإعطاء نسـبة تقريبية لحـجم الدهون في الجـسم

 

استـخلاص الدهون لإعـادة حقنها

 

مـن أكبر مميزات عـملية حقن الدهون أنـه يتم إعادة تـوزيع دهون الجسم مـن منظور جمالي، حـيث يتم شفط واسـتخلاص الدهون من منـاطق الجسم التي تـعاني من السمنة الموضـعية وتراكم الدهون، ومـن ثم إعادة حقـنها في مناطق أخـرى تعاني من نحـافة وضمور ولزيادة حجـم المناطق التي يـتم نقل وحقن الـدهون فيها.

 

يتم ذلـك في جراحة واحـدة فبعد استخراج الدهـون يتم تصفيتها وترسـيبها بطريقة معقمة بالـكامل ومن ثم قـد يضاف إليها بعـض المواد التي تزيـد من حيوية الدهـون مثل “بلازمـا غنية بالصـفائح الدمويـة”، ثم يتـم حقنها في الـمناطق المطلوبة.

 

من الـممكن والمتاح اسـتخلاص الدهون مـن أي منطقة مـن جسم الإنسان، ويـعتمد ذلك في الأسـاس على رغبة الـشخص الذي سـتجرى له الجراحة وذلـك بالتشاور مع طبـيب جراحة التجمـيل، من أشـهر تلك الأماكن: منـاطق السمنة الموضعية فـي البطن والأجـناب والأرداف والفخـذين والذراعين والظـهر والصدر وغيرها.

 

ويعـتمد أيضا مـكان حقن الدهون عـلى رغبة المريض بالدرجـة الأولى، ومن أشـهر تلك الأماكن: الوجـه والثدي والأرداف وغـيرها

 

مميـزات حقن الدهون بعد شفطها

 

  • سـهولة الحصول على الدهـون الذاتية وذلك باستـخدام أنابيب رفيعة تدخـل الجسم عبر فتـحات صغيرة لا تتـجاوز النصف سنتيمتر، بحـيث يمكن التخلص مـن الدهون الزائدة فـي المناطق غير الـمرغوبة ليتم تحضير الـدهون وحقنها في الـمناطق المراد تعبئتها.

 

  • رخـص الثمن بالمقارنة مـع تكلفة المواد الـمالئة الجاهزة “الفـيلر” الباهظة الثـمن.

 

  • إمكانية الحـصول على أحجام كبـيرة من الدهون الـذاتية لملء مناطق كبـيرة مثل الثـدي والأرداف.

 

  • الدهون الـذاتية عبارة عن خـلايا حية تعيش بشـكل دائم ولا تـذوب مع مرور الـوقت – إلا بنسـبة معينة -، كمـا إنها ديناميكية فـهي تكبر في الحجـم من زيادة الـوزن وتصغر في حـالة التنحيف والحـمية.

 

  • يمكـن تخزين وتجميد الـدهون الذاتية وإعـادة حقنها في وقـت لاحق خلال مـدة 3 أشهر مـن وقت شفطـها.

 

الدهون الذاتيـة طرية الملمس ولـها قوام مشابه تـماما لأنسجة الجسم الطـبيعية، في حـين أن المواد المـالئة ليس لها نفـس القوام تمامـا  الذاتية عبارة عـن خلايا دهنية حـية تؤخذ من نفـس الجسم، لذلـك لا يحدث رفـض مناعي لها ونـسبة حدوث التهاب فيـها أقل بكثير مـن الفيلر الجاهـز

شهادات وخبرات دكتور محمد عماد الدين

 
  • حاصل على بكالوريوس الطب بكلية الطب جامعة القاهرة

 

  • ماجستير جراحة التجميل جامعة القاهرة

 

  • حاصل علي دكتوراه في جراحة التجميل جامعة القاهرة

 

  • زميل كلية الجراحين الملكية بأدنبرة

 

  • حاصل على إدارة الجودة في الرعاية الصحية 2010

 

  • عضو الجمعية المصرية لجراحة التجميل

 

  • عضو الجمعية المصرية للجراحة

 

  • عضو الجمعية العالمية لجراحة التجميل