تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تعليمات بعد حقن الدهون

تعليمات بعد حقن الدهون الذاتية التي نقدمها لكم في هذا المقال على Doctor Live هي تلك التعليمات التي يتسنى من خل

شفط الدهون,السمنة,حقن الفيلر,نضارة البشرة,السمنة الموضعية,الدهون,حقن الدهون الذاتية,نتائج حقن الدهون,دهون الجسم,المؤخرة البرازيلية,زيادة الوزن,الرجال,عملية تكبير المؤخرة,استخدامات حقن الدهون,حقن الدهون,الدورة الدموية,Doctor Live,تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية,تعليمات بعد حقن الدهون,تكبير المؤخرة بحقن الدهون

تعليمات بعد حقن الدهون

تعليمات بعد حقن الدهون

تعليمات بعد حقن الدهون الذاتية
تعليمات بعد حقن الدهون الذاتية

تعليمات بعد حقن الدهون الذاتية التي نقدمها لكم في هذا المقال على Doctor Live هي تلك التعليمات التي يتسنى من خلالها الحفاظ على نتائج هذا الإجراء التجميلي الذي يتم استخدامها على نطاق واسع في كثير من الإجراءات، حيث حقن الدهون الذاتية للوجه، وحقن الدهون الذاتية للمؤخرة وهو الإجراء الذي ترغب في الخضوع له بعض النساء اللاتي تعاني من نحافة هذه المنطقة، ولكن يعتقد البعض منهن أن نتائج حقن الدهون الذاتية دائمة، وهو ما ينبغي توضيحه بشكل مبسط ومعرفة مدى دوام هذه النتائج، والعوامل المساعدة للحفاظ على نتائج حقن الدهون الذاتية.



 

استخدامات حقن الدهون الذاتية

 

 تستخدم حقن الدهون الذاتية في الكثير من الإجراءات المطلوبة للنساء على وجه التحديد، حيث حقن الدهون الذاتية لليدين حقن الدهون الذاتية للساقين، حقن الدهون الذاتية للصدر، وحقن الدهون الذاتية للمؤخرة، ونظرا لانتشار هذا الإجراء بالتحديد بعد حقن الدهون الذاتية للوجهن لذلك سنوضح لكم تفاصيل حقن الدهون الذاتية للمؤخرة.

 

حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

 
  • تواجه بعض النساء مشكلة في حجم المؤخرة لديها فمنهن من تعاني من المؤخرة الهزيلة والضعيفة أو المسطحة والمتهدلة وهو ما يضعف ثقتها بنفسها وبأنوثتها، ومن هذا المنطلق بدأ التفكير في إيجاد الحلول التجميلية الممكنة للقضاء على هذه المشكلة، ومن ثم الحصول على المؤخرة البرازيلية التي تتمناها الكثير من النساء حيث الأرداف ذات القوام المستدير والمتناسق الذي يشير إلى الصحة والجمال.
  • عملية تكبير المؤخرة من العمليات التي يطلق عليها اسم "نقل الدهون إلى الأرداف"، كانت هذه النوعية من العمليات نادرة الإجراء، ولم تلاحظها الجمعية الأمريكية لطب التجميل حتى عام 2000، ومن بعد ذلك العام بدأت هذه العملية بالتدريج في الانتشار إلى أن أصبحت في عصرنا الحالي من العمليات الشائعة والمرغوبة لدى الكثيرات.

 

  • يتم ففي عملية تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية شفط الدهون من المناطق التي تعاني من السمنة الموضعية ومعالجتها ليتم إعادة حقنها في المؤخرة، وتتميز هذه العملية أنها لا تحتاج لعمل شق جراحي وتعطي شعوراً طبيعياً بعد عملية الحقن، ولهذه التقنية مرحلتين، مرحلة شفط الدهون ثم مرحلة الحقن في المؤخرة.

 

 

خطوات حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

 

تتم عملية حقن الدهون الذاتية للمؤخرة على مرحلتين وهما:

 

مرحلة شفط الدهون
 

يقوم الطبيب في هذه المرحلة بتحديد المناطق التي تعاني من السمنة الموضعية أو التي تحتوي على دهون زائدة في الجسم ثم يخضع المريض للتخدير النصفي أو الكلي حسب الحالة وحسب المكان الذي سيتم منه شفط الدهون ، ويقوم الطبيب بتفتيت الدهون وشفطها من الجسم.

 

مرحلة الحقن في المؤخرة

سيقوم الطبيب بمعالجة الدهون التي تم شفطها من منطقة الجسم التي تعاني من السمنة الموضعية والدهون كما ذكرنا من قبل ليتم تصفية هذه الدهون وتعبئتها في حقن ليتم حقنها في المؤخرة بها، ثم يقوم الطبيب بتحديد المناطق التي سيتم حقنها في المؤخرة وكمية الدهون التي يجب حقنها وبعدها يتم الحقن.

 

أيهما أفضل حقن الدهون أم الفيلر
 
  • سواء الفيلر أو حقن الدهون الذاتية فكلاهما يستخدمان في تجديد النضارة وإعادة الامتلاء، ولكن يفضل استخدام الفيلر في بعض الإجراءات التجميلية واستخدام الدهون في الإجراءات الاخرى، حيث يتم استخدام الفيلر بكفاءة وفاعلية للشفايف بينما لا تصلح حقن الدهون لهذا الإجراء حتى لا تحدث تعرجات في الشفايف نتيجة الدهون.

 

  • يفضل استخدام حقن الدهون الذاتية للحصول على المؤخرة البرازيلية بشكل طبيعي النتائج ولا يفضل إجرائها بالفيلر، وإلا ستنتهي مدته بعد سنوات وتعود المنطقة لوضعها السابق، أو ستحدث مشكلات تستدعي إجراء جراحة بفعل نمو البكتيريا بها، كما يتسبب في دفع أموال طائلة مقارنة بحقن الدهون في المؤخرة، وهو الإجراء الاكثر أمانا من الفيلر للمؤخرة.

 

  • حقن الفيلر تدوم نتائجها فترة 6 أشهر إلى عامين وبعدها يتم امتصاصه في الجلد بما يتطلب إعادة التجربة بعد فترة وجيزة، بينما حقن الدهون سيتم الاحتفاظ بنتائجها فترة أطول حيث تظل الدهون في المناطق المحقونة إلى أن يقوم الجسم بامتصاصها.

 

  • بعد الانتهاء من الفيلر لا يحتاج الشخص فترة نقاهة لأن المواد يتم حقنها بسهولة تحت البشرة وبدون أي تخدير بل وبنتائج فورية، بينما تحتاج حقن الدهون فترة معينة حتى التماثل للتحسن والشفاء، ومع ذلك يمكن معاودة الحياة الطبيعية بعد أسبوع أو أسبوعين من الحقن.

 

نتائج حقن الدهون الذاتية

 
  • نتائج حقن الدهون الذاتية بصرف النظر عن طبيعة الإجراء الذي يعتمد على درجة الالتزام بتعليمات فترة التعافي والالتزام بطرق الحفاظ على الدهون في الجسم، ولمعرفة هل حقن الدهون الذاتية دائم أم لا يجب فهم أن الدهون يتم امتصاصها من الجسم في فترة التعافي بشكل طبيعي وينجو منها من 20% إلى 80% من الدهون.
  • ولكن في المتوسط يعيش حوالي 60% من الدهون التي تحقن في الجسم، كما أن الطبيب يقوم بحقن ضعف كمية الدهون المطلوبة، لأن الجسم سيمتص بعض منها، كما أن نسبة الدهون التي يمتصها الجسم تختلف باختلاف اللياقة البدنية ودرجة النشاط البدني.

 

  • تستقر الدهون في الجسم بعد 3-4 أشهر من العملية وبعد مرور هذه الشهور يمكن الخضوع لجلسة أخرى عند الحاجة، وتكون هذه الدهون هي الدهون الدائمة التي تستقر في الجسم، ولضمان بقاء الدهون لفترة أطول يجب تجنب الحميات القاسية وتجنب زيادة الوزن.

 

  • مع التغيرات الطبيعية التي يمر بها الجسم خاصة في فترة الشيخوخة تقل نسبة الدهون بشكل طبيعي مع ترهل وتجعد الجلد وغيرها من علامات الشيخوخة، ولكن نتائج حقن الدهون الذاتية تعتبر من النتائج الدائمة وطويلة الأمد وتعيش في الجسم بشكل طبيعي كالأنسجة الأخرى.

 

تعليمات بعد حقن الدهون الذاتية

 

للحفاظ على نتائج حقن الدهون الذاتية لابد من إتباع تعليمات بعد الحقن كالتالي:

 

  1. ارتداء ملابس فضفاضة وواسعة في مواضع حقن الدهون حتى لا تتعرض للضغط.

 

  1. إمداد الدهون بالتغذية السليمة حتى تعيش بشكل طبيعي في الجسم، وتناول الطعام الصحي.

 

  1. تجنب القيادة والجلوس لفترات طويلة في حالة تكبير المؤخرة حتى لا تتعرض للضغط.

 

  1. الامتناع عن التدخين حتى تستقر الدهون في الجسم؛ لأنه يضعف الشفاء، ويمنع وصول الأكسجين للأنسجة.

 

  1. الامتناع عن ممارسة التمرينات الرياضية والأنشطة الشاقة لمدة لا تقل عن 3 شهور.

 

  1. يجب تناول الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات لدعم الدهون.

 

  1. يجب شرب الكثير من المياه والعصائر والسوائل لتنشيط الدورة الدموية لضمان وصول الأكسجين والغذاء للدهون.

 

  1. يجب الحفاظ على استقرار الوزن حتى لا تضطر لعمل حمية غذائية تؤدي لامتصاص الدهون من الجسم.

 

معلومة Doctor Live الطبية
 
  • يحتاج الوجه عادة إلى كميات قليلة من الدهون وهنا يمكن الحصول على ما يكفي من الدهون حتى في الجسم النحيل. أما نقل الدهون إلى مناطق الجسم الأخرى كالثديين أو المؤخرة أو الساقين فيحتاج إلى كمية أكبر من الدهون وبالتالي لابد أن تحتوي المنطقة المانحة على كمية وافرة من الدهون الذاتية ويتعذر ذلك عند أصحاب الجسم النحيل مما يجعل الحقن الذاتي خياراً غير مناسب لهم و عندها يتم مناقشة بعض البدائل الأخرى.

 

  • لابد أن يراعي الطبيب كمية الدهون المراد حقنها بدقة حتى تتغذى وتستمر في المنطقة بعد حقنها فمثلا لا يتم حقن كمية تتجاوز ال 500 سم مكعب في المؤخرة أو تتجاوز ال300 سم مكعب في الثديين حتى لا تتلف الأنسجة الدهنية الزائدة وتتلاشى في المنطقة المحقونة.

 

  • حقن كمية مفرطة من الدهون في منطقة ما يشير إلى أن الجراح يفتقد الخبرة والرؤية العلمية لأن ما يستقر منها فعلياً هي الدهون التي تتغذى من الأنسجة المحيطة وما يصلها من الشعيرات الدموية الموجودة بها فإذا لم يتوفر الغذاء الكافي للخلايا الدهنية فإنها تتحلل وتموت و تفشل عملية حقن الدهون الذاتية فشلاً زريعاً.