تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | Kybella حقن

Kybella حقن أو ما يطلق عليها إبر تذويب الدهون في الذقن استطاعت أن تكون واحدة من أهم أدوات التجميل الفعالة وال

الحقن,شفط الدهون,عمليات شفط الدهون,التجاعيد,شد الرقبة,البوتكس,الجلد,حقن الفيلر,الدهون,عضلات الوجه,الذقن المزدوج,الفيلر والبوتكس,عملية شفط الدهون,الجلدية,التخدير الموضعي,منظمة الصحة,الغدة الدرقية,Doctor Live,إبر تذويب الدهون

Kybella حقن

لإزالة الذقن المزدوج

Kybella حقن

حقن الكايبيلا
حقن الكايبيلا

Kybella حقن، أو ما يطلق عليها إبر تذويب الدهون في الذقن استطاعت أن تكون واحدة من أهم أدوات التجميل الفعالة والمعنية بـ إزالة الذقن المزدوج فقط بموافقة منظمة الصحة العالمية، فمع تطور الطب التجميلي واستمرار الجهود المبذولة لإيجاد حلول مناسبة ظهرت حقن الكاي بيلا KYBELLA لتكون وسيلة غير جراحية شديدة الفعالية في إزالة الذقن المزدوج، وهو ما سنوضحه لكن في هذا المقال على Doctor Live، فإلى التفاصيل.



 

Kybella حقن
 
  • تستخدم حقن كاي بيلا في الأغراض التجميلية التي تهتم بها معظم النساء دون الاقتصار على فئة عمرية محددة مثل تقنية الفيلر، أو تقنية البوتكس المعنية بإزالة التجاعيد المتربطة بالتقدم بالعمر، بينما تعتمد حقن الكايبيلا على حقن مادة معينة اسمها المشهور والمتعارف عليه كايبيلا، حيث تستطيع هذه المادة أن تذيب الخلايا الدهنية، وبالتالي يمتصها الجسم أو يتخلص منها مع بقية الزائد من السوائل .

 

  • يمكن اعتبار حقن الكاي بيلا بديل فعال عن إجراء عملية شفط الدهون للذقن، فبدلا من الدخول في تفاصيل جراحية وإجراء شقوق يتم من خلالها إدخال أداة شفط الدهون من الذقن، يمكن الاستعاضة بحقن الكايبيلا والاكتفاء بوخزة الإبرة فقط في سبيل التخلص من الذقن المزدوج.

 

  • تستخدم حقن الكايبيلا لتجميل الذقن المزدوج والذي يشير إلى ترهل الرقبة وتدليها وبالتالي يصبح شكل الذقن غير جذاب على الإطلاق نتيجة الضخامة الغير مستحبة في الشكل، حيث تنتج هذه الذقن المزدوج عن تجمع كبير للخلايا الدهنية في تلك المنطقة بل وتبدأ الخلايا بالازدياد في الحجم والعدد بما يتطلب ضرورة إزالة دهون الذقن.

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

الفرق بين حقن كايبيلا وبين شفط الدهون
 

هناك الكثير من المقارنات التي تم إجراؤها لمعرفة الفرق بين حقن كايبيلا وبين عملية شفط الدهون لإزالة الذقن المزدوج وتبين من المقارنات المتعددة ما يلي:

 

  • تتفق حقن كايبيلا مع عملية شفط الدهون في إزالة دهون الذقن المزدوج، ولكن مع تحقيق ترهلات جلدية في منطقة الرقبة قد يحتاج المريض معها إجراء عملية شد الرقبة للحصول على النتائج المرغوبة.

 

  • تعتمد عملية شفط الدهون لإزالة الذقن المزدوج على إحداث شقوق جراحية صغيرة أسفل الذقن وخلف الأذنين ثم شفط كل الخلايا الدهنية الزائدة، وبالتالي يظل مكان كل تلك الدهون خاليًا ويؤدي لترهل الجلد، وبالمثل يؤدي حقن كايبيلا إلى إسالة الدهون ويمتصها الجسم ويبقى المكان فارغًا ويترهل الجلد.

 

  • حقن الكايبيلا تقنية أكثر أمانا وسهولة في إزالة الذقن المزدوج بالمقارنة مع عملية شفط الدهون التي ربما يحدث بسببها عدوى أو ندوب في هذه المنطقة، مع العلم أن حقن الكاي بيلا تستخدم لإزالة دهون الذقن فقط، بينما شفط الدهون تستخدم لإزالة الدهون من جميع مناطق الجسم.

 

قبل إجراء Kybella حقن
 

يمكن استخدام هذه التقنية لكل شخص يعاني من الذقن المزدوج سواء كان رجل أو امرأة ولكن بشرط الأتي:

 

  • اختيار طبيب خبرة في مجال الحقن التجميلي حتى يعلم مواضع الحقن المناسبة ولا تحدث مضاعفات بالوجه أو الرقبة.

 

  • لابد من إجراء الفحوصات الهامة قبل إجراء حقن كايبيلا وعمل اختبار حساسية للتأكد من عدم وجود أي رد فعل تحسسي تجاه مادة الحقن.

 

  • يفضل الوصول للوزن المناسب وخسارة الوزن الزائد قبل إجراء Kybella حقن، وذلك حتى لا تضيع نتائج الإجراء باكتساب وزن جديد.

 

  • لابد من علاج أي مشكلة صحية تعاني منها سواء في الوجه أو الرقبة وإجراء تحاليل الغدة الدرقية قبل إجراء الحقن حتى تتم في أمان بدون مضاعفات.

 

  • يمتنع عن إجراء حقن كايبيلا لإزالة الذقن المزدوج النساء الحوامل والمرضعات.

 

خطوات حقن كايبيلا لإزالة الذقن المزدوج
 
  • يبدأ العلاج التجميلي بحقن الكايبيلا بعد التأكد من ملائمة الإجراء لهذه الحالة، وبعدها يقوم الطبيب المختص والذي تم اختياره بعناية شديدة بتطهير الرقبة وتحديد الأماكن المكتظة بالدهون حتى يتم حقنها.

 

  • يتم إجراء حقن كايبيلا على مدار عدة جلسات تختلف من حالة لأخرى ولكن أغلب الحالات تحتاج 4 جلسات على أن يتم الفصل بين كل جلسة وأخرى شهر واحد، ويتم في كل جلسة حقن ما بين 12 إلى 20 إبرة كايبيلا.

 

  • لا تحتاج حقن الكايبيلا أي تخدير فهي إجراء بسيط وغير مؤلم ولكن يخشى البعض وخز الإبر، ولذلك يفل الطبيب معهم التخدير الموضعي البسيط.

 

  • وأخيرا هناك بعض الحالات التي تحتاج أكثر من 20 إبرة في الجلسة الواحدة، فقد يحتاج البعض حوالي 50 إبرة على مدار 6 جلسات أو أكثر حتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة.

 

نتائج حقن الكاي بيلا
 

بعد الانتهاء من حقن الكاي بيلا لإزالة الذقن المزدوج سيشعر المريض ببعض الاحمرار وتظهر بعض الكدمات نتيجة تكرار الحقن في منطقة واحدة بالرقبة فهي أعراض طبيعية وستزول خلال أيام بسيطة، ومن المتوقع أن تبدأ النتائج في الظهور في الجلسة الثالثة أو الرابعة على عكس حقن الفيلر والبوتكس فورية النتائج، وذلك لأن الجسم بحاجة لفترة حتى يتخلص من الدهون المذابة بفضل حقن الكاي بيلا.

 

عيوب حقن الكايبيلا لإزالة الذقن المزدوج
 

على الرغم أن حقن كاي بيلا تجنب الشخص اللجوء إلى جراحة شفط الدهون وتفاصيله المعقدة بعض الشيء إلا أن هناك بعض العيوب التي تؤخذ على هذه التقنية ومنها:

 

  • قد يحدث رد فعل تحسسي تجاه حقن مادة الكايبيلا وتتمثل ردود الفعل في ازديادا الكدمات والاحمرار والحساسية الجلدية.

 

  • من العيوب النادرة لحقن الكايبيلا احتمال حدوث مشكلة في العصب الوجهي وهو ما يؤدي للشلل في عضلات الوجه وعدم القدرة على تحريكها.

 

  • تكرار الحقن في نفس المنطقة وعلى مدار جلسات متعددة سيكون أمر غير محبب لبعض الأشخاص.

 

  • تحتاج حقن الكايبيلا لإجراء مكمل لشد الرقبة حتى يتم الحصول على نتائج مثالية.

 

  • يعيب حقن الكايبيلا ارتفاع تكلفتها بالمقارنة مع عمليات شفط الدهون.

 

مصادر أخرى: الذقن المزدوج “ويكيبيديا”