تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بدائل عمليات التجميل

جراحات التجميل هي الجراحات التي يخشى الكثير من الاشخاص الدخول في تفاصيلها رغم حاجته الشديدة لها ولذلك أوجد ال

الكولاجين,عمليات التجميل,جراحات التجميل,الليزر,عمليات شد الوجه,التجاعيد,الفيلر,البوتكس,الجلد,شد الجلد,الهايفو,نضارة البشرة,العمليات الجراحية,نفخ الشفايف,الفم,الشعر,إزالة الشعر,الفراكشنال ليزر,التخدير الكلي,شد الوجه بالخيوط

بدائل عمليات التجميل

بدائل عمليات التجميل
بدائل عمليات التجميل

جراحات التجميل هي الجراحات التي يخشى الكثير من الاشخاص الدخول في تفاصيلها رغم حاجته الشديدة لها، ولذلك أوجد الطب التجميلي لهؤلاء الأشخاص بدائل عمليات التجميل التي تساعدهم في الحصول على ما يرغبون بأقل قدر ممكن من الألم، ومن المضاعفات أيضا، لذلك وفي هذا المقال على Doctor Live سنسلط الضوء على بدائل عمليات التجميل المختلفة التي يمكن اللجوء لها بهدف إصلاح وتحسين العيوب، فإلى التفاصيل.



 

جراحات التجميل
 

عمليات التجميل من العمليات الاختيارية التي يقبل عليها الفرد برضا تام من تلقاء نفسه لإضافة التحسين والإصلاح إلى عضو معين في الجسم أو أكثر من عضو في نفس الإجراء التجميلي، ويكون اللجوء لعمليات التجميل لهدفين أساسيين لا ثالث لهما، إما لهدف تجميلي بحت يتم من خلاله تغيير أو تحسين بعض تفاصيل الوجه أو شكل الجسم بطرق مختلفة ومتعددة ، أو الهدف الثاني لغرض صحي وعلاجي، يتم من خلاله التخلص من السمنة والدهون التي تجلب الأمراض أو إصلاح اعوجاج الأنف الذي يسبب مشاكل واضطرابات في النفس، أو العمليات التي تجرى لعلاج آثار الحروق والتشوهات الخلقية والحوادث والإصابات، وما شابه ذلك من إجراءات متعددة.

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

بدائل عمليات التجميل
 

بدائل عمليات التجميل هي البدائل التي يمكن بها التجميل وإضفاء اللمسات التحسينية للوجه والجسم بأكمله بدون جراحة، حيث اوجد الطب التجميلي بدائل كثيرة، وأدوات متنوعة يتم استخدامها بدون تخدير أو من خلال التخدير الموضعي فقط، ومن ثم يتسنى الحصول على تجربة تجميلية بأقل قدر ممكن من فترة النقاهة المطلوبة، وبتحقيق أكبر قدر ممكن من النتائج المرغوبة، ولكن شرط إجراء بدائل عمليات التجميل عند أطباء متخصصين وخبرة في هذا المجال، لأن الإجراء الغير جراحي لا يعني إجرائه بأي شكل وأي صورة، وإنما يتم بشكل دقيق وطريقة محددة تختلف من شخص لأخر وفقا لحالته ووفقا للإجراء التجميلي المطلوب له.

 

أهمية بدائل عمليات التجميل
 

احتلت بدائل علميات التجميل أهمية كبيرة خصوصا في السنوات الأخيرة الماضية، فمع التطورات التكنولوجية وسمة العصر السريع الذي نحياه حاليا، لم تصبح جراحات التجميل شيء مغري للبعض، وهو ما يجعلهم يلجؤون للبدائل المتاحة والتي تتميز بالآتي:

 

  • انخفاض التكلفة: تتميز بدائل عمليات التجميل بانخفاض التكلفة غذا ما قورنت بالإجراء الجراحي المشابه لها، وبالتالي يفضل المريض بدائل عمليات التجميل التي ستعطيه نتائج مشابهة إلى حد ما .

 

  • مضاعفاتها الجانبية أقل: بدائل عمليات التجميل لا ينتج عنها نفس المخاطر المحتملة لجراحات التجميل وذلك نظرا لطبيعة إجرائها وخلوها من عامل التخدير الكلي الذي يسبب مشاكل كثيرة، فضلا عن عامل إجراء شقوق جراحية، بل يتم إجرائها بشكل مبسط دون نزيف أو خطر عدوى.

 

  • فترة نقاهة أقل: بدائل عمليات التجميل تمنح المريض خروج فوري من المستشفى أو المركز في نفس يوم الإجراء التجميلي على عكس جراحات التجميل التي يحتاج فيها الشخص المكوث 3 أيام على الأقل للمتابعة الطبية، مع ذهابه للمنزل بحاجة إلى فترة نقاهة بضعة شهور.

 

  • يمكن تحسين النتائج بإجراءات أخرى: بدائل عمليات التجميل يمكن تعديلها إذا لم ينتج عنها ما يرغب فيه الشخص، وهو ما يتم بشكل بسيط مشابه للإجراء نفسه، على عكس عمليات التجميل التي تحتاج إلى جراحة أو عدة جراحات أخرى لتحسين نتائجها.

 

  • لا تسبب ندوب أو تشوهات: بدائل عمليات التجميل تتم بشكل غير جراحي أو بقدر قليل جدا من الشق الجراحي الذي يتراوح بين بضعة ملليمترات ولا يزيد أبدا عن بضعة سنتيمترات وبالتالي يصعب تترك أثر دائما على جسم المريض .

 

أنواع بدائل عمليات التجميل
 

بدائل عمليات التجميل تعد عالم كبير من الأدوات والتفاصيل واللمسات التي يقوم الطبيب الخبرة بإجرائها لمريضه، حيث تتعدد لتشمل ما يلي:

 

التجميل بالليزر
 
  • الليزر من اقوى بدائل عمليات التجميل فهو تقنية تجميلية رائعة ومبهرة تحقق أفضل النتائج الممكنة سواء في علاجات البشرة أو الشعر أو الأسنان أو غير ذلك من العلاجات التجميلية الأخرى.

 

  • ويستخدم الليزر في العمليات التجميلية ليكون بديلا فعالا عن اللجوء إلى الوسائل الجراحية المعقدة وفي أحيان أخرى يمكن استخدامه ليشارك بجزء في بعض العمليات الجراحية التي لا يمكن إجراء كل خطواتها بدون جراحة.

 

  • عند مشاركة الليزر في جزء من العملية الجراحية فهو بذلك يقلل من الفتح الجراحي ويجنب المريض مضاعفات الجراحة الأكثر صعوبة.

 

  • والليزر عبارة عن جهاز يطلق أشعة ضوئية تحت حمراء مركزة في شعاع ضيق مما يجعله يتميز بطاقة حرارية عالية قادرة على اختراق طبقات الجلد حسب درجة قوتها والهدف المطلوب منها.

 

ويستخدم الليزر في الكثير من الإجراءات التجميلية الغير جراحية كالتالي:

 

علاج مشاكل البشرة وإزالة التجاعيد.

 

علاج وتجميل آثار الحروق وآثار الجروح.

 

إزالة الزوائد الجلدية والوشم والشامة والنمش وحب الشباب.

 

إزالة الشعيرات والأوعية الدموية البارزة.

 

تبييض الأسنان بالليزر.

 

إزالة التصبغات الناتجة عن الشمس والحروق الكيميائية.

 

شد جفون العين ورفعها.

 

إزالة الشعر الزائد .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التجميل بجلسات البوتكس والفيلر
 
  • البوتكس والفيلر أدوات تجميلية يتم استخداماه على نطاق واسع من قبل النساء خصوصا ممن تخطوا عمر الـ 40 سنة، حيث يتم استخدام البوتكس والفيلر في الكثير من إجراءات إخفاء علامات التقدم بالعمر والقضاء على التجاعيد.

 

  • البوتكس يمتاز بسهولة الإجراء، فهو عبارة عن نوع من أنواع البكتيريا التي تعمل على إرخاء العضلات المتصلبة والمنقبضة عند حقنها بالبوتكس، فترتخي وتخفي التجاعيد وخطوط الشيخوخة حتى تعود البشرة لشكلها المشدود واللامع، وتتوافر أنواع متعددة من البوتكس والتي تستخدم في إجراءات تجميلية مختلفة.

 

  • الفيلر عملية بسيطة لا تحتاج  لتخدير، وتستغرق جلسة الفيلر ما بين ربع ساعة إلى نصف ساعة فقط يتم فيها ملء الفراغات تحت الجلد التي تسببها التجاعيد وعلامات التقدم في السن، مما يعيد للوجه مظهر شبابي ممتلئ و جميل، و يستخدم في تقنية الفيلر عدة مواد منها الطبيعي كالخلايا الدهنية أو الكولاجين ومنها الصناعية كحمض الهيالورنيك أو البولمير الصناعي.

 

يمكن استخدام جلسات البوتكس والفيلر لعلاج الآتي:

 

علاج تجاعيد جبهة الوجه والمنطقة بين الحاجبين.

 

علاج تجاعيد ما حول العينين والتي يطلق عليها تجاعيد الابتسامة .

 

علاج تجاعيد الرقبة.

 

تجميل الأنف.

 

تصحيح الابتسامة اللثوية

 

علاج مشكلة العيون الناعسة ورعشة الجفون .

 

نفخ الشفايف.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شد الجلد بدون جراحة
 
  • شد الوجه والرقبة من أهم عمليات بدائل جراحات التجميل التي تفضل الكثير من النساء اللجوء لها، وما ساعد على ذلك هو ظهور تقنيات حديثة وشديدة الفعالية، مثل الهايفو، وهو جهاز طبي عالي الدقة تم اعتماده من قبل منظمة الغذاء والدواء الامريكية، يقوم بإرسال موجات فوق صوتية تقوم بتسخين طبقات الجلد العميقة في مدة نصف ثانية إلى ثانية واحدة لينتج عنها النتائج المرجوة للمريضة من حيث تحفيز الجسم لإنتاج الكولاجين الطبيعي لإعادة نضارة البشرة من جديد بشكل فوري وسريع دون الحاجة إلى فترة نقاهة، مما يمكن المريضة من مزاولة أنشطتها اليومية فور الانتهاء من الجلسة التي تستغرق من نصف ساعة إلى ساعة فقط .

 

  • الفراكشنال ليزر أيضا من تقنيات شد الوجه، حيث يقوم بعلاج جميع مشاكل البشرة بشكل غير جراحي بسيط وآمن جدا دون التعرض لآلام أو التعرض لمضاعفات جانبية خطيرة، ولكن جلسات بسيطة ودقيقة عند الطبيب المختص ستنتهي بحصول المريضة على نتائجها المرغوبة والمذهلة من بشرة شبابية خالية من العيوب والندوب وآثار حب الشباب والهالات السوداء والتجاعيد وغيرها الكثير من المشاكل الجمالية الأخرى، فعلى الرغم من انتماء الفراكشنال ليزر إلى عائلة التجميل بجلسات الليزر، إلا أن الحديث عن عمليات شد الوجه والرقبة بدون جراحة استدعى ذكره في هذه الفقرة ايضا.

 

  • الخيوط الفرنسيةتقنية من تقنيات شد الوجه أيضا تتم تحت تأثير التخدير الموضعي فقط دون الشعور بأي ألم، حيث يتم شد التجاعيد من أجزاء الوجه المختلفة كالخدين والحاجبين والجفون والرقبة والذقن وخطوط الفم ايضا، ويعطي شد الوجه بالخيوط الفرنسية نتائج سريعة وتدوم لفترات طويلة، كما أن المخاطر المترتبة عنها قليلة جدا، حيث يتم من خلال الخيوط الفرنسية الحصول على نتائج تستمر لمدة خمس سنوات، ومنها ما يستمر لمدة عام أو اثنين، وكذلك منها خيوط تذوب داخل أنسجة الوجه، وأخرى لا تذوب، وحتى لا تحتاري سنتناول معكن أنواع خيوط شد الوجه.