تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيف تقضي على الصلع نهائيًا

الصلع من المشاكل التي ربما تحدث بسبب عوامل مرضية وتسبب أزمات نفسية لدى اصحابها فربما تكون في العشرينات من عمرك

الليزر,الميزوثيرابي,حقن البلازما,تساقط الشعر,العوامل الوراثية,عمليات زراعة الشعر,الصلع الوراثي,البلازما,الفيتامينات,تقنيات زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,التخدير الموضعي,Change Me,الغدة الدرقية,تكلفة زراعة الشعر,Doctor Live,زراعة الشعر بتقنية الشريحة,بعد عملية زراعة الشعر,انواع زراعة الشعر,أضرار زراعة الشعر الطبيعي

كيف تقضي على الصلع نهائيًا

كيف تقضي على الصلع نهائيا
كيف تقضي على الصلع نهائيا

الصلع من المشاكل التي ربما تحدث بسبب عوامل مرضية وتسبب أزمات نفسية لدى اصحابها فربما تكون في العشرينات من عمرك ولكنك تعاني من الصلع المبكر، وربما تكوني سيدة جميلة ولكنك تعاني من ترقق الشعر في جوانب الرأس بما يفقدك الثقة بالنفس لأن شعرك هو تاج جمالك الأساسي، لذلك وفي هذا المقال على Doctor Live سنناقش معكم كيفية القضاء على الصلع نهائيا بمختلف أنواعه.



 

الصلع المبكر
 
  • يختلف أنواع الصلع الذي يصاب به الأشخاص ما بين الصلع الوراثي، والصلع المبكر، والصلع عند النساء، وتختلف معه ايضا أسباب الإصابة، ولكن المطمئن في الامر أن تشخيص الصلع أمر في غاية السهولة حيث يمكن الكشف عنه من خلال إجراء تحليل صورة دم كاملة للكشف عن وجود الأنيميا التي ربما تتسبب في هذه المشكلة، وإذا لم تتواجد الانيميا سيتم إجراء تحاليل الغدة الدرقية وغيرها من فحوصات تشخيصية أخرى.

 

  • يظهر الصلع المبكر عند النساء والرجال ولكن على اختلاف النمط الي يتخذه شكل تساقط الشعر، حيث يحدث الصلع المبكر عند النساء من خلال قلة كثافة الشعر في المقدمة ولكن مع الحفاظ على شكل الشعر العام، بينما في الرجال يظهر الصلع المبكر من خلال تراجع في الشعر يتخذ شكل حرف M حيث يكون تساقط الشعر من وسط الرأس وأعلاه.

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

الصلع الوراثي
 

يتم تعريف الصلع الوراثي بأنه السبب الأكثر شيوعا لتساقط الشعر خصوصا بين أوساط الرجال، ويحدث الصلع الوراثي تحت تأثير هرمون التستوستيرون الذكري، وتغيرات الدورة الطبيعية لنمو الشعر، مما يؤدي إلى الشعر القصير أو الرقيق بالتالي يتوقف نمو الشعر في أجزاء معينة من فروة الرأس تمامًا، ولا يقتصر الصلع الوراثي على الرجال فقط بل تصاب به أيضا نسبة قليلة من النساء حيث أن لكل خمسة رجال يعانون من هذه الحالة، تصاب ثلاث نساء .

 

الصلع عند النساء
 

الصلع عند النساء من الحالات التي تفزعهن وتجعلهن غير راضيات عن المظهر العام لفروة الرأس بل والوجه ككل، فعلى الرغم من ان المعدل الطبيعي لتساقط الشعر يتراوح بين 50 إلى 100 شعرة في اليوم، إلا أن هناك بعض النساء تعاني من تساقط كثيف للشعر بشكل تتحكم فيه العوامل الوراثية حيث تجعلها أكثر عرضة لهذه المشكلة، ومن ثم الإصابة بالصلع خصوصا مع بداية سن اليأس، ويظهر الصلع عند النساء وفقا لثلاثة أنواع فمن الممكن أن يظهر في شكل ترقق بسيط للشعر عند مفرق الشعر، أو يظهر فيه اتساع مساحة مفرق الشعر وزيادة ترقق الشعر، أو ترقق الشعر بأكمله، وصولاً إلى إمكانية رؤية فروة الرأس من الأعلى.

 

كيف تقضي على الصلع نهائيًا
 

أوجد الطب التجميلي على مدار عقود متتالية الكثير من التقنيات التي يمكن بها علاج الصلع سواء عند الرجال أو النساء، ليكون الهدف النهائي هو التمتع بمظهر صحي وإطلالة مميزة، ومن التقنيات التي يمكن اللجوء لها ما يلي :

 

علاج الصلع بإبر الميزوثيرابي
 

يتم استخدام حقن الميزوثيرابي لعلاج الصلع عند الرجال والنساء من خلال حقن الطبقة الوسطى من الجلد بهذه الإبرة التي تحتوي على مواد متعددة تنشط الدورة الدموية في فروة الرأس وتعالج الالتهابات وذلك باحتوائها على بعض الأدوية مثل المضادات الحيوية والأدوية الموسعة للأوعية، ومستخلصات طبيعية، وإنزيمات مثل الهيالورونيداز و الكولاجيناز، فضلا عنالفيتامينات والمعادن، وهرمونات مثل الثيروكسين والكالسيتوني.

 

علاج الصلع بحقن البلازما

 

تعتمد الخطوة الأساسية في إجراء حقن البلازما للشعر على استخلاص مادة البلازما من مادة الشخص الذي سيجري الحقن، حيث يتم يسحب عينة من دم الشخص تتراوح ما بين 8 مللي لتر وتوضع الدماء في جهاز الطرد المركزي الذي يقوم بفصل البلازما عن باقي مكونات الدم ليخرج بعدها سائل مائل للون الأصفر هو البلازما والتي تعد مصدرا أساسيا للصفائح الدموية ويضاف إلى هذا السائل الكالسيوم والذي يساعد على نمو الخلايا وتجددها، وبعدها يتم عمل الآتي باستخدام التخدير الموضعي.

 

  • وضع سائل البلازما في إبر خاصة بعملية الحقن تكون ذات سمك معين.

 

  • تنظيف فروة الرأس وتعقيمها ، ومن ثم القيام بوضع كريم، أو رذاذ مخدر لتقليل الألم أثناء عملية الحقن.

 

  • حقن فروة الرأس بإبر البلازما.

 

ولا يحتاج الشخص أكثر من 3 جلسات تفصل بين كل جلسة من 7- 14 يوماً ولا تظهر نتائج الحقن إلا بعد 3- 6 أشهر من الجلسة النهائية، وهذا الشكل العلاجي يبرع فيه الدكتور مصطفى زيدان في مركز Change Me، حيث يجري الكثير من الإجراءات المتعلقة بالميزوثيرابي والبلازما للشعر .

 

 

علاج الصلع بالليزر
 

الليزر من التقنيات التجميلية المحببة لدى الكثير من الأشخاص، وفيما يتعلق بعلاج الصلع يمكن استخدام هذه التقنية ولكن مع العلم بأن النتائج مازالت محل دراسات طبية للتأكد من فعاليتها النهائية في العلاج، ويتم في علاج الصلع بالليزر استخدام مُستخدم ليزر منخفض المستوى لتنشيط بصيلات الشعر وإنباته، وهو علاج آمن على فروة الرأس، حيث يتم بدون ألم أو آثار جانبية ، ولكن ما يعيبه ارتفاع تكلفته بالمقارنة مع التقنيات الأخرى التي تعمل على علاج الصلع أيضا وبنتائج أكثر ضمانا .

 

علاج الصلع بعملية زراعة الشعر

 

زراعة الشعر من الحلول التجميلية الفعالة والآمنة لعلاج حالات تساقط الشعر وحالات الصلع بمختلف أسبابه، حيث تعتمد هذه العملية بالأساس على وجود منطقة مانحة لدى المريض تتميز بكثافة الشعر، ومن ثم يقوم الطبيب باقتطاف بصيلات الشعر المطلوبة من هذه المنطقة وإعادة زرعها في مناطق الصلع أو مناطق ترقق الشعر، وهو ما يتم بالتخدير الموضعي فقط بشكل دقيق شرط اختيار طبيب خبرة في مجال زراعة الشعر، لذلك ندعوكم لقراءة هذا المقال أحسن دكتور لزراعة الشعر .

 

شروط علاج الصلع بعملية زراعة الشعر
 

عملية زراعة الشعر من العلميات التجميلية القديمة جدًا والتي تطورت بشكل تدريجي مع تطور التقنيات والأدوات، وهي من أفضل الحلول المثالية لعلاج الصلع ولكن بشرط الآتي:

 

  • أن يكون الشخص  من الأصحاء جسدياً أي ألا يعانى من أي أمراض خطيرة كأمراض القلب والاوعية الدموية والسيولة والسكري وغيرها.

 

  • أن يتوافر لدى الشخص منطقة مانحة كثيفة بالشعر مثل تلك المناطق التي تتواجد على جانبي فروة الرأس أو في مؤخرتها.

 

  • ألا يكون من المدخنين لأن التدخين يؤثر كثيراً على بصيلات الشعر المزروعة ويؤدي إلى تأخر نموها وفي بعض الأحيان إلى موتها بالكامل.

 

  • ألا يكون الشخص مصاباً بالسرطان أو لازال في مرحلة العلاج الكيماوي والتي تؤدي إلى تساقط كثيف بالعشر.

 

  • ألا يعاني الشخص من أي أمراض جلدية بفروة الرأس كسعفة الرأس أو الأكزيما أو أي عدوى نشطة.

 

خطوات علاج الصلع بالتفصيل
 

يتم علاج الصلع من خلال عملية زراعة الشعر باستخدام تقنية الشريحة، أو تقنية الاقتطاف كالتالي:

 

تقنية الشريحة
 
  • تعد تقنية الشرائح أقدم التقنيات المستخدمة في عملية زراعة الشعر وظلت هي التقنية الأساسية لمدة طويلة جداً لذلك فهي توصف بأنها التقنية الذهبية لزراعة الشعر، وهي تعتمد على اقتطاع جزء أو شريحة صغيرة من فروة الرأس بالمنطقة المانحة وهي غالباً ما تكون بالمنطقة الخلفية أو على الجوانب ومن ثم تقسيم هذه الشريحة إلى أجزاء أو بصيلات صغيرة جداً تحتوي كل منها على شعرتين لكي يتم زراعتها مرة أخرى فى مناطق الصلع.

 

  • تقنية جراحية من الدرجة الأولى يحتاج فيها الطبيب إلى القيام بعمل شق جراحي لوضع البصيلات فى مناطق الصلع فضلاً عن بعض الغرز الجراحية لإخفاء الفراغات بين فروة الرأس، لذلك فهي تتطلب مهارة وخبرة عالية جداً لتجنب حدوق أي مضاعفات.

 

  • من أهم ما يميز تقنية الشريحة إنها توفر وقت كثيراً لأن عملية اقتطاع البصيلات يتم فيها أخذ عدد كبير منهم فى نفس الوقت،  كما إنها تساعد على حماية البصيلات من الضرر و التكلفة الخاصة بها منخفضة جداً، إلا أن المريض بعدها يحتاج إلى فترة نقاهة لأنها تترك بعض الألم فضلاً عن بعض الندوب البسيطة التي تحتاج لرعاية خاصة.

 

تقنية الاقتطاف
 
  • هي أهم تقنيات زراعة الشعر وأكثرها استخداماً في مصر، لما توفره من درجة أمان عالية جداً وتدخل جراحي طفيف مقارنة بتقنية الشريحة، ويقوم فيها الطبيب بزراعة الشعر من خلال استخدام ادوات دقيقة جداً تساعده على اقتطاف جزء من بصيلات الشعر الكثيفة كل واحد منهم على حدى، ومن ثم إعادة زراعتها مرة أخرى في مناطق الصلع بعد تجهيزيها وفتح القنوات.

 

  • وتتمتع تقنية الاقتطاف بالعديد من المميزات التي جعلتها التقنية المفضلة لدى الأطباء فهي تجعل عملية زراعة الشعر عملية بسيطة لا يحتاج فيها الطبيب إلا لتدخل جراحي بسيط مما يقلل من نسبة الألم بعد العملية ويحمى فروة الرأس من وجود أي جروح عميقة  وبالتالي لا يحتاج المريض بعدها لفترة نقاهة طويلة، كما إنها لا تؤثر على كثافة الشعر بالمناطق المانحة.

 

تكلفة علاج الصلع بعملية زراعة الشعر
 

هناك العديد من العوامل التي تتحكم في التكلفة النهائية لعلاج الصلع بعملية زراعة الشعر ومنها:

 

  1. مستوى المركز التجميلي الذي ستخضع فيه لإجراء العملية ومستوى التعقيم والنظافة لديه وننصحكم بتجربة مركز Change Me.

 

  1. خبرة الطبيب ومؤهلاته المهنية وشهاداته العلمية ومدى اهتمامه وتحضيره للمريض قبل إجراء زراعة الشعر.

 

  1. التقنية المستخدمة في زراعة الشعر، فلكل تقنية تكلفة تختلف عن التقنية الأخرى.

 

  1. عدد بصيلات الشعر المطلوب زراعتها .

 

  • ولكن في العموم يمكن تقدير التكلفة لتقنية الإقتطاف بمتوسط 50,000 جنيهاً مصرياً أي ما يعادل 3000 دولار تقريبا، في حين تتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة ما بين 7000 إلى 20,000 جنيهاً أي ما يعادل  550 إلى 1000 دولار أمريكي تقريباً.

 

  • وأخيرا لكل من يعاني من مشاكل الصلع الوراثي سواء في مراحل مبكرة أو متأخرة منه، ننصحكم بضرورة اللجوء إلى عمليات زراعة الشعر لأنها الحل الأسرع والأمثل في القضاء على المشكلة بشكل نهائي، بدلا من هدر الأموال في منتجات لا تجدي نفعا على الإطلاق.

 

ويمكنكم الاطلاع على تجارب مركز Change Me  في مجال زراعة الشعر بيد الدكتور شادي سامي من خلال هذه الفيديوهات: