تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر قبل وبعد

زراعة الشعر قبل وبعد تمثل مراحل عديدة لابد من الخضوع لها بنفسية مطمئنة للنتائج التي سيتم الحصول عليها شرط اختي

تساقط الشعر,زراعة شعر,نتائج عملية زراعة الشعر,Change Me,Doctor Live,أنواع زراعة الشعر,بعد عملية زراعة الشعر,أضرار زراعة الشعر الطبيعي,فيتامينات بعد زراعة الشعر,طريقة النوم بعد زراعة الشعر,بعد زراعة الشعر,أفضل شامبو بعد زراعة الشعر,منتدى زراعة الشعر,تطورات زراعة الشعر,زراعة الشعر قبل وبعد,تجربتي مع علاج الصلع الوراثي,قبل زراعة الشعر,أسعار زراعة الشعر

زراعة الشعر في مصر

زراعة الشعر قبل وبعد

زراعة الشعر قبل وبعد
زراعة الشعر قبل وبعد

زراعة الشعر قبل وبعد تمثل مراحل عديدة لابد من الخضوع لها بنفسية مطمئنة للنتائج التي سيتم الحصول عليها شرط اختيار أحسن دكتور لزراعة الشعر، ومن ثم إتباع كافة تعليمات ونصائح الطبيب قبل عملية زراعة الشعر، وبعد عملية زراعة الشعر، وبعدها نضمن لك عزيزي القارئ تجربة زراعة شعر ناجحة 100%، ولكن لابد أولًا من توضيح زراعة الشعر قبل وبعد بالتفصيل خلال هذا المقال على Doctor Live.



زراعة الشعر قبل وبعد

 
  • عملية زراعة الشعر عملية تجميلية لا يمكن وصفها بالجراحية، بل تتم وفق حدود آمنة من التدخل الجراحي الطفيف للغاية، وهو ما وفرته تقنية الاقتطاف في عملية زراعة الشعر والتي يتم إجرائها في مركز Change Me التجميلي المتواجد بقلب العاصمة المصرية القاهرة، حيث يحقق هذا المركز نسب نجاح مرتفعة في مجال زراعة الشعر وشفط الدهون والكثير من عمليات التجميل الأخرى التي تتم بشكل جراحي أو بأدوات غير جراحية.

 

  • ظهرت عملية زراعة الشعر قبل أكثر من 70 سنة مضت، وقطعت أشواطا مختلفة من التطورات في الشكل الإجرائي ما بين الثمانينات والتسعينات حتى انتهت بصورتها الحالية المتطورة مع بداية الألفية الجديدة، والذي لم يتم فيه تمييز الشخص الذي أجرى عملية زراعة الشعر نتيجة شعره الطبيعي المزروع الذي لا يختلف نهائي عن الشعر الأصلي.

 

مرحلة ما قبل عملية زراعة الشعر

 

تتم عملية زراعة الشعر على بعض الأشخاص الذين تتوافر بهم شروط إجراء العملية، من حيث العمر، والحالة الصحية، ووجود المنطقة المانحة، ومن ثم سيتم الخضوع لفترة من الاستعداد الطبي يراعى فيها إتباع الآتي:

 

اختيار طبيب خبير ومتمكن وله سجل واسع في إجراء هذا النوع من العمليات بنجاح.

 

بعد اختيار الطبيب تأتي خطوة زيارته والفحص الجيد للرأس وتحديد أسباب التساقط وأفضل الطرق التي يمكن من خلالها إجراء عملية زراعة الشعر ومعرفة نتائجها ومناقشة كافة المخاوف والتوقعات مع الطبيب.

 

أثناء زيارة الطبيب يجب على الشخص المرشح للعملية أن يطلع الطبيب على التاريخ المرضي الخاص به وهل هناك أي أمراض يعانى منها يمكن أن تؤثر على نتائج العملية وكذلك نوعية الأدوية التي يقوم بتناولها.

 

إجراء كافة الفحوصات الطبية المطلوبة منه من قبل الطبيب واطلاعه على نتائجها وأشهرها تحليل صورة الدم الكاملة ووظائف الكبد والكلى وكذلك نسبة السيولة ودرجة التجلط.

 

التوقف التام عن تناول أي عقاقير دوائية يتم تناولها خاصة تلك المتعلقة بسيولة الدم كالاسبرين والاسبوسيد وغيرها، أو الأدوية المضادة للالتهاب غير السترويدية لمدة لا تقل عن 7 أيام قبل العملية مباشرة.

 

تجنب قص الشعر أو العبث به لكي يكون فى حالته الطبيعية خلال العملية.

 

الإقلاع التام عن التدخين والكحوليات لما لها من آثار سلبية على بصيلات الشعر الموجودة وأيضاً التي سيتم زراعتها.

 

الاهتمام بالتغذية السليمة التي تساعد على إعطاء الشعر القوة والحيوية اللازمة وتمده باحتياجاته من العناصر المختلفة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا أحدث مقالات عملية زراعة الشعر :

 

كيف تقضي على الصلع نهائيًا

 

معلومات عن زراعة الشعر 

 

أحسن دكتور لزراعة الشعر 

 

 

معلومات قبل زراعة الشعر
 

هناك بعض المعلومات التي ينبغي معرفتها قبل إجراء عملية زراعة الشعر وهي:

 

تحديد درجة تساقط الشعر

 

حتى يتم معرفة كيف ستتم عملية زراعة وبالاعتماد على أي تقنية بالتحديد لابد من تقييم درجة تساقط الشعر لدى المريض من حيث مساحته، ونوعه، وأسبابه، والأدوية التي تم تناولها أو الوسائل التي تم إتباعها من قبل لعلاجه، مع العلم أن طريقة تحديد درجة تساقط الشعر تختلف عند الرجال عنها في النساء، حيث يتم قياس نمط تساقط الشعر بمقياس لودفيج بالنسبة للرجال، ويتم قياس نمط تساقط الشعر عند النساء بمقياس نوروود .

 

دراسة المنطقة المانحة
 

المنطقة المانحة هي المنطقة الأساسية التي يتم الاعتماد عليها في عملية زراعة الشعر، وغالبا ما تقع هذه المنطقة على جانبي فروة الرأس أو في خلف الرأس حيث يتم الحصول على الشعر الصحي من هذه المنطقة المانحة بالتحديد لأنها مقاومة لهرمون الاندروجين، وبعد الانتهاء من تحديد المنطقة المانحة سيتم تحديد عدد البصيلات المطلوبة وفقا لمساحة الصلع المراد زراعتها.

 

جودة الشعر

 

أثناء إجراء الجلسة الاستشارية الطبية قبل عملية زراعة الشعر سيتم دراسة فروة الرأس جيدا لمعرفة جودة الشعر من حيث نوعه، لونه، درجة كثافته، جذوره، نمط نموه، وما شابه ذلك من خصائص تختلف من شخص لآخر، ولكن كلما كان الشعر كثيف في المنطقة المانحة كلما ارتفعت نسب نجاح العملية

 

بعد عملية زراعة الشعر

 

هناك الكثير من الممنوعات بعد عملية زراعة الشعر ينبغي على المريض الابتعاد عنها نهائيا طوال فترة التعافي وظهور النتائج وهي:

 

ممارسة التمارين الرياضية
 

ينبغي الامتناع عن ممارسة التمارين الرياضية المجهدة خصوصا إذا كانت عملية زراعة الشعر التي قمت بها جراحية واستخدمت فيها تقنيات جراحية، فلن يكون بوسعك سوى الالتزام بالراحة وعدم بذل أي مجهود شاق.

 

التدخين بعد زراعة الشعر

 

 بعد عملية زراعة الشعر يمنع المريض تماما من تناول الكحول وكذلك التدخين لأن الخطر الأكبر في التدخين هو مادة النيكوتين الذي يحتويه، وبالتالي يحدث الضرر الذي نحاول تجنبه، ثم إنك لن تموت إذا امتنعت عن التدخين لمدة ثلاث أيام، لكن ربما يحدث التأثير السلبي عند استخدامه وتفقد جهود عملية بتكاليف عالية.

 

مخالفة تعليمات الطبيب

 

إذا ما قررت إجراء عملية زراعة الشعر فأنت بالتأكيد مضطر للالتزام بتعليمات طبيبك بعد علمية زراعة الشعر وهو لمصلحتك أولا وأخيرا، وننصحك باللجوء لمركز Change Me ، حيث يضع لك خطة علاجية متكاملة لمرحلة بعد زراعة الشعر .

 

لعب كرة القدم

 

بعد عملية زراعة الشعر ممنوع تماما لعب كرة القدم وذلك لمدة لا تقل عن أسبوعين، ففي الغالب الزراعة ستتم في أحد مناطق الوجه المستخدم بالضرورة خلال لعبك كرة القدم، وهو أمر لا يحمد عقباه على الإطلاق، خصوصًا وأن الكرة فعل مجهد بحد ذاته.

 

النوم على الوجه
 

طريقة النوم بعد عملية زراعة الشعر طريقة محددة سيمليها عليك الطبيب، وذلك حتى لا تتوقف الدورة الدموية في منطقة الزراعة، وعمل الدورة الدموية من الأشياء المطلوبة بشدة لضمان اكتمال نمو البصيلات في المنطقة المزروعة.

 

السباحة

 

السباحة من الرياضات الممنوعة أيضا بعد عملية زراعة الشعر لأنها مجهدة وقد تعرض الرأس للاصطدام وكذلك للماء الذي هو من ممنوعات بعد العملية لمدة تتراوح بين يومين إلى ثلاث أيام.

 

الحلاقة بعد عملية زراعة الشعر

 

من ضمن تعليمات بعد زراعة الشعر الواجب مراعاتها هو تجنب الحلاقة لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر بعد عملية زراعة الشعر أيضًا من الضروري عند الحلاقة استخدام المقص وبصورة ليست بارزة بحيث لا يسبب الأمر أي مشاكل أو تطورات قد تُعادل معاناة الجراحة، والحقيقة أن إلمام الحلاق بالوضع أمر يبدو ضروري بالإضافة إلى المتابعة مع المركز لمدة لا تقل عن ستة أشهر.

 

الاستحمام بعد عملية زراعة الشعر
 

من الأمور الخطيرة التي يقدم عليها صاحب العملية وتخالف تعليمات بعد زراعة الشعر أن يقوم بالاستحمام وغسيل مكان العملية بأي شكل يعيق مكان المسامات والبصيلات الواجب انتظار تماسكها بشكل جزئي على الأقل، لذلك يفضل أن يظل الماء بعيدًا عن الرأس لمدة لا تقل عن ثلاث أيام إذا كان ذلك متاحًا، كذلك في حالة الاستحمام ليس مسموحًا بأي شكل من الأشكال تمرير المشط على مكان الزراعة، وحتى أثناء العملية ستكون هناك ضوابط تتمثل عدم استخدام مواد الشامبو ذات النوع الرديء الذي يُسبب القشرة، فكل هذا يُمثل خطرًا كبيرًا لا يستهان به.

 

فيتامينات بعد زراعة الشعر

 
  • تساعد فيتامينات بعد زراعة الشعر في تسريع نمو الشعر بشكل كامل، إذ أنه من البديهي أن يتم البحث عن النمو السريع للشعر، وهذا لن يحدث إلا من خلال مجموعة من العوامل التي لا تتمثل فقط في عملية زراعة شعر ناجحة، بل يجب كذلك وضع استخدام مواد مثل الفيتامينات في الاعتبار.

 

  • الحد من تساقط الشعر، فإذا كانت هناك مشكلة تكمن في تساقط الشعر بشكل كامل ومستمر فبكل تأكيد الحل الأمثل الذي سينصح به الطبيب هو استخدام الفيتامينات طمعًا في الحد من ذلك الوضع، وهو ما سيتم في النهاية بالتأكيد.

 

  • زيادة سمك الشعر وكثافته، فمن البديهي أن يبحث الأشخاص عن أن يكون الشعر الذي ينمو لديهم كثيفًا في المقام الأول وبذات الوقت سميكًا وجيدًا، فهذا الشكل هو الاقرب للطبيعي المطلوب، لكن في الواقع الأمور لا تجري بهذا الشكل في حالة عدم استخدام الفيتامينات.

 

  • التعافي بشكل أفضل من خلال زيادة الدورة الدموية المتواجدة في فروة الرأس، وفي الحقيقة ليس من السهل أبدًا تحقيق مثل هذا الغرض بشكل تلقائي، وإنما يجب أن تكون هناك فيتامينات قادرة على ذلك، ويجب أن تكون هذه الفيتامينات متوافقة مع طبيعة الشخص، وقبل ذلك عليك أن تعرف جيدًا من أين يمكن الحصول على الفيتامينات أساسًا.

 

طريقة النوم بعد زراعة الشعر

 

طريقة النوم الصحيحة بعد عملية زراعة الشعر تؤثر بشكل كبير في ظهور النتائج المأمولة وبالتالي يحدث التأثير في نجاح العملية بأكملها، وذلك لأن طريقة النوم تؤثر على نمو البصيلات المزروعة خصوصا إذا كانت أماكن الزراعة في الوجه على اللحية أو في مقدمة الرأس على جانبيها، وهو ما يوضح أهمية الالتزام بتعليمات طبيبك بعد عملية زراعة الشعر حتى لا تحدث أي مضاعفات جانبية من شأنها التأثير على نجاح العملية وظهور النتائج.

 

 

طريقة النوم بعد زراعة الشعر سيصفها لك طبيبك حتى تقي بصيلات الشعر المزروعة من الاحتكاك الغير مرغوب فيه بالوسادة، وتعد هذه الطريقة الصحيحة للنوم هي :

 

ينبغي النوم في وضع غير الاستلقاء المستوي، وبالتالي يجب وضع وسادتين خلف الظهر حتى يكون مرفوعا غير مستلقي.

 

في حال كانت زراعة الشعر في الجانبين أو مقدمة الرأس، فينبغي عندها النوم على الظهر فقط دون التقلب على الجانبين حتى لا تتضرر بصيلات الشعر المزروعة.

 

إذا كانت منطقة الزراعة في أعلى الرأس فيجب وضع ضمادة ملفوفة تستخدم في رفع الرقبة حتى لا يحدث أي احتكاك بالمنطقة المزروعة أثناء النوم، فعند الجلوس أو النوم يتم وضعها خلف الرقبة والمحافظة على بقائها.

 

يمكن النوم على أحد الجانبين في حال كانت منطقة الزراعة أعلى الرأس، ولكن يفضل عدم الإكثار من طريقة النوم هذه حتى لا يحدث تجمع دموع على أحد جانبي الرأس.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نتائج عملية زراعة الشعر

 

الاستعجال في الحصول على النتائج النهائية من عمليات زراعة الشعر، أمر غير مستحب على الإطلاق، وذلك لأن زراعة الشعر تحتاج مزيدا من الصبر حتى يتسنى لك الحصول على النتائج المرضية، ويمكننا تلخيص النتائج المتوقعة للزراعة كالتالي:

 

  • في الأسبوع الأول لعملية زراعة الشعر، ستظهر النتائج التمهيدية لعملية الزراعة.

 

  • في الأسبوع الثاني، ستبدأ بعض القشور على فروة الرأس في الظهور، والتي تحتاج عناية طبية لتختفي وتبدأ الشعيرات الجديدة في الظهور وكأنها تنبت من البداية.

 

  • في الأسبوع الثالث ،ستنمو بعض الشعيرات الصغيرة وتسقط أخرى كانت قد نبتت قبلها، وهو ما لا يستدعي القلق فتساقط الشعيرات الجديدة مرحلة ضرورية لظهور النتائج النهائية .

 

  • في الأسبوع الرابع، ستظهر أولى علامات نجاح عملية زراعة الشعر، وذلك لأن في نهاية هذا الأسبوع  ستسقط جميع الشعيرات التي كانت قد نمت وسيعقب هذا التساقط نمو الشعر بشكل أفضل وأكثر كثافة.

 

  • في الشهر الثاني بعد عملية زراعة الشعر، ستأخذ جذور الشعر فترة راحة لابد منها قبل أن تعود وتنمو من جديد بشكل أقوى.

 

  • في الشهر الثالث والرابع بعد عملية زراعة الشعر، سيبدأ الشعر الجديد بالظهور تدريجيا مع مراعاة أنه من الطبيعي ألا تنمو جميع البصيلات في المنطقة المزروعة في وقت واحد، وإنما يحتاج الأمر لحوالي شهرين كي تلاحظ أن أغلب بصيلات الشعر بدأت في النمو.

 

  • وأخيرا وفي نهاية شهور العام الأول بعد عملية زراعة الشعر، سيحصل المريض بالتأكيد على نتائج مرضية تصل إلى 80% فقط، مع العلم أن باقي تلك النسبة سوف تكتمل خلال النصف الأول من العام الثاني للعملية وهذا يحدث لدى أغلب الأشخاص.

 

مصادر أخرى:

 

عملية زراعة الشعر “ويكيبيديا

 

عملية زراعة الشعر “مركز Change Me