تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية شفط الدهون، عملية زراعة الشعر

تعتبر عمليات التجميل فى مصر والوطن العربى بل فى الشرق الأوسط كله من أهم الإجراءات العلاجية التى تتم خلال هذه ا

عمليات شفط الدهون,عمليات نحت الجسم,شفط دهون البطن,Change Me Clinic,نتائج عملية زراعة الشعر,Change Me,أفضل مركز لزراعة الشعر في مصر,ما بعد عملية شفط الدهون,أضرار عملية شفط الدهون,نتائج عملية شفط الدهون,نتائج شفط الدهون بالليزر,بعد عملية زراعة الشعر,بعد عملية شفط الدهون,زراعة الشعر في مصر 2020,بعد زراعة الشعر,معلومات عن زراعة الشعر,سعر عملية زراعة الشعر,عملية شفط الدهون من الفخذين,إزالة التثدى عند الرجال

عملية شفط الدهون، عملية زراعة الشعر

عملية شفط الدهون
عملية شفط الدهون

تعتبر عمليات التجميل فى مصر والوطن العربى بل فى الشرق الأوسط كله من أهم الإجراءات العلاجية التى تتم خلال هذه الفترة، ويوجد أنواع كثيرة من عمليات التجميل سواء الجراحية أو غير الجراحية، ومن ضمن هذه العمليات: عملية شفط الدهون و عملية زراعة الشعر، والإجراءات الغير جراحية مثل البوتكس والفيلر والهايفو.



 

 

ولذلك سنتطرق للحديث فى هذا المقال والموضوع الطبى عن كل الإجراءات الطبية فى عوالم التجميل سواء الجراحية أو الغير جراحية، وسيكون هذا الموضوع بمثابة الدليل الشامل لكل شخص يريد التعرف على الإجراءات الطبية التى قد يستفيد منها قبل الإقدام على أى إجراء قد يتناسب مع حالته أو قد لا يتناسب.

 

 

 
شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

عملية شفط الدهون:
 

تعتبر عملية شفط الدهونمن أهم الإجراءات الطبية التى قد يقدم عليها الكثير والكثير ممن تعرضوا للسمنة الموضوعية، أو زيادة فى أوزانهم بشكل يسمح لإجراء العملية، وأهم المناطق التى قد يتم عملية شفط الدهون لها، البطن، والأرداف، والمؤخرة، والثدى، كما أن هناك إجراء مرتبط بالرجال فقط وهو إزالة التثدى عند الرجال، وقد يسميه البعض إزاله الثدى الكبير عند الرجال.

 

إزالة التثدى عند الرجال:
 
  • إزالة التثدى عند الرجال تتم بأكثر من طريقة وأهم هذه الطرق التجميلية أو العلاجية هى عملية شفط الدهون لهذه المنطقة، وغالبا يتم استخدام الفيزر لإزالة الدهون  بعد وضع  بالمخدر الموضعى ويعتبر الفيرز من العمليات التي لها نتائج فعالة.

 

  • وفى إزالة التثدى عند الرجال يحد الفيزر من الطاقة المستخدمة في إذابة الدهون، ويوزع الحرارة بصورة معتدلة ، مما يسبب القضاء على الدهون بطريقة أسهل،  حيث يصدر الفيزر موجات اهتزازية وذبذبات ،تعمل هذه الذبذبات على تحريك خلايا الدهون مما يسبب فصل هذه الدهون وتسهيل اذابتها باستخدام الفيزر،  ويزيل الفيزر الدهون بعيدا عن  الأعصاب والأوعية الدموية ، أو إصابة النسيج المتصل بالجزء الذي تتم فيه العملية.

 

  • وغالباً ما تكون النتائج مرضية للمريض بشرط أن تكون توقعاته واقعية، فإذا ما تضمنت عملية علاج التثدي الإزالة الجراحية لبعض أنسجة الثدي فإنها تتضمن شد الجلد في هذه المنطقة وتترك الصدر بمظهر قوي ومشدود.

 

 

 

شفط دهون البطن:
 

استطاعت عمليات شفط الدهون أن تلفت أنظار جميع المرضى الذين يعانون من التكتلات الدهنية والترهلات الجلدية بفضل إجرائها الدقيق الذي يتم بخطوات محسوبة ومدروسة طبيا وتجميليا، كذلك عمليات نحت الجسم المتنوعة في تقنياتها وأدواتها التي يتسنى من خلالها الحصول على جسم مشدود أكثر جمالا وتناسقا، كما أن هناك فرقا بين عملية شفط الدهون وعملية نحت الجسم.

 

تعريف عملية شفط الدهون والفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون
 
  • نحت الجسم هو عملية تعمل على تحسين شكل جسم المريض، يتم فيها إجراء العديد من الخطوات مثل إزالة الجلد الزائد أو الدهون الإضافية، وعادةً ما يتم عمل هذه العملية بعد فقدان الكثير من الوزن، ويتم عملها في أماكن معينة يتجمع فيها الجلد الزائد والدهون الزائدة مثل أعلى الذراع والصدر والأفخاذ مما يبرز انحناءات الجسم وتقسيماته.

 

  •  أما شفط الدهون هو إجراء جراحي يعمل على تحسين شكل الجسم الخارجي عن طريق إزالة الدهون الزائدة، عن طريق شفطها من مكانها بين الجلد والعضلات، وتتم عملية الشفط عن طريق استخدام أداة جراحية صغيرة تسمى الكانيولا تقوم بالتوصيل بين جهاز شفط قوي وبين الدهون الموجودة تحت الجلد ثم تبدأ بعدها عملية الشفط.

 

أيهما أفضل شفط الدهون أم نحت الجسم ؟
 

لكل تقنية خصائصها ومميزاتها، اختيار التقنية الأمثل لحالتك يعتمد على كمية الدهون المراد التخلص منها وعدد المناطق التي تعاني من السمنة الموضعية، في حالة الرغبة في التخلص من كمية دهون كبيرة في أكثر من منطقة في الجسم ينصح بالخضوع لعملية شفط الدهون بالفيزر، بينما في حالة الرغبة في شد الجلد والتخلص من طبقة رقيقة من الدهون لإبراز عضلات الجسم ونحته فقط، يفضل عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد، فالفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون ليس كبير، لكن قد تلائمك تقنية أكثر من الأخرى.

 

 

 

كيف تتم عملية شفط الدهون:
 

تتم عملية شفط الدهون بتقنيات كثيرة تختلف نتائج كل تقنية عن الأخرى من حيث مدة ظهور النتائج، والتي تعتمد على فترة النقاهة التي تماثل لها المريض حتى تم تعافيه بشكل نهائي، أو من حيث دقة النتائج النهائية التي حصل عليها المريض، وعلى الرغم من نتائج شفط الدهون بالليزر تلك التقنية السحرية التي أضفت على العملية المزيد من النتائج الرائعة في تحفيز الكولاجين، إلا أن شفط الدهون بالفيزر هو الشكل الاحدث والوجه الأدق للحصول على النتائج الاكثر من مثالية من حيث إعادة التناسق للجسم، والحصول على القوام الممشوق، وفي هذا المقال سنكشف لكم أسرار شفط الدهون بالفيزر، مع تسليط الضوء على توقيت ظهور نتائج شفط الدهون بالفيزر.

 

خطوات عملية شفط الدهون بالفيزر
 

 

يستخدم الفيزر موجات فوق صوتية تذيب جميع دهون الجسم في أي مكان بكل سهولة وبساطة دون حدوث أي مضاعفات أو تلف للأنسجة المحيطة، لأن تقنية الفيزر تسهل على الطبيب السيطرة والسلاسة عند إجراء خطوات عملية شفط الدهون مما يتيح له الوصول إلى النتائج المرجوة، وذلك من خلال هذه الخطوات:

 

  • إخضاع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي، ويقوم بحقن بعض السوائل على مواد مخدرة في المنطقة التي يرغب في إزالة الدهون منها .

 

  • عمل فتحات جراحية صغيرة جدا، ويدخل أنبوب الفيزر ليتم شفط الدهون بكل سلاسة دون التأثير على الأوعية الدموية، وهو ما يوضح أن هذه العملية باستخدام تقنية الفيزر لا ينتج عنها نزيف أو جروح كبيرة، بل يعمل الفيزر على تحفيز الكولاجين مما يعمل على شد الجلد بشكل ممتاز.

 

  • إدخال أنبوب متصل بجهاز شفط لشفط الدهون التي تم إذابتها وتفتيتها بسهولة فائقة، وتستغرق هذه الخطوات الرئيسية في شفط الدهون بالفيزر من ساعة إلى 3 ساعات حسب كمية الدهون المراد شفطها وحسب منطقة الجسم التي تخضع للشفط.

 

  • سحب القنية وإغلاق الشق الجراحي الصغير، ويجب على المريض ارتداء حزام ضاغط حول المنطقة التي تم إذابة الدهون منها لفترة لا تقل عن شهر أو بحسب ما ينصح الطبيب للحصول على النتائج المرجوة.

 

  • وما يتضح من تقنية الفيزر أن المريض سيتمكن من إجراء عملية شفط الدهون بكل دقة وأمان في الخطوات حتى يحصل على النتيجة المرغوبة بأقل قدر ممكن من التدخل الجراحي والمضاعفات.

 

الشفاء بعد عملية شفط الدهون:

 

بعد تنفيذ عملية شفط الدهون تبدأ فترة التعافي والنقاهة ويتم اعطاء المريض مشد يرتديه فورا ويجب على المريض تنفيذ تعليمات الطبيب بدقة لأن مرحلة النقاهة هي التي تساعد في نجاح العملية أو فشلها ويحتاج المريض شهر ليتخلص من اي أثر للعملية.

 

وفى موضوعات قادمة وأخرى على موقع دكتور لايف سنتعرف على أضرار عملية شفط الدهون ، ما بعد عملية شفط الدهون ، وعملية شفط الدهون بالليزر، تكلفة عملية شفط الدهون ، عملية شفط الدهون من الفخذين ، عملية شفط الدهون بالفيزر ، عملية شفط الدهون بالانجليزي ، من جربت شفط دهون البطن ، هل تعود الدهون بعد عملية الشفط ،متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون ، فوائد عملية شفط الدهون ، وطريقة شفط الدهون في المنزل، وإجراءات أخرى كثيرة ستجدها فى موضوعاتنا الطبية المرتبطة بموقع doctor live.

 

 

كما سنتطرق فى هذا الموضوع لإجراءات طبية أخرى مثل عملية زراعة الشعر، حيث استطاعت عملية زراعة الشعر أن تكون أفضل الحلول الجذرية للقضاء على حالات تساقط الشعر، وحالات الإصابة بالصلع، وذلك لأنها تقوم على مبدأ أساسي يعتمد على استعادة الشعر في المناطق المصابة من خلال أخذ بصيلات الشعر من المناطق ذات الكثافة العالية وتسمى بالمنطقة المانحة، ومن ثم زراعة هذه البصيلات في مناطق الصلع لينمو الشعر بنفس خصائص الشعر الطبيعي من حيث الملمس واللون، ونظرا لانتشار هذه النوعية من العمليات، لذلك سنوضح لكم في هذا المقال على Doctor Live معلومات عن زراعة الشعر ، فإلى التفاصيل.

 

 

وكما سنتطرق فى هذا الموضوع الى  ما بعد عملية زراعة الشعر، وأنواع زراعة الشعر، وطريقة زراعة الشعر في المنزل، وتكلفة زراعة الشعر في مصر 2020 و2021، وأضرار زراعة الشعر الطبيعي، وزراعة الشعر فى القاهرة ، وزراعة الشعر للنساء ، واضرار زراعة الشعر الطبيعي ، وتكلفة زراعة الشعر في مصر 2020 ، وزراعة الشعر للرجال ، ومعلومات عن زراعة الشعر.

 

معلومات عن زراعة الشعر:
 
 
عملية زراعة الشعر:

 

 ينطوي مفهومها على زرع بصيلات الشعر في وحدات مسامية بفروة الرأس على أن تحتوي كل بصيلة من 2 إلى 4 شعرات.

 

 زراعة الشعر بالشريحة:
 

 يتم قطع شريحة من المنطقة المانحة في فروة الرأس التي غالبا ما تكون في خلفية الرأس، ومن ثم يتم استئصال بصيلات الشعر منها وزراعتها في أماكن الصلع وخياطة طرفي الجلد في مكان استئصال الشريحة.

 

 زراعة الشعر بالاقتطاف:
 

وهي التقنية الأحدث يتم استئصال بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى دون الحاجة لقطع شريحة من خلفية الرأس، ولذلك تستغرق تقنية الاقتطاف مزيدا من الوقت ولكنها لا تترك ندبة خطية بل نقاط صغيرة لا يمكن ملاحظتها إلا في حال حلاقة الشعر بالكامل .

 

متوسط عدد الجذور التي يحتاجها المريض أثناء زراعة أي منطقة متفاوتة بين 1000 إلى 5000 جذر في عملية زراعة الشعر الواحدة ،وفترة الشفاء والتعافي بعد عملية زراعة الشعر تعتمد على العملية وتختلف من مريض لآخر.

 

 

 

 نجاح عملية زراعة الشعر:
 

 يعتمد في المقام الاول على الطبيب الذي يجري العملية وخبرته المهنية ومهاراته التجميلية معرفته العلمية والعملية، ومن ثم مسؤولية المريض تجاه الالتزام بتعليمات طبيبه في فترات التعافي.

 

سعر عملية زراعة الشعر:
 

 لا يعتمد على عدد الجذور المرزوعة بل يعتمد في المقام الأول على مقدار العمل داخل غرفة العمليات وهو ما سيقوم بتقييمه الطبيب المختص، ولذلك لا يوجد أيضا سعر نهائي لهذه العملية.

 

 

هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة لعملية زراعة الشعر من حيث بطء التئام مكان الزراعة، واحتمالية حدوث العدوى والتورمات في مكان الزراعة، ولكن يمكن تجنب هذه المضاعفات تماما باختيار أحسن دكتور لعملية زراعة الشعر .

 

الشعر المزروع :
 

من المفترض أن يتساقط بشكل طبيعي بعد العملية في مدرة يتم تقديرها من أسبوعين إلى 5 أسابيع، وهو أمر لا يستدعي القلق ولا يشير إلى فشل العملية، بل هو أمر طبيعي في مرحلة الشفاء ورد فعل لما تم على فروة الرأس، كما أن تساقط هذا الشعر سيعطي فرصة لنمو الشعر الجديد في الشهر الثاني بعد زراعة الشعر .

 

 

 

عند إجراء عملية زراعة الشعر:
 

 لابد من إجراء جلسة استشارة مع الطبيب يشرح فيها خطوات عمليتك وبعد الانتهاء من العملية سيوضح لك فترة التعافي التي تندمل معها جروح الزراعة البسيطة، ولكن مع التنويه بأن هذه الفترة تختلف من شخص لآخر، لذلك لا ينبغي سؤال شخص قام بزراعة الشعر عن مدة تعافيه لأنها ستختلف عن الفترة التي ستحتاجها انت بحالتك.

 

 نتائج عملية زراعة الشعر:
 

 تظهر بشكل تدريجي على مدار عام أو عام ونصف، وحينها سيمكنك حلاقة شعرك المزروع لأول مرة، مع العلم أن نتائج زراعة الشعر دائمة وطبيعية إذا ما أجريتها داخل مركز Change Meالذي نضمن لك بداخله تجربة تجميلية مثالية بكل المقاييس.

 

 
 مركز Change Me أفضل مركز لزراعة الشعر في مصر
  
  • جميع عناصر ومقومات نجاح عملية زراعة الشعر في مصر تتوافر داخل هذا المركز التجميلي الذي يعد أشهر وأهم المراكز المرموقة في قلب العاصمة المصرية القاهرة، ولذلك يمكننا الجزم بأن مركز Change Me والذي يمكن الوصول إليه من خلال هذه الخريطة، سيوفر لك عزيزي القارئ تجربة زراعة شعر مثالية بخطواتها الطبية الدقيقة، وبدون مضاعفات جانبية خطيرة، وبتحقيق نسب ناجحة مرتفعة.

 

  • يحتوي مركز Change Me  على نخبة من افضل الأطباء المصريين الحاصلون على شهادة البورد، ولديهم خبرة طويلة في مجال زراعة الشعر، وشفط الدهون، وتنسيق القوام، وعمليات شد الوقة والرقبة بأدوات غير جراحية، وتجميل الأسنان، وجراحات التجميل الخاصة بالنساء، وجراحات التجميل الخاصة بالرجال، وكل ما يمكن الاحتياج إليه لتغيير شكلك إلى الأفضل، حيث الشعار الذي يعملون من خلاله وهو Change Me، كدعوة إلى الأمل والتفاؤل في الحياة.

 

  • يعمل أطباء Change Me  بروح الفريق المتعاون خصوصا في عملية زراعة الشعر التي تحتاج إلى أكثر من طبيب لإجرائها، ولذلك يتم نجاح هذه النوعية من العمليات داخل المركز لوجود روح التعاون والمودة بين الأطباء بل أنهم يتنافسون مع الأطباء العالميين، في تمتعهم بالمهارة والخبرة الكافية التي تجعل المريض مطمئنا لهم، فضلا عن تمتعهم بالمرونة العالية التي تمكنهم من السيطرة على أي حوادث طارئة أثناء العملية.

 

  • نسبة نجاح عملية زراعة الشعر لدى مركز Change Me  مرتفعة للغاية فهي تصل إلى 97% ، فهناك شبه اتفاق على نجاح العملية لدى أغلب الاشخاص الذين قاموا بإجرائها حيث يتوفر الأدوات وعوامل النظافة والتعقيد وطاقم التمريض المتعاون الذي يعمل على خدمة وراحة المريض فقط، وهي العوامل التي تقود إلى نجاح زراعة الشعر.

 

  • من أهم مميزات مركز Change Me  أنه منتجع طبي عالمي لن يحتاج المريض أن يخرج منه لإجراء أي فحص بالخارج فهو يوفر كافة الخدمات الطبية اللازمة للاستعداد للعملية أو لأجراء أي فحوصات طبية خاصة، فضلا عن المتابعة المستمرة مع أطبائه بشكل متواصل، وتقديم الاستشارات المجانية عبر واتس اب خاص بالمركز .

 

  • أخيرا وقبل اختيارك عزيزي القارئ لمركز Change Me يمكنك مراجعة جميع المواد العلمية المتاحة عن هذا المركز على الموقع الإلكتروني الخاص بهم، ومراجعة التجارب السابقة للمرضى الذين أجروا زراعة الشعر داخل المركز، وكن واثقا بأن جميع المعلومات التي ترغب في الحصول عليها هي شاملة وعامة لحالتك أنت فقط، وهو ما يستدعي ضرورة حصولك على إجابات مفصلة بكل ما يتعلق عن عمليتك من الطبيب المتخصص داخل مركز Change Me حتى تطمئن قبل إجراء عملية زراعة الشعر .

 

 

 

  فروع مركز Change Me Clinic
  

 فرع مصر الجديدة- 76 شارع الثورة .

فرع التجمع الخامس في مبنى الميديكال بارك بالقرب من المستشفى الجوي