تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شفط الدهون بدون جراحة

شفط الدهون بدون جراحة هي مجموعة من الإجراءات الحديثة التي يتم إجرائها باستخدام أجهزة التخسيس الموضعي التي تقوم

الكولاجين,تنسيق القوام,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,شد الجلد,السمنة الموضعية,شفط الدهون بدون جراحة,فوائد شفط الدهون,تفتيت الدهون,دهون الجسم,عملية شفط الدهون بالفيزر,الدكتور محمد عماد الدين,شد الترهلات,Change Me,تقنيات شفط الدهون,أسعار شفط الدهون,السيلوليت,Doctor Live,نتائج عملية شفط الدهون,نتائج عملية شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون

شفط الدهون بدون جراحة

شفط الدهون بدون جراحة
شفط الدهون بدون جراحة

شفط الدهون بدون جراحة هي مجموعة من الإجراءات الحديثة التي يتم إجرائها باستخدام أجهزة التخسيس الموضعي التي تقوم بإذابة الدهون المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة، ولأن هناك الكثير من الأشخاص يخشون الدخول في تفاصيل جراحية معقدة، لذلك يعد شفط الدهون بدون جراحة هو السبيل الأفضل للتخلص من السمنة الموضعية بدون تخدير أو الدخول إلى غرفة العمليات، وفي هذا المقال على Doctor Live سنوضح لكم التفاصيل المتعلقة بأجهزة التخسيس الموضعي.



 

عملية شفط الدهون

 

  • عملية شفط الدهون من العمليات التجميلية المنتشرة بصورة كبيرة في مصر نظرا لزيادة نسب الإصابة بالسمنة الموضعية وهي سمنة عنيدة يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية، ومع نجاح إجراء عمليات شفط الدهون التي تتم في كبرى مراكز التجميل المعتمدة مثل مركز Change Me زادت شعبية هذه العملية المميزة التي تبرز جمال الجسم وتعيد تناسقه من جديد.

 

  • يمكن إجراء عملية شفط الدهون كإجراء مستقل بذاته ويتم على أي منطقة بالجسم تعاني من التكتلات الدهنية والترهلات الجلدية، أو أن تتم عملية شفط الدهون ويرافقها إجراءات أخرى من تنسيق القوام ونحت الجسم وشد الجلد، وهي إجراءات تقوم بتغيير هيئة الجسم تماما ولا يجريها سوى الطبيب الماهر في هذا المجال مثل الدكتور محمد عماد الدين مدير مركز Change Me.

 

شفط الدهون بون جراحة
شفط الدهون بون جراحة

 

تقنيات شفط الدهون

 

شفط الدهون التقليدي

 

  • عملية شفط الدهون التقليدي هي الصورة المبدئية لإجراء عمليات شفط الدهون منذ ظهورها الأول، ولذلك سميت بشفط الدهون التقليدي، وهي العملية الأكثر ملائمة للأشخاص الراغبين في التخلص من الدهون مرة واحدة دون إعادة إجراء ثاني، بل وتلائم أصحاب الجلد الضعيف الذي لا يتحمل تقنيات شفط الدهون الأخرى.

 

  • تستغرق عملية شفط الدهون التقليدي من ساعة إلى ساعتين وقد يزيد وفقا لحجم الدهون المراد التخلص منها، وهي عملية آمنة لا يعني إجرائها بشكل تقليدي أنها تحمل خطورة، بل لا ينتج عنها مضاعفات خطيرة شرط إجرائها بالشكل الصحيح على يد الطبيب الخبير.

 

شفط الدهون
شفط الدهون

 

عملية شفط الدهون بالليزر
 
  • عملية شفط الدهون بالليزر هي الشكل الأحدث والاكثر تطورا من شفط الدهون التقليدي، وتتلاءم هذه العملية مع الأشخاص الذين يرغبون من التدخلات الجراحية المعقدة، وكذلك الأشخاص الذين لديهم ترهلات جلدية وسيلوليت، حيث يتمكن شعاع الليزر من تحفيز الكولاجين، وبالتالي شد الجلد وإضفاء النعومة والصحة على المظهر الخارجي بدون ترهلات.

 

  • تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالليزر بشكل سريع في غضون 5 أيام فقط بعد العملية، كما أنها لا تتطلب فترة نقاهة طويلة، بل يمكن للشخص ممارسة حياته الطبيعية في غضون أسبوعين، ولذلك تعد هذه العملية ملائمة للأشخاص الأكثر انشغالا وارتباطا بمواعيد حياتية مختلفة.

 

  • تستغرق عملية شفط الدهون بالليزر حوالي ساعة، مع العلم أنه يمكن إجراء أكثر من جلسة ليزر لشفط الدهون ولكن على فترات متباعدة حتى لا يتم إجهاد المريض وإجهاد منطقة العملية.

 

نحت الجسم
نحت الجسم

 

شفط الدهون بالفيزر

 
  • عملية شفط الدهون بالفيزر هي الشكل الأحدث لكل من يرغب في نتائج دقيقة ومثالية 100%، حيث استطاع جهاز الفيزر أن يقوم بخطوات شديدة الفعالية في شفط الدهون، وشد الجلد، ونحت العضلات، وكل ذلك في إجراء واحد فقط، وبالتالي فإن عملية شفط الدهون بالفيزر هي الأنسب لمن يرغب في إجراء تجميلي سريع يحصل من خلاله على تنسيق القوام.

 

  • يمكن إجراء شفط الدهون بالفيزر للنساء والرجال الراغبين في الحصول على جسم متناسق بعضلات بارزة تعطيهم الشكل الرياضي والصحي، وهي العلمية التي تستغرق حوالي ساعة زمنية فقط، وقد تزيد، ويمكن المغادرة إلى المنزل فور الانتهاء من العملية والاطمئنان على صحتك، شرط الخضوع لفترة تعاني أسبوعين وبعدها يمكن ممارسة روتين الحياة بشكل خفيف وتدريجي.

 

 

شفط الدهون بدون جراحة

 

يتطلب إجراء عملية شفط الدهون فترة نقاهة طويلة تمتد من شهر إلى 3 شهور وهي الفترة التي تظهر فيها النتائج المرغوبة بعد أن يتم التخلص من الكدمات والتورمات، وهي أيضا الفترة التي ينبغي على المريض فيها إتباع تعليمات بعد عملية شفط الدهون، إلا أن هناك الكثير من الأشخاص يجدون في هذه التعليمات عبء كبير عليهم ولا يقدرون على الالتزام بها، لذلك تم إيجاد بدائل لعملية شفط الدهون يمكن استخدامها بهدف التخلص من السمنة الموضعية وبدون الحاجة إلى تعليمات مبالغ فيها، أو فترة نقاهة مطلوبة، أو التغيب عن العمل فترات طويلة كما هو الحال في عملية شفط الدهون.

 

أجهزة التخسيس الموضعي واسعارها

 

 هناك بعض الاجهزة الحديثة المستخدمة في التخسيس الموضعي كأحد أشهر بدائل اللجوء لعلمية شفط الدهون نذكر منها ما يلي:

 

 

 

جلسات الكرايو
 
  • كرايو من التقنيات الحديثة التي ظهرت مع بداية الألفية الجديدة، حيث يقوم من خلال إجراء بسيط وغير جراحي بتفتيت الدهون العنيدة والتخلص منها عن طريق التبريد، وهو ما فلح مع 90% من الأشخاص الذين خضعوا لتجربة جهاز كرايو، حتى أثبتت النتائج تحسن ملحوظ بشكل كبير في التخسيس الموضعي والتنحيف لهؤلاء الأشخاص.

 

  • بدأ جهاز كرايو، أو ما يطلق عليه جهاز النحت البارد بشفط الدهون في منطقة الأردف والجانبين، ومع التطورات المستمرة التي تعمل على هذه التقنية أصبح بالإمكان شفط دهون الجسم كله من خلال جهاز كرايو، وما يميز جهاز كرايو هو أنه لا يحتاج إلى تدخل جراحي وبهذا لن يحتاج هذا الإجراء إلى التخدير، ولا يسبب الألم بل تعتمد هذه التقنية على الترددات الصوتية التي يتعرض لها الجسم .

 

 

 

التخسيس بالتبريد
 
  • يقوم جهاز كرايو بتفتيت دهون الجسم المختلفة عن طريق إصدار ترددات صوتية مهمتها تجميد الدهون، وتفتيت الخلايا الدهنية دون التأثير على باقي أنسجة الجسم أو تضررها.

 

  • يعمل جهاز كرايو بدون استخدام أي نوع من أنواع التخدير فهو إجراء غير مؤلم، وتصل درجة حرارة الجهاز إلى 8 درجات تحت الصفر وقد تصل هذه الدرجة في الانخفاض إلى حوالي 14 درجة تحت الصفر حتى يتسنى تفتيت الدهون بفعالية وسهولة.

 

  • نظرا لبرودة جهاز كرايو، لذلك يمنع عن استخدامها الأشخاص الذين أشارنا إليهم في السطور السابقة، وفيما عدا ذلك يعتبر جهاز الكرايو آمن بدرجة كبيرة ولا يسبب اي مضاعفات جانبية.

 

  • يستهدف جهاز الكرايو شفط لدهون بتجميدها وتفتيتها ، ومن ثم القيام بشد الجلد والتمتع بنتائج مثالية، حيث يعمل جهاز كرايو على عدة مناطق في الجسم مثل، البطن ، والأرداف والفخذين ، كما قد يستخدمه البعض للتخلص من الدهون الزائدة في الذراعين والساقين.

 

  • يعمل جهاز كرايو من خلال عدة جلسات يحددها الطبيب وحده وفقا لحجم الدهون المراد تفتيتها والتخلص منها، وقد يحتاج البعض جلسة واحدة فقط.
 
 

 

جهاز الكافيتيشن
 
  • الكافيتشن من اجهزة التخسيس الموضعي التي تعد من أهم بدائل عملية شفط الدهون، حيث يتم استخدام الكافيتيشن بدون تخدير أو الدخول في غرفة عمليات، بل عدة جلسات يتم فيها استخدام موجات صوتية منخفضة التردد تقوم باختراق الجسم وتحول الدهون المتراكمة إلى صورة سائلة يتم التخلص منها عن طريق البول.

 

  • ويعد جهاز الكافيتيشن وسيلة من وسائل تنسيق القوام حيث يتم استخدامه لمنطقة الوسط، والأذرع، والفخذين، والوركين، ومنطقة الذقن أيضاً، كما تعمل على شد الجلد وإزالة السيلوليت، لذلك يمكن استخدام هذه التقنية في إزالة بعض الدهون المتراكمة في مناطق معينة بالجسم دون الحاجة إلى تخسيس الجسم بالكامل.

 

  • جلسات الكافيتيشن آمنة وفعالة للتخسيس الموضعي، وفي الغالب يحتاج الشخص من 10 إلى 12 جلسة، تستغرق كل جلسة من 30  إلى 50 دقيقة، وقد يلاحظ المريض انخفاض ملحوظ بالمنطقة المراد تخسيسها حوالي 5 سم بعد الجلسة الخامسة تقريباً.

 

أسعار شفط الدهون بدون جراحة
 

سعر جهاز الكافيتيشن

سعر جلسة كرايو

 

تختلف تكلفة التخسيس الموضعي بالكافيتيشن وفقا للمنطقة المراد علاجها، ولكن تتكلف الجلسة الواحدة حوالي 1458دولار أمريكي

يتراوح سعر التخسيس الموضعي بجهاز كرايو من 100 إلى 200 دولار أمريكي للجلسة الواحدة

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 

 

فوائد شفط الدهون بدون جراحة

 

هناك بعض المزايا التي سيتمتع بها الشخص عند إجراء شفط الدهون بدون جراحية من حيث :

 

  • سيخضع لإجراءات غير جراحية لا يوجد فيها أي تدخل جراحي وبالتالي لا ينتج أي مضاعفات تذكر.

 

  • شفط الدهون بدون جراحة إجراء آمن ومعتمد يتم على جميع أنحاء الجسم.

 

  • شفط الدهون بدون جراحي يساعد على تحسين شكل الجسم ككل ، وكذلك على شد الترهلات الزائدة من خلال تحفيز أنسجة الجلد على انتاج الكولاجين والإيلاستين.

 

  • لا ينتج عنه استخدام أي ندوب أو علامات بالجلد.

 

  • لا يحتاج الشخص بعد شفط الدهون بدون جراحة لفترة نقاهة .

 

  • شفط الدهون بدون جراحة يساهم في القضاء على السيلوليت.