تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية زراعة الشعر في 7 خطوات

أثبتت تجارب زراعة الشعر السابقة أن عملية زراعة الشعر هي الحل الدائم للأشخاص الذين يعانون من الثعلبة أو ما يعر

تساقط الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,مميزات زراعة الشعر,البلازما,الصلع,تقنيات زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,التخدير الموضعي,Change Me,Doctor Live,زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف,مراحل زراعة الشعر,تطورات زراعة الشعر,خطوات عملية زراعة الشعر,ضعف المنطقة المانحة

عملية زراعة الشعر في 7 خطوات

عملية زراعة الشعر في 7 خطوات

عملية زراعة الشعر
عملية زراعة الشعر

أثبتت تجارب زراعة الشعر السابقة أن عملية زراعة الشعر هي الحل الدائم للأشخاص الذين يعانون من الثعلبة، أو ما يعرف بالصلع الذكوري ، وكذلك الحل المثالي للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر باختلاف أسبابه، أو الأشخاص الذين يعانون من آثار جروح وحروق على فروة الرأس، حيث يتم إجراء عملية زراعة الشعر بشكل دقيق للغاية وشديد الفعالية في استعادة الشعر المفقود مرة أخرى، وفي هذا المقال على Doctor Live سنقدم لكم كل ما هو جديد بشأن عملية زراعة الشعر، فإلى التفاصيل.



 

عملية زراعة الشعر
 
  • بدأت تطورات زراعة الشعر في منتصف التسعينات، ومع بداية الألفية الجديد تم إدخال تقنية الاقتطاف لتكون أهم تقنيات زراعة لشعر المتبعة حتى يومنا هذا خصوصا في مصر، فعلى الرغم من وجود الكثير من التقنيات المتطورة لزراعة الشعر والمتبعة في دول العالم، إلا أن الاقتطاف هو الشكل الأحدث والأنسب لعلاج حالات الصلع وتساقط الشعر .

 

  • بدأت عملية زراعة الشعر بمفهومها القديم على تقنية الشريحة التي كانت تتطلب عمل جراحي يحتاج إلى فترة نقاهة طويلة، ولكن تقنية الاقتطاف أغنت عن الحاجة إلى شق الرأس، وبالتالي لا تترك أية ندبات بفروة الرأس، مما قل معه فترة النقاهة المطلوبة بعد زراعة الشعر، كما أن جميع تقنيات زراعة الشعر المتطورة تقوم على نفس مبدأ تقنية الاقتطاف، حيث الاقتطاف الكلاسيكى بجهاز الميكروموتور، والاقتطاف بالروبوت، وتقنية أقلام تشوى، وتقنية السفير.

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

عملية زراعة الشعر بدون ألم
 
  • تتم عملية زراعة الشعر بالتخدير الموضعي فقط، فهي عملية غير مؤلمة بخلاف الألم الناتج عن وخز إبرة التخدير، حيث يتم تخدير المنطقة المانحة والمنطقة المزروعة قبل البدء في عملية زراعة الشعر .

 

  • يعتبر ألم التخدير هو مصدر الازعاج الوحيد في عملية زراعة الشعر، ولذلك تم تفادي هذا الألم في كثير من مراكز التجميل الكبرى وعلى رأسهم مركز Change Me في القاهرة عن طريق استخدام تخدير موضعي بدون ألم، من خلال حقن السائل المخدر بالجلد عن طريق الضخ.

 

  • ويتم حقن التخدير الموضعي بدون إبر بل يتم من خلال جهاز خاص  يعمل على نطاق واسع لينتشر السائل بشكل سريع بالمنطقة المراد تخديرها دون الشعور بألم الإبرة.
 
 

 

مراحل زراعة الشعر
 

تتم عملية زراعة الشعر من خلال مراحل دقيقة وثابتة على اختلاف التقنية المستخدمة كالتالي :

 

اقتطاف البصيلات :
 
  • اقتطاف البصيلات يتم إما عن طريق تقنية الشريحة القديمة بإحداث شق بالمنطقة الخلفية من الرأس، او من خلال تقنية الاقتطاف الأحدث من خلال اقتطاف البصيلات يدويا دون إحداث شق بما يقلل من الآثار الجانبية المحتملة لعملية زراعة الشعر .

 

  • اقتطاف البصيلات مرحلة هامة يتوقف عليها نجاح عملية زراعة الشعر، لذلك لابد أن تتم بيد طبيب خبرة في هذا المجال يقوم بالاقتطاف في نفس الاتجاه الطبيعي للشعر وباستخدام الإبرة التي تتناسب مع حجم بصيلات الشعر أو أعدادها.

 

فتح القنوات :
 

فتح القنوات في عملية زراعة الشعر بالاقتطاف الكلاسيكي يتم عن طريق استخدام آلة حادة ودقيقة، مع مراعاة فتح القنوات في نفس اتجاه بصيلات الشعر الطبيعي لكل شخص حتى تنمو البصيلات المزروعة في نفس الاتجاه بما يمنح الشعر المظهر الطبيعي، ويراعى ايضا عند مرحلة فتح القنوات تغيير الآلة عقب فتح 100 قناة، وذلك للتأكد من المحافظة على حدة الآلة .

 

 

 

 

زراعة البصيلات:
 
  • زراعة البصيلات هي المرحلة الأخيرة ضمن مراحل زراعة الشعر التي يقوم فيها الفريق الطبي بالإجراء نظرا لطول المدة المستغرقة في العملية والتي لن يقدر عليها طبيب واحد فقد يفقد تركيزه أو قوته، لذلك من الضروري إجراء عملية زراعة الشعر بإشراف فريق طبي متخصص .

 

  • يتم في هذه المرحلة زراعة البصيلات في القنوات التي تم فتحها من قبل بدقة شديدة للمحافظة على النتائج التي لابد أن تكون طبيعية ودائمة، مع العلم أن عملية زراعة الشعر يمكن إجرائها للفئات العمرية ما بين 20 إلى 60 عاما، وتستغرق مدة العملية من 6 إلى 8 ساعات يتم فيهم إجراء جميع هذه المراحل المذكورة.

 

 

 

عملية زراعة الشعر في 7 خطوات
 

يمكن تلخيص جميع خطوات عملية زراعة الشعر في 7 خطوات أساسية كالتالي:

 

  1. تشخيص المريض ووضع خطة محددة لإجراء العملية باستخدام التقنية الأنسب فقد لا تتلاءم تقنية الاقتطاف مع بعض الأشخاص، وهو ما يحدده الطبيب وحده.

 

  1. تحضير المريض للعملية من خلال حلاقة فروة الرأس يوم العملية وتخدير منطقة العملية.

 

  1. اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة التي تم تحديدها يوم التشخيص ووضع خطة العملية، وهو ما يتم بالطريقة التي أوضحناها في السابق.

 

  1. فتح القنوات لزراعة بصيلات الشعر في نفس اتجاه شعر الرأس الطبيعي.

 

  1. زراعة البصيلات المقتطفة في قنوات الزراعة المخصصة ، وهو ما يتم بطريقة طبية دقيقة للغاية.

 

  1. بعد الانتهاء من زراعة جميع البصيلات يتم تنظيف فروة الرأس وتدعيم العملية بجلسات البلازما في اليوم التالي.

 

  1. الاهتمام بغسيل الرأس عقب عملية الزراعة على أن يستمر غسيل الرأس حتى 15 يوما مع الحرص على الطريقة الصحيحة للغسيل دون اصطدام الرأس أو حكها.

 

 

 

 

مميزات زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف
 
  • الاقتطاف تقنية مثالية وحل دائم لاستعادة الشعر المفقود.

 

  • تعطي تقنية الاقتطاف مظهر طبيعي وكثيف للشعر المزروع.

 

  • توفر تقنية الاقتطاف للمريض سبل الراحة حيث يتم إجراء الزراعة بدون الم أو ندوب في فروة الرأس.

 

  • تساهم تقنية الاقتطاف في تقليل فترة النقاهة اللازمة بعد زراعة الشعر، وبالتالي يمكن العودة للعمل بشكل سريع دون الحاجة لإجازة طويلة .

 

  • تقنية الاقتطاف تجنب المريض حدوث أي ضرر في المنطقة المانحة وبالتالي يستطيع إجراء عملية زراعة الشعر مرات عديدة فيما بعد.

 

  • نسبة نجاح نمو الشعر المزروع بتقنية الاقتطاف تصل إلى 98% حيث الدقة المتناهية في الإجراء بما يساعد على تحقيق النتائج المثالية .

 

 

 

ضعف المنطقة المانحة في عملية زراعة الشعر
 

المنطقة المانحة في عملية زراعة الشعر من أهم العوامل التي تقود إلى نجاح العملية بأكملها لأن على اساسها يتم اقتطاف البصيلات ومن ثم إعادة زراعها في الأماكن التي تعاني قلة الشعر، وفي الاغلب تكون المنطقة المانحة الجيدة هي خلف فروة الرأس او على الجانبين منها، ولكن عدم وجود شعر كافي في هذه المنطقة لا يعني التوقف عن عملية زراعة الشعر بل يمكن إجرائها من خلال الأتي:

 

اللحية كمنطقة مانحة
 

يمكن اعتبار اللحية منطقة مانحة في حال ضعف منطقة خلف الرأس، وبالتالي يمكن اقتطاف بصيلات الشعر من منطقة اللحية، حيث ينمو شعر اللحية مثل شعر الرأس بدون أي اختلاف واضح، بل يعتبر شعر اللحية أسمك من شعر الرأس بعض الشيء، ولذلك يفضل زراعته بمنطقة الوسط وليس بمقدمة الرأس حتى يعطى كثافة أكثر للشعر.

 

الزراعة من شعر الجسم
 

يمكن اللجوء لشعر منطقة الصدر عند الرجال في حال ضعف منطقة خلف الرأس وضعف منطقة اللحية، حيث يتميز شعر منطقة الصدر بنفس بسُمك بصيلات شعر الرأس بل وينمو أيضا بنفس مقدار شعر الرأس مما يجعله مظهره متجانس مع شعر الرأس.

 

 

 

 

ولإجراء عملية زراعة الشعر في حال ضعف المنطقة المانحة لديكم يمكنكم التواصل مع مركز Change Me، والطبيب شادي سامي المتخصص في مجال زراعة الشعر يمكن التواصل على هذه العناوين:

 

فرع مصر الجديدة- 76 شارع الثورة ويمكن التوجه إليه من الخريطة هنا

 

فرع التجمع الخامس في مبنى الميديكال بارك بالقرب من المستشفى الجوي

 

 

أو التواصل بالمراسلة عبر الصفحة الرسمية على الفيس بوك :

 

https://www.facebook.com/changemeclinic.net/