تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | خرافات حول إزالة الشعر بالليزر

أثبتت تجارب إزالة الشعر بالليزر أن حوالي 80% من جلسات الليزر يتم إجرائها بشكل ملحوظ على إزالة الشعر نهائيا سوا

شفط الدهون,جراحات التجميل,الليزر,محمد عماد,الجلد,حب الشباب,جلسات الليزر,الدورة الشهرية,الشعر,إزالة الشعر,أشعة الشمس,الدكتور محمد عماد الدين,الجلدية,Change Me,اسعار إزالة الشعر بالليزر,تجارب إزالة الشعر بالليزر,ظهور الشعر بعد الليزر,خطوات قبل إزالة الشعر بالليزر

خرافات حول إزالة الشعر بالليزر

خرافات حول إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر
إزالة الشعر بالليزر

أثبتت تجارب إزالة الشعر بالليزر أن حوالي 80% من جلسات الليزر يتم إجرائها بشكل ملحوظ على إزالة الشعر نهائيا سواء كان للرجال أو للنساء، وهو ما يمكن تفسيره بأن اسعار إزالة الشعر بالليزر أصبحت معتدلة وفي متناول الجميع ممن يهتمون بإجراءاتهم التجميلية التي تزيدهم ثقة في النفس وفي التواصل الاجتماعي بشكل جذاب، ولكن على الرغم من ذلك إلا أن هناك بعض الخرافات التي يتم تداولها بشأن إزالة الشعر بالليزر ويصدقها البعض بما يستدعي ضرورة التوضيح بالتفصيل مدى صدق هذه الخرافات من عدمه، فإلى التفاصيل.



 

 إزالة الشعر بالليزر
 
  • إزالة الشعر بالليزر من الإجراءات التجميلية التي يتزايد الإقبال عليها بفضل نتائج الليزر الفعالة في إرضاء جميع الاحتياجات التجميلية والمثالية بدون ألم، وبدون الحاجة لاستخدام أدوات إزالة الشعر التقليدية والمؤلمة، وبالإضافة لكونه إجراء غير مؤلم يتميز أيضا بانه إجراء سريع وفوري النتائج، وهو ما يجعل الكثير من البنات يخضعون لإزالة الشعر بالليزر خصوصا قبل المناسبات الخاصة بهن، فمن الممكن إجراء إزالة الشعر بالليزر قبل موعد الزفاف حيث يقدم نتائج فعالة تزيل عنك الحرج في يوم مميز لكِ.

 

  • يتم إزالة الشعر بالليزر على جميع مناطق الجسم على مدار عدة جلسات يحددها طبيب وأخصائي الجلدية، ومن الممكن أيضا إزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة "البكيني"، وذلك لجميع الأشخاص، إلا أن النتائج الفعالة والسريعة تتحقق بسهولة مع اصحاب البشرة الفاتحة، حيث أن تباين الأصباغ يسهل عملية وصول أشعة الليزر إلى بصيلات الشعر وتدميرها، بينما أصحاب البشرة الداكنة يحتاجون عدد أكبر من الجلسات لتحقيق النتائج الدقيقة.

 

  • يعتمد إزالة الشعر بالليزر على تدمير بصيلات الشعر من خلال تعرضها لنبضات كهربائية تؤدي إلى تدميرها ومنع نموها من جديد، وهو من الطرق الفعالة والآمنة التي تقوم على إزالة الشعر من فوق سطح الجلد دون التأثير على بصيلات الشعر تحته.

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

خرافات حول إزالة الشعر بالليزر
 

تحتاج الكثير من النساء إلى إجراء إزالة اشعر بالليزر ولكنهن يتخوفن من الخرافات والشائعات التي يتم ترديدها بشأن هذا الإجراء وهو ما يستوجب ضرورة توضيح الجانب الصحيح لاستخدام الليزر في إزالة الشعر وتفنيد الخرافات التالية:

 

إزالة الشعر بالليزر يسبب سرطان الجلد
 

الليزر جهاز طبي معتمد يعمل من خلال نظام معين تم دراسته معينة ودراسة تأثيراته المتوقعة على الجلد، ولم يثبت عنه أي أضرار قد تصل إلى الإصابة بسرطان الجلد لا قدر الله، ولكن في حال إصابة سابقة لدى المريض أو المريضة بسرطان الجلد يفضل بالتأكيد استشارة طبيب متخصص قبل استخدام الليزر، ومن ثم يتم الفصل هل الإجراء آمن لهذا الشخص أم لا، ولكن فيما عدا ذلك إزالة الشعر بالليزر إجراء آمن لجميع الأشخاص ويزيل الشعر بشكل نهائي.

 

 

 

الليزر يسبب ألم مبرح
 

جلسات الليزر سواء كانت في الإجراءات الجلدية أو لإعادة نمو الشعر ، أو لتجميل الأسنان يتم إجرائها باستخدام التخدير الموضعي، وبالتالي يصعب الاحساس بالألم إلا أن هناك بعض الأشخاص ممن لديهم بشرة حساسة للغاية قد يشعرون بألم أو وخز ناتج عن أشعة الليزر ولكنه في النهاية الم طفيف يمكن تحمله دون حدوث ضرر أو حروق مثلا بالبشرة.

 

 

 

إزالة الشعر بالليزر إجراء مكلف للغاية
 

قد تكون هذه الخرافة صحيحة ولكن صحتها نابع من منطقية النتائج التي ستحصلين عليها كسيدة أو بنت لا تعاني من الشعر ا لزائد من مناطق جسمها المختلفة، بل وستوفر أموالها في إنفاقها على بعض الوسائل التقليدية التي يتم بها إزالة الشعر لمدة قصيرة ومؤلمة جدا، ومن ثم عودة ظهور الشعر الزائد من جديد، بينما مع جلسات الليزر ستتمكنين من التخلص من الشعر الزائد بشكل نهائي وفعال، وبالتالي سيتم إنفاق اموالك في الإجراء الصحيح، ومع ذلك يمكنك الاستفادة من عروض أهم وأشهر مراكز التجميل المتواجدة في القاهرة مركز Change Me حيث يقدم خصومات على جلسات الليزر المختلفة.

 

 

 

إزالة الشعر بالليزر غير فعال مع جميع الأشخاص
 

لا تواجد فئة من النساء لا يمكنها إزالة الشعر بالليزر طالما كانت من الأصحاء وممن استوفوا شروط إجراء جلسات الليزر لإزالة الشعر، ولكن تجارب إزالة الشعر بالليزر وآراء أطباء الجلدية يؤكدون ان أصحاب الشعر الأشقر والرقيق سيحتاجون عدد أكبر من جلسات الليزر لإزالة الشعر، وذلك لأن الشعر الأشقر يحتوي على نسبة قليلة من الميلانين، ولكن ذلك لا يعني أن هؤلاء لا يجرون جلسات الليزر بل ينبغي عليهم معرفة أنهم سيحتاجون كورس علاجي وتجميلي أكبر بجلسات الليزر عن غيرهم.

 

 

 

إزالة الشعر بالليزر يتسبب في نمو المزيد من الشعر
 

لا يمكن الحكم على الليزر في تسببه في نمو المزيد من الشعر وذلك لأن الجسم يتغير باستمرار ومع تقدمنا ​​في العمر، سيفقد بعض الناس شعر الجسم وقد ينمو البعض الآخر في أماكن جديدة، مع ضرورة التنويه بأن الليزر يمكن أن يدمر بصيلات شعرك الموجودة بالفعل ولكنه لا يستطيع منع ظهور بصيلات جديدة.

 

 

 

ينبغي إزالة الشعر بعد الدورة الشهرية
 

يطلق البعض شائعات بضرورة إزالة الشعر بالليزر بعد انتهاء الدورة الشهرية مباشرة، ولكن الحقيقة أن أنسب وقت لإزالة الشعر هو بعد الدورة الشهرية بأسبوعين، لأن الجسم يُنتج في هذه الفترة هرمونات تجعلك أقل حساسية تجاه الألم، بالإضافة إلى وجوب تجنب شرب القهوة أو أي نوع من الكافيين أثناء إزالة الشعر لأن هذه المواد تحفز البشرة وتجعلها قوية الإحساس بالألم.

 

 

 

خطوات قبل إزالة الشعر بالليزر
 

خطوات قبل إزالة الشعر بالليزر هي الخطوات الطبية التي سينصحك بها الطبيب بعيدا عن خرافات البعض المتداولة، وهي الخطوات ما يلي:

 

  1. عدم التعرض لأشعة الشمس قبل إزالة الشعر بالليزر مدة 6 أسابيع .

 

  1. عدم استخدام كريمات الصبغة والتي تعطي الجلد اللون الداكن.

 

  1. عدم اللجوء لإزالة الشعر بالطرق التقليدية المعروفة قبل إزالة الشعر بالليزر مدة 4 أسابيع.

 

  1. عدم تناول الأدوية التي تسبب سيولة في الدم مثل الأسبرين ومضادات الالتهاب.

 

  1. في حال المعاناة من عدوى أو التهاب جلدي لابد من علاجه أولا قبل اللجوء لإزالة الشعر بالليزر.

 

  1. في حال تناول أدوية حب الشباب ينبغي استشارة الطبيب بشأنها قبب البدء في إزالة الشعر بالليزر.

 

  1. يفضل أن يتم حلاقة الشعر في اليوم  السابق قبل البدء بالعلاج.

 

  1. ينبغي عمل الفحوصات اللازمة مثل فحوصات الدم وقياس نسب الهرمونات مثل هرمونات التستوستيرون والأستروجين للتأكد من أنها ليست المسببة في غزارة الشعر.

 

ظهور الشعر بعد الليزر
 
  • نتائج إزالة الشعر بالليزر تظهر بنسبة 25% بعد الجلسة الاولى وهي نتيجة أولية يتم استكمالها مع الجلسات الأخرى التي غالبا ما يتم فيها إزالة الشعر على مدار 6 أو 8 جلسات على ان يكون هناك فاصل زمني بين كل جلسة وأخرى تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع وفقا لما يحدده الطبيب.

 

  • يستغرق إزالة الشعر بالليزر في المناطق الصغيرة مثل منطقة الذقن عدة دقائق، بينما المناطق الكبيرة مثل الظهر تستغرق الجلسة الواحدة ساعة أو أكثر، ويلاحظ أن الشعر الذي ينمو مجددا بعد جلسات الليزر يكون أقل كثافة وأخف لونا.

 

وما ينبغي فعله بعد جلسات الليزر مباشرة ما يلي :
 
  1. تجنب أشعة الشمس تماما.
  2. ارتداء ملابس قطنية فضفاضة
  3. تجنب لمس الجلد في منطقة العلاج
  4. تجنب غرفة البخار والساونا وحمام السباحة
  5. عند الاستحمام لابد أن تكون المياه فاترة
  6. تجنب ممارسة التمارين الرياضية التي تشعرك بالإزعاج

 

 

 

مميزات إزالة الشعر بالليزر في مركز Change Me
 

يتمتع مركز Change Me  بسمعة لا غبار عليها في جميع خدمات التجميل الغير جراحي تحت إشراف الدكتور محمد عماد الدين مدير المركز واستشاري جراحات التجميل وعمليات شفط الدهون وتنسيق القوام، حيث يتم إجراء جلسات الليزر بواسطة أطباء استشاريين ، مؤهلين ومدربين على استخدام كافة أنواع الليزر المتطور فضلا عن خبراتهم الطويلة في هذا المجال والتي جعلت من مركز Chang Me  رقم واحد في تقدم الخدمات التجميلية الغير جراحية بأعلى جودة.

 

 

وأخيرا إزالة الشعر بالليزر إجراء تجميلي آمن يخلوا من الخرافات والشائعات الغير منطقية، بل ويضفي على بشرتك النظافة والنعومة، ولكن انتبهي وقومي باختيار الطبيب المناسب قبل البدء للحصول على النتائج المرجوة.. وللمزيد من المعلومات يمكنك استشارة أحد اطبائنا من هنا.