تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | صحة الكويت تنفى تبنيها سياسة القطيع كوفيد 19

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند أن المنظومة الصحية في الكويت لم تتبنى سياسة مناعة ال

الكلي,العدوى,الكويت,العزل,وزارة الصحة,الحجر الصحي,كورونا الكويت,صحة الكويت,وفيات فيروس كورونا,إصابات كورونا فى الكويت,إصابات كورونا فى مصر,إصابات كورونا فى السعودية,أخبار كورونا,سياسة مناعة القطيع,مناعة القطيع .,مناعة القطيع

صحة الكويت تنفى تبنيها سياسة القطيع كوفيد 19

كورونا

صحة الكويت تنفى تبنيها سياسة القطيع كوفيد 19

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند أن المنظومة الصحية في الكويت لم تتبنى سياسة مناعة القطيع، مشيرا إلى أن جميع الإجراءات التي اتخذتها الوزارة منذ اليوم الأول لظهور الجائحة في الكويت كانت تدعو إلى عدم المخالطة والإصابة، والتشدد في الإجراءات الاحترازية، بهدف منع الإصابات.وفق الجريدة الكويتية.



 

وأضاف السند، أن الإجراءات التى دعت إليها الوزارة من إغلاق للمساجد والمجمعات التجارية ووسائل النقل الجماعي وسيارات الأجرة والصالونات والعيادات الخاصة والأندية الرياضية والمسارح وإعطاء إجازة للعاملين في القطاع الحكومي وعزل بعض المناطق وتنظيم التسوق في الجمعيات التعاونية والأسواق الموازية بمواعيد مسبقة، واستحداث العديد من مراكز الحجر الصحي المؤسسي وتطبيق العزل المنزلي للحالات الإيجابية وتعديل القانون 8/1969 كلها كانت خطوات استباقية وإجراءات تناقض فكرة تطبيق مناعة القطيع.

 

وقال إن الأرقام تشير إلى ارتفاع الإصابات بين المواطنين، خلال الآونة الأخيرة، وتحديدا عقب عيد الفطر، والانتقال من الحظر الكلي إلى الجزئي، مشيرا إلى أن الحالات جميعها مخالطة.

 

وأكد أنه لوحظ زيادة الحالات بين المواطنين بسبب التجمعات بين الأصدقاء، حيث لوحظ أن هناك مجاميع تستقل سيارة واحدة، وهي إجراءات تعزز من فرص انتقال الفيروس، لافتا إلى أن مثل هذه الممارسات والتجمعات تضاعف من فرص الإصابة بالعدوى.

 

 

وأشار السند إلى تسجيل 5 وفيات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ناتجة عن مضاعفات الإصابة بمرض «كوفيد- 19»، ترفع إجمالي الوفيات إلى 269 حالة وفاة، إلى جانب تسجيل 662 إصابة جديدة بالمرض، منها حالات مخالطة لحالات مصابة بالمرض، وحالات أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وتتبع المخالطين وفحصهم، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 32 ألفا و510 حالات.

 

وأوضح أن نسبة المتعافين من مرض «كوفيد- 19» بلغت 65% من أعداد المصابين، مشيرا إلى مواصلة ارتفاع حالات الشفاء من الفيروس، حيث بلغت أعداد المتشافين 21 ألفا و242 حالة، وذلك عقب الإعلان عن شفاء 1037 حالة، خلال الـ24 ساعة الماضية، في حين بلغ عدد الإصابات النشطة والتي ما تزال تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 10999 حالة.

 

وأضاف أن من بين الحالات التي رصدت خلال الـ24 ساعة الماضية، 340 حالة لمواطنين كويتيين، و122 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و46 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية، و36 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلادشية، أما بقية الحالات فهي من جنسيات أخرى مختلفة.

 

وأضاف أنه تم رصد 201 حالة في منطقة الفروانية الصحية، و188 حالة في منطقة الأحمدي الصحية، و123 حالة في منطقة الجهراء الصحية، و98 حالة في منطقة حولي الصحية، و52 حالة في منطقة العاصمة الصحية.

 

أما عن المناطق السكنية، التي رصد فيها أكبر عدد للإصابات خلال الـ24 ساعة الماضية، فقد تم رصد 49 حالة في منطقة الفروانية، و39 حالة في منطقة منطقة جليب الشيوخ، و33 حالة في منطقة حولي، و32 حالة في منطقة المهبولة، و21 حالة في منطقة الفنطاس و19 حالة في منطقة جابر الأحمد.