تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نحت الجسم بالليزر البارد.. حكاية تجميلية بدون جراحة

النحت البارد أو نحت الجسم بالليزر البارد وسيلة من وسائل التخسيس الموضعي التي تتم بدون جراحة على الإطلاق وهو م

الكولاجين,الليزر,نحت الجسم,تقنية الليزر,السمنة الموضعية,نحت الجسم بالليزر,السمنة المفرطة,تفتيت الدهون,عملية شفط الدهون,نحت الجسم بالليزر البارد,السيلوليت,Doctor Live,عملية نحت الجسم بالليزر,النحت البارد للجسم,تجربتي مع النحت البارد,إذابة الدهون بالليزر البارد,أضرار نحت الجسم بالليزر,الفرق بين الكافيتيشن والليزر البارد,تجارب النحت البارد للجسم

نحت الجسم بالليزر البارد.. حكاية تجميلية بدون جراحة

نحت الجسم بالليزر البارد.. حكاية تجميلية بدون جراحة

نحت الجسم بالليزر البارد
نحت الجسم بالليزر البارد

النحت البارد أو نحت الجسم بالليزر البارد وسيلة من وسائل التخسيس الموضعي التي تتم بدون جراحة على الإطلاق، وهو ما يجعلها تجربة مميزة لكثير من الحالات التي تخشى الإجراءات الجراحية حتى وإن كانت طفيفة، والمميز أيضًا في نحت الجسم البارد أنه يقضي على السيلوليت بشكل آمن وفعال، ولذلك تحولت وتطورت عملية نحت الجسم بالليزر العادي إلى نحت الجسم بالليزر البارد، وهو ما سنتعرف على تفاصيله في حكاية تجميلية بدون جراحة في هذا المقال التالي على Doctor Live.



 

نحت الجسم بالليزر البارد
 
  • نحت الجسم بالليزر البارد ظهرت فكرتها من خلال استخدام أجهزة الليزر البارد في عيادات العلاج الطبيعي لتخفيف آلام العظام والعمود الفقري، وتم اكتشاف أن تقنية الليزر تساعد على تفتيت الدهون وإذابتها مثلما تساعد على تخفيف الألم وتسكينه، ومن ثم تم تطوير أجهزة ليزر بارد مخصصة للاستعمال التجميلي ضمن أجهزة التخسيس الموضعي لتفتيت الدهون بدون جراحة على الإطلاق.

 

  • يتم في عملية نحت الجسم بالليزر البارد تسليط اشعة الليزر بترددات محددة على المنطقة المراد تفتيت الدهون بها، حيث تتغلغل أشعة الليزر البارد أسفل طبقات الجلد، وهو ما لا يشعر بتأثيره المريض، ولكن ستتعرض المنطقة المعالجة لليزر ومن ثم التعرق لتتفتت الدهون وتخرج عن طريق البول أو العرق بشكل طبيعي دون إدخال أي أدوات أو أنابيب لشفط الدهون كما يحدث في عملية شفط الدهونالجراحية .

 

  • يمكن استخدام عملية نحت الجسم بالليزر البارد على جميع مناطق الجسم كالبطن والخصر والذراعين والساقين بكل سهولة حيث يتم تفتيت الدهون وتكسيرها بعد تجميدها، ومن ثم سيحصل المريض على قوام متناسق بل وسيحقق الرجال غربتهم في إبراز العضلات بشكل رياضي دون الحاجة لإجراء جراحي .

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

خطوات إذابة الدهون بالليزر البارد
 

إذابة الدهون بالليزر البارد إجراء بسيط وسريع يتم بعد استيفاء الشروط اللازمة في المريض والتي سنوضحها لكم في السطور المقبلة، ومن ثم يتم عمل الآتي شرط اللجوء لـ مركز تجميلي  أو عيادة مضمونة ومجهزة بأحدث التقنيات التي تحقق لك النتائج المرغوبة:

 

  1. يقوم الطبيب المتخصص بدراسة الأماكن التي تعاني من السمنة الموضعية ويحددها بالعلامات الطبية المخصصة باستخدام القلم الطبي حتى يتم تعريض هذه الاماكن لموجات الليزر بدقة شديدة.

 

  1. بعد تحديد مناطق العلاج سيقوم الطبيب بتحديد الطول الموجي الملائم لجهاز الليزر البارد، وهو ما يستدعي ضرورة اختيار طبيب خبرة في استخدام أجهزة الليزر التجميلية، وعادة ما يتم استخدام طول موجة من 550 إلى 635.

 

  1. وأخيرا يقوم الطبيب بتمرير الليزر على المنطقة المحددة، حيث يخترق الليزر أنسجة وطبقات الجلد ويقوم بتفتيت الدهون الثلاثية وتحويلها إلى دهون أحادية في صورة سائلة يسهل إخراجها فيما بعد، مع تحقيق ميزة التحفيز على إنتاج الكولاجين.

 

  1. تتم عملية نحت الجسم بالليزر البارد على جلسة واحدة في كثير من الأحيان قد تكون كافية وتستغرق من ساعة إلى 3 ساعات وفقا لكمية الدهون المراد التخلص منها، ووفقا لمساحة المنطقة التي يتم علاجها في الجسم.

 

 

 

تجارب النحت البارد للجسم
 

بعد أخذ آراء أطباء التجميل المعنيين بعمليات النحت وتنسيق القوام باستخدام أحدث الاجهزة والتقنيات العالمية بدون جراحة، وبعد دراسة نسبة كبيرة من تجارب نحت الجسم بالليزر البارد تبين لنا الآتي:

 

  • نحت الجسم البارد يتطلب حالات السمنة المتوسطة التي لا يعاني فيها المريض من الوزن الزائد عن الحد، وذلك حتى يسهل على الليزر تحويل الدهون الموضعية إلى صورة سائلة، بينما السمنة الشديدة أو الوزن الزائد عن 60% من الوزن الطبيعي ستكون الإجراءات الأخرى أنسب له لشفط الدهون .

 

  • جميع الإجراءات التجميلية بوجه عام تحتاج لصحة بدنية جيدة، ومع نحت الجسم بالليزر البارد أيضا لابد أن يكون الشخص بصحة أضل ولا يعاني من أمراض مزمنة، وهو ما يؤكد ضرورة اطلاع المريض طبيبه بأي حالة مرضية يعاني منها أو أي جراحات سابقة قام بإجرائها.

 

  • لابد كذلك قبل إجراء تجربة النحت البارد أن يتم التأكد من سلامة المنطقة المراد علاجه وخلوها من أي جروح أو أمراض جلدية قد تتعارض مع تسليط أشعة الليزر عليها، وهو دور الطبيب الذي اخترته بحرص شديد ليقوم بإجرائك بكل أمانة دون مضاعفات أو ضرر لصحتك حتى وإن كانت بسيطة.

 

  • وأخيرا نحت الجسم بالليزر البارد تجربة تجميلية سيتسنى من خلالها الحصول على قوام متناسق وأكثر جمالا، ولكن هذه النتائج ليست دائمة مدى الحياة بل ستتعرض للدهون مرة أخرى، وهو ما يتطلب تكرار الجلسات كلما أتيحت الظروف المادية والمعنوية للحصول على نتائج تجميلية رائعة .

 

 

 

التعافي بعد نحت الجسم بالليزر البارد
 

التعافي بعد الخضوع لجلسة نحت الجسم بالليزر البارد يستغرق جوالي من 3 ساعات إلى 6 ساعات وبعدها سيتمكن المريض من ممارسة حياته بصورة طبيعية جدا، لأن الليزر البارد لا يترك آثار جانبية أو مضاعفات، مع العلم أن بعد الانتهاء سيظهر احمرار في المنطقة المعالجة وسيشعر المريض بالوخز الناتج عن أشعة الليزر وهي أعراض طبيعية ستزول بشكل تدريجي في غضون اسبوع ولكنها لن تمنعك عن ممارسة روتين يومك الطبيعي.

 

نتيجة نحت الجسم بالليزر البارد تظهر بشكل فوري بعد انتهاء الجلسة حيث يرى المريض انخفاض المنطقة المعالجة بواسطة الليزر بنسبة حوالي 7 سم ومن ثم تتضح النتيجة بشكل أكثر وضوحا بعد أسابيع من انتهاء الجلسة.

 

الفرق بين الكافيتيشن والليزر البارد
 
  • الكافيتيشن جهاز من اجهزة التخسيس الموضعي يتم استخدامه مثل الليزر البارد بدون جراحة مطلقا، حيث يعتمد على إرسال موجات صوتية على أماكن تجمع الدهون بترددات عالية ليحدث عنها اهتزازات مع زيادة في الحرارة والضغط داخل الخلية، بحيث لا يتحملها الجدار الخلوي لخلايا الدهون، وبالتالي تتشقق الخلايا الدهنية دون أن تتأثر الاعصاب الدموية والأوردة بهذه الترددات فقط الخلية الدهنية، وهو المطلوب وهو ما يحدث أيضا مع الليزر البارد، ومن ثم تخرج الدهون بعد تحولها لصورة سائلة مع العرق او البول، ولكن الميزة الإضافة في الليزر البارد هو تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين بما يسمح بشد الجلد والاستمتاع بشكل جمالي أفضل.

 

  • يكمن الفرق بين الكافيتيشن والليزر البارد أيضا في عدد الجلسات التي يخضع لها المريض لإذابة الدهون ففي حال الليزر البارد قد تكون جلسة واحدة كافية مع كثير من الحالات بينما الكافيتيشن يتم إجرائه على جلسات متعددة حوالي من 8 إلى 12 جلسة على فترات يحددها الطبيب المتخصص وتستمر الجلسة الواحدة من نصف ساعة إلى ساعة فقط، بينما جلسة الليزر البارد تستغرق حوالي 3 ساعات.

 

 

 

مميزات نحت الجسم بالليزر البارد
 

إذا ما خضعت عزيزي القارئ لتجربة نحت الجسم البارد ستتمتع ببعض المزايا وهي:

 

  1. الابتعاد عن مخاطر الجراحة لأن الليزر البارد تقنية آمنة وبسيطة تتطلب فقط طبيب قادر على استخدام الليزر بشكل صحيح لتحديد الترددات المطلوبة.

 

  1. الحصول على نتائج فورية بعد الانتهاء من الجلسة مباشرًة، وهي ميزة تلائم الأشخاص المتعجلون في رؤية القوام الممشوق دون انتظار فترة نقاهة او تعافي.

 

  1. لن تخضع للتخدير الكلي وبالتالي ستتجنب مشاكله المتوقعة، حيث يتم إجراء النحت البارد دون تخدير إطلاقا أو باستخدام رذاذ موضعي لتقليل الاحساس بوخز أشعة الليزر.

 

  1. لن ينتج عن نحت الجسم بالليزر البارد أي ندوب أو جروح مثل طرق شفط الدهون الجراحية، وبالتالي ستحصل على نتائج فورية وتجميلية في نفس ذات الوقت.

 

  1. تستطيع من خلال تقنية الليزر البارد إضافة ميزة تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين بما يضفي على المنطقة المعالجة الرونق والجمال الإضافي.

 

 

 

أضرار نحت الجسم بالليزر البارد

 

نحت الجسم البارد أسلوب تجميلي آمن تماما بنسبة 100% ولا ينتج عنه مشاكل صحية، إلا أن الشروط التي يتطلبها هذا الإجراء قد تكون عقبة أمام بعض الأشخاص من حيث:

 

  1. نحت الجسم بالليزر البارد لا يجدي نفعا مع السمنة المفرطة أو الوزن الزائد عن 60% من الوزن المثالي.

 

  1. نحت الجسم بالليزر البارد قد يحتاج مع بعض الحالات أكثر من جلسة للحصول على النتائج المرغوبة.

 

  1. نحت الجسم بالليزر البارد نتائجه غير دائمة لذلك لا يمكن اعتباره حل نهائي للتخلص من الدهون الموضعية.

 

  1. نحت الجسم بالليزر البارد قد ينتج عنه احساس بوخز خفيف ناتج عن أشعة الليزر وهو ما قد يزعج البعض ولكنه أفضل بكثير ألم الجراحة.

 

                

 

 

 

وأخيرا نحت الجسم بالليزر البارد قد يزيل عنك كمية دهون موضعية كبيرة في جلسة واحدة، ولكن انتبه لضرورة اختيار الطبيب المناسب قبل البدء للحصول على النتائج المرجوة.. وللمزيد من المعلومات حول نحت الجسم وتنسيق القوام يمكنك استشارة أحد اطبائنا من هنا.