تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علاج آثار الحروق بالليزر

علاج آثار الحروق من الإجراءات التي يهتم بها بعض الأشخاص بهدف إخفاء ذكرى أليمة تم التعرض لها وتركت ألم مبرح فضل

الكولاجين,الليزر,الكمادات الباردة,الجلد,جلسات الليزر,الفراكشنال ليزر,درجات الحروق,الحروق,Doctor Live,عملية,آثار الحروق,علاج آثار الحروق القديمة,متى تختفي آثار الحروق,إزالة آثار الحروق السطحية,إزالة آثار الحروق بالليزر,علاج آثار الحروق بالليزر,سعر إزالة ىثار الحروق بالليزر,أفضل مرهم لازالة اثار الحروق

علاج آثار الحروق بالليزر

علاج آثار الحروق بالليزر

علاج آثار الحروق
علاج آثار الحروق

علاج آثار الحروق من الإجراءات التي يهتم بها بعض الأشخاص بهدف إخفاء ذكرى أليمة تم التعرض لها وتركت ألم مبرح فضلا عن آلامها النفسية المزعجة، ولكن هناك الكثير من العلاجات التي لا تجدي نفعًا في علاج الحروق، لذلك وفي هذا المقال سنوضح لكم الطريقة التجميلية التي يمكن بها علاج آثار الحروق، وهي من الطرق شديدة الفعالة في إزالة آثار الحروق السطحية على وجه التحديد، ولمعرفة ما هي هذه الطريقة تابعوا سطورنا التالية على Doctor Live .



 

إزالة آثار الحروق
 

إزالة آثار الحروق من الإجراءات التجميلية التي تندرج ضمن العلاجات التكميلية والتعويضية التي تعمل على ترميم شكل الجلد من جديد وعودته إلى حالته الطبيعية، وهو ما يتم إما بشكل جراحي عن طريق استخلاص قطع من الجلد من أماكن معينة في الجسم وترقيعها في أماكن الحرق، وهو ما يسمى عملية ترقيع الجلد، أو أن تتم بشكل غير جراحي على الإطلاق من خلال أجهزة الليزر المختلفة التي تحقق نتائج فعالة خصوصا عند إزالة آثار الحروق السطحية.

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

علاج آثار الحروق بالليزر
 
  • علاج آثار الحروق بالليزر من الطرق التي يفضلها الكثير من الأشخاص المتضررين من الندوب والجروح الناتجة عن الحروق، وذلك لأنها طريقة غير جراحية، وتتم على مدار عدة جلسات غير أن الألم الذي سينتج عن الليزر سيكون اقل بكثير عن الم عملية ترقيع الجلد .

 

  • يتم في علاج آثار الحروق بالليزر استخدام أشعة الليزر التي تقوم بتنظيف الجلد وتجديد خلاياه وبالتالي علاج الأنسجة المتضررة وإزالة آثار الحروق منها، علاوة على ذلك يقوم الليزر بتوحيد لون الجلد وإعادته لحالته الطبيعية ، حيث أثبتت النتائج أن جلسة الليزر الواحدة تخفف حوالى 10% من آثار الحروق الموجودة، وتختفي هذه الآثار تدريجيا مع الاستمرار في الخضوع للجلسات.

 

 

 

أنواع الليزر المستخدم لإزالة آثار الحروق
 

يمكن توضيح أنواع الليزر المستخدم في إزالة آثار الحروق كالتالي:

 

الليزر المجدد لطبقات الجلد

وهي أجهزة الليزر التي تعتمد على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد وهي الطبقة المتضررة  مثل أجهزة ليزر الإربيام وليزر ثاني أكسيد الكربون.

الفراكشنال ليزر

وهو نوع من أنواع أجهزة الليزر المحفزة التي تعمل على إزالة آثار الحروق من خلال تحفيز الجلد على إصلاح نفسه بنفسه عبر تحفيز الأنسجة على إنتاج الكولاجين والأيلاستين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 

 

شروط علاج إزالة آثار الحروق بالليزر  
 

إزالة آثار الحروق بالليزر يعتمد على:

 

  • درجة الحروق حيث الحروق البسيطة من الدرجة الثانية أو الثالثة يلائمها جهاز الليزر بفعالية على عكس الحروق العميقة.

 

  • منطقة الحروق وهل هناك تليف بالأنسجة المحيطة بها أم لا .

 

  • عمر الشخص، حيث يفضل استخدام الليزر مع الشباب والأشخاص الأصغر .

 

وبناء على ما سبق يمكن استخدام الليزر لإزالة آثار الحروق ولكن :

 

  • يجب أن لا يعانى الشخص من أي أمراض صحية خطيرة كالسكري وأمراض القلب وسيولة الدم.

 

  • ألا يكون لدي الشخص أي موانع تؤثر على فعالية الليزر.

 

 

 

خطوات علاج آثار الحروق بالليزر
 
  • يتم علاج آثار الحروق على الجلد باستخدام الليزر من خلال الخضوع لعدة جلسات يحددها الطبيب المختص وفقا لحالة كل مريض، ويتم تكرار الجلسات حسب الحاجة عدة مرات حتى يتم الوصول إلى النتيجة المرجوة .

 

  • وتبدأ جلسة الليزر لعلاج آثار الحروق بالتخدير الموضعي على منطقة الحرق، ومن ثم استخدام جهاز الليزر المناسب لحالة الحرق، ويراعى الطبيب الدقة وعدم استخدامه لفترة أطول من اللازم.

 

نتائج إزالة آثار الحروق بالليزر
 
  • من الممكن ملاحظة نتائج جلسات الليزر لعلاج آثار الحروق بنسبة 15% بعد انتهاء الجلسة الاولى، وهي نتيجة يمكن اعتبارها فورية على أن يتم استكمال باقي النتائج مع الخضوع للجلسات الأخرى المحددة.

 

  • النتائج النهائية لإزالة آثار الحروق بالليزر تحتاج إلى بعض الوقت حتى يزول الالتهاب والتورم الطبيعي المرافق لمرحلة العلاج نتيجة اشعة الليزر وهي أعراض طبيعية تزول تدريجيًا.

 

  • وتختلف المدة الزمنية لجلسة الليزر من مريض إلى آخر، حيث يعتمد ذلك على عدة عوامل منها، نوع الحرق، ودرجته، بالإضافة إلى حجمه، ومكان آثار الحرق المراد إزالتها، بالإضافة إلى عمر المريض، وحالة الجلد بشكل عام، والعوامل الوراثية للمريض.

 

 

 

بعد علاج آثار الحروق بالليزر
 

أثناء الخضوع لجلسات الليزر المعالجة لآثار الحروق ينبغي إتباع الآتي:

 

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وذلك لأن الشمس هي العدو الأول لجلسات الليزر على مختلف أسباب جلساتها.

 

  • تطبيق الكمادات الباردة على المنطقة المصابة التي تعرضت لأشعة الليزر حتى يتم تخفيف التورم.

 

  • الالتزام بفترة الاستشفاء المطلوبة بعد الخضوع لجلسات الليزر والتي تتراوح من 4 إلى 10 أيام فقط يتم فيهم تناول مسكنات الأم عند الحاجة.
  • استخدام مستحضرات الترطيب الخاصة بالبشرة بشكل يومي ولكن المستحضرات الطبيبة.

 

سعر تجميل الحروق بالليزر في مصر
 

تختلف التكلفة الإجمالية لاستخدام الليزر في تجميل وإزالة الحروق بناء على عدد الجلسات التي تم تحديدها وعلى نوع جهاز الليزر المستخدم وعلى مساحة الحرق من الجلد ومدى انتشاره، وكذلك على سمعة الطبيب والمركز، ولكن قد تصل تكلفة الجلسة الواحدة في مصر 300 دولار أي ما يعادل 5000 جنيه مصري.

 

 

 

مميزات علاج آثار الحروق بالليزر
 

قد تكون عملية ترقيع الجلد هي الخيار الملائم لبعض حالات الإصابة بالحروق حتى تأتي بنتائج أكثر إيجابية، ولكن الليزر تقنية مثالية لحالات الحروق البسيطة والسطحية حيث يحقق لهم بعض المزايا كالتالي:

 

  • يستخدم الليزر على السطح الخارجي للجلد دون أي تدخل جراحي

 

  • عملية سهلة وبسيطة نادرا ما ينتج عنها أي آثار جانبية.

 

  • لا يعاني المريض من أي ألم أو أوجاع أثناء القيام بالجلسة.

 

  • نتائج الليزر فعالة للغاية يحث يمكن ملاحظتها بعد الجلسة الأولى وتزداد في التحسن مع الاستمرار في الخضوع للجلسات

 

  • لا  يحتاج  المريض بعد الجلسة لأي فترة نقاهة بل أنه يمكن له أن يمارس حياته بشكل طبيعي جداً.