تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أفضل غذاء بعد زراعة الشعر

بعد عملية زراعة الشعر هناك عالم كبير من التفاصيل المتعلقة بكيفية ظهور النتائج والعوامل المساعدة على ظهور هذه

الميزوثيرابي,البوتكس,حقن البوتكس,شرب الكحول,حقن البلازما,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,العناية بالشعر,البروتينات,البلازما,الصلع,الفيتامينات,نتائج عملية زراعة الشعر,Change Me,الدورة الدموية,نتائج زراعة الشعر,Doctor Live,بعد عملية زراعة الشعر,زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

أفضل غذاء بعد زراعة الشعر

أفضل غذاء بعد زراعة الشعر

أفضل غذاء بعد زراعة الشعر
أفضل غذاء بعد زراعة الشعر

بعد عملية زراعة الشعر هناك عالم كبير من التفاصيل المتعلقة بكيفية ظهور النتائج، والعوامل المساعدة على ظهور هذه النتائج بشكل إيجابي، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال على Doctor Live دليلك الشامل لما بعد زراعة الشعر من حيث الاستحمام بعد زراعة الشعر، طريقة النوم بعد زراعة الشعر، فيتامينات بعد زراعة الشعر، أفضل شامبو بعد زراعة الشعر، بخاخ بعد زراعة الشعر، والأهم ما هو افضل غذاء بعد زراعة الشعر لنعزز نموه وكثافته، وبالتأكيد ستكون هذه المعلومات هامة لكل من يرغب في إجراء عملية زراعة الشر، أو أجراها بالفعل ومازال في مرحلة ظهور النتائج التي قد تمتد من عام إلى عام ونصف، فإلى التفاصيل.



 

عملية زراعة الشعر

 

  • معاناتك من الصلع أو حالات تساقط الشعر الشديد سواء كنت رجل أو امرأة قد يكون لها حلول تجميلية متعددة مثل حقن البلازما للشعر، حقن الميزوثيرابي للشعر، حقن الكولاجين، حقن البوتكس للشعر ، فلكها أدوات تعمل على إعادة نمو الشعر ومنع حالات التساقط بتغذية الشعر ومده بعناصر النمو اللازمة، ولكن قد تفلح هذه الطرق مع البعض ولا تجدي نفعًا مع البعض الآخر، لذلك تعد عملية زراعة الشعر هي العملية الأفضل والأنسب لاستعادة الشعر المفقودة بنسبة نجاح تخطت 90%.

 

  • تتم عملية زراعة الشعر بطريقة طبية دقيقة للغاية بعد اختيارك لمركز تجميلي له خبرة طويلة في إجراء هذه النوعية من العمليات ويضم أطباء مؤهلين ولهم سجل كبير في تجارب زراعة الشعر المختلفة وهو ما يتوفر في مركز Change Me، الذي يعد أفضل مركز لزراعة الشعر، حيث يتم زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف وهي تقنية تساهم في تحقيق نسب نجاح دقيقة وشديدة الفعالية دون أن تترك أثارا غير محببة على فروة الرأس من ندوب أو جروح كتقنية الشريحة القديمة.

 

  • نتائج عملية زراعة الشعر تتسم باستغراق الكثير من الوقت وهو أمر طبيعي يختص بطبيعة الشعر ومراحل نموه الربانية، كما أن نتائج الزراعة تمر بالعديد من المراحل الهامة التي ينبغي على المريض معرفتها جيدا حتى يتعامل مع كل مرحلة على حدى وفقا لمتطلباتها الضرورية، وهو دور الطبيب المختص الذي اخترته بعناية شديدة ونرشح لك دكتور شادي سامي خبير عمليات زراعة الشعر الذي بدوره سيوضح لك هذه المراحل بالتفصيل الشديد، وما ينبغي مراعاته جيدا أن الشعر المزروع سيساقط  بعد وقت قليل من إجراء عملية الزراعة.

 

  • تساقط الشعر المزروع عرض طبيعي واستجابة لرغبة الجسم في الحصول على بصيلات جديدة بخلاف البصيلات المزروعة بالفعل خلال العملية، وبالتالي ستقوم فروة الرأس بطردها أو التخلص منها لإتاحة الفرصة للبصيلات الأصلية النابعة من موضع الزراعة نفسه بالنمو، وخلال فترة من 6 إلى 9 أشهر سينمو الشعر بالكامل ليأخذ طوله وشكله الطبيعي، وتزداد كثافته وحينها يمكن قصه أو تصفيفه وفقا لرغبة الشخص، والتمتع بنتائج عمليته للأبد.

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب

 

طريقة العناية بالشعر بعد عملية الزراعة
 
  1. غسل الشعر بالشامبو الذي أوصى به الطبيب فقط.

 

  1. تجنب تعرض فروة الرأس لضغط المياه الشديد أثناء غسل الشعر.

 

  1. يمكن لمس الطعوم المزروعة في الرأس أثناء الاستحمام بعد 5 أيام من عملية الزراعة، ولكن دون الضغط عليها.

 

  1. يجب تمشيط الشعر ببطء وحذر شديد جدا.

 

  1. تجنب تعرض فروة الراس لدرجات الحرارة المرتفعة، وهو ما يعني الابتعاد عن استخدام مجففات الشعر أو التعرض لأشعة الشمس.

 

 

 

أفضل غذاء بعد زراعة الشعر
 

النظام الغذائي الصحي والمتوازن يلعب دور كبير في فترة تعافيك بعد عملية زراعة الشعر، وكذلك دور هام في ظهور النتائج المأمولة، ولا يقتصر الأمر على الأطعمة فقط بل تأتي السوائل وشرب كميات كبيرة من الماء على رأس قائمة الأمور المستحبة بعد زراعة الشعر، وذلك لأن السوائل ستخفف من الأعراض الجانبية المتمثلة في انتفاخ الوجه وتورمه نتيجة تراكم المواد السائلة المستخدمة في عملية زراعة الشعر لذلك ينصح بالاتي:

 

  • شرب كميات كبيرة من السوائل، والاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك، مثل المحار والمكسرات والبيض والمأكولات البحرية والجبن والحبوب الكاملة.

 

  • تناول الألياف والفيتامينات والمعادن والحديد، مثل السبانخ والفاصوليا لما لها من تأثيرات إيجابية في زيادة تدفق الأكسجين لفروة الرأس.

 

  • تناول البروتينات والبقوليات مثل اللحوم والسمك والفاصوليا والبقول والدواجن والجوز والبيض.

 

  • تناول الفيتامينات من مصادرها الطبيعية لما لها من اهمية كبيرة سنوضحها في السطور القادمة.

 

 

 

الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها بعد زراعة الشعر

 

  • بعد عملية زراعة الشعر يفضل الابتعاد نهائيا عن الفلفل الحار والموالح لما له من تأثير سلبي على فروة الرأس ، وتسبب أيضا تعرق شديد ممكن أن تضر على البصيلات المزروعة .

 

  • كما أن الموالح لها تأثيرات جانبية في حال تم تناولها بكثرة ، وهو ما ينبغي الابتعاد عنه مدة أسبوع أو أسبوعين بعد عملية زراعة .

 

  • يمنع أيضا الكحول أيضا لأن له تأثير مضر جدا في زراعة الشعر بسبب الأدوية المستخدمة بعد العملية والتي إذا تم تناول الحبوب والأدوية مع شرب الكحول قد تؤدي إلى وفاة الشخص .

 

طريقة النوم بعد زراعة الشعر
 

طريقة النوم الصحيحة بعد عملية زراعة الشعر تؤثر بشكل كبير في ظهور النتائج المأمولة وبالتالي يحدث التأثير في نجاح العملية بأكملها، وذلك لأن طريقة النوم تؤثر على نمو البصيلات المزروعة خصوصا إذا كانت أماكن الزراعة في الوجه على اللحية أو في مقدمة الرأس على جانبيها، وهو ما يوضح أهمية الالتزام بتعليمات طبيبك بعد عملية زراعة الشعر حتى لا تحدث أي مضاعفات جانبية من شأنها التأثير على نجاح العملية وظهور النتائج.

 

 

 

طريقة النوم بعد زراعة الشعر سيصفها لك طبيبك حتى تقي بصيلات الشعر المزروعة من الاحتكاك الغير مرغوب فيه بالوسادة، وتعد هذه الطريقة الصحيحة للنوم هي :

 

  1. ينبغي النوم في وضع غير الاستلقاء المستوي، وبالتالي يجب وضع وسادتين خلف الظهر حتى يكون مرفوعا غير مستلقي.

 

  1. في حال كانت زراعة الشعر في الجانبين أو مقدمة الرأس، فينبغي عندها النوم على الظهر فقط دون التقلب على الجانبين حتى لا تتضرر بصيلات الشعر المزروعة.

 

  1. إذا كانت منطقة الزراعة في أعلى الرأس فيجب وضع ضمادة ملفوفة تستخدم في رفع الرقبة حتى لا يحدث أي احتكاك بالمنطقة المزروعة أثناء النوم، فعند الجلوس أو النوم يتم وضعها خلف الرقبة والمحافظة على بقائها.

 

  1. يمكن النوم على أحد الجانبين في حال كانت منطقة الزراعة أعلى الرأس، ولكن يفضل عدم الإكثار من طريقة النوم هذه حتى لا يحدث تجمع دموع على أحد جانبي الرأس.

 

تعليمات خاصة بطريقة النوم بعد زراعة الشعر
 
  • ينبغي وضع حافظة على وسادة النوم والحرص على تغييرها عدة مرات خلال اليوم، لأنه في أيام الزراعة الأولى من المفترض ان تفرز المنطقة المانحة بعض الافرازات قبل أن تلتئم الجروح بها.

 

  • إذا رغب المريض في الاستراحة من النوم على الظهر وأراد النوم على الجانبين لفترة وجيزة فإنه يمكن أن يستخدم منشفة ملفوفة ووضعها أسفل الرقبة، أو وضع اليدين أسفل الذقن لرفع الرأس دون الشعور بألم.

 

  • يجب أن يلتزم المريض بطرقة النوم الموضحة لمدة لا تقل عن سبعة أيام، وذلك حتى تكون المنطقة المزروعة قد تجاوزت مخاطر الاحتكاك بها وملامستها.

 

 

 

فيتامينات بعد زراعة الشعر
 

فيتامينات بعد زراعة الشعر من الأمور الصحية التي سينصح بها الطبيب المختص بالتأكيد، وذلك لأن فيتامينات بعد زراعة الشعر لها العديد الأدوار الهامة في ظهور نتائج عمليتك كالتالي:

 

  1. تسرع من نمو الشعر بشكل كامل، فنمو الشعر لا يعتمد على عملية الزراعة فقطن بل يحتاج المزيد من العوامل الصحية المحفزة.

 

  1. تساعد في منع تساقط الشعر، وبالتالي الاستفادة من نتائج عملية زراعة الشعر بشكل كبير.

 

  1. تعمل على زيادة سمك الشعر وكثافته، وبالتالي تحقق علمية زراعة الشعر النتائج المرضية والمطلوبة من شعر صحي وكثيف وقوي.

 

  1. تحقق للمريض فترة تعافي مثالية، وذلك لأن الفيتامينات الموصوفة طبيا والمناسبة للمريض، والتي تختلف من شخص لأخر تعمل على زيادة الدورة الدموية المتواجدة في فروة الرأس، وبالتالي يتم ظهور النتائج بشكل أسرع وأمثل.

 

مصادر الحصول على فيتامينات بعد زراعة الشعر
 

 فيتامينات بعد زراعة الشعر ينبغي أن توصف من قبل الطبيب المختص بعملية الزراعة فقط، ويمكن الحصول على هذه الفيتامينات من خلال مصدرين وهما:

 

فيتامينات بعد زراعة الشعر من الأطعمة

 

وهي من أفضل الفيتامينات الطبيعية التي يمكن الحصول عليها بعد عملية زراعة العر، حيث يراعى الانتباه للأطعمة التي يتم تناولها على ان تكون غنية بالحديد والكالسيوم، والفيتامينات.

 

فيتامينات بعد زراعة الشعر من الأدوية

 

 الفيتامينات من الادوية بعد عملية زراعة الشعر مصدر قوي للحصول على المطلوب، حيث تتواجد العديد من الفيتامينات في صورة أدوية، وهي أدوية قوية تمتلك تأثيرًا كبيرًا وتتنوع فيما بينها لتمنحك فاعلية نافذة.

 

فيتامينات بعد زراعة الشعر
 

يمكن رصد أهم فيتامينات بعد زراعة الشعر في التالي:

 

فيتامين C

هذا الفيتامين مهم جدًا بعد عملية زراعة الشعر، حيث يعمل على خروج الخلايا والأنسجة بالشكل المناسب لها، وفي حال افتقاره سيحدث  نقص وتقصف في الشعر، لذلك يمكن الحصول عليه من الأطعمة التي توفره ، وكذلك من مصادر الأدوية المتعددة.

فيتامين A

هذا الفيتامين مهم جدا بعد عملية زراعة الشعر، حيث يعمل على ترطيب الشعر وإمداده بالحمض اللازم من أجل إنباته بالشكل الصحيح المناسب، وفوق كل ذلك فهو يسعى لتقويته حتى يكون متماسكًا بالشكل الأمثل، ويمكن الحصول عليه من الأطعمة وكذلك الأدوية.

فيتامين B

هذا الفيتامين مهم جدا بعد عملية زراعة الشعر، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية في مكان فروة الرأس، وبالتالي تزداد سرعة ظهور النتائج المطلوبة، ويمكن الحصول عليه كذلك من مصادره الكثيرة والمتنوعة والمتوفرة.

فيتامين D

هذا الفيتامين يمنح الشعر بعد عملية الزراعة بصيلات أقوى من الطبيعي، وحماية كبيرة من التساقط  في مراحل النمو الأولى، ويمكن الحصول عليه من مصادر كثيرة سواء طبيعية أو كيماوية، مع مراعاة عدم الحصول عليه من الشمس لأنها ستضر بعلمية الزراعة خصوصا في الأيام الأولى التي يُحرص فيها على ارتداء القبعة.

فيتامين E

هذا الفيتامين مهم جدا بعد عملية زراعة الشعر، حيث يعد عنصرا أساسياً لنمو الشعر بفضل احتوائه على خواص مضادة للأكسدة فعالة في منع تلف الجذور الحرة، كما أنه يمنع تدمير الدهون ويمنع أغشية الخلايا التي تشكل الجزء الأكبر من الدهون، ويمكن الحصول عليه من مصادر متعددة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

الحلاقة بعد عملية زراعة الشعر
 

من ضمن تعليمات بعد زراعة الشعر الواجب مراعاتها هو تجنب الحلاقة لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر بعد عملية زراعة الشعر أيضًا من الضروري عند الحلاقة استخدام المقص وبصورة ليست بارزة بحيث لا يسبب الأمر أي مشاكل أو تطورات قد تُعادل معاناة الجراحة، والحقيقة أن إلمام الحلاق بالوضع أمر يبدو ضروري بالإضافة إلى المتابعة مع المركز لمدة لا تقل عن ستة أشهر.

 

 

 

الاستحمام بعد عملية زراعة الشعر
 

الاستحمام بعد عملية زراعة الشعر لابد أن يتم بطريقة معينة سيصفها لك الطبيب حتى لا يحدث ما يعيق مكان المسامات والبصيلات الواجب انتظار تماسكها بشكل جزئي على الأقل، ولذلك ينبغي أن يتم الاستحمام بشكل يكون فيه الماء بعيدًا قدر الإمكان عن فروة الرأس على الأقل 3 أيام، وبعد الاستحمام يمنع تماما تمرير المشط على مكان الزراعة، كذلك الشامبو سيكون هناك أفضل شامبو بعد زراعة الشعر سيصفه لك الطبيب حتى لا يسبب قشور على فروة الرأس بما يمثل خطر ا كبيرا على نتائج الزراعة بأكملها.