تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نصائح قبل وبعد زراعة الشعر

نصائح قبل وبعد زراعة الشعر من النصائح الضرورية التي ينبغي على كل شخص يفكر في إجراء هذه العملية معرفتها حتى يتم

عمليات التجميل,شفط الدهون,التدخين,تساقط الشعر,الدهون,الصلع,نتائج عملية زراعة الشعر,نتائج زراعة الشعر,زراعة الشعر في مصر,Doctor Live,بعد عملية زراعة الشعر,زرع الشعر,طريقة النوم بعد زراعة الشعر,أفضل شامبو بعد زراعة الشعر,عملية زرع الشعر,الاستحمام بعد زراعة الشعر,نصائح بعد زراعة الشعر,قبل وبعد زراعة الشعر

نصائح قبل وبعد زراعة الشعر

نصائح قبل وبعد زراعة الشعر

نصائح قبل وبعد زراعة الشعر
نصائح قبل وبعد زراعة الشعر

نصائح قبل وبعد زراعة الشعر من النصائح الضرورية التي ينبغي على كل شخص يفكر في إجراء هذه العملية معرفتها حتى يتم الإجراء الطبي والتجميلي في مسار آمن بعيد عن المضاعفات، وكذلك حتى تتم مرحلة التعافي وظهور نتائج زراعة الشعر بشكل طبيعي دون أي تأثيرات سلبية، وفي هذا المقال على Doctor Live سنوضح لكم أهم النصائح اللازمة قبل وبعد زراعة الشعر ، فإلى التفاصيل.



 

مدة عملية زراعة الشعر
 
  • التفكير في عملية زراعة الشعر ليس بالأمر الهين بل أمر تجميلي دقيق يتطلب منك معرفة المدة الزمنية المستغرقة في إجراء هذه العلمية بشكل كفصل حتى لا تنصدم بالواقع وتتأثر نفسيا خلال إجراء العملية، حيث تستغرق علمية زراعة الشعر فترة طويلة إذا ما قورنت بعمليات تجميل أخرى كعملية شفط الدهون على سبيل المثال باعتبارها العملية المنافسة لعملية زراعة الشعر من حيث الطلب والإجراء.

 

  • تتم عملية زراعة الشعر في جلسة واحدة داخل مراكز التجميل الكبرى وتستغرق من 6 إلى 8 ساعات متواصلة يكون فيها المريض تحت تأثير التخدير الموضعي، وبالتالي لن يشعر بالألم بل سيكون واعي لكل الخطوات التي تتم وبإمكانه التحدث مع الطبيب في أي تفصيلة تخص عملية الزرع.

 

  • على الرغم أن عدد الساعات المطلوبة لإجراء هذه العملية طويلة ولكنها مطلوبة واساسية ليتم فيها تخدير المنطقة المانحة وحصد البصيلات، وهو ما يستغرق من ساعتين ونصف إلى 3 ساعات، ومن ثم تبدأ مرحلة الزراعة التي تستغرق 3 ساعات فيما فوق وفقا لحالة المريض ومساحة الصلع لديه وعدد البصيلات المطلوب زراعتها.

 

  • يمكن تقسيم مدة عملية زراعة الشعر إلى ثلاثة أيام يتم في اليوم الأول عملية حصد البصيلات والزراعة بشكل كامل، ويتم ف اليوم الثاني تغيير الشاش لفروة الرأس، والتعرف على مجريات العملية والتأكد من عدم حدوث أي مضاعفات، أما اليوم الثالث سيتم فيه فك الضمادة الطبية من على الرأس مع إمكانية الاستحمام بعد زراعة الشعر باستخدام أفضل شامبو بعد زراعة الشعر وهو شامبو طبي يصفه الطبيب مع مراعاة تجنب دفع الماء على الرأس.

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  
 
نصائح قبل زراعة الشعر
 

قبل زراعة الشعر سيكون هناك بعض النصائح الهامة التي نود تقديمها لكم في هذه الفقرة لعلها تفيد كل من يرغب في إجراء هذه العلمية التجميلية الهامة جدًان ومن أفضل النصائح المقدمة إليكم قبل زراعة الشعر ما يلي :

 

  1. تفكيرك في عملية زراعة الشعر سيكون بحاجة إلى حسم الأمر من خلال اختيار المركز والطبيب وفقا لبعض المواصفات الخاصة ويمكنكم الرجوع إلى مقال سابق بعنوان "أفضل مركز لعملية زراعة الشعر في مصر" لتتمكنوا من خلاله اختيار المركز التجميلي بكل سهولة .

 

  1. قبل عملية زراعة الشعر ستكون بحاجة إلى الاطمئنان النفسي الذي يشجعك على اتخاذ القرار وهو ما سيتحقق من خلال اطلاعك على صور قبل وبعد زراعة الشعر داخل المركز الذي قمت باختياره مع التأكد أن هذه الصور هي صور حالات خضعت لعملية زراعة الشعر بالفعل وليست صورة مأخوذة من مواقع الإنترنت .

 

  1. يمكنك أيضًا التحدث إلى بعض الحالات التي أجرت عملية زراعة الشعر أو مازالت في مرحلة ظهور النتائج والمتابعة الطبية فبالتأكيد سيبادلونك هؤلاء المرضى تجاربهم وخبراتهم سواء كانت جيدة أو سيئة بما يساعدك على اتخاذ القرار الصحيح قبل عملية زراعة الشعر .

 

  1. لابد أن تتأكد من أن الطبيب الذي يجري لك العملية هو أخصائي في مجال زراعة الشعر وليس مجرد طبيب يمارس المهنة كهواية، فلا تخجل من الاستعلام عنه وعن خبرته في مجال علاجات تساقط الشعر المختلفة، ولا تنسى فريق العمل المساعد للطبيب لأنك ستحصل على خدمات إضافية من خلال هذا الفريق فلابد أن تكون خدمات استثنائية لمصلحة عمليتك التجميلية.

 

  1. حاول ان تكون صورة شاملة عن علمية زراعة الشعر الخاصة بك وبحالتك من حيث التقنية المستخدمة وكيفية إجراء العملية بخطواتها، وأهم النصائح اللازمة لاستعدادك لإجراء العملية ، وكذلك ممنوعات بعد زراعة الشعر ، وكيفية ظهور نتائج زراعة الشعر ، والمدة المستغرقة لظهور النتائج، وكيفية الاعتناء بالشعر المزروع، وهكذا.
 

 

اقرأ أيضا أحدث مقالات عملية زراعة الشعر :

 

التدخين قبل وبعد زراعة الشعر 

 

موانع عملية زراعة الشعر 

 

أفضل غذاء بعد زراعة الشعر 

 

 
 نصائح بعد زراعة الشعر
 

بعد خضوعك لعملية زراعة الشعر والتي غالبا ما سيتم إجرائها بتقنية الاقتطاف التي تساهم في تحقيق نتائج مرغوبة، إلا أن نصائح بعد زراعة الشعر من النصائح الهامة الواجب الاهتمام بتنفيذها لسرعة التعافي وسرعة حصولك على الشعر الجديد.

 

 

 

كمادات الثلج
 

بعد عملية زراعة الشعر سيكون من الضروري تطبيق كمادات الثلج على مقدمة الرأس مع تجنب مواقع الزراعة وذلك كل ساعتين ولمدة ربع ساعة في كل مرة حتى تتجنب انتفاخ الوجه بعد عملية زراعة الشعر وهو انتفاخ طبيعي سيستمر مدة 4 ايام بعد العلمية نتيجة تراكم السوائل الناتجة عن الزراعة .

 

 

 

رفع الرأس عند النوم
 

من أهم نصائح بعد زراعة الشعر هي رفع الرأس عند النوم ولمدة 4 أيام بعد الانتهاء من العملية حتى يتم تقليل أثر الانتفاخ الناتج على الوجه عموما، وعلى منطقة العين بشكل خاص، ويمكنكم الاستعانة بوسائد طبية تدعم الرقبة عند النوم، وينبغي أيضا وضع وسادتين خلف الظهر حتى يكون مرفوعا غير مستلقي لتمنع الاحتكاك بين منطقة الزراعة وبين وسادة النوم.

 

 

 

تناول الأدوية الموصوفة
 

على الرغم من إجراء عملية زراعة الشعر بدون ألم بخلاف ألم إبرة التخدير الموضعي، إلا أنه بعد زراعة الشعر سيكون هناك شعور بالألم والانزعاج مكان الزراعة أو في المنطقة المانحة لذلك سيتم وصف أدوية مسكنة باستشارة الطبيب يتم تناولها عند الحاجة، كما أن هناك أدوية مضادة الالتهاب حتى لا يسبب الالتهاب الضرر على فروة الشعر، وبالتأكيد ستمنع في هذه المرحلة من تناول أدوية سيولة الدم كما تم الامتناع عنها قبل عملية زراعة الشعر .

 

 

 

الابتعاد عن الأماكن الغير نظيفة
 

بعد عملية زراعة الشعر يفضل أخذ فترة إجازة من العمل مدة اسبوعين على الأقل حتى تتعافى في اجواء صحية بعيدة عن الملوثات الضارة المليئة بالبكتيريا والتي قد تتسبب لك في الإصابة بعدوى أو التهاب على فروة الرأس ومن ثم تتأثر النتائج المرجوة بشكل سلبي للغاية، ولذلك يمنع أيضا لمس فروة الرأس بعد عملية الزراعة ولفترة محددة يوضحها لك الطبيب.

 

 

 

تجنب التمارين الرياضية المجهدة
 

بعد عملية زراعة الشعر لا ينصح ببذل أي مجهود بدني قد يؤثر على حركتك ومن ثم يزيد من عوامل الاحتكاك والاصطدام بفروة الراس، وذلك لفترة أسبوعين بعد عملية زرع الشعر وبالتالي ستكون ممنوع طوال هذه الفترة من ممارسة تمارين رياضية عنيفة أو حمل اوزان ثقيلة، أو السباحة في البسين لاحتواء على ما الكلور الضار بفروة الرأس.

 
الامتناع عن التدخين
 

الامتناع عن التدخين قبل عملية زراعة الشعر بفترة وبعد زراعة الشعر بفترة من الأمور المشروطة لإجراء عملية الزراعة بشكل مبدئي وهو ما سيتم الاتفاق عليه مسبقا بهدف حماية المريض من مضاعفات الجراحة في ظل تواجد النيكوتين بالجسم، وكذلك حماية نتائج عملية زراعة الشعر من التأثيرات السلبية المتوقعة نتيجة نقص الإمداد الدموي والاكسجين لفروة الرأس ومن ثم تأثر بصيلات الشعر وموتها قبل نموها .

 

شرب كميات وفيرة من الماء
 

الماء عنصر ضروري وهام من عناصر نمط الحياة الصحي اللازم لكثير من عمليات التجميل ومن بينها عملية زراعة الشعر حيث يؤدي تناول الكثير من السوائل إلى تعزيز النتائج الإيجابية لزرع الشعر حيث ترطيب الشعر وحمايته من التكسر والتساقط

 

 

 

لا تغطي رأسك بعد زراعة الشعر مباشرًة
 

من الأمور المستحسنة بعد زراعة الشعر عدم تغطية الرأس حيث تحتاج فروة الرأس لتهوية القشور التي تنمو حول البصيلات المزروعة ولذلك سيكون من غير المحبب التعرض للعرق والرطوبة الناتجة عن تغطية الشعر، كما أن جروح عملية زراعة ستكون بحاجة إلى الالتئام خلال ثلاثة أيام بعد عملية الزراعة.

 

 

 

الاستحمام بعد زراعة الشعر
 

أول غسلة للشعر ستكون بعد عملية زراعة الشعر بثلاثة أيام حتى يتم إزالة الضمادة الطبية الملفوف بها فروة الرأس، وينبغي أن يكون الاستحمام الأول بعد زراعة الشعر استحمام لطيف وخفيف لا تدفع فيع الماء باتجاه بصيلات الشعر المزروعة، وان يكون الماء فاتر غير ساخن لأن الساخن يؤذي فروة الرأس بعد عملية الزراعة .