تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | لهذا السبب.. يؤثر فيروس كورونا على الدورة الشهرية

أظهرت العديد من الدراسات مدى تأثير فيروس كورونا على الدورة الشهرية للنساء خصوصا في ظل فترة العزل المنزلي وما ي

التوتر,الصداع,الدورة الشهرية,فوائد الدورة الشهرية,فيروس كورونا,النوم,Doctor Live,العزل,علاج فيروس كورونا,كورونا,الوقاية من فيروس كورونا,كورونا مصر,كورونا السعودية,لقاح فيروس كورونا,تنبيهات فيروس كورونا,إصابات فيروس كورونا في مصر,نشرة وزارة الصحة المصرية

لهذا السبب.. يؤثر فيروس كورونا على الدورة الشهرية

لهذا السبب.. يؤثر فيروس كورونا على الدورة الشهرية

تاثير فيروس كورونا على الدورة الشهرية
تاثير فيروس كورونا على الدورة الشهرية

أظهرت العديد من الدراسات مدى تأثير فيروس كورونا على الدورة الشهرية للنساء خصوصا في ظل فترة العزل المنزلي وما يصاحب هذه الفترة من قلق وتوتر .



 

 

ووفقاً لموقع جريدة "دايلي ميرور" البريطانية فإن الضغط النفسى والقلق يكون له تأثيرات ضارة على جسمك، حيث قد يعاني البعض من الصداع المنتظم والبعض الآخر يواجهون صعوبة في الاستيقاظ من النوم في الصباح.

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

وأفادت عدد من السيدات بأن الدورة الشهرية لديهن أصبحت غير منتظمة إلى حد كبير منذ بداية وباء كورونا والعزل المنزلي، وتشمل اضطرابات الحيض اللاتي واجهنها: نزول الدورة الشهرية قبل موعدها، حدوث تقلصات شديدة في البطن أو تأخرها عن موعدها.

 

 

وقالت الدكتورة سارة تولير، أستاذ التمريض وكاتبة علمية في مجال صحة الإناث أن الإجهاد والتوتر ينشط هرمون الكورتيزول والذي يتحكم في استجابة الجسم للضغوط النفسية.

 

 

وأضافت: "الإفراط في إفراز الكورتيزول يمكن أن يثبط المستويات الطبيعية للهرمونات التناسلية، مما قد يؤدي إلى إباضة غير طبيعية، وهذا قد يعطل الدورة الشهرية."

 

 

وتابعت قائلة: أن هذا الاضطراب قد يتسبب في بدء الدورة الشهرية في وقت متأخر عن موعدها أو عدم نزول الدورة الشهرية لفترات طويلة.

 

 

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤثر الإجهاد على طول دورتك، حيث تعاني بعض النساء من دورة شهرية أطول أو أقصر من المعتاد، وقد تشعر النساء أيضًا بألم وتقلصات أكثر من المعتاد، وهذا يسمى بعسر الطمث (الحيض المؤلم).

 

 

وحتى إذا لم تكن قد مرت بأي من هذه التغييرات حتى الآن على دورتك الشهرية، فلا تزالين عرضة للإصابة بها مع تزايد التوتر والإجهاد.

 

 

وحذرت الدكتور تولير من أن التغييرات قد لا تكون واضحة على الفور ويمكن أن تستغرق بعض الوقت حتى تظهر.

 

 

وأوضحت أن "الإجهاد من الشهر السابق قد يؤثر أيضًا على تكرار عسر الطمث، لذلك قد تعاني بعض النساء من الحيض المؤلم نتيجة للضغط النفسي في الشهر التالي".