تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | فيروس كورونا قد يهدد خصوبة الرجال

على الرغم من أن هذا الارتباط لم يثبت بعد إلا أن الباحثين يحثون مرضى فيروس كورونا من الرجال على اختبار خصوبت

ضيق التنفس,العقم,الفيروسات,الرجال,المرض,التواصل الاجتماعي,فيروس كورونا,الحيوانات المنوية,كورونا,الوقاية من فيروس كورونا,الوقاية من الفيروسات,كورونا مصر,كورونا السعودية,تاثير فيروس كورونا على خصوبة الرجال,التأثيرات السلبية لفيروس كورونا,إصابات فيروس كورنا في مصر,علاج فيروس كورنا,نشرة وزارة الصحة المصرية بشأن كورونا

فيروس كورونا قد يهدد خصوبة الرجال

فيروس كورونا قد يهدد خصوبة الرجال

تأثير فيروس كورونا على خصوبة الرجال
تأثير فيروس كورونا على خصوبة الرجال

على الرغم من أن هذا الارتباط لم يُثبت بعد ، إلا أن الباحثين يحثون مرضى فيروس كورونا من الرجال على اختبار خصوبتهم بمجرد تعافيهم من المرض، وفقا لما جاء خلال التقرير المنشور عبر جريدة "mirror".



 

 

وأوضح التقرير، أنه في هذا الأسبوع  تجاوزت حالات الإصابة بالفيروس التاجي كورونا في  العالم أجمع،  مما أدى إلى انتشار الذعر على نطاق واسع حول انتشار المرض.

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

وأضاف التقرير، أن هناك العديد من الأعراض التي يسببها الفيروس التاجي كورونا، ومنها  ضيق التنفس وارتفاع حرارة الجسم والسعال الجاف.

 

 

وفي نفس السياق، حذرت دراسة جديدة  أن المرض يمكن أن يسبب أيضًا تلفًا لخصيتين عند الرجال، فإن الباحثين من مستشفى تونغجي في ووهان يحثون مرضى الفيروس التاجي من الذكور على اختبار خصوبتهم بمجرد شفائهم.

              

 

وفي دراستهم ، التي تم نشرها على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية ، أوضح الباحثون ، بقيادة البروفيسور لي يوفينغ ، أن "عدوى فيروسات التاجية الجديدة كورونا ناتجة بشكل رئيسي عن تلف الرئتين والجهاز المناعي ، ولكن نظريًا يمكن أن تتسبب عدوى فيروسات التاجية الجديدة أيضًا في تلف الخصية.

 

 

وأوضح التقرير أن الوقاية من الفيروسات التاجية كورونا تكمن في عدم السلام بالأيدي، وتقليل التقبيل وتجنب استخدام الأشياء الشخصية الخاصة بالأخريين، بالإضافة إلي عدم لمس الأسطح كالبلاستك والستيل والأوراق النقدية، لأنها ربما تحمل الفيروس التاجي كورونا ويمكن انتقالها والإصابة بها.

 

 

وأضاف التقرير، أنه  الفيروس التاجي كورونا يغزو الخلايا من خلال مزيج من البروتين (بروتين S) وإنزيم يسمى ACE2، بالإضافة إلى الرئتين، ويتم التعبير عن هذا الإنزيم أيضًا من عدة أعضاء أخرى ، بما في ذلك الأمعاء الدقيقة والكلى والقلب والغدة الدرقية ، وفقًا للباحثين.

 

 

وقد يؤثر الفيروس التاجي على إنتاج الحيوانات المنوية، على وجه الخصوص ، يتم التعبير عن كميات كبيرة من ACE2 في الخصية ، مما يشير إلى أن الفيروس التاجي لديه القدرة على التسبب في تلف في هذه المنطقة، ويؤثر علي إنتاج الحيوانات المنوية وقد تسبب الحالات الشديدة العقم عند الذكور ، و قد يؤثر نقص الأندروجين على الخصائص الجنسية الثانوية والوظيفة الجنسية للذكور.