تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | هل يصيب فيروس كورونا المتعافي مرة أخرى ؟

هل فيروس كورونا يصيب الإنسان مرتين هذا السؤال أصبح من أكثر الأسئلة شيوعا وانتشارا بالأخص بعد تفشي فيروس كور

البلازما,الفيروسات,فيروس كورونا,القلب,العدوى,منظمة الصحة العالمية,علاج فيروس كورونا,الوقاية من فيروس كورونا,وزارة الصحة المصرية,كورونا مصر,كورونا السعودية,وفيات فيروس كورونا,لقاحات فيروس كورونا,إصابات فيروس كورونا,تنبيهات فيروس كورونا,نشرة وزارة الصحة المصرية بشأن فيروس كورونا,بلازما المتعافين من فيروس كورونا

هل يصيب فيروس كورونا المتعافي مرة أخرى ؟

هل يصيب فيروس كورونا المتعافي مرة أخرى ؟

فيروس كورونا
فيروس كورونا

هل فيروس كورونا يصيب الإنسان مرتين؟، هذا السؤال أصبح من أكثر الأسئلة شيوعا وانتشارًا بالأخص بعد تفشي فيروس كورونا وإصابة الملايين من الأشخاص به حول العالم، مما دفع الكثيرين للتساؤل حول إصابة المتعافين بفيروس كورونا مرة أخرى.



 

 

قد أصبح  مصابو فيروس كورونا الذين تم شفاؤهم يخشى بعضهم من الإصابة مرة أخرى بالفيروس والخضوع للحجر المنزلي وتناول العقاقير وتدهور الحالة الصحية مرة أخرى.

 

 

 قال الدكتور شريف حسين استشاري القلب والقسطرة، إن فيروس كورونا من الفيروسات التى تصيب الإنسان مرة واحدة فقط ولا يمكن أن تصيب نفس الشخص مرة أخرى.

 

 

وأضاف استشاري القلب والقسطرة، أن مصاب فيروس كورونا بعد التعافي لا ينقل العدوى للأشخاص بالعكس قد نحتاج الى دم المتعافى  "البلازما" لنقلها لمريض آخر من مرضى فيروس كورونا لأن دمه يحتوي على أجسام مضادة تساعد فى شفاء الحالات الأخرى.