تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | ما لا تعرفه عن الكمامة النحاسية !

بعد مرور وقت طويل منذ تفشي وباء الفيروس التاجي أصبح ارتداء الكمامات أسلوب حياة لا يمكن التخلى عنه كما يوصي خ

البكتيريا,فيروس كورونا,الصحة العامة,منظمة الصحة العالمية,علاج فيروس كورونا,الوقاية من فيروس كورونا,كورونا مصر,كورونا السعودية,وفيات فيروس كورونا,ارتداء الكمامة إجباري,إصابات فيروس كورونا,نشرة وزارة الصحة المصرية,بلازما المتعافين من فيروس كورونا

ما لا تعرفه عن الكمامة النحاسية !

ما لا تعرفه عن الكمامة النحاسية !

الكمامة النحاسية
الكمامة النحاسية

بعد مرور وقت طويل منذ تفشي وباء الفيروس التاجي، أصبح ارتداء الكمامات أسلوب حياة لا يمكن التخلى عنه، كما يوصي خبراء الصحة العامة بعدم نزع الكمامة فى أى وقت، وخاصة فى الأماكن المزدحمة، والتى يسرع من خلالها انتشار فيروس كورونا.



 

 

وقد أصبح ينتشر العديد من الأقنعة التي يمكن أن تقلل من جزيئات الفيروس التي تمر عبر القناع ، مثل الأقنعة النحاسية المصنوعة من النحاس، كما أظهرت بعض الأبحاث أن البكتيريا والفيروسات التي تهبط على الأسطح النحاسية المعدنية يتم قتلها عند التلامس.

 

 

وكشفًا عن ما نشرة موقع " today" قد ووجدت دراسة في مارس في مجلة New England Journal of Medicine في موقع مختبري أن النحاس يمكن أن يعطل تركيزًا عاليًا للفيروس التاجي الجديد خلال أربع ساعات.

 

 

وفقًا لمايكل شميت ، أستاذ علم الأحياء الدقيقة وعلم المناعة في جامعة كارولينا الجنوبية الطبية في تشارلستون ، بأن تركيز الفيروس أثناء انتشاره في العالم الحقيقي عادة ما يكون أقل بكثير ، وبالتالي يمكن قتله بسرعة أكبر.

 

 

 

ومن هنا، اتجهت العديد م الشركات إلى تصنيع أنواع محدودة من الكمامات المصنوعة من النحاس، وذلك بعد إثبات فعاليتها للقضاء على كورونا بنسبة 99%، ووصلت أسعار القطعة الواحدة ما بين 10 دولارات إلى 70 دولارًا.

 

 

وحسب موقع "إنديا تايمز"، فهناك بعض المستشفيات التي طلبت شراء كمامات نحاسية لحماية الأطباء والممرضات العاملين بها، وكانت شركة أمريكية أول من بدأت بتصنيعها وعرضها بالأسواق للبيع.

 

 

فيما تحدثت بعض التقارير أنه حتى الآن أقنعة N95 هي الأفضل والأكثر استخدامًا من قبل الأطباء، والتي ينصح الخبراء باستخدامها خاصة في الحالات التي تتواصل مع مرضى الكورونا بشكل مباشر، وذلك لأنها تحتوي على فلتر هوائي، ولكن النحاسية لا تحتوي.