تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | هل تؤثر عملية تكبير الثدي على الحمل

هل تؤثر عملية تكبير الثدي على الحمل.. ترغب العديد من السيدات في إجراء عملية تكبير الثدي ولكنهن يتخوفن من إمكان

محمد عماد الدين,الجنين,الحمل,تجميل الثدي,الرضاعة,تكبير الثدي بالدهون,تكبير الثدي بالسيليكون,خطوات عملية تكبير الثدي,طرق تكبير الثدي,الدكتور محمد عماد الدين,تكلفة عملية تكبير الثدي,Change Me,سعر عملية تكبير الثدي,عملية,تجاربكم مع عملية تكبير الثدي,شروط عملية تكبير الثدي,تحرك حشوة السيليكون,حجم السيليكون,هل عمليات تكبير الثدي حرام

هل تؤثر عملية تكبير الثدي على الحمل

هل تؤثر عملية تكبير الثدي على الحمل
هل تؤثر عملية تكبير الثدي على الحمل

هل تؤثر عملية تكبير الثدي  على الحمل.. ترغب العديد من السيدات في إجراء عملية تكبير الثدي ولكنهن يتخوفن من إمكانية تأثير هذه العملية على الحمل أو الرضاعة الطبيعية، لذلك ومن المنطقي والمطلوب بشكل كبير هو معرفة جميع تفاصيل عملية تكبير الثدي من الطبيب المختص الذي تم اختياره بعناية شديدة وفقا لكثير من المقومات، ونحن في هذا المقال سنساعدك على معرفة الإجابة الصحيحة ولكنها لن تغنيك عن استفسار طبيبك أيضًا، فإلى التفاصيل.



 

عملية تكبير الثدي
 
  • يطلق على عملية تكبير الثدي عملية رأب الثدي التكبيري، وهو من العمليات التجميلية البحتة التي تحتاج لها بعض النساء لتحقيق أهدف خاصة بهن بما يؤدي لتعزيز الأنوثة في دواخلهن، ولكن تكبير الثدي من العمليات التي تحتاج إلى تفكير طويل قبل اتخاذ قرار سريع بشأن إجرائها، فعلى الرغم من بساطة إجرائها وأمانها غذا ما تمت بيد طبيب خبرة في مجال تجميل الثدي عمومًا، إلا أن هناك الكثير من الجوانب سواء الصحية أو النفسية التي تحتاج إلى تفكير نابع من السيدة نفسها دون ضغوط خارجية عليها قد تكون من الزوج على سبيل المثال.

 

  • تستغرق عملية تكبير الثدي حوالي 90 دقيقة، وينبغي أن يتم إجرائها داخل مركز تجميلي أو مستشفى كبيرة مجهزة بالأدوات الحديثة التي تسهل طريقة إجراء عملية تكبير الثدي بأقل قدر ممكن من المضاعفات المحتملة، ولذلك نرشح لكم مركز Change Me كبرى مراكز التجميل المتواجدة في العاصمة المصرية القاهرة، ويمكنك سيدتي إذا ما اتخذتِ قرارك بإجراء عملية تكبير الثدي في ذلك المركز برئاسة الدكتور محمد عماد الدين الذي سيوفر لك تجربة تجميلية مميزة وخاضعة لجميع عوامل الأمان الممكنة سواء قبل الإجراء أو بعده.

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

شروط عملية تكبير الثدي

 

مميزات عملية تكبير الثدي في تحقيق الثدي الكبير والممتلئ الذي يضفي على مظهر الشكل الأنثوي المطلوب لا ينبغي أن يثنيك عن معرفة شروط الخضوع لهذه العملية حتى تتم بأمان تام دون مضاعفات غير مفضلة بالتأكيد، ومن أولى شروط تكبير الثدي ما يلي:

 

 

  1. ان تكوني بحالة صحية جيدة ولا تعاني من أمراض مزمنة.

 

  1. أن تكوني قد انتهيت من مراحل الحمل والولادة وهو ما يعني ضرورة الاكتفاء من الأطفال.

 

  1. أن تكوني في المر المناسب لهذا الإجراء بتخطي عمر الـ 18 عام حتى يكون نمو الثدي قد اكتمل واستقر.

 

  1. أن يكون لديك دوافع نفسية شديدة لإجراء هذه العملية حتى تتقبلي النتائج النهائية.

 

  1. أن تكوني على معاناة مع فشل نمو أحد الثديين أو عدم تماثلهما في الحجم.

 

  1. أن تتم عملية تكبير الثدي بعد اختيار طبيب على قدر عالي من المستوى المهني والتجميلي في إجراء جراحات تجميل الثدي.

 

  1. أن تكوني ملمة بكافة الجوانب المتعلقة بعملية تكبير الثدي من حيث كيفية الاستعداد والخطوات وكيفية التعافي، واحتمالية حدوث بعض المضاعفات.

 

  1. أن يكون لديكِ القدرة على توفير المتطلبات المادية للعملية من حيث الدواء والطعام الصحي اللازم بعد العملية، ومتطلبات الجراحة.

 

 

 

 

هل تؤثر عملية تكبير الثدي على الحمل
 
  • تتم عملية تكبير الثدي بطرق مختلفة يتم الاختيار فيما بينهم وفقا لحالة المريضة وحجم الثدي المطلوب لديها، ووفقا لما سيختاره الطبيب الجراح ملائما أكثر، حيث يتم تكبير الثدي إما بالسالاين أو بالسيليكون إلا أن تكبير الثدي بالسيليكون من أكثر الطرق الشائعة لما يحققه من نتائج مرضية .

 

  • تتخوف الكثير من النساء بشأن تأثير عملية تكبير الثدي على الحمل والرضاعة لديها خصوصا إذا ما تم إجراء هذه العلمية قبل الزواج والمرور بمراحل الحمل والولادة، فكيف سيؤثر وضع الغرسات او الحشوات في الثدي على الجنين خلال فترة الحمل ، وكيف سيؤثر على كمية الحليب اللازمة للرضاعة ؟

 

  • ينبغي قبل إجراء عملية تكبير الثدي الاستفسار عن كافة الأسئلة المسؤولة عن حياتك الإنجابية في المستقبل حتى تكوني مطمئنة من مدى أمان هذا الإجراء، ولكن يؤكد جميع أطباء التجميل أن الغرسات التي يتم بها حشو الثدي آمنة ولا تثر على الجنين خلال فترة الحمل، ولكن قد تتأثر نتائج العملية  إذا ما حدث الحمل في فترة أق من 6 شهور بعد تكبير الثدي نتيجة زيادة الوزن المكتسب بفعل نمو الجنين.

 

  • وفيما يتعلق بتأثير عملية تكبير الثدي على الرضاعة الطبيعية، يتم حشو الثدي بالغرسات المستخدمة ولا تقع هذه الحشوات خلف الغدد الثديية ، وبالتالي لا تؤثر على قنوات الحليب، وبالتالي فلن تؤثر العملية على الرضاعة الطبيعية في المستقبل، خصوصا إذا كان جراح التجميل من ذوي الخبرات في مجال تكبير الثدي بالغرسات.

 

 

 

وتلخيصا لما سبق تتأثر الرضاعة الطبيعية بعد عملية تكبير الثدي بهذه العوامل :
 
  • خبرة الطبيب القائم بالعملية.

 

  • إجراء استئصال كامل للثدي.

 

  • نوع الشق الجراحي المستخدمة في العملية فإذا ما تم الشق في الحلمة سيؤدي لتدمير قنوات الحليب.

 

  • مكان وضع الحشوة، حيث ينبغي وضعها أسفل عضلة القفص الصدري.

 

  • موعد الحاجة للرضاعة، فمن الأفضل الانتظار عام كامل بعد تكبير الثدي ومن ثم الخضوع للحمل والرضاعة من جديد.

 

  • وأخيرا يفضل أن تكون السيدة انتهت من مرحلة الرضاعة الطبيعية بمدة لا تقل عن 3 إلى 6 أشهر قبل الخضوع لتكبير الثدي.

 

 

 

طرق تكبير الثدي
 

تتم عملية تكبير الثدي باستخدام حشوات معينة يتم إضافتها إلى الثدي بما يمثل حجم زيادة على حجم الثدي الطبيعي، وهناك نوعان رئيسيان يستخدمان في عمليات تكبير الثدي وهما:

 

تكبير الثدي بالسلاين

 

وهو عبارة  عن ماء مالح يضخ في غشاء قوى من السيليكون ليتم زراعته داخل الثدي ليعطي الامتلاء في الحجم  ويتم ملء بعضها مسبقًا ويتم ملء البعض الآخر أثناء عملية الزراعة.

 

تكبير الثدي بالسيليكون

 

وهو النوع الأكثر استخداما في عملية تكبير الثدي، وهو عبارة عن مادة هلامية توضع داخل غشاء من السيليكون أيضا وتقوم بنفس الدور، وعلى الرغم من أن زراعات السيليكون تبدو أكثر شبها بالثدي الطبيعي، وترغب الكثير من النساء في تكبير الثدي من خلالها، إلا أنها تعرض المرأة لخطر أكبر في حال تعرض المادة المزروعة للقطع وتسربها داخل نسيج الثدي.

تكبير الثدي بالدهون

وهي من إحدى الطرق المتبعة أيضا لتكبير الثدي، وتعد الخيار المفضل بين النساء اللاتي يبحثن عن زيادة صغيرة في حجم الثدي ويفضلن نتائج طبيعية للمظهر ويتم في هذه الطريقة أخذ الدهون من مناطق أخرى من الجسم وحقنها في الثدي.

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

خطوات عملية تكبير الثدي

 

تستغرق عملية تكبير الثدي حوالي 90 دقيقة وقد تمتد إلى ساعتين وفقا لحالة المريضة، ويتم خلال مدة العملية إجراء الآتي:

 

  1. إخضاع المريضة تحت تأثير التخدير الكلي

 

  1. عمل شق جراحي تحت الثديين وتحت الذراعين أو حول الحلمات، وفقا لنوع الغرسة والحجم المطلوب.

 

  1. وضع الغرسة في جيب فوق أو تحت عضلة الثدي

 

  1. إغلاق الشق الجراحي بالخيوط الجراحية، وتغطية الثدي بشاش طبي.

 

  1. توضع أنابيب تصريف السوائل لأيام قليلة ثم تزال، وقد تحتاج المريضة لارتداء حمالة صدر جراحية لفترة معينة.

 

 

 

سعر عملية تكبير الثدي
 

تختلف تكلفة عملية تكبير الثدي من حالة لأخرى وفقا لعدة عوامل مثل نوع المادة المزروعة ومكان الزراعة، والطبيب القائم بالعملية، وعادًة ما يتراوح متوسط عملية تكبير الثدي ما بين 35 ألف  جنيه إلى 45 ألف جنيه في حالة استخدام حشوات السيلكون، وتقل التكلفة قليلاً فى حالة التكبير بحقن الدهون الذاتية حيث تتراوح ما بين 20 إلى 30 ألف جنيه.

 

 

 

 

مصادر أخرى: عملية تكبير الثدي “ويكيبيديا