تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أفضل التقنيات بعملية زراعة الشعر في مصر

عملية زراعة الشعر في مصر أصبحت محل اهتمام العديد من الأشخاص حيث يعاني عدد من الرجال والنساء من ضعف نمو أو تسا

تساقط الشعر,عمليات زراعة الشعر,مراكز زراعة الشعر,الصلع,المضادات الحيوية,الرجال,الشعر,زراعة الشعر فى مصر,تكلفة,نتائج عملية زراعة الشعر,العدوى,تكلفة زراعة الشعر,تكلفة زراعة الشعر في مصر,بعد عملية زراعة الشعر,عملية,زراعة الشعر للنساء,تكلفة زراعة الشعر في تركيا,عملية زراعة الشعر في مصر,أسعار عملية زراعة الشعر في مصر

زراعة الشعر

أفضل التقنيات بعملية زراعة الشعر في مصر

عملية زراعة الشعر في مصر أصبحت محل اهتمام العديد من الأشخاص، حيث يعاني عدد من الرجال والنساء من ضعف نمو أو تساقط الشعر في المناطق الظاهرة مثل الرأس والذقن والحواجب، وكثيرًا ما يبحثون عن أفضل طريقة لإعادة هذا الشعر لطبيعته خاصة وأنه يعطي للإنسان ثقة بالنفس ومظهرًا لائقًا بين أقرانهم في المجتمع، ويلجأ هؤلاء الأشخاص إلى عملية زراعة الشعر في مصر نظرًا لأنها عملية بسيطة وغيرمؤلمة وتعمل على إخفاء ملامح الصلع، كما تحل مشكلة تساقط الشعر، وذلك علاوة على أن نسبة النجاح فيها عالية، وفيما يلي نعرض لكم كل ما تريدون معرفته عن عملية زراعة الشعر في مصر.



 

عملية زراعة الشعر في مصر 

 

هناك العديد من مراكز زراعة الشعر في مصر يعمل بها مئات الأطباء على مستوى العالم، وتشهد عملية زراعة الشعر فى مصر تراجعًا ملحوظًا عن متوسط الأسعار في باقي الدول، كما أن مصر أصبحت تنافس تركيا في هذا المجال؛ حيث تضم مصر نخبة مميزة من الخبراء والأطباء المتخصصين في هذا المجال، علاوة على أن تكلفة إجراء عملية زراعة الشعر في مصر أصبحت أقل من التكلفة في تركيا بنسبة تتراوح ما بين 50 إلى 60%.  أسعار عملية زراعة الشعر في مصر

 

وتبلغ أسعار عملية زراعة الشعر في مصر من 15000 إلى 50000 جنيه مصري، أي ما يعادل 1000 – 3000 دولار أمريكي، فيما تختلف تكلفة زراعة الشعر في تركيا باختلاف التقنية المتبعة، وتتراوح ما بين 1600 دولار وحتى 5000 دولار ويحتاج الفرد إلى وقت للبحث عن أفضل مركز لإجراء عملية زراعة الشعر في تلك الدول بناء على عدد من المميزات وخاصة الخبرة ومهارة الطبيب المشرف على العمليات والفريق الذي يعمل معه، كما يمكن التأكد من كافة المعلومات عن طريق التواصل مع من سبق لهم التعامل مع المركز والطبيب ومعرفة انطباعهم عن العملية وكل ما يدور في المركز. 

 

عمليات زراعة الشعر

 

تشتهر العديد من الدول بتوافد الزوار العرب والأجانب للقيام بعمل رحلات سياحة علاجية، خاصة الدول التي تضم العديد من مراكز التجميل المتخصصة وعلى مستوى عالي من التجهيزات وخاصة في مجال زراعة الشعر، فيسعى الجميع لحل هذه المشكلة  قبل أن يتساقط بأكمله، مما يجعلهم يتهافتون على أسماء العيادات الرائدة في مجال زراعة الشعر والعناية به، فالطب التجميلي يعتبر الصلع من الأمراض التي يجب علاجها مبكرًا.

 

أسباب سقوط الشعر

 

هناك العديد من أسباب تساقط الشعر، فقد تكون عامل وراثي، أو عامل نفسي، كما قد يتساقط الشعر لاستخدام مواد كيميائية تضر بصيلات الشعر، أو لنقص المعادن والفيتامينات في الجسم، حيث يحتاج في هذه الحالة لغذاء يقويه ويمده بالعناصر اللازمة للنمو واللمعان.

 

تكلفة زراعة الشعر في مصر:

 

زراعة الشعر بالتقنية فوت تتراوح تكلفتها بين 11255 إلى ريال سعودي11255. زراعة الشعر بالتقنية fue تتراوح بين 15006 إلى 30013 ريال سعودي، أما عن زراعة الحاجب تتراوح تكلفتها بين 18758 إلى 22510 ريال سعودي، وبالنسبة لزراعة اللحية للرجال تتراوح بين 18758 إلى 30013 ريال سعودي.  

 

تكلفة زراعة الشعر في السعودية 

 

تختلف عمليات زراعة الشعر وفقًا للتقنيات المستخدمة أثناء العملية فبعض فتتراوح تكلفة زراعة الشعر في السعودية بين 10000 إلى 30000 حسب التقنية والحالة المرضية، وفيما يلي عرض لزراعة المناطق المختلفة بأسعارها: 

 

زراعة الشعر بالتقنية فوت تتراوح تكلفتها بين 9379 إلى 22510 ريال سعودي. 

زراعة الحواجب والتي تتراوح تكلفتها بين 3751 إلى 9379. 

زراعة اللحية التي يتهافت عليها رجال العرب لأنها سمة من سمات الرجولة والوسامة تتراوح بين 3751 إلى 11255 ريال سعودي. 

 

 

تكلفة عملية زراعة الشعر في الوطن العربي

 

 

يعتبر الأطباء العرب رواد في مجال زراعة الشعر فلا حاجة للعرب من السفر لأوروبا للقيام بعمليات التجميل أو لعلاج أي من المشاكل التي تواجههم، أما بالنسبة لأسعار عمليات زراعة الشعر في الوطن العربي 2020 فتبلغ زراعة الشعر في الأردن: زراعة الشعر بالتقنية فوت تتراوح تكلفتها بين 3100 إلى 7503 ريال سعودي، أما زراعة الحاجب تتراوح تكلفتها بين 5627 إلى 11255 ريال سعودي، وبالنسبة لزراعة اللحية للرجال تتراوح بين 7503 إلى 13130 ريال سعودي.  

 

عوامل تحديد أسعار عملية زراعة الشعر في مصر

 

شهرة الطبيب ودرجته العلمية: حيث إن لشهرة الطبيب والدراسات التي قام بها شأن في تحديد ثمن بالعملية، فالأطباء الكفؤ في مجال زراعة الشعر تصل تكلفتهم إلى 30 ألف ريال سعودي مثل ( الدكتور خالد الغامدي، والدكتور بسام جباعي) أصحاب الصيت الواسع في مجال زراعة الشعر. 

 

المركز الذي ستقام فيه العملية: حيث إن المراكز الكبرى تنال ثقة مرضاها، وتكون على علم كافي برعاية المقيمين فيها، واستقدام الأطباء الكفؤ لعمل العمليات والحصول على أفضل النتائج وأشهر مراكز زراعة الشعر في المملكة العربية السعودية هي(مركز كادينا، مركز الدكتور خالد الغامدي، مركز دكتور عباس الطبي، مستشفى أدمة) حيث تنال هذة المراكز شهرة وثقة المرضى. 

 

المنطقة المراد زراعتها: حيث تختلف أسعار مناطق زراعة الشعر من حيث تكلفتها، لاختلاف المساحة ونوعية التقنية المستخدمة. 

 

جنس المريض: حيث يتحكم جنس المريض في تحديد التكلفة، حيث ترتفع تكلفة زراعة الشعر للنساء عن الرجال، وذلك لاحتياج تقنيات أعلى وأكثر دقة. 

 

نوع التخدير: فيساهم نوع التخدير المستخدم أثناء العملية في التكلفة أحيانًا، وفقًا لطبيب التخدير القائم على العملية. الآثار الجانبية لعملية زراعة الشعر 

 

بعد عملية زراعة الشعر من الممكن أن تشعر ببعض الآثار الجانبية، ففي اليوم الأول من إجراء العملية بالضيق والألم في فروة الرأس يمكنك التخلص من هذا الشعور عن طريق تناول بعض الأدوية المسكنة بالإضافة إلى المضادات الحيوية اللازمة للتقليل من أخطار العدوى وكذلك المضادات الخاصة بتقليل الالتهابات والتورم، ومن الممكن سقوط الشعر المزروع من بعد القيام بالعملية بمدة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع وهذا دليل على التمهيد إلى نمو الشعر الجديد، سوف ترى أفضل النتائج الأكيدة في خلال شهور تتراوح من 8 إلى 12 شهرًا من بعد العملية على الأقصى. 

 

 

نتائج عملية زراعة الشعر

 

 تظهر نتائج عملية زراعة الشعر بعد إجرائها بما يقرب من 8 إلى 12 شهر قد تلاحظ فيما قبل تساقط الشعر المزروع وهذا يعني التمهيد لنمو الشعر الجديد، ومن أهم نتائج هذه العملية ما يلي:

 

- يبدو الشعر المزروع بالمظهر الطبيعي كما لم يكن مزروع في حال عدم إتباع المريض أي نظام غذائي وحرص على اتباع التعليمات والإرشادات اللازمة بعد العملية، كما يمكنك القيام بحلاقة الشعر وتصفيفه بشكل طبيعي بعد مرور ستة أشهر من تاريخ إجراء العملية. 

 

_تتم تغطية الفراغات كاملة من الجهة الأمامية وجوانب الرأس أيضًا خلال شهر أو شهرين على الأغلب، وفي خلال ستة أشهر ينمو الشعر بشكل كامل حتى يصل إلى طوله الطبيعي. 

 

 

ومن الجدير ذكره أن تقنية الاقتطاف في عملية زراعة الشعر في مصر تعتبر الأعلى سعرًا، حيث تبلغ تكلفتها في المتوسط إلى 50.000 جنيه مصري بما يعادل 3000 دولار تقريبًا، أما تقنية الشريحة فتبلغ تكاليفها إلى ما بين 7000 إلى 20.000 جنيه مصري أي ما يعادل 550 إلى 1000 دولار تقريبًا.