تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | سلالة جديدة من كورونا في بكين والصين تصف الوضع بـ "خطير جدًا"

حذرت بلدية بكين أمس الثلاثاء من أن وضع انتشار فيروس كورونا الجديد في العاصمة الصينية أصبح خطير جدا حيث تواج

فيروس كورونا,منظمة الصحة العالمية,الفيروس الجديد,فيروس كورونا الجديد,الصين,وفيات فيروس كورونا,إصابات فيروس كورونا,تنبيهات فيروس كورونا,نشرة وزارة الصحة المصرية,فيروس الصين الجديد,سمك السلمون,سوق بكين,إصابات فيروس الصين الجديد,سوق شينفادي,مدينة ووهان الصينية

سلالة جديدة من كورونا في بكين والصين تصف الوضع بـ "خطير جدًا"

فيروس كورونا يظهر مجددا في بكين
فيروس كورونا يظهر مجددا في بكين

حذرت بلدية بكين أمس الثلاثاء من أن وضع انتشار فيروس كورونا الجديد في العاصمة الصينية أصبح "خطير جدا"، حيث تواجه المدينة تفشيا جديدا للفيروس الذي يعتقد أنه نشأ في سوق لبيع المواد الغذائية يدعى شينفادي جنوب بكين..



 

 

ويأتي التحذير الذي أطلق في العاصمة الصينية بعد أن أعلنت السلطات الصحية الصينية تسجيل 40 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي، منها 27 إصابة في بكين وحدها.

 

 

وكانت الصين سجلت في يوم الأحد من الاسبوع الجاري 49 إصابة بـفيروس كورونا، فيما أبلغت هيئة الصحة الوطنية عن 8 حالات وافدة في البر الرئيسي للصين حتى نهاية أمس الاثنين، مقابل 10 حالات في اليوم السابق.

 

 

كذلك سجلت الهيئة 6 حالات جديدة بدون أعراض، انخفاضا من 18 في اليوم السابق، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز، ووصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس في البر الرئيسي للصين إلى 83221، بينما ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4634 حالة وفاة.

 

 

جدير بالذكر ان السلالة المكتشفة من فيروس كورونا هي أكثر عدوي من فيروس كورونا الذي تفشى في مدينة ووهان، وقد أطلق عليه أسم (SARS_cov_2) لأنه خليط بين السارس وكورونا المعروف .

 

 

هذا وقد عزمت الصين على إغلاق كل الأسواق والمدارس والنوادي وإعلان حظر تام وسط حالة من الرعب داخل بكين و29 محافظة أخرى أتعرضوا للحجر الصحي.

 

 

وقال مدير منظمة الصحة العالمية (أدانوم غبريسوس) في بيان مخيف "حتي الدول الي أثبتت قدرتها علي إنهاء عدوي كوفيد_19 يجب أن تبقي متنبهة لاحتمال ظهور جديد للفيرس، وقد أشارت الكثير من التقارير بأن مصدر الفيروس الجديد هو سمك السلمون.