تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مميزات عملية زراعة الأسنان في الرياض

عملية زراعة الأسنان في الرياض من أكثر الموضوعات التي يبحث عنها العديد من الأفراد عبر الشبكة العنكبوتية حيث يح

عمليات التجميل,التدخين,زراعة الأسنان,ابتسامة هوليود,الجراحات التجميلية,الكافيين,الفم,عظام الفك,مخاطر عملية زراعة الأسنان,نتائج عملية زراعة الأسنان,عملية زراعة الأسنان,أسعار زراعة الأسنان,عملية,مميزات عملية زراعة الأسنان,الجيوب الأنفية,عملية زراعة الأسنان في الرياض,اسعار عملية زراعة الأسنان في الرياض,تكلفة عملية زراعة الأسنان في الرياض

مميزات عملية زراعة الأسنان في الرياض

زراعة الأسنان

مميزات عملية زراعة الأسنان في الرياض

عملية زراعة الأسنان في الرياض
عملية زراعة الأسنان في الرياض

عملية زراعة الأسنان في الرياض من أكثر الموضوعات التي يبحث عنها العديد من الأفراد عبر الشبكة العنكبوتية، حيث يحلم عدد كبير من الأشخاص في إصلاح وإخفاء العيوب الموجودة في أسنانهم والحصول على "ابتسامة هوليود"، ولذلك تعد عملية زراعة الأسنان إحدى أهم عمليات التجميل، وذلك لأنها بالغة الضر وتم اللجوء إليها لتعويض الأسنان المفقودة بسبب الإصابة ببعض الأمراض أو الحوادث، ويعد انتشار عملية زراعة الأسنان في الرياض أمر طبيعي يأتي ضمن التطور الكبير التي شهدتها هذه المدينة في مجال التجميل خلال السنوات الماضية، والتي جعلتها من المدن الرائدة في هذا المجال على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط، ونقدم لكم خلال السطور القادمة كافة التفاصيل حول عملية زراعة الأسنان في الرياض.



 

 

عملية زراعة الأسنان في الرياض

 

شهدت مدينة الرياض في الآونة الأخيرة طفرة كبيرة في مجال عمليات التجميل بصفة عامة، على وبالرغم من ذلك التقدم إلا إنه من الملاحظ ضعف الإقبال عليها ما إذا ما تمت مقارنتها بأنواع عمليات التجميل الأخرى، وذلك بسبب ارتفاع أسعارها مما جعل الأقبال عليها يقتصر على السكان المحليين فقط من أصحاب الدخل المرتفع، وأيضًا المنافسة قوية بين المراكز التي تجري هذه الجراحات التجميلية في الرياض..

 

 

أحدث أساليب زراعة الأسنان في الرياض

 

تعتبر مدينة الرياض من المدن الرائدة في مجال الجراحات التجميلة، ولهذا فإنها تعمل على جلب كل جديد في هذا المجال وتستعين بالخبرات الأجنبية بهذا المجال، وتوفير كافة التقنيات الحديثة المستخدمة في العملية وأيضًا تهيئة المراكز والعيادات على غرار المراكز العالمية.

 

يتردد البعض في الإقبال على هذه العملية تخوفًا مما قد يترتب عليها من مضاعفات أو آثار جانبية، علاوة على الرهبة الاعتيادية من العمليات الجراحية، وتتوفر عدد كبير من المزايا في إجراء هذه الجراحة في الرياض فالمدة الزمنية لإجراء هذه الجراحة لا تتعدى بضعة دقائق والتخدير المستخدم بها يكون تخديرًا موضعيًا، أما الميزة الثانية والأهم فتتمثل في آلية تثبيت السن البديل والتي تتم من خلال إحداث شق دائري باللثة بقطر 3مم فقط ومن خلال يتم تثبيت السن.

 

 

أسعار زراعة الأسنان في الرياض

 

تشهد أسعار هذه العملية ارتفاع ملحوظ في الرياض مقارنة بالمدن الأخرى، ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب يأتي على رأسها فارق سعر العملة بينها وبين دول الشرق الأوسط أو الدول الأوروبية، كما ترتفع أسعار هذه الجراحة أيضًا لأنها تعتبر الوسيلة الأكثر فاعلية لتعويض الأسنان المفقودة، كما أن التقنيات والخامات المستخدمة بها مرتفعة التكلفة.

 

وتتراوح أسعار هذه الجراحة التجميبلية ما بين 5000 إلى 7000 ريال سعودي، ولكن إذا نظرنا إلى ما تقدمه المستشفيات هناك من خدمة طبية فاخرة سنجد أن هذه الأسعار ليس فيها أي مغالاة.

 

وتتباين أسعار هذه الجراحة في كافة أنحاء العالم ولا يمكن تحديدها بدقة؛ حيث يحدد السعر وفقًا لحالة اللثة وعظام الفك، كما تتباين الأسعار باختلاف مستوى المركز التجميلي وخبرة الطبيب المشرف على العملية، مما يعني إن هذا المبلغ لا يمثل الحد الأقصى لأسعار زراعة الأسنان في الرياض وقد تتعدى التكلفة ذلك في بعض الحالات.

 

 

مميزات عملية زراعة الأسنان في الرياض

 

حرصت مدينة الرياض قي الآونة الأخيرة على جلب العديد من الجراحين الأجانب ذوي الخبرة العالية في هذا المجال، بالإضافة إلى تزويد كافة المراكز الطبية بأحدث التجهيزات والتقنيات، وذلك علاوة على توافر زراعة الأسنان دون جراحة باعتباره أحدث الأساليب وأكثر التقنيات تطورًا خلال هذه الفترة، كما تتميز مدينة الرياض في استعمال مخدر موضعي، كما أن ومدة العملية التي لا تتطلب سوى بضع دقائق في الغالب

 

 

مخاطر عملية زراعة الأسنان

 

يتسبب إجراء هذه العملية بعض المخاطر الصحية، ولكن سرعان ما يتم علاجها، ومن أبرز هذه الآثار الجانبية التهاب في مكان الزراعة، وإصابة أو تلف البنيات المحيطة، وتلف الأعصاب الذي يمكن أن يسبب الشعور بالألم أو الخدر أو الوخز في الفم، وأيضًا مشاكل الجيوب الأنفية.

 

 

نتائج عملية زراعة الأسنان

 

تنجح هذه الجراحة التجميلية في معظم الحالات وقد لا يندمج العظم أحيانًا بالقدر الكافي في الغرس المعدني، وحينها فسوف تتم إزالة الغرس ويتم تنظيف العظم، ويمكنك أن تجرّب الإجراء مرة أخرى بعد ثلاثة أشهر تقريبًا. وللحفاظ على الأسنان الاصطناعية يجب ممارسة العادات الصحية ومنها الحافظ على نظافة الغرسات والأسنان ونسيج اللثة، وأيضًا التردد المتخصصين في هذا المجال الأسنان بانتظام، وعدم مضغ أشياء صلبة، كما ينبغي تجنب التدخين الذي يسبب بقعًا على الأسنان وكذلك منتجات الكافيين.

 

إذا لم تكن عظام الفك سميكة بما فيه الكفاية أو ضعيفة جدًا، فقد تحتاج إلى تطعيم عظمي قبل أن تتمكن من إجراء جراحة زراعة الأسنان. وهذا لأن تأثير مضغ الفم القوي يمارس ضغطًا كبيرًا على العظام، وإذا لم يكن قادرًا على دعم عملية الزرع، فمن المحتمل أن تفشل الجراحة. الطعم العظمي يمكن أن يخلق قاعدة أكثر صلابة لعملية الزرع.

 

ويجب التنويه إلى أنه إذا لم تكن عظام الفك قوية بما يكفي لإجراء الجراحة فقد تحتاج إلى تطعيم عظمي قبل بدء الجراحة، ويرجع هذا إلى أن تأثير مضغ الفم القوي يضغط بشكل كبيرًا على العظام، وإذا لم يكن قادرًا على دعم هذه العملية، فمن المحتمل أن تفشل العملية، فالطعم العظمي يمكن أن يخلق قاعدة أكثر صلابة لعملية الزرع.