تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نصائح لزيادة الرغبة الجنسية .. للمتزوجين فقط

الضعف الجنسي من المشاكل التي لا تقتصر على الرجال فقط بل يمكن أن تصاب المرأة ايضا بالضعف الجنسي من حيث ضعف الر

الضعف الجنسي,العلاقة الحميمية,العلاقة الجنسية,الاوعية الدموية,الدورة الشهرية,سرعة القذف,التمارين الرياضية,العلاقة الحميمة,التبويض,الفيتامينات,العضو الذكري,فيتامين د,الانتصاب,الجماع,الرغبة الجنسية,النشوة الجنسية,أدوية زيادة الرغبة,حبوب زيادة الرغبة,أسباب زيادة الرغبة عند الرجال

نصائح لزيادة الرغبة الجنسية .. للمتزوجين فقط

نصائح لزيادة الرغبة الجنسية
نصائح لزيادة الرغبة الجنسية

الضعف الجنسي من المشاكل التي لا تقتصر على الرجال فقط، بل يمكن أن تصاب المرأة ايضا بالضعف الجنسي من حيث ضعف الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمية، وهو ما ينبغي العمل على علاجه بالمناقشة الصريحة بين الزوجين ما لم تتواجد موانع مرضية لممارسة العلاقة الجنسية، فحينها سيكون الأمر مشكلة نفسية إما خاصة بالزوجة، أو مشكلة نفسية متعلقة بطريقة تعامل الزوج أثناء العلاقة، لذلك سنوضح لكم في هذا المقال المزيد من النصائح لزيادة الرغبة الجنسية، فإلى التفاصيل.



 

الرغبة الجامحة

 

  • لم تعد العملية الجنسية مقتصرة على تحقيق الإنجاب فقط، فمع التطورات التكنولوجية الحالية أصبح بالإمكان اللجوء لوسائل الإخصاب المساعد لحدوث الحمل، وبالتالي فقد تحررت العلاقة الحميمية من مفهومها الضيق بحدوث الإنجاب إلى ما هو أعمق من ذلك لاستمرارية الحياة البشرية بوجه عام سواء على المستوى الصحي ، أو المستوى النفسي، حيث تحقيق التوازن بين الرجل والمرأة .

 

  • الرغبة الجامحة لممارسة العلاقة الجنسية وراءها دوافع بيولوجية بما في ذلك دوافع الإنجاب وتوطيد العلاقات، ولكن ما نادت به الكثير من الدراسات والنظريات الطبية هو ضرورة أن تكون الرغبة الجنسية رغبة في الحب أكثر منها في تحقيق الجماع وبالتالي سيكون الهدف من العلاقة الحميمية ليس الجماع وحسب ولكن تعزيز الحب والود والمشاعر الرقيقة بين الزوجين بعيدا عن اقتصاره على مفهوم التكاثر البشري.

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  
 
نصائح لزيادة الرغبة الجنسية بين الزوجين
 
الدافع الجنسي

 

وفقا لما ذكرناه في السطور السابقة فإن ممارسة العلاقة الحميمية بدافع تعزيز الحب والوصول إلى الإثارة والنشوة سيكون له مفعول السحر خلال العلاقة، كما أن الجماع بانتظام يساعدك على الاحتفاظ بالدافع الجنسي الخاص بك في معدلات عالية عن طريق زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون، وهو الهرمون المسؤول أساسًا عن الرغبة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء.

 

 

 

الإقلاع عن التدخين
 

التدخين يسبب الضعف الجنسي عند الرجال، وذلك لأن النيكوتين يسد الاوعية الدموية الموجودة في القضيب "العضو الذكري" ومن ثم سيفشل الرجل في الاحتفاظ بالانتصاب طوال فترة العلاقة الجنسية، وبالتالي سيفشل في إدارة العلاقة بشكل محبب للطرف الآخر.

 

 

 

تحقق من أدويتك

 

هناك بعض الأدوية الخاصة بكثير من الامراض يكون ضمن أعراضها الجانبية الضعف الجنسي وقلة الرغبة، لذلك لابد أن تتحقق من الأدوية التي يتم تناولها سواء لك أو لزوجتك، وفي حال وجود أي من هذه الأدوية التي تسبب ضعف الرغبة الجنسية يمكن التحدث مع طبيبك في محاولة لاستبدالها أو لتغيير مواعيد تناولها، ومن ثم يمكن النظر في التعويض من جانب آخر بتناول أكلات شهر العسل الطبيعية التي تعزز الرغبة الجنسية بين الزوجين وكأنكما عروسان جدد.

 

 

 

لا بأس بمزيد من الخيال
 

يمكنك تخيل شكل العلاقة الجنسية التي ترغبها مع زوجتك قبل البدء فيها حتى يتم رفع مستويات الرغبة لديك، ولذلك يمكن تخيل قضاء بعض الوقت معًا، أو تناول عشاء رومانسي، أو تخيل بعض اللمسات والعبارات المفضلة لكما، مع الوضعية التي ترغبونها لتحقيق الجماع، فكل ذلك من شأنه أن يصل بكما إلى الفراش في وقت مبكر .

 

 

 

تمارين لزيادة الرغبة
 

تمارين كيجل يمكن أن تكون أقوى تمارين لزيادة الرغبة الجنسية للزوجين معا وليس للنساء فقط، حيث يتم بها تقوية عضلة العانة والعصعص، وهي ضرورية لنشوة الجماع، ويعالج سرعة القذف عند الرجال، ويمكن القيام بتمارين كيجل بملاحظة العضلات التي تستخدمها لوقف التدفق البولي، ثم مارس تعاقد العضلات، ثم أفرج عنها تدريجيا.

 

 

 

الأعشاب
 

يمكن تناول بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية بوصفة طبية للمساعدة على تقوية الجسم وزيادة الرغبة الجنسية، ويمكن ايضا تناول بعض المشروبات العشبية التي تساعد على تدفق الدم بشكل أفضل مما يعني وصول المزيد من الدم إلى القضيب وتحقيق عملية الانتصاب.

 

 

 

إنشاء طقوس حميمية خاصة
 

يمكن لكما إنشاء بعض الطقوس الحميمية الخاصة التي تكون بمثابة لغة سرية لممارسة العلاقة الجنسية بينكما حيث يمكن أخذ حمام دافئ مع بعضكما قبل مماسة العلاقة الحميمة، او مشاهدة فيلم رومانسي ، وتناول عشاء خفيف مليء بالفواكه المحببة لكما، ويمكن ايضا تدليك القدمين، او مناطق أخرى من الجسم لتنبيه الطرف الآخر على الرغبة في ممارسة العلاقة.

 

 

 

 
افعلها في غرفة أخرى
 

قد يكون تغيير مكان ممارسة العلاقة الحميمية له أثر كبير في تجديد شكل العلاقة وإبعادها عن الروتين فبالإمكان ممارسة العلاقة في غرفة أخرى ما لم يتواجد الأطفال معكما ومن ثم ستشعران بأن ممارسة الحب تعم المنزل بأكمله وليس غرفة النوم فقط.

 

الاهتمام بالمداعبة
 

تقديم المداعبة خلال ممارسة العلاقة الجنسية له دور كبير في الإثارة المطلوبة لإكمال العلاقة الحميمة والوصول إلى النشوة المطلوبة، لذلك ينبغي ألا يتهاون أحد الزوجين في تقديم المداعبة المفضلة لكل طرف، مع مراعاة التخفيف من اي ضغوط او توتر قبل البدء في العلاقة سواء كان توتر خاص بكما ، أو توتر خارجي من الضغوطات الحياتية المتعددة.

 

 

 

التماس الوقت الأنسب
 

ممارسة العلاقة الحميمة غير مشروطة بأوقات معينة حيث الصباح أو المساء، ولكن ولضمان تحقيق أفضل إثارة مطلوبة ينبغي التماس التوقيت الأنسب للزوجين معًا، ولذلك سنوضح لكم الأوقات التي تزداد فيها الرغبة الجنسية لدى المرأة:

 

فترة التبويض
 

تزداد الرغبة الجنسية لدى المرأة خلال فترة التبويض الخاصة بها، وذلك نتيجة ارتفاع مستويات هرمون البروجيسترون، وبالتالي يمكن للزوج استغلال هذه الفترة للوصول بزوجته إلى النشوة الجنسية ، مع العلم أن فترة التبويض تكون بعد انتهاء الدورة الشهرية بحوالي أسبوع، وقد تلاحظ المرأة في هذه الفترة نزول بعض الإفرازات البسيطة كعلامة مميزة، كما أن الجسم في هذه الفترة يكون على استعداد لحدوث الإخصاب.

 

 

 

عطلة العمل
 

في حال كانت المرأة عاملة ستواجه مزيدا من الضغط النفسي والعصبي الذي يجعلها غير مؤهلة للممارسة العلاقة الحميمية، بينما وقت العطلة الأسبوعية لها سيكون يوم مميز لإزالة التوترات وتخفيف الأعباء ومن ثم ممارسة علاقة جنسية ممتعة، كذلك المناسبات والأعياد ستكون من الأيام الأكثر رغبة جنسية لدى المرأة نتيجة اهتمامها بنفسها وصحتها النفسية خلال هذه الفترة.

 

 

 

عقب ممارسة الرياضة
 

التمارين الرياضية تحسن اللياقة البدنية وتنسق القوام يما يجعل المرأة تكتسب مزيدا من الثقة بالنفس، ولديها رغبة في اللقاء الجنسي مع زوجها، كما أن الرياضة تزيد من تدفق الدم ووصوله إلى كافة أعضاء الجسم، وحينها تزداد رغبتها في ممارسة العلاقة الحميمة.

 

 

 

موسم الربيع والصيف
 

فيتامين د الذي يمكن اكتسابه من الشمس حيث المصدر الأساسي له تأثير كبير على زيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة، ولذلك تزداد معدلات الرغبة عندما تتعرض المرأة لأشعة الشمس خصوصا في أوقات الصباح سواء كان في الصيف أو في الشتاء .