تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | طريقة حقن الوجه بالدهون الذاتية.. 3 خطوات بسيطة

طريقة حقن الوجه بالدهون الذاتية ستكون تلك التجربة المثالية التي تبحث عنها الكثير من النساء بهدف إضفاء المزيد م

الحقن,عمليات التجميل,جراحات التجميل,التجاعيد,الفيلر,حقن الفيلر,حب الشباب,الدهون,حقن الدهون الذاتية,دهون الجسم,المؤخرة البرازيلية,زيادة الوزن,الفيتامينات,تجاعيد الوجه,مميزات حقن الدهون,الدكتور محمد عماد الدين,حقن الدهون,Change Me,مميزات حقن الدهون الذاتية,نصائح بعد حقن الوجه بالدهون

طريقة حقن الوجه بالدهون الذاتية.. 3 خطوات بسيطة

طريقة حقن الوجه بالدهون الذاتية.. 3 خطوات بسيطة

طريقة حقن الوجه بالدهون الذاتية
طريقة حقن الوجه بالدهون الذاتية

طريقة حقن الوجه بالدهون الذاتية ستكون تلك التجربة المثالية التي تبحث عنها الكثير من النساء بهدف إضفاء المزيد من اللمسات الجمالية على الوجه، حيث يمكن من خلال حقن الدهون الذاتية معالجة الكثير من مشاكل الوجه المختلفة، ولا يقتصر حقن الدهون على الوجه فقط، بل يمكن إجراء حقن الدهون لليدين، وحقن الدهون للساقين، وحقن الدهون الذاتية في الشفايف، وحقن الدهون الذاتية للصدر، وهو ما يؤكد أن هذا الإجراء آمن يتم به تجميل الوجه، وتجميل الجسم ككل، وعن تفاصيل طريقة حقن الوجه بالدهون الذاتية، تابعوا سطورنا التالية.



 

حقن الدهون الذاتية

 

  • حقن الدهون الذاتية تقنية طبية تجميلية غير جراحية يمكن وصفها بالتقنية الآمنة، حيث يتم من خلالها إعادة تعبئة الدهون إلى المناطق المراد علاجها وتجميلها، وهي المناطق التي فقدت نسبة الدهون الطبيعية وتحتاج إلى تعويض تجميلي ليتم إخفاء التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر، ومن ثم إعادة النضارة والإشراق إلى الوجه من جديد.

 

  • حقن الدهون الذاتية من التقنيات التي تتلاءم مع النساء بشكل أكثر نظرا لوجود كمية دهون أكبر من كمية الدهون الموجودة في جسم الرجال، حيث تقدر نسبة الدهون الأساسية في الرجال بـ 3% – 5% ، وفي النساء بـ 10% – 16%، وفي جميع الأحوال سيتم قياس نسبة دهون الجسم قبل استخلاص الدهون لإعادة حقنها مرة أخرى في المنطقة المراد تجميلها.

 

  • حقن الدهون الذاتية إجراء آمن تماما، مع العلم أن الدهون المحقونة بعد فترة التعافي ستصبح جزء من الدهون الطبيعية المتواجدة في الوجه، وبالتالي ستزداد بزيادة الوزن وتنكمش بنقصان الوزن وخسارته، ولكن المطمئن في الأمر هو إمكانية إعادة حقن الدهون مرة أخرى بالدهون المتبقية التي تم تخزينها في المستشفى تحسبا لهذا السبب خلال ثلاثة أشهر من القيام بعملية الحقن، وإذا ما فقدت الدهون المحقونة في فترة أطول من 3 شهور يمكنك إجراء التجربة التجميلية من جديد دون أي ضرر.

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

طريقة حقن الدهون الذاتية في الوجه

 

 

يتم تحضير حقن الدهون الذاتية على 3 مراحل أساسية وهي:

 

  1. المرحلة الاولى وهي مرحلة استخراج الدهون، حيث يتم شفط كمية معينة من الدهون، وفق إجراء شفط محدود من خلال واحد أو عدة شقوق من 3 إلى 5 ملم فقط وتؤخذ الدهون عادة من البطن أو الفخذ الداخلي.

 

  1. والمرحلة الثانية يتم فيها معالجة الدهون المستخرجة حيث يتم وضع الدهون في جهاز الطرد المركزي لفصل الأنسجة الدهنية السائلة النقية الجاهزة للحقن، ويمكن إضافة بعض الفيتامينات والبروتينات الهامة إلى هذه العينة وفقا للإجراء التجميلي المطلوب.

 

  1. أما المرحلة الثالثة والأخيرة يتم فيها تعبئة الدهون في إبرة خاصة رفيعة لتكون جاهزة للاستخدام والحقن في الوجه وهو الإجراء الأشهر والاكثر استخداما، حيث يتم به علاج العديد من المشاكل حيث القضاء على التصبغات اللونية، وإخفاء خطوط التجاعيد، وإعادة النضارة والشباب إلى الوجه من جديد، إزالة ندوب حب الشباب.

 

 

 

 

 

الحالات المناسبة لاستخدام حقن الدهون الذاتية

 

  • يمكن استخدام حقن الدهون الذاتية لجميع النساء اللاتي ترغب في الحصول على وجه ممتلئ بشكل طبيعي ويشوبه النضارة والإشراق ولكن بشرط التمتع بصحة جيدة دون المعاناة من أي أمراض مزمنة، أو حساسية تجاه مواد التخدير المستخدمة في حقن الدهون.

 

  • يشترط أيضا عدم المعاناة من سيولة الدم، ولذلك يمتنع تناول الأدوية مثل الأسبرين والأسبوسيد حتى لا تزيد سيولة الدم عند المريضة عند حقن الوجه بالدهون الذاتية

 

 

 

 

 

أيهما أفضل حقن الدهون أم الفيلر

 

تتساءل بعض النساء عن التقنية التجميلية الأفضل في علاج مشاكل الوجه، هل تقنية الفيلر، أم تقنية حقن الدهون، وما يمكننا توضيحه لكن أن التقنيتان من أهم بدائل عمليات التجميل المعروفة، وتتضح الفروق بينهما في الآتي:

 

 

  • الفيلر او حقن الدهون الذاتية كلاهما يستخدمان بهدف تجديد النضارة وإعادة الامتلاء، ولكن يفضل استخدام الفيلر في بعض الإجراءات التجميلية واستخدام الدهون في الإجراءات الأخرى، حيث يتم استخدام الفيلر بكفاءة وفاعلية للشفايف بينما لا تصلح حقن الدهون لهذا الإجراء حتى لا تحدث تعرجات في الشفايف نتيجة الدهون.

 

  • يفضل استخدام حقن الدهون الذاتية للحصول على المؤخرة البرازيلية بشكل طبيعي النتائج ولا يفضل إجرائها بالفيلر، وإلا ستنتهي مدته بعد سنوات وتعود المنطقة لوضعها السابق، أو ستحدث مشكلات تستدعي إجراء جراحة بفعل نمو البكتيريا بها، كما يتسبب في دفع أموال طائلة مقارنة بحقن الدهون في المؤخرة، وهو الإجراء الاكثر أمانا من الفيلر للمؤخرة.

 

  • حقن الفيلر تدوم نتائجها فترة 6 أشهر إلى عامين وبعدها يتم امتصاصه في الجلد بما يتطلب إعادة التجربة بعد فترة وجيزة، بينما حقن الدهون سيتم الاحتفاظ بنتائجها فترة أطول حيث تظل الدهون في المناطق المحقونة إلى أن يقوم الجسم بامتصاصها.

 

  • بعد الانتهاء من الفيلر لا يحتاج الشخص فترة نقاهة لأن المواد يتم حقنها بسهولة تحت البشرة وبدون أي تخدير بل وبنتائج فورية، بينما تحتاج حقن الدهون فترة معينة حتى التماثل للتحسن والشفاء، ومع ذلك يمكن معاودة الحياة الطبيعية بعد أسبوع أو أسبوعين من الحقن.

 

 

 

 

 

مميزات حقن الدهون الذاتية للوجه

 

  • عملية آمنة يسهل فيها الحصول على الدهون من خلال إجراء بسيط لا يحتاج شق جراحي كبير ومن ثم إعادة حقن الدهون بأمان تام.

 

  • يتم بها التخلص من الدهون الزائدة بالجسم، بل والاستفادة من هذه الدهون لإضفاء الامتلاء على مناطق أخرى.

 

  • تتميز بانخفاض تكلفتها بالمقارنة مع حقن الفيلر التي تعد مالئة أيضا.

 

  • تدوم نتائجها لأنها عبارة عن خلايا حية داخل الجسم لا تذوب ولا تختفي بل تكبر مع زيادة الوزن وتقل مع النحافة.

 

  • ينتج عنها مظهر طبيعي للمنطقة المحقونة بالدهون على عكس الفيلر، وذلك لأنها ذات قوام ناعم مشابه لأنسجة الجسم.

 

  • يمكن تخزين الدهون وإعادة حقنها في الوجه من جديد أو أي منطقة بالجسم شرط ألا تتجاوز فترة التخزين حوالي 3 شهور على الأكثر .

 

 

 

 

 

نصائح بعد حقن الوجه بالدهون

 

  • استطاعت حقن الدهون الذاتية أن تعالج تجاعيد الوجه خصوصا الموجودة حول الأنف والفم والجبهة وحول العينين، وكذلك عالجت الآثار القوية التي يتركها حب الشباب العميقة وعلاج الندبات والجروح المشوهة في الوجه.

 

  • يتم تحضير حقن الدهون الذاتية كما ذكرنا في السطور السابقة، وتحقن في الوجه بكميات كبيرة بحيث تكون النتيجة دائمة بعد جلستين وذلك من خلال إجراء حذر وتعقيم كامل تحت تأثير المخدر الموضعي، مع العلم تستغرق جلسة حقن الدهون في الوجه ما بين نصف ساعة إلى ساعة ونصف حسب كمية الدهون التي سيتم حقنها.

 

  • من أهم نصائح بعد حقن الوجه بالدهون هو بعمل كمادات من الثلج لمدة 7 أيام ثم كمادات من الماء الدافئ بعد ذلك لتقليل فرصة حدوث التورمات، وسيكون بإمكانك ممارسة الحياة الطبيعية بالتدريج خلال 2- 3 أيام.

 

  • بعد حقن الوجه بالدهون من الطبيعي الشعور ببعض الآلام المحتملة في الوجه ويمكن معالجتها بالمسكنات الموصوفة طبيا، كذلك سيتم الشعور بإحساس التنميل في الجلد ليستمر لبعض الوقت ويزول بعد عدة أيام.

 

  • وما ينبغي التنويه عنه أنه في حالة المعاناة من التشوهات والندبات العميقة قد يحتاج المريض إلى إجراء صنفرة بالجلد أو تقشير كعلاج مساعد لإزالة التجاعيد والندبات كما أن بعض المرضى وخاصة أصحاب التشوهات الصعبة قد يحتاج إلى إعادة حقن الدهون مرة ثانية أو ثالثة حتى يتم القضاء على التشوهات بشكل كبير.

 

 

 

 

 

وأخيرا.. يمكنكم معرفة المزيد بشأن حقن الدهون الذاتية من الدكتور محمد عماد الدين استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، ومدير مركز Change Me ، ولمعرفة التفاصيل الخاصة بالأسعار والحجوزات يمكنكم التواصل معنا عبر هذا الرابط.