تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علاج فرط التعرق تحت الإبط

علاج فرط التعرق تحت الإبط من أكثر المواضيع التي يمكن التطرق إليها مع دخول فصل الصيف وزيادة ارتفاع درجات الحرار

الحقن,عمليات التجميل,الجلد,حقن البوتكس,مرض السكري,السكري,العصبية,الأطفال,Doctor Live,علاج التعرق الزائد بالليزر,Botox للعرق,حقن البوتكس للعرق في مصر,علاج فرط التعرق تحت الإبط,أسباب التعرق الشديد المفاجيء,سعر إبرة التعرق,تجربتي مع التعرق الزائد,ابرة إزالة رائحة العرق

علاج فرط التعرق تحت الإبط

الجلديه و الليزر

علاج فرط التعرق تحت الإبط

علاج فرط التعرق تحت الإبط
علاج فرط التعرق تحت الإبط

علاج فرط التعرق تحت الإبط من أكثر المواضيع التي يمكن التطرق إليها مع دخول فصل الصيف وزيادة ارتفاع درجات الحرارة التي تؤدي بدورها غلى زيادة فرط التعرق عند بعض الكثير من الأشخاص، وهو ما يسبب الانزعاج والحرج، والكثير من المشاكل الاخرى التي ربما لا يمكن للعلاجات الموضعية حلها بشكل مثالي، ولكن بالنظر إلى حقن البوتكس بديل عمليات التجميل المنتشرة في العصر الحالي سيمكن علاج فرط التعرق تحت الإبط بشكل خاص وشديد الفعالية، وهو ما سنوضحه لكم بالتفصيل في هذا المقال على Doctor Live .



 

فرط التعرق

 

  • فرط التعرق من المشاكل التي تشير إلى زيادة في إفراز الغدد العرقية عن الحد الطبيعي، وهو ما يحدث تحت الإبط بشكل خاص، او في راحة اليدين، وباطن القدمين، وهو ما ينتج عنه الكثير من الإعاقة في ممارسة الحياة اليومية بشكل مريح  دون ازعاج او حرج اجتماعي.

 

  • هناك نوعان من فرط التعرق، إما أن يكون فرط التعرق الأساسي والذي يحدث دون وجود سبب واضح، أو فرط التعرق الثانوي الذي يحدث نتيجة تناول بعض الأدوية، او الإصابة ببعض الأمراض، وهو نوع نادر الحدوث، وأيًا ما كان نوع فرط التعرق لابد من السيطرة عليه لاحتمالية استمراره طوال الحياة ما لم تم العلاج.

 

 

حقن البوتكس للعرق
حقن البوتكس للعرق

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

أسباب التعرق الشديد المفاجئ

 

  • يشير التعرق الشديد المفاجئ في الأغلب إلى فرط التعرق من النوع الأساسي، وهو ما قد يحدث نتيجة إثارة الجهاز العصبي ببعض المحفزات مثل التعرض للتوتر، والقلق، والتفكير المبالغ فيه، ويمكن أيضًا لتناول بعض المشروبات أو المأكولات أن تتسبب في التعرق الشديد المفاجئ، كذلك الكافيين والنيكوتين، والعوامل الوراثية.

 

  • ولكن في حال التعرق الزائد تحت الإبط الثانوي ستكون العوامل المرضية والاضطرابات الهرمونية هي المحفز الأساسي لحدوثه، حيث يتسبب العدوى الحموية الحادة أو سرطان الغدة الكظرية أو شرب الكحول أو سرطان تجويف الصدر أو فشل القلب الاحتقاني أو مرض السكري في حدوث فرط التعرق بما يحتاج العلاج الطبي .

 

 

 

 

حقن البوتكس للعرق

 

  • حقن البوتكس للعرق من أحدث الطرق العلاجين التي يمكن بها علاج فرط التعرق بدون جراحة تماما، وهو ما يمكن تكراره كل ثمانية أشهر في مناطق التعرق الزائد بما يؤدي إلى التخلص من هذه المشكلة بصورة نهائية، وتعتمد حقن البوتكس للعرق على حقن مادة البوتكس في العضل الموجود في الجلد بالمنطقة المصابة حيث تعمل مادة البوتكس على منع إطلاق مادة الأسيتايل كولين من النهايات العصبية التي تع​طي إشاراتها للغدد العرقية كي تمارس وظيفتها في إفراز العرق.

 

  • يمكن إجراء حقن البوتكس للعرق بشكل آمن تحت إشراف الطبيب المتخصص وداخل العيادة أو المركز التجميلي، ومن ثم علاج فرط التعرق تحت الإبط، أو عرق اليدين، او عرق القدمين، ولكن الإجراء الأشهر للبوتكس هو القضاء على عرق تحت الإبط، وهو خيار علاجي مثالي ومعتمد من قبل هيئة الغذاء والدواء الامريكية، حيث يقل العرق بنسبة 75%.

 

  • علاج فرط التعرق تحت الإبط باستخدام حقن البوتكس يعتمد على توقف الغدد المسؤولة عن التعرق عن الإفراز، وهو ما يحدث عند حقن البوتكس في العضلات، ومن ثم وقف الإشارات التي ترسلها الأعصاب للغدد العرقية، مع العلم أن حقن البوتكس تمنع التعرق في الأماكن التي تم حقنها فقط، وليس في الجسم ككل.

 

 

 

 

 

 خطوات علاج فرط التعرق تحت الإبط

 

  • لابد من علاج فرط التعرق تحت الإبط بيد طبيب خبرة في مجال حقن البوتكس حتى يتم الإجراء بشكل آمن وبسيط دون حقن كميات أكبر من البوتكس بما يؤدي لظهور بعض المضاعفات الغير مطلوبة.

 

  • قبل علاج فرط التعرق تحت الإبط يطلب الطبيب من المريض عدم حلق منطقة الإبط لمدة يومين قبل حقن البوتكس، ومن ثم يتم الحقن باستخدام كريم مخدر فقط، وهو ما يتم لمن يشعر بالانزعاج من وخز الإبر حتى لا يشعر بأي ألم.

 

  • يقوم الطبيب بتنظيف منطقة الإبط جيدا وتجفيفها، ومن ثم تحديد مواضع الحقن بقلم ثم يتم دفع مادة البوتكس من خلال الإبرة الدقيقة تحت الجلد حتى تستقر في المكان المحدد لها، ويتم وقف عمل الأعصاب المنشطة للغدة العرقية بالكامل.

 

  • يستغرق حقن البوتكس للعرق حوالي 6 دقائق فقط،  ومن ثم يتمكن المريض من العودة إلى المنزل وممارسة حياته بشكل طبيعي دون فترات نقاهة مطلوبة، مع إمكانية تكرار جلسة البوتكس عند الحاجة.

 

 

 

 

 

التعافي بعد علاج فرط التعرق تحت الإبط

 

  • مراعاة الضوابط الطبية قبل حقن البوتكس للعرق سيوفر لك فترة تعافي مثالية وآمنة بعد علاج فرط التعرق تحت الإبط، حيث يوصي الطبيب مريضه بعدم حلق الإبط أو منطقة الحقن لمدة يومين أو ثلاثة أيام قبل الحقن، مع الحرص على عدم تناول الأسبرين أو الادوية المسيلة للدم، ومضادات الالتهاب .

 

  • بعد الانتهاء من حقن البوتكس للعرق سيمكن للمريض متابعة حياته اليومية مباشرة لأن الحقن لا يتعارض ولا يؤثر أي آثار جانبية تتطلب فترة نقاهة معينة، مع العلم أن نتائج حقن البوتكس للعرق نتائج مؤقتة قد يتوقف فيها العرق أسبوعين على الاكثر ومن ثم يتم تكرار الحقن للحصول على نتائج تستمر من أربعة إلى 14 شهرًا.

 

  • ولكن في حالة حقن القدمين أو اليدين يمكن تكرار العلاج خلال ستة أشهر تقريبًا، وبعد أسبوعين تقريبًا من العلاج بمجرد رؤية التأثير الكامل للبوتكس يجب رؤية الطبيب لتحديد هل هناك أجزاء في منطقة العلاج ما زالت بحاجة للحقن.

 

 

 

 

 

الوقاية من فرط التعرق في فصل الصيف

 

سواء تم إجراء حقن البوتكس للعرق، أو لا سيكون هناك مجموعة من النصائح الوقائية التي يمكن للجميع إتباعها في سبيل التخفيف من حدة فرط التعرق خصوصا خلال فترات فصل الصيف وهي كالتالي:

 

  • الحرص على الاستحمام يوميا وارتداء ملابس قطنية ناعمة ومريحة.

 

  • يمكن وضع مزيلات العرق من العلامات التجارية الموثوقة والمعروفة.

 

  • يمكن شرب بعض الأعشاب العطرية التي تقلل من إفراز العرق مثل مغلي المرمية.

 

  • يمكن استخدام الشبة وخلطها مع بودة الأطفال ومسح الإبط بها يوميا لغلق المسامات.

 

  • وفي حال المعاناة من الرائحة الكريهة مع إتباع هذه النصائح يمكن اللجوء لحقن البوتكس وتكرار الحقن كل 6 أشهر.