تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسئلة عن تجميل الأسنان

عمليات تجميل الأسنان تعد عالم كبير مستقل ومختص بذاته داخل طب تجميل الأسنان الذي استطاع أن يحقق نتائج أكثر من ر

عمليات التجميل,تجميل الأسنان,ابتسامة هوليود,عمليات زراعة الأسنان,ألم زراعة الأسنان,عيوب زراعة الأسنان,مخاطر زراعة الأسنان,عمليات تجميل الأسنان,زراعة الأسنان الفورية,فينير الأسنان,أنواع زراعة الأسنان,تجميل الأسنان بالفينير,تجميل الأسنان باللومينير,تقنيات تجميل الأسنان,عملية زراعة الأسنان,زراعة الأسنان التقليدية,تركيبات الأسنان,مميزات لومينير الأسنان,بدائل زراعة الأسنان

أسئلة عن تجميل الأسنان

أسئلة عن تجميل الأسنان

أسئلة عن تجميل الأسنان
أسئلة عن تجميل الأسنان

عمليات تجميل الأسنان تعد عالم كبير مستقل ومختص بذاته داخل طب تجميل الأسنان الذي استطاع أن يحقق نتائج أكثر من رائعة خصوصا مع بدايات الألفية الجديدة، حيث ظهرت العديد من أحدث تقنيات تجميل الأسنان ما بين القشور التجميلية، وعدسات الأسنان اللاصقة الذي استطاع من خلالها الكثير من الأشخاص الحصول على ابتسامة هوليود الجذابة، فضلا عن تطورات تقويم الأسنان، وتركيبات الأسنان، وزراعة الأسنان الفورية، العديد والعديد من آخر تطورات تجميل الأسنان التي لا يسعها مقال واحد، ولذلك سنوضح لكم في هذه السطور أهم أسئلة عن تجميل الأسنان، فإلى الأسئلة التجميلية .



 

 

ما هي عمليات تجميل الأسنان ؟

 

  • تجميل الأسنان هي مجموعة من العمليات التي تختلف باختلاف الأدوات والتقنيات والغرض المطلوب من العملية، وكانت الحضارة الفرعونية من أولى الحضارات التي تعرفت على أشكال عمليات تجميل الأسنان البدائية، والتي تمثلت في معالجة كسور الفك، ورضوض الوجه، فالحضارة الفرعونية لها باع طويل مع عمليات التجميل المختلفة التي كانت تجريها على الاموات أكثر من الأحياء بهدف ترميم هيئة المومياوات نظرا لاعتقادهم في البعث وضرورة أن يكون هذا البعث على هيئة حسنة .

 

  • اولى إجراءات تجميل الأسنان ظهرت في تقويم الأسنان، والذي تم اكتشافه منذ أكثر من 1000 عام قبل الميلاد، وبعد الحرب العالمية الأولى ظهرت عمليات زراعة الأسنان بهدف إصلاح ما خلفته آثار الحروب على الجنود آنذاك الوقت، وبالفعل تم إجراء حوالي 11 ألف عملية جراحية لأكثر من 5000 جندي، وكانت هذه هي بداية الانطلاق نحو إجراء تجميل الأسنان على نطاق واسع بأشكال متطورة وأدوات مبتكرة بعقول الأفكار التجميلية الحديثة.

 

 

 

 

 

 
شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

ما هي أنواع عمليات تجميل الأسنان ؟

 

  • تجميل الأسنان لا يشير إلى عملية واحدة محددة ، ولكنه مجموعة من العمليات أو الإجراءات التي تهدف إلى إعادة التناسق والتناغم والتوازن بين الأسنان واللثة والفك والشفايف، وهو ما سينتج عنه بالتأكيد ابتسامة سليمة وصحية بداخلها أسنان متطابقة ومتراصة وباللون الأبيض الملائم مع طبيعة لون الوجه، والمطمئن في تجميل الأسنان أن أغلبية إجراءاته تتم بالتخدير الموضعي فقط دون الشعور بألم مبرح، ومن خلال استخدام الليزر الذي أضفى على تجميل الأسنان السهولة والسرعة والدقة.

 

  • ومن أهم أنواع عمليات تجميل الأسنان، تجميل الأسنان بالتبييض ، تجميل الأسنان بالربط، تجميل الأسنان بالجسور، تجميل الأسنان بالعدسات اللاصقة والقشور التجميلية، تجميل الأسنان بالفينير، تجميل الأسنان بزراعات الأسنان، تجميل الأسنان بالليزر، تجميل الأسنان بالتقويم، وغيرها الكثير من آخر تقنيات تجميل الأسنان المتبعة داخل كبرى مراكز التجميل .

 

 

 

 

 

كيف يمكن الحصول على ابتسامة هوليود ؟

 

ابتسامة هوليود أو ابتسامة المشاهير أصبحت مطلب جماهيري يرغب في إجرائه الكثير من الأشخاص، وهو ما يمكن الحصول عليه داخل عيادات الأسنان المتخصصة، أو مراكز التجميل الموثوقة من خلال إما إجراء تجميل الأسنان بالفينير، أو تجميل الأسنان باللومينير، والتفاصيل الخاصة بالحصول على ابتسامة هوليود يمكن شرحها في التالي:

 

 

تجميل الأسنان بالفينير

 

  • الفينير هو قشرة تجميلية يقوم الطبيب بلصقها على الأسنان من الجهة الخارجية فقط، ويتم صنعه بمقاسات خاصة تناسب كل شخص على حدى، وهي طريقة تجميلية متبعة في مراكز التجميل على نطاق واسع.

 

  • فينير الأسنان نوعان أحدهما ثابت يتم تركيبه على الأسنان بعد إزالة جزء من طبقة المينا الموجودة عليها، والآخر هو الفينير المتحرك يلصق على الأسنان مباشرة ويمكن للشخص إزالته حيثما أراد.

 

  • من أهم مميزات فينير الأسنان أنه يعالج بكفاءة كافة المشاكل المتعلقة لمنتظمة والمتصدعة والمكسورة وكذلك باصفرار لون الأسنان، فضلاً عن أنه يغطي الفجوات بين الأسنان ، ويمكن للشخص استخدامه لفترة طويلة جداً تصل إلى 10 أعوام.

 

 

 

 

تجميل الأسنان باللومينير

 

  • اللومينير هو قشرة تجميلية يتم تركيبها على الأسنان ككل، وبالتالي فهي تعمل على إخفاء أي عيوب موجودة بالأسنان، ليس هذا فقط بل أنه يستخدم أيضاً كبديل عن تقويم الأسنان لأنه يقوم بملء الفراغات بين الأسنان ويعطيها شكل أكثر انتظاماً.

 

  • من أهم مميزات لومينير الأسنان  أنه يستخدم لتصحيح كافة الأخطاء التي حدثت في علاج الأسنان من قبل ، كما أنه يصنع من مواد خاصة مضادة للتشقق والاصفرار مما يمنح الشخص أسنان بيضاء وجميلة لفترة طويلة جداً.

 

 

 

 

 

ما هي أنواع زراعة الأسنان

 

الرغبة في استعاضة الأسنان المكسورة، أو الرغبة في التخلص من أطقم الأسنان الصناعية، او الرغبة في إصلاح بعض عيوب الفك كلها من الدوافع اللازمة لإجراء عملية زراعة الأسنان والتي يوجد منها نوعان فقط إما زراعة الأسنان التقليدية، أو زراعة الأسنان الفورية، والاختيار الأفضل بين النوعين يتوقف على الحالة الصحية للمريض، والوقت المتاح أمامه، وعدد الأسنان المطلوب استبدالها هل هي سن واحد أم أثنان أم عدد كبير.

 

 

ويمكن تلخيص أنواع زراعة الأسنان كالتالي:

 

 

  • زراعة الأسنان التقليدية: هي الشكل التقليدي لعلميات زراعة الأسنان بشكلها المبدئي، تمر هذه العملية بالعديد من الخطوات وتحتاج الكثير من الوقت المستغرق قد يصل إلى بضعة شهور قبل انهائها، وفيها يقوم الطبيب أولاً بإزالة كافة الأسنان التالفة  قبل البدء بعملية الزراعة نفسها ومن ثم يقوم بالخطوات التالية.

 

  • زراعة الأسنان الفورية: هي النوع الأحدث والاكثر تطورا في عمليات زراعة الأسنان، حيث تتم من خلال إدخال الزرعات داخل العظم الصلب وليس العظم اللين كما يحدث فى الزراعة التقليدية، ولذلك فهي أكثرر ثباتاً وتقلل من احتمالات الرفض وعدم الالتئام، ولكن لا تناسب عملية زراعة الأسنان الفورية جميع الأشخاص حيث يشترط فيهم أن يكونوا من الأصحاء وألا يعانوا من أي أمراض تؤدي إلى رفض الأسنان المزروعة ، فضلاً عن ضرورة امتلاكهم لعظام قوية كثيفة بالفك وأنسجة فموية سليمة.

 

 

 

 

 

هل زراعة الأسنان تسبب السرطان ؟

 

  • الإجابة عن هذا التساؤل الهام يقودنا إلى تذكيركم بأن الأورام الخبيثة تتواجد بنسبة 3% إلى 5% في منطقة الرأس والعنق ونصف هذه الأورام تقع في منطقة تجويف الفم .

 

  • سرطان الفم يصيب في العادة الرجال فوق 60 عاما بسبب إدمانهم على شرب الكحوليات والتبغ، ونسبة أخرى من الأشخاص الأقل من 45 عاما قد يصابون ايضا بسرطان الفم نتيجة بعض العوامل مثل نقص التغذية، أو التعرض للإشعاع، أو قلة المناعة، أو زرع الأسنان بنسب ضئيلة للغاية قد لا تذكر نتيجة لحدوث الالتهابات والتقرحات الناتجة عن العملية، وهي مخاطر زراعة الأسنان التي تحدثنا عنها في مقال سابق.

 

  • زراعة الأسنان من العمليات المفيدة لتأهيل وظيفة الفم، وتعد من أفضل الخيارات العلاجية لمن يعاني من مشاكل بالأسنان، ولكن هذه المميزات لا تثنينا عن التنويه بوجود عيوب زراعة الأسنان خصوصًا إذا ما تم إجرائها بيد طبيب مبتدئ، ولذلك ننصحكم بإجراء هذه العملية الهامة داخل مركز كبير وعند أطباء أسنان متخصصين في دواعم السن وجراحة الوجه والفكين..

 

 

 

 

 

ما هي بدائل زراعة الأسنان ؟

 

  • يمكن الاستعاضة عن عملية زراعة الأسنان بطرق تعويض الأسنان المفقودة الاخرى وهي من الطرق القديمة التي يفضلها بعض الأشخاص خصوصا كبار السن، حيث جسور الأسنان، أو تركيبات الأسنان، واختيار كبار السن لبدائل عملية زراعة الأسنان قد يكون ناتج عن الإصابة ببعض الأمراض التي تتعارض مع زراعة الأسنان كالسكري على سبيل المثال، أو عدم قدرتهم على تحمل ألم زراعة الأسنان.

 

  • يتم تعويض الأسنان المفقودة بجسور الأسنان، حيث يمكن اعتبار جسور الأسنان أسنان بأنها أسنان مزيفة يتم تثبيتها بواسطة دعامة على جانبي السن المفقود لتقوم بنفس دور زراعة الأسنان ولكن بشكل مختلف، ويتم صنع جسور الأسنان من مواد مختلفة مثل الذهب، إلا أنه عادة ما يصنع من مادتي الخزف والبورسلين لتعطي شكلا متناسب ومتناسق مع شكل ولون الأسنان الطبيعي.

 

  • تركيبات الأسنان أيضا من أهم بدائل زراعة الأسنان ، وتعتمد تركيبات الأسنان المتحركة على استخدام قوالب لصناعة أسنان صناعية بنفس حجم الأسنان الأصلية وشكلها، وما يميز هذه الطريقة لتعويض فقدان الأسنان هو سهولة تركيبها وإزالتها دون الحاجة إلى زيارة الطبيب، ويتم الحصول على تركيبات الأسنان من خلال زيارات قليلة إلى طبيب الأسنان ليتم الإجراء بشكل بسيط حتى الوصول إلى المقاسات المناسبة، ومن ثم تحديد شكل طقم الأسنان النهائي ولونه، وصنعه، وتجربته من جديد.