تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقن البلازما للمهبل

حقن البلازما للمهبل تجربة جديدة فى مجال طب النساء تلجأ إليها الكثير من السيدات بغرض القضاء على المشكلات التى

الكولاجين,المهبل,حقن البلازما,ترميم المهبل,الولادة الطبيعية,البروتينات,العلاقة الجنسية,الولادة,سن اليأس,السلس البولي,الموجات فوق الصوتية,عملية,تجميل المهبل جراحيا,جلسات تضييق المهبل بالليزر,العلاج بالبلازما,حقن البلازما للمهبل

حقن البلازما للمهبل

حقن البلازما للمهبل

حقن البلازما للمهبل
حقن البلازما للمهبل

حقن البلازما للمهبل، تجربة جديدة فى مجال طب النساء تلجأ إليها الكثير من السيدات بغرض القضاء على المشكلات التى تتعرض لها فى المهبل بعد عملية الولادة والتى تظل تعانى منها فى صمت، وسرعان ما أصبحت عملية حقن المهبل من خلال البلازما وسيلة حديثة وآمنة تمكن السيدات من استعادة الثقة بأنفسهن والتخلص من المعاناة والتوتر الذى تتعرض له بسبب تغير شكل المهبل تأثرا بالولادة.



 

كيف تظهر مشكلات المهبل لدى المرأة بعد الولادة ؟

 
  • تسبب عملية الولادة الطبيعية عن طريق المهبل فى حدوث ضغطًا هائلًا على قناة الولادة لدى الأم، ويعتقد البعض أنه يمكن للأم أن تتعافى من هذه الأزمة بعد الحصول على قسط كاف من الرعاية والاهتمام بتناول الأغذية السليمة والمشروبات الدافئة، إلا أن عملية الولادة عادة ما تخلف ورائها سلسلة من المشاكل التي تعاني منها الأم طوال حياتها، ومنها على سبيل المثال ارتخاء جدار المهبل، وجفاف المهبل، والالتهاب، وسلس البول، والعدوى، والشعور بالألم، وفقدان الثقة في العلاقة الجنسية.

 

  • ولا تُعد عملية الولادة هى المصدر الوحيد لهذه النوعيات من مشكلات المهبل لدى السيدات، بل إن التقدم في السن أيضًا يتسبب أيضا في حدوث ارتخاء طبيعي للعضلات في منطقة الحوض؛ أما سن اليأس فيُحدث تغييرات جذرية في التكوين الفسيولوجي المرأة، وهو ما قد يترك أثرًا كبيرًا على شكل المهبل وأدائه لوظائفه.

 

  • وتعانى الكثير من السيدات من العديد من الأعراض المرتبطة بشيخوخة القناة المهبلية، وبعض الحالات من السيدات تصل إلى درجة من تقبّل تلك الحالة باعتبارها سنّة الحياة وأنه لا سبيل إلى تغييرها، كما أن بعض حالات السيدات ينظرن إلى تجديد المهبل على أنه عملية تجميلية لا داعي لها.

 

 

تجديد شباب المهبل

 
  • تتعدد طرق العلاج الخاصة بتجديد شباب المهبل مرة أخرى، والتى يمكن أن تحقق نتائج فعالة بدون الحاجة إلى التدخل الجراحي، ودائمًا ما تشجع السيدات على تلقى العلاجات التى تعيد قوة المهبل مرة أخرى لعدة أسباب .

 

  • السبب الأول، إن علاج المهبل يسبب فى تعزيز الشعور بالراحة اليومية وزيادة الثقة والإشباع الجنسي، والسبب الثاني هو أن علاج المهبل يمكن المرأة من التخلص من الشعور بالانزعاج الشديد الذى يتطور إلى مشاكل أخرى بالغة الخطورة مثل هبوط المهبل، والسلس البولي، والعدوى.

 

  • ولهذه الأسباب تزداد جراحات المهبل التجميلية، أو تجديد وتضييق المهبل، وبحسب أحدث التقديرات ، فإنه يتم إجراء أكثر من 5000 عملية تجديد للمهبل في الولايات المتحدة عام 2013 بزيادة قدرها 44% عن السنوات الماضية.

 

 

حقن البلازما المهبل
حقن البلازما المهبل

طرق تجديد المهبل

 
  • علاج المهبل من خلال الهرمونات البديلة المطابقة للهرمونات الطبيعية هى إحدى وسائل العلاج التي تساعد في زيادة مستويات هرمون الأستروجين باستخدام هرمونات مطابقة للهرمونات الطبيعية، وذلك للتغلب على آثار ضمور المهبل، ونظرًا لأن هذه الهرمونات تحتوي على نفس التركيبة الكيميائية للهرمونات الطبيعية التي يفرزها الجسم، تساعد الهرمونات البديلة في استعادة صحة المهبل لما كان عليه قبل بلوغ سن اليأس ، بالإضافة إلى التخفيف من حدة الأعراض الأخرى المرتبطة بسن اليأس، ويمكن الحصول على تلك الهرمونات البديلة في صورة أقراص، أو لاصقات، أو دهان مهبلي مما يجعل استخدامها سهلًا للغاية.

 

  • فى بعض الحالات لا يستطيع الجسم التعامل مع الأستروجين بكفاءة لدى حوالي 10% من السيدات ، ويكوّن بدلًا من ذلك مواد مسرطنة تكون سببًا في الإصابة بسرطان الثدي، وقديمًا اعتادت النساء استهلاك تلك الهرمونات البديلة دون وعي على أمل أنها ستحقق الغرض المنشود منها.

 

  • ومؤخرا أصبح يتم علاج المهبل من خلال فحص جينات الجسم وممرات التمثيل الغذائي للتأكد من قدرة الجسم على التعامل مع كميات الأستروجين الطبيعي الذي يتم وصفه، وعادة ما يتوفر هذا الاختبار الجديد لدى ممارسي الطب الوظيفي أو التكاملي دون غيرهم، وهو من الفحوصات غير المشمولة بالتأمين الصحي وتبلغ تكلفته حوالي 1500 دولار أمريكي، وغالبا ما تحتاج المرأة لإجراء هذا الاختبار سوى مرة واحدة طوال حياتك وذلك للحد من أي مخاطر محتملة.

 

 

ترميم المهبل
ترميم المهبل

 

 

ترميم المهبل بالكولاجين

 
  • هناك طريقة أخرى تتضمن تحفيز إنتاج الكولاجين وهو بروتين يزيد من قوة العضلات وأنسجة البشرة والأنسجة الضامة، ويقل إنتاج الكولاجين أيضًا مع التقدم في السن، وتوجد تقنية حديثة تعرف باسم “Ultherapy” تعتمد على استخدام الموجات فوق الصوتية والعلاج بالليزر لتعزيز إنتاج الكولاجين في المهبل، وفي هذه التقنية، يتم إدخال جهاز صغير طوله حوالي 6 سنتيمترات إلى المهبل حيث يعمل على تدفئة جدار المهبل، ومن ثم تحفيز إنتاج الكولاجين، ونمو الأوعية الدموية، وتعزيز مرونة المهبل ورطوبته وتستغرق هذه التقنية حوالي 30 دقيقة.

 

  • ولا تزال هذه التقنيات حديثة نسبيًا، فقد أثبتت الأبحاث فعاليتها، فعلى سبيل المثال، كشف تقييم حديث لعدة دراسات عن تحسن حالة السيدات اللاتي شاركن في تلك الدراسات حيث شهدن “تحسنًا ملحوظًا في الإشباع الجنسي وانخفاضًا في السلس البولي” دون ظهور أي آثار جانبية سلبية، وكشف تقييم حديث لعدة دراسات عن تحسن حالة السيدات اللاتي شاركن في تلك الدراسات حيث شهدن “تحسنًا ملحوظًا في الإشباع الجنسي وانخفاضًا في السلس البولي” دون ظهور أي آثار جانبية سلبية.

 

  • ويمكن للمرضى أيضًا وضع المواد التي تعزز إنتاج الكولاجين مباشرة على المهبل، فمجموعة “إيه كيو” لتجديد المهبل على سبيل المثال تستخدم مجموعة من البروتينات المتخصصة التي تحفز وتثبط نمو الخلايا، حيث يتم وضع المصل الذي يحتوي على تلك البروتينات على المنطقة المتضررة باستخدام جهاز صغير لتحفيز إنتاج الكولاجين ونمو الخلايا الجديدة.

 

حقن البلازما للمهبل

 

تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية يتم استخدامها أيضا فى علاج المهبل، ويمكن لهذه المادة زيادة ترطيب الأنسجة عند إضافتها إلى مادة أخرى هي حمض الهيالورونيك، ففى عام 2016، قام باحثون فرنسيون بدراسة فعالية العلاج بالبلازما وحمض الهيالورونيك في تجديد المهبل ، ووجدوا أن هذه التقنية فعالة في علاج العجز الجنسي الناتج عن ارتخاء المهبل، وهناك دراسات استرشادية توضح أن حقن البلازما وحمض اليهالورونيك في جدار المهبل أو البظر يمكن أن يحسن الأداء الجنسي لدى النساء اللاتي يشعرن بالألم أثناء العلاقة الجنسية.

مشاكل المهبل

 
  • لا تستطيع الكثير من السيدات تحمل الآثار السلبية طويلة المدى الناتجة عن عمليات الولادة الطبيعية والتى تؤثر مباشرة على المهبل وتخلق العديد من المشكلات، وأصبح حاليا متاح العديد من طرق العلاج لتجديد المهبل والتي أثبتت كفاءتها وسهولتها أكثر من أي وقت مضى.

 

  • ويمكن للمرضى الآن زيارة العيادات المتخصصة في تقديم تلك التقنيات والخروج منها بعد أقل من ساعة بلا أي شعور بالألم ودون الحاجة إلى تناول أي أدوية أو مضادات حيوية لاحقًا.

 

  • وذكرت العديد من النساء اللاتي لجأن إلى علاجات تجديد المهبل أنهن استطعن استعادة السيطرة على أجسامهن والثقة بأنفسهن، إذا كنتِ تعانين في صمت من مشكلة ارتخاء المهبل، فقد آن الأوان أن تمنحي نفسك الاهتمام الذي تستحقين.