تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقن الميزوثيرابى.. وداعًا للهالات والتجاعيد

حقن الميزوثيرابى باتت أحد أهم الوسائل التي تلجأ لها العديد من السيدات اللاتي تعانين من وجود هالات بارزة حول ا

الكولاجين,الحقن,التجاعيد,الشيخوخة,الميزوثيرابي,نضارة البشرة,مشاكل البشرة,النظام الغذائي,الأوعية الدموية,الهالات السوداء,الدورة الدموية,حول العينين,التخلص من التجاعيد,حقن الميزوثيرابي لشد الترهلات,حقيقة الميزوثيرابي,حقن الميزوثيرابي للصدر,إبر الميزوثيرابي للكلف,حقن الميزوثيرابي للهالات,حقن الميزوثيرابي للهالات السوداء

حقن الميزوثيرابى.. وداعًا للهالات والتجاعيد

حقن الميزوثيرابى.. وداعًا للهالات والتجاعيد

حقن الميزوثيرابي للهالات
حقن الميزوثيرابي للهالات

حقن الميزوثيرابى، باتت أحد أهم الوسائل التي تلجأ لها العديد من السيدات اللاتي تعانين من وجود هالات بارزة حول العين بالإضافة إلى ظهور التجاعيد المؤرقة والتي تؤثر بالطبع على نضارة البشرة وعادة ما تتسبب في الإحراج لكون الوجه لا يتمتع بدرجة جيدة من الصفاء والحيوية، ولأن العين هي نافذة الروح وهى مكون رئيسي من جمال الوجه للرجال والسيدات، فهناك حرص شديد على العناية الفائقة بمنطقة حول العينين، ومؤخرا ظهر اهتمام واضح بالبحث عن أحدث الوسائل الطبية التي تساعد في التخلص من مشكلات الهالات والتجاعيد حول العينين، حيث تُصاب منطقة العينين بعدة أعراض منها الهالات السوداء والتجاعيد والخطوط الرقيقة والتي عادة ما تكون دليلاً معبّراً عن التقدم بالعمر.



 

 

ما هي حقن الميزوثيرابي ؟

 

  • حقن الميزوثيرابي،  تعرف بكونها واحدة من أحدث الطرق التجميلية التي ظهرت مؤخرا ، والتي تقوم على عملية حقن الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وغيرها من المواد الطبيعية الفعالة مباشرة في الطبقة الثالثة من الجلد حيث توجد الأوعية الدموية التي تُسرع من عملية امتصاص تلك المواد والاستفادة منها ، ويوفر حقن الميزوثيرابي قدراً كبيراً من الترطيب والتغذية المكثفة لجلد المنطقة المحيطة بالعينين ، كما أنه يساهم في تحسين الدورة الدموية فيهما ولوحظ أيضاً بأنه يعزز من إبطاء عملية الشيخوخة بشكل كبير .

 

  • وتتميز حقن الميزوثيرابي باعتبارها وسيلة علاج غير جراحي تعتمد على تقنية الحقن تحت الجلد بسائل يحتوي على مكونات فعالة من الفيتامينات والأحماض، تساعد في الحصول على نتائج فورية، وتدوم لفترات طويلة، كما تهدف عملية حقن الميزوثيرابي إلى إعادة الحيوية والشباب إلى الجلد وإكسابه المظهر الناعم عبر حُقن تحتوي على سوائل مكّنة من العديد من الفيتامينات المختلفة ومستخلصات النباتات الطبيعية والمستحضرات الصيدلانية والأنزيمات والهرمونات وحمض الهيالورونيك ومضادات الأكسدة وغيرها، وتعمل تلك المواد على تغذية وتحفيز الإفراز الطبيعي للكولاجين والإيلاستين المسؤولينِ عن الحفاظ على سلاسة البشرة ومرونتها، وإعادة نعومتها ونضارتها.

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

كيف تظهر الهالات السوداء حول العينين ؟

 

  • هناك أسباب عديدة لظهور الهالات السوداء والخطوط حول العينين ، منها التدخين والذى لا يقتصر تأثيره السلبى وظائف الجسم الحيوية والصحة العامة فقط ، بل يمتد تأثيره السلبي أيضا على نضارة البشرة والجلد وخاصة المنطقة المحيطة بالعينين وذلك نظراً لحساسيتها الشديدة تجاه الأتربة والغبار والأبخرة الضارة ، ويُضاف إلى ذلك النظام الغذائي غير المتوازن ، حيث يؤثر النظام الغذائي غير الصحي في نقص العديد من العناصر المغذية الضرورية للبشرة مثل فيتامين (A) الهام في تنشيط الدورة الدموية للمنطقة المحيطة بالعينين ، كما أن عدم تناول كميات كافية من المياه يومياً يساهم في تعزيز مشكلة الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تظهر في محيط منطقة العينين نتيجة الجفاف .

 

  • وهناك عوامل طبيعية تعزز من ظهور الهالات السوداء منها، التقدم بالعمر ، والذى يؤثر بشكل سلبي على إفراز مادتي الكولاجين والإيلاستين الضروريتين في المحافظة على نضارة الجلد وإشراق البشرة والإبقاء على مظهرها الشاب مما يؤدي الى ظهور التجاعيد والخطوط الرقيقة وخاصة في محيط العينين ، ويُضاف إلى ذلك عامل هام يتمثل في ساعات النوم غير المنتظمة ، حيث تؤثر مواعيد النوم المتأرجحة وعدم الحصول على قدر كاف من النوم بشكل ملحوظ على مظهر البشرة ورونقها واشراقها ، ويتراوح متوسط عدد ساعات النوم الضرورية يومياً ما بين 6 – 8 ساعات في فترة الليل .

 

  • وتلعب الحالة المزاجية السيئة للأشخاص فى التأثير على الجلد، خاصة وأن الصحة النفسية يكون لها دوراً هاماً ومحورياً في التأثير على الصحة والمظهر الخارجي بشكلٍ عام، لذلك يكون الشعور بالحزن لفترات طويلة  واضحاً على الشكل الخارجي للأشخاص ويجعلهم يبدون في مظهر أكبر  كما أنه يسرع من ظهور التجاعيد حول منطقة العينين .

 

 

 

 

 

شروط حقن الميزوثيرابي

 

حقن الميزوثيرابي، كواحدة من العمليات التجميلية يكون لها عدة شروط  للحالات التي تلجأ للخضوع إليها، ومنها:

 

  • أن يتمتعون بصحةٍ عامةٍ جيدة بشكلٍ عام ولا يعانون من أي عوارض مرضيةٍ أخرى قد تكون سبباً في مشكلة ترهل الجلد حول منطقة العينين أو ظهور الهالات السوداء .

 

  • الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الهالات السوداء بشكلٍ وراثي والذين لم يُجدي معهم استخدام المستحضرات الطبية ولا الوصفات المنزلية المعروفة معهم نفعاً في التغلب على هذه المشكلة .

 

  • الأشخاص الذين يرغبون في التخلص من الخطوط الدقيقة الموجودة أسفل العينين والحصول على مظهر أكثر شباباً واشراقاً .

 

  • الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الانتفاخ في جفن العين العلويّ والسفلي سواء بشكلٍ وراثي أو مكتسب ويطمحون للتخلص من هذه المشكلة .

 

  • الأشخاص أصحاب الاطلالات التلفزيونية والذين يرغبون في الظهور بمظهر أكثر شباباً واشراقاً وبشكلٍ يتماشى مع مقاييس الجمال العالمي .

 

 

 

 

 

خطوات حقن الميزوثيرابي للهالات

 

  • الخطوة الأولى تركز على قيام الطبيب بتعقيم محيط العينين وإزالة أية بقايا لمستحضرات التجميل أو الأتربة العالقة ثم بعدها يتم وضع القليل من المخدر الموضعي بغرض الوقاية من الإحساس بالوخز .

 

  • الخطوة الثانية ، يبدأ فيها الطبيب بتوزيع كمية المادة المراد حقنها تحت جلد محيط العينين بحسب ما يراهُ ملائماً وذلك باستخدام إبرة غاية في الدقّة .

 

  • الخطوة الثالثة ، يقوم فيها الطبيب بتدليك مكان العملية من أجل ضمان توزيع مادة الحقن بشكلٍ جيّد ومن الممكن استخدام كمادات المياه الباردة لفترة قصيرة من أجل التخلص من الاحمرار والتورّم .

 

 

 

 

فوائد حقن الميزوثيرابي  

 

هناك مميزات وفوائد متعددة لعملية حقن الميزوثيرابي من أبرزها:

 

  • استعادة نضارة البشرة ومنطقة العينين ، حيث تساهم حقن الميزوثيرابي في استعادة نضارة بشرة الوجه وخاصة المنطقة المحيطة بالعينين وذلك لكونها تساعد في تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة .

 

  • التخلص من التجاعيد ، وذلك نظرا لأن حقن الميزوثيرابي تتكون من عدد من الفيتامينات والمواد المغذية والتي تساهم في التقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين .

 

  • تحجيم الهالات السوداء ، وذلك من خلال تنشيط الدورة الدموية في المنطقة المحيطة بالعينين وتوفير التغذية والترطيب اللازمين .

 

  • استعادة الثقة بالنفس ، حيث  توفر تقنية الميزوثيرابي حلولا فعالة لمختلف مشاكل البشرة وخاصة المنطقة المحيطة بالعينين مثل مشكلة الهالات الداكنة ، التجاعيد ، ترهل الجفن مما يساعد في إعطاء الشخص مظهراً أفضل وتزيد من ثقته بنفسه .

 

  • الحصول على معدلات أمان مرتفعة ، حيث توفر حقن الميزوثيرابي معدلات أمان مرتفعة وذلك لأن كافة مكوناتها هي مكونات مستخلصة من مصادر طبيعية .

 

  • التكلفة المتوسطة للحقن، حيث تعتبر تكلفة حقن الميزوثيرابي ذات تكلفة معقولة نسبياً مقارنة بمختلف التقنيات التجميلية و الجراحية الأخرى لذلك فهي تحظى بأقبال كبير من قبل الكثيرين لكونها من الحلول التي في متناول الأيدي .

 

 

 

 

 

محاذير شائعة حول حقن الميزوثيرابي 

 

هناك بعض المحاذير فى عمليات حقن الميزوثيرابي كونها تعد حلا قصير الأمد نسبياً وذلك لكونها لا تدوم سوى لفترات قصيرة في الغالب تتراوح ما بين 3 الى 5 أشهر ، ومن أشهر المخاطر المتعلقة بها:

 

  • الاحمرار والحكة ، وهي إحدى المخاطر المحتملة لهذه التقنية وعادة ما يمكن التعامل معها باستخدام بعض المستحضرات المضادة للحساسية .

 

  • حدوث الالتهابات والتورم ، فغالباً ما يحدث بعض الالتهاب والتورم الطفيف في الأنسجة المحيطة بالعينين نتيجة الحساسية الشديدة لهذه المنطقة ، ويمكن التخفيف من حدّة التورم من خلال كمادات المياه الباردة والمستحضرات المضادة للالتهاب .

 

  • حدوث الحساسية ، فبعض الأشخاص لديهم حساسية لبعض مكونات المادة التي يتم حقنها لذلك من الأفضل القيام بتجربتها مسبقاً على قطعة صغيرة من جلد اليدّ قبل القيام بعملية الحقن.

 

 

 

 

تكلفة حقن الميزوثيرابي

 

تختلف قيمة تكلفة حقن الميزوثيرابي حيث أنها ترتبط بعدد من العوامل منها :

 

  • عدد الجلسات اللازمة للحصول على النتائج المطلوبة .

 

  • خبرة ومهارة الطبيب الذي سيقوم بإجراء عملية الحقن .

 

  • مستوى العناية الطبية التي سيحصل عليها المريض من قبل المركز الطبي .

 

وبصفة عامة  تتراوح التكلفة التقريبية للجلسة الواحدة لحقن الميزوثيرابي في مصر ما بين 150– 600 دولار أمريكي ، أما في الولايات المتحدة فتتراوح التكلفة ما بين 450 – 800 دولار أمريكي ، وفي تركيا تتراوح التكلفة ما بين 300 – 700 دولار أمريكي ، أما في سويسرا فتتراوح التكلفة ما بين 900 – 2000 دولار أمريكي وفي قطر تتراوح تكلفة الجلسة ما بين 950 – 1500 دولار أمريكي لا يتم تغطيتها من قبل أنظمة التأمين الصحي في أغلب البلدان وذلك لكونها تندرج تحت بند العمليات التجميلية .