تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مقاسات السيليكون لتكبير الثدي.. 3 عوامل هامة لاختيارها

تجارب عملية تكبير الثدي أثبتت جميعها أن تكبير الثدي بالسيليكون هو الطريقة الأفضل ضمن طرق عمليات تكبير الثدي من

حمل,تجميل الثدي,حشوات السيليكون,تكبير الثدي بالسيليكون,عملية تكبير الثدي,استئصال الثدي,تكلفة عملية تكبير الثدي,سعر عملية تكبير الثدي,عملية تكبير الثدي بالسيليكون,إدارة الغذاء والدواء الأمريكية,مقاسات السيليكون لتكبير الثدي,أسعار السيليكون للصدر,أفضل شركات حشوات السيليكون,أنواع السيليكون,السيليكون الالماني,تحرك حشوة السيليكون من مكانه,افضل مقاس للصدر,تجربتي مع سيليكون الثدي

مقاسات السيليكون لتكبير الثدي.. 3 عوامل هامة لاختيارها

مقاسات السيليكون لتكبير الثدي
مقاسات السيليكون لتكبير الثدي

تجارب عملية تكبير الثدي أثبتت جميعها أن تكبير الثدي بالسيليكون هو الطريقة الأفضل ضمن طرق عمليات تكبير الثدي من حيث النتائج المتحققة، وذلك لأن زراعات السيليكون تجعل الثدي بعد عملية التكبير في مظهر أكثر شبهًا بالثدي الطبيعي، بما يجعل هذه العملية عملية مثالية لبعض السيدات اللاتي تعاني من صغر حجم الثدي، فعلى الأغلب تستغرق عملية تكبير الثدي حوالي 90 دقيقة، وتستمري بعدها في فترة تعافي حوالي 3 أسابيع قد تشعرين فيهم ببعض الألم والخدر، ولكن حتمًا ستشعرين بعد هذه الفترة بنتائج تجميلية رائعة في الشكل والحجم والتناسق، ولكن كيف يتم اختيار مقاسات السيليكون لتكبير الثدي ؟



 

 

عملية تكبير الثدي بالسيليكون

 

  • ظهرت الفكرة الأولى لعملية تكبير الثدي بحشوات السيليكون في أمريكا عام 1960، ولكن في عام 1992 حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من استخدامه إلى أن تم التأكد من سلامة استخدامه في تكبير الثدي بعد ذلك، ليزداد انتشار إجراء تكبير الثدي بالسيليكون في عام 2006 بعدما صدقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على أمان استخدامه في تكبير الثدي، ولكن يظل التساؤل الأهم كيف يتم اختيار مقاسات السيليكون لتكبير الثدي ؟؟ وهل عملية تكبير الثدي تسبب السرطان إذا ما تم إجرائها بحشوات السيليكون ؟؟

 

  • لا تسبب عملية تكبير الثدي مرض السرطان، وما يقال عنها ما هو إلا إشاعات لا أساس له من الصحة، بل يتم استخدامها كإجراء تعويضي في حالة استئصال الثدي بسبب الأورام السرطانية، وهو ما يؤكد أمان هذه العملية وبعدها عن الشائعات المتداولة، ولكن ما ينبغي التنويه عنه ان هناك بعض الدراسات الطبية التي ربطت بين حجم الثدي وبين زيادة فرص الإصابة بسرطان الثدي، لذلك على النساء اللاتي تعاني من كبر حجم الثدي القيام بالمتابعة والفحص الدوري للتأكد من عدم وجود أي تكتلات قد تشير إلى نشوء ورم سرطاني.

 

حشوات السيلكون
حشوات السيلكون

 

 

 

مقاسات السيليكون لتكبير الثدي

 

تحديد مقاسات السيليكون لتكبير الثدي لا يتم بشكل شخصي من قبل السيدة، ولكن يتم بالتشاور مع الطبيب المختص والقائم بالعملية، حيث خبرته الطبية ونظرته التجميلية بمراعاة أربع اعتبارات حيث الحجم، وارتفاع الثدي، والأبعاد، وسمك نسيج الثدي، ويمكن تجربة شكل حشوة السيليكون المختارة عن طريق ارتداء حمالة الصدر ثم وضع الحشوة بداخلها وارتداء الملابس لرؤية كيف سيبدو الثدي بعد الجراحة.

 

عوامل اختيار مقاسات السيليكون لتكبير الثدي

 

  • تتم عملية تكبير الثدي باستخدام حشوات معينة يتم إضافتها إلى الثدي بما يمثل حجم زيادة على حجم الثدي الطبيعي، وهو ما يتم باستخدام نوعان رئيسيان من الزراعات إما زراعة السلاين لتكبير الثدي، وهو عبارة  عن ماء مالح يضخ في غشاء قوى من السيليكون ليتم زراعته داخل الثدي ليعطي الامتلاء في الحجم  ويتم ملء بعضها مسبقًا ويتم ملء البعض الآخر أثناء عملية الزراعة.

 

  • أو زراعة حشوات السيليكون لتكبير الثدي، وهو النوع الأكثر استخدامًا وعبارة عن مادة هلامية توضع داخل غشاء من السيليكون أيضا وتقوم بنفس الدور، وعلى الرغم من أن زراعات السيليكون تبدو أكثر شبها بالثدي الطبيعي، وترغب الكثير من النساء في تكبير الثدي من خلالها، إلا أنها تعرض المرأة لخطر أكبر في حال تعرض المادة المزروعة للقطع أو التسريب، وهو ما سنوضح أعراضه في السطور القادمة.

 

 

اختيار مقاس السيلكون
اختيار مقاس السيلكون

 

 

يتوقف اختيار حجم زراعة تكبير الثدي على الآتي:
 

حجم أنسجة الثدي

يراعى قبل عملية تكبير الثدي توافر أنسجة كافية في الصدر لتغطية وملء الثدي بعد إجراء عملية الزرع، لأن إجراء عملية زرع ثدي بحجم كبير للنساء اللواتي لا يمتلكن أنسجة ثدي كافية سيسبب لهن مضاعفات في المستقبل، كذلك سماكة أنسجة الثدي تؤثر على الشكل المناسب لزراعة تكبير الثدي ففي حال أنسجة الثدي الرقيقة سيتم اختيار الطبيب لحشوات خاصة .

 

التفاصيل التشريحية للثدي

التفاصيل التشريحية للثدي من حيث حجمه وشكله وعرضه سيؤثر على اختيار أبعاد وحجم زراعة الثدي، حيث ينبغي أن يكون عرض الجزء المزروع أضيق قليلاً من عرض الثدي الطبيعي، مع مراعاة تحقيق التناسق المطلوب عند اختيار حجم ونوع الزراعة، وهو ما يتم بمراعاة مقاييس أخرى كالوزن والطول وعرض القفص الصدري.

 

الحجم والشكل الخارجي

يتم قياس حجم زراعة تكبير الثدي بالسنتيمتر المكعب، و تختار معظم النساء المقاسات بين 300-400 سم3، مع مراعاة شكل الجسم النهائي، فكلما كان شكل الجسم أكبر ستحصلين على صدر بحجم أكبر، ويعتمد الخيار النهائي على أولويات المريضة  بالتشاور مع الطبيب، فإذا كنت تفضلين مظهرا أكثر طبيعية سيكون الشكل الصغير أو المتوسط خيارا أفضل، أما إذا كنت تفضلين مظهرا ضخما فعندئذ تستطيعين اختيار شكل أكبر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تكبير الثدي بالحشوات
تكبير الثدي بالحشوات

أعراض تسرب السيليكون

 

تتعرض نسبة حوالي  6% من النساء من حدوث تمزق لحشوات السيليكون، والتي ينتج عنها تسريب من الثدي، وهو ما يتطلب ضرورة استبدال الحشوات، ومن الأسباب التي قد تؤدي إلى تسريب ما يلي:

 

 

  • تعرض المرأة للاصطدام والحوادث.

 

  • مرور فترة طويلة جداً على عملية تكبير الثدي.

 

  • وجود ثقب في الحشوة نتيجة عيوب في التصنيع أو خطأ في الجراحة.

 

 

لسيليكون لتكبير الثدي
لسيليكون لتكبير الثدي

 

سعر عملية تكبير الثدي بالسيليكون

 

تختلف تكلفة عملية تكبير الثدي بالسيليكون في مصر وفقا لمستوى المركز التجميلي الذين تجرين فيه عمليتك، ومنطقته الجغرافية، كذلك خبرة الطبيب وتجاربه الناجحة في مجال جراحات تجميل الثدي، وأيضا حالتك الصحية وحالة الثدي لديكِ، وفي العموم يتراوح متوسط عملية تكبير الثدي ما بين 35 ألف  جنيه إلى 45 ألف جنيه .

 

 

 

 

بعد عملية كبير الثدي بالسيليكون

 

بعد إجراء عملية تكبير الثدي بالسيليكون قد تمتد فترة التعافي لمدة تصل إلى 6 أسابيع ويجب فيها على المريضة إتباع نصائح الطبيب حتى تتعافي أسرع وبشكل أفضل مثل :

 

 

  1. ينبغي عدم حمل الأشياء الثقيلة .

 

  1. ينبغي معرفة ما يجب عليكِ فعله وما يجب تجنبه مع طبيبك بعد العملية .

 

  1. الالتزام بأدوية العلاج ومسكنات الألم التي سيصفها لكي الطبيب.

 

  1. لا تنزعجي أو تقلقي من حدوث تورمات أو ندوب مكان الجراحة فهي أمر طبيعي وستتلاشى مع مرور الوقت .

 

  1. ينبغي الحرص على إجراء فحص كل عامين مع طبيبك للتحقق من مدى وجود تمزق وتسرب، حيث قد تكون هناك حاجة للاستبدال.

 

 

 

 

مخاطر عملية تكبير الثدي بالسيليكون

 

على الرغم أن عملية تكبير الثدي بالسيليكون ستحقق النتائج التي ترغب فيها المرأة وستعطيها الشكل الأقرب للثدي الطبيعي إلا أن لها بعض المخاطر الواجب التنويه عنها مثل:

 

 

  • حدوث تورم في الثديين يكون مصحوبا باحمرار وهو ما يستمر عدم ايام بعد تكبير الثدي ثم سيتلاشى بتناول المريضة الادوية الموصوفة.

 

  • ربما تتعرض حشوات السيليكون للانفجار والتسرب بما يتطلب ضرورة متابعة هذه الحشوات بشكل دوري للاطمئنان على نتائج تجميل الثدي .

 

  • قد يحدث عدم تناسق في شكل الثديين مع مرور الوقت بعد تكبير الثدي بحشوات السيليكون وهو ما يؤثر على الشكل الجمالي للثدي ، وربما تحتاج إلى عملية أخرى.

 

  • تصاب بعض الحالات بمضاعفات خفيفة حيث تكون تجمعات دموية في الثدي ، والتي يمكن أن تختفي دون أي تدخل ، وربما تكون بحاجة لإجراء جراحة أخرى لشفط هذه التجمعات الدموية .