تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أشهر عمليات التجميل للرجال في مصر

لم تعد تقتصر عمليات التجميل وبدائلها على النساء فقط بل أصبح هناك جزء كبير من الرجال يبدون اهتماما واسعا ببع

عمليات التجميل,شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,عمليات شفط الدهون,الميزوثيرابي,نحت الجسم,تقنية الفيزر,تساقط الشعر,التثدي,الشعر,تقنيات زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,عملية التثدي,نتائج عملية زراعة الشعر,نحت الجسم الديناميكي,عملية إزالة التثدي,Doctor Live,عمليات التجميل للرجال,زراعة الشعر للرجال

أشهر عمليات التجميل للرجال في مصر

عملية التجميل للرجال
عملية التجميل للرجال

لم تعد تقتصر عمليات التجميل وبدائلها على النساء فقط، بل أصبح هناك جزء كبير من الرجال يبدون اهتمامًا واسعًا ببعض عمليات التجميل الخاصة بهم والتي تعالج لهم مشكلًة ما ، ولعل عملية زراعة الشعر، وتكثيف الذقن واحدة من أهم عمليات التجميل للرجال التي يتزايد عليها الإقبال في مصر، كذلك عملية إزالة التثدي تلك المشكلة التي تخلق حالة من عدم الرضا بالمظهر الذي يبدو عليه جسم الرجل، ومن ثم سيكون الحل النهائي عملية التثدي، أيضا عملية نحت الجسم الديناميكي، وهي العملية التي تمنح الرجل جسم رياضي مبروز العضلات والقوام.



 

 

 

إذا ما نظرنا إلى عمليات التجميل للرجال المصريين سنجدها عمليات هامة وضرورية بعيدة عن الرفاهية، بل لها حاجة وظيفية وعلاجية وأهمية خاصة عند كل رجل بما يجعله في حال نفسي أفضل وحال اجتماعي أكثر ثقة، وهو ما يختلف كثيرًا عن عمليات التجميل للرجال في أوروبا على سبيل المثال، حيث تتزايد هناك عمليات تجميل الجفون للرجال، وعمليات حقن الشفاه، وعمليات تجميل الأنف للتشبه بأنف تورم كروز، وهو ما يختلف في مصر حيث تزداد الحاجة لعمليات التجميل الأكثر أهمية ، لذلك سنسلط الضوء في هذا المقال على أشهر عمليات التجميل للرجال في مصر، فإلى التفاصيل.

 

 

عمليات تجميل الرجال
عمليات تجميل الرجال

العملية الأولى:

 

عملية زراعة الشعر للرجال

 

  • بدأت تطورات زراعة الشعر في منتصف التسعينات، ومع بداية الألفية الجديد تم إدخال تقنية الاقتطاف لتكون أهم تقنيات زراعة الشعر المتبعة حتى يومنا هذا خصوصًا في مصر، فعلى الرغم من وجود الكثير من التقنيات المتطورة لزراعة الشعر والمتبعة في دول العالم، إلا أن الاقتطاف هو الشكل الأحدث والأنسب لعلاج حالات الصلع وتساقط الشعر، وهو ما يمكن إجرائه لتكثيف شعر فروة الرأس، أو شعر الذقن والشارب وفقا لما يرغب فيه الرجل.

 

  • تعالج عملية زراعة الشعر جميع مشاكل تساقط الشعر والصلع بكل أنواعه، وهي من المشاكل التي تزعج الكثير من الرجال، ولا يوجد لها مفر نهائي سوى اللجوء لعملية زراعة الشعر التي أصبحت من العمليات البسيطة على الرغم من الوقت الزمني الطويل المستغرق في إجرائها، إلا أنها تتم بدون ألم، أو مضاعفات خطيرة وهو ما جعلها عملية مفضلة لكثير من الرجال عوضًا عن الخضوع لجلسات البلازما، أو الميزوثيرابي للشعر.

خطوات عملية زراعة الشعر للرجال

 

تمر عملية زراعة الشعر بعدد من الخطوات المتتالية والتي يمكن تلخيصها لكم في 7 نقاط توضيحية كالتالي:

 

  1. تشخيص الرجل ووضع خطة محددة لإجراء زراعة الشعر باستخدام التقنية الأنسب فقد لا تتلاءم تقنية الاقتطاف مع بعض الأشخاص، وهو ما يحدده الطبيب وحده.

 

  1. تحضير المريض للعملية من خلال حلاقة فروة الرأس يوم العملية وتخدير منطقة العملية بالتخدير الموضعي فقط دون الحاجة لتخدير كلي مطلقًا.

 

  1. اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة التي تم تحديدها يوم التشخيص ووضع خطة العملية، وهو ما يتم بالطريقة التي أوضحناها .

 

  1. فتح القنوات لزراعة بصيلات الشعر في نفس اتجاه شعر الرأس الطبيعي.

 

  1. زراعة البصيلات المقتطفة في قنوات الزراعة المخصصة ، وهو ما يتم بطريقة طبية دقيقة للغاية.

 

  1. بعد الانتهاء من زراعة جميع البصيلات يتم تنظيف فروة الرأس وتدعيم العملية بجلسات البلازما في اليوم التالي.

 

  1. الاهتمام بغسيل الرأس عقب عملية الزراعة على أن يستمر غسيل الرأس حتى 15 يوما مع الحرص على الطريقة الصحيحة للغسيل دون اصطدام الرأس أو حكها.
زراعة الشعر للرجال
زراعة الشعر للرجال

 

 

نتائج عملية زراعة الشعر

 

  • يظهر الشعر المزروع بعد الأيام الأولى من العملية، لكن هذا الشعر يكون مؤقتاً حيث يسقط هذا الشعر ويخرج شعر جديد بدلاً منه يكون أكثر قوة وديمومة، ويمكن القول بأن النتائج النهائية لزراعة الشعر تظهر بعد مرور عام كامل جراء عملية زراعة الشعر، ويمتلك الشعر المزروع كل الصفات الجينية التي من شأنها منعه من التساقط.

 

  • مع العلم أن البصيلات المستخدمة في عملية زراعة الشعر هي بصيلات المنطقة المانحة، وهذه البصيلات مدعمة هرمونياً وأكثر حيوية وديمومة من باقي بصيلات الجسم، لذا فإنها تنقل معها مزاياها وخصائصها للمكان الجديد، وبالتالي فإن الشعر المزروع لا يسقط ويدوم، ولذلك ننصح جميع الرجال الذين هم في معاناة مع تساقط الشعر أو الصلع بتغيير شكله تماما من خلال إجراء عملية زراعة الشعر .

 

 

 

 

العملية الثانية..

 

عملية التثدي

 

  • التثدي ثاني عمليات التجميل للرجال، حيث يشير إلى حالة مرضية يكبر فيها حجم الثدي عند الرجل لتكون هذه الزيادة حميدة غير خبيثة ناتجة عن اختلال في نسب هرمونات الذكورة والأنوثة ، وهو ما ينتج عنه كذلك وجود زيادة في قنوات وتفرعات الثدي مع انتشار لغدد وكتل متماسكة بصورة مركزية من حلمة الثدي.

 

  • يصيب التثدي بشكل تقريبي حوالي 40 إلى 50% من الرجال في أعمار مختلفة، ولكن الإصابة به تشيع في سن الخمسين، ويظهر لدى حديثي الولادة لكنه يختفي في عدة أسابيع، وفي كثير من الأحيان يحدث خلال مراحل البلوغ، عندما يحدث اختلالات في نسبة الهرمونات فينتج عنها نمو كتل صغيرة تحت كل حلمة، وتختفي هذه الكتل أحيانا بمرور الوقت، ولكنها يمكن أن تستمر في النمو مما يؤدي إلى ما يشار إليه عادة باسم تضخم غددي.

 

  • وقد يحدث التثدي كذلك نتيجة زيادة نسبة الدهون في منطقة الصدر لدى الرجال، ويدعي حينها التثدي الكاذب، أو التثدي الدهني، كما قد تصيب هذه المشكلة كلا الثديين بصورة متجانسة، أوقد تصيب أحدهما فقط، وحينها يسمى التثدي غير المتجانس، وتحتل عمليات إزالة التثدي المركز الثالث من حيث الإجراء في مصر لتأتي بعد عمليات شفط الدهون وزراعة الشعر، فهي من العمليات الهامة لأنها تزيل الحرج عن الرجال وتعطيهم الإطلالة الرجولية شديدة الصلابة والبنيان.

 

تثدي عند الرجال
تثدي عند الرجال

خطوات عملية إزالة التثدي

 

تتم عملية إزالة التثدي للرجال في حال إصابتهم بالتثدي من الدرجة الثالثة والدرجة الرابعة، وهي الدرجة الحادة التي يطلق عليها التثدي الأنثوي، ومن ثم يكون العلاج إما بالإزالة الجراحية، أو بعملية شفط الدهون، أو بالدمج بين الإزالة الجراحية وشفط الدهون معًا، وتتم عملية التثدي في خطواتها المختصرة كالتالي:

 

 

  • خضوع المريض تحت تأثير التخدير الكلي حتى لا يشعر بالألم.

 

  • عمل شق جراحي في أحد جانبي الثدي أو تحت الإبط .

 

  • إدخال أداة شفط الدهون للتخلص من الأنسجة الليفية والدهنية الموجودة بالثدي.

 

  • التخلص من الجلد الزائد في الثدي بقصه وشده.

 

  • إغلاق شقوق الجراحة ووضع الضمادات والشاش على الجراحة.

 

  • وأخيرا تعلق أنابيب لتصريف السوائل ووضع المريض تحت المراقبة لعدة ساعات.

 

نتائج عملية إزالة التثدي

تظهر نتائج عملية إزالة التثدي بشكل مباشر بعد الانتهاء من الجراحة، ولكن النتائج النهائية تظهر خلال 3 شهور حتى يتم التعافي بشكل كامل، ويصبح حجم الثدي طبيعيا، وينبغي التنويه أن الحفاظ على نتائج عملية التثدي يتطلب إتباع نمط حياة صحي من تناول الغذائي الصحي والمتوازن، وممارسة التمارين الرياضية المنتظمة، والابتعاد عن تناول الأدوية المسببة للتثدي.

 

 

العملية الثالثة..

 

عملية نحت الجسم الديناميكي

 

تتم عملية نحت الجسم الديناميكي للرجال والنساء، ولكن الرجال هم الأكثر طلبًا لهذه العملية، حيث تمنحهم صفات شكلية للجسم يرغبون في التمتع بها، وهي العملية التي تجمع بين شفط الدهون بأحدث الوسائل المكنة مع إبراز العضلات الكامنة تحت تلك الأنسجة الدهنية على أن يكون ظهور العضلات تحت الجلد في حالة حركة الجسم، ولذلك يتم تسمية هذه العملية نحت الجسم رباعي الأبعاد.

 

 

نحت الجسم للرجال
نحت الجسم للرجال

 

 

خطوات عملية نحت الجسم الديناميكي

 

  • تبدأ أولى خطوات نحت الجسم الديناميكي بإجراء شفط الدهون باستخدام تقنية الفيزر من خلال إخضاع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي فالعملية غير مؤلمة مثل الطرق الجراحية الأخرى، ثم يتم عمل شق جراحي صغير يكفي لإدخال القنية من خلال هذا الشق ويتم حقن سائل يتكون من محلول ملح يزيد من سمك طبقة الدهون التي يرغب المريض في معالجتها .

 

  • بعدها تأتي خطوة شفط الدهون بالفيزر ورسم العضلات، حيث يدخل الطبيب قنية أخرى تستهدف الدهون بحيث تحولها إلى خلايا سائلة بحيث يتم امتصاصها بدون أن تتعرض الأعصاب أو الأنسجة أو الأوعية الدموية في المنطقة التي يتم شفط الدهون منها لأي ضرر، وأخيرًا يقوم الطبيب بسحب القنية وإغلاق الشق الجراحي الصغير.

 

  • وتعتبر تقنية الفيزر هي التقنية الأفضل على الإطلاق في مرحلة شفط الدهون لعملية نحت الجسم الديناميكي وذلك لأنها تستطيع نحت عضلات البطن وإبرازها سواء بشكل مقسم قوي للرجل.

 

 

نتائج نت الجسم للرجال
نتائج نت الجسم للرجال

 

 

نتائج عملية نحت الجسم الديناميكي

 

  • عملية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد من العمليات التي تظهر نتائجها بشكل فوري وهو ما يزيد ثقة المريض بالعملية ويحسن من عملية شفاءه.

 

  • بعد الانتهاء من العملية سيرى المريض النتائج واضحة له ولكن ستظهر بعض الأعراض الجانبية للعملية مثل التورم والاحمرار والانتفاخ، إلا أنه في حال شفط كمية دهون قليلة من الجسم ستكون الأعراض الجانبية نادرة الحدوث وفترة التعافي أسرع بكثير .

 

  • وبعد زوال الأعراض الجانبية سيتمكن المريض من رؤية النتائج الأكثر وضوحا في جسم منحوت أكثر ويمكن رؤية محيط العضلات، والحصول على المظهر الرياضي.

 

 

 

 

 

 

وأخيرا.. عمليات التجميل للرجال أصبح بالإمكان إجرائها بكل بساطة دون الحاجة لتخدير كلي، ودون الحاجة لفترات نقاهة طويلة، ومن ثم يستطع علاج جميع مشاكله سواء الخلقية، أو المكتسبة بفعل الحوادث والحروق، وما شابه ذلك، ويمكنكم الاستفسار عن إحدى عمليات التجميل للرجال من خلال هذا الرابط .