تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أكثر عمليات التجميل المفضلة للنساء في مصر

ظهرت عمليات التجميل بشكلها المبدئي لإرضاء جميع النساء اللاتي تحرصن على الدوام بالجمال والجاذبية لذلك تعددت عم

الكولاجين,الحقن,عمليات التجميل,عملية شد البطن,تضييق المهبل,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,عمليات شد الوجه,شد البطن,الترهلات الجلدية,الميزوثيرابي,الفيلر,شد الجلد,العلاج بالليزر,فيلر الشفايف,عمليات شفط الدهون بالليزر,الهايفو لشد الوجه,حمض الهيالورونيك,التخدير الموضعي,طبقات الجلد

أكثر عمليات التجميل المفضلة للنساء في مصر

عمليات التجميل للنساء
عمليات التجميل للنساء

ظهرت عمليات التجميل بشكلها المبدئي لإرضاء جميع النساء اللاتي تحرصن على الدوام بالجمال والجاذبية، لذلك تعددت عمليات التجميل لتقوم بالإصلاح والتحسين على جميع أجزاء الجسم المختلفة ، وفيما بعد ظهرت بدائل عمليات التجميل الحديثة التي جعلت إجراءات التجميل بسيطة وسريعة والنتائج مرضية ومضمونة شرط اختيارك لطبيب كبير في مجاله، ومركز تجميلي موثوق ومعتمد من الهيئات المختصة، اما عمليات التجميل التي تشتهر بها النساء خصوصا في مصر، فهو موضوع مقالنا اليوم الذي سنتطرق فيه إلى إجراءات المرأة التجميلية.



 

عمليات التجميل للنساء

 

  • تجري النساء عمليات التجميل لهدفين أساسيين لا ثالث لهما، إما لهدف تجميلي بحت يتم من خلاله تغيير أو تحسين بعض تفاصيل الوجه أو شكل الجسم بطرق مختلفة ومتعددة ، أو الهدف الثاني لغرض صحي وعلاجي، يتم من خلاله التخلص من السمنة والدهون التي تجلب الأمراض أو إصلاح اعوجاج الأنف الذي يسبب مشاكل واضطرابات في النفس، أو العمليات التي تجرى لعلاج آثار الحروق والتشوهات الخلقية والحوادث والإصابات، وما شابه ذلك من إجراءات متعددة.

 

  • تتعدد عمليات التجميل للنساء، ولكن الإجراءات الأشهر في مصر التي تفضلها النساء المصريات، هي عملية شفط دهون البطن، وشد البطن، وعملية تجميل الذراعين، وعمليات شد الوجه، وحقن الشفايف بالفيلر، وإزالة الشعر بالليزر، وكثير من العمليات التجميلية الأخرى التي تتم بشكل جراحي أو بدون جراحة، ولكن على الأغلب تختار النساء بدائل عمليات التجميل لخلوها من التعقيد ومن فترات النقاهة الطويلة، والأهم أنها تتم بدون ألم مبرح وهو ما ترغب فيه كل أنثى بالتأكيد.

 

 

عمليات التجميل للنساء
عمليات التجميل للنساء
العملية الأولى..

 

عملية شد البطن

 

عملية شد البطن من أهم عمليات التجميل التي تجريها النساء في مصر، حيث تحقق لهن نتائج مبهرة في شكل البطن المسطح والمستو، خصوصا بعد مرورهن بمراحل الحمل والولادة، مع العلم أن عملية شد البطن عملية جراحية لا مفر فيها من اللجوء لشفط دهون البطن، ومن ثم إزالة الترهلات والزوائد الجلدية واستعادة شكل عضلات البطن.

 

 

شد البطن
شد البطن

 

 

خطوات عملية شد البطن

 

يتم إجراء عملية شد البطن من خلال طريقتان وهما:

 

شد البطن المصغر

 

شد البطن المصغر هي العملية الأكثر انتشارا وإجراءًا ويقوم فيه الطبيب بعمل شق جراحي أسفل البطن وفوق خط العانة، ويمتد بين عظام الوركين ولكنه لا يصل إليهما، ويناسب هذا النوع حالات الترهل التي لا تعاني من ارتخاء في النصف العلوي من البطن.

 

شد البطن الكامل

هذا النوع من عملية شد البطن يلائم الحالات التي تعاني من الترهلات الجلدية العميقة في الجزئيين السفلي والعلوي من البطن، وفيه يقوم الطبيب بعمل نفس الشق الجراحي ولكنه يقترب أكثر من عظام الوركين للحصول على نتائج أفضل، ثم يقوم بعمل شق جراحي دائري حول السرة بسبب ارتخائها ليعيدها لمنتصف البطن مرة أخرى ويصبح مظهر البطن طبيعيًا.

 

 

 

 

 

العملية الثانية..

 

عمليات شد الوجه

 

  • تعشق المرأة بطبعها الوجه الجميل الخالي من التجاعيد وآثار التقدم بالعمر، لذلك ظهرت الكثير من التقنيات الغير جراحية التي أغنت عن اللجوء لعمليات شد الوجه الجراحية، وهو ما تمثل في جهاز الهايفو الذي ظهر منذ سنوات مضت ليست ببعيدة، إلا أنها بدأت تلقى رواجًا كبيرًا في الخمس سنوات الماضية فقط، وذلك بعدما أحدث ثورة في عالم التجميل بنتائج فعالة في شد البشرة وإزالة جميع أنواع التجاعيد خصوصا المتوسطة والبسيطة بشكل نهائي تماما مما مكن المريضة من الرجوع إلى الوراء سنوات عديدة وبالفعل تمتعت ببشرة شبابية نضرة وهي النتائج التي يدعمها الإجراء الصحيح بيد الطبيب المتمكن .

 

  • تظهر نتائج الهايفو بشكل فوري حيث يحدث تحسن بنسبة 60% تقريبان ويزداد التحسن تدريجيا مع زيادة تحفيز الكولاجين لتصل إلى النتيجة النهائية خلال ثلاثة شهور فقط، وعادًة ما يكتفي الأطباء بجلسة هايفو واحدة، إلا فى الحالات المعقدة والتي قد تحتاج إلى جلسة أخرى، وما ينبغي التنويه عنه أن نتائج الهايفو تختلف من شخص لآخر وفقا لعدة عوامل أهمها حالة الشخص نفسه وحجم ودرجة الترهل الموجودة لديه، وكذلك نوع جهاز الهايفو وعدد النقاط الموزعة على الجلد ونسبة توقع الشخص للنتيجة.

 

خطوات شد الوجه بالهايفو

يتم استخدام الهايفو بطريقة بسيطة داخل عيادة الطبيب أو المركز التجميلي وهو الأفضل وتتم الخطوات كالتالي:

 

 

  • يحدد الطبيب الاماكن المراد شدها بالوجه، ومن ثم القيام بتنظيفها بشكل جيد للتخلص من أي بقايا أو آثار لأتربة أو دهون أو مستحضرات تجميل موجودة عليها.

 

  • يقوم الطبيب بتخدير المنطقة المراد شدها تخديراً موضعياً بسيط عبر وضع كريم مخدر.

 

  • يبدأ الطبيب بتسليط  أشعة جهاز الهايفو الفوق صوتية على الطبقات المستهدفة بالجلد وذلك عبر توزيع نقاط حرارية متفرقة على الجلد.

 

  • وعند بدء جلسة الهايفو لشد الوجه يقوم الطبيب بالانتظار حتى تصل درجة حرارة الطبقات الداخلية إلى 60 درجة مئوية، وذلك لمدة ثانية واحدة فقط.

 

  • وخلال جلسة الهايفو لشد الوجه يتم تكرار العملية نفسها لمدة تتراوح ما بين نصف ساعة إلى ساعة تقريباً.

 

 

 

 

 

 

 

العملية الثالثة ..

 

إزالة الشعر بالليزر

 

  • إزالة الشعر بالليزر من الإجراءات التجميلية التي يتزايد الإقبال عليها بفضل نتائج الليزر الفعالة في إرضاء جميع الاحتياجات التجميلية والمثالية بدون ألم، وبدون الحاجة لاستخدام أدوات إزالة الشعر التقليدية والمؤلمة، وبالإضافة لكونه إجراء غير مؤلم يتميز أيضا بانه إجراء سريع وفوري النتائج، وهو ما يجعل الكثير من البنات يخضعون لإزالة الشعر بالليزر خصوصًا قبل المناسبات الخاصة بهن، فمن الممكن إجراء إزالة الشعر بالليزر قبل موعد الزفاف حيث يقدم نتائج فعالة تزيل عنك الحرج في يوم مميز لكِ.

 

  • يتم إزالة الشعر بالليزر على جميع مناطق الجسم على مدار عدة جلسات يحددها طبيب وأخصائي الجلدية، ومن الممكن أيضا إزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة "البكيني"، وذلك لجميع الأشخاص، إلا أن النتائج الفعالة والسريعة تتحقق بسهولة مع اصحاب البشرة الفاتحة، حيث أن تباين الأصباغ يسهل عملية وصول أشعة الليزر إلى بصيلات الشعر وتدميرها، بينما أصحاب البشرة الداكنة يحتاجون عدد أكبر من الجلسات لتحقيق النتائج الدقيقة.

 

  • يعتمد إزالة الشعر بالليزر على تدمير بصيلات الشعر من خلال تعرضها لنبضات كهربائية تؤدي إلى تدميرها ومنع نموها من جديد، وهو من الطرق الفعالة والآمنة التي تقوم على إزالة الشعر من فوق سطح الجلد دون التأثير على بصيلات الشعر تحته.

 

 

 

 

خطوات إزالة الشعر بالليزر

 

  • إجراء إزالة الشعر بالليزر يتم بيد طبيب متخصص في استخدام جميع أجهزة الليزر ويعتمد على منع نمو خلايا الميلانين مجددا والموجودة في طبقات الجلد بصيلات الشعر، ولذلك يستهدف الليزر الصبغة الموجودة في بصيلات الشعر.

 

  • يصدر الليزر طاقة ضوئية تتحول إلى حرارة، وعندما تصل هذه الحرارة إلى جذر البصيلات يبدأ الشعر في السقوط، ومن الممكن إزالة الشعر بالليزر في جميع أجزاء الجسم باستثناء منطقة الجفن والمناطق المحيطة بها.

 

  • أكثر المناطق المستهدفة والتي يمكن إزالة الشعر منها بالليزر بطريقة أكثر فاعلية عن غيرها هي مناطق الوجه، الذراع، الساق، منطقة الإبط، الكتف، الشفة العلوية، الذقن، الظهر والمنطقة الحساسة.

 

  • نتائج إزالة الشعر بالليزر تظهر بنسبة 25% بعد الجلسة الاولى وهي نتيجة أولية يتم استكمالها مع الجلسات الأخرى التي غالبا ما يتم فيها إزالة الشعر على مدار 6 أو 8 جلسات على أن يكون هناك فاصل زمني بين كل جلسة وأخرى تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع وفقا لما يحدده الطبيب.

 

أزالة الشعر بالليزر
أزالة الشعر بالليزر

 

 

 

العملية الرابعة..

 

عملية تجميل الذراعين

 

  • عملية تجميل الذراعين، أو ما يطلق عليها "أرم ليفت" من العمليات التجميلية التي تتم بشكل جراحي أو باستخدام أدوات تجميلية غير جراحية بهدف سحب الدهون المتراكمة في الذراعين والتخلص منها، ومن ثم شد الجلد المترهل والحصول على مظهر جمالي لشكل الذراعين.

 

  • تتم عملية تجميل الذراعين إما بالشكل الجراحي التقليدي، أو من خلال شفط دهون الذراعين بالليزر ومن ثم شد الجلد بالليزر، أو من خلال عملية شفط دهون الذراعين بالليزر وشد الترهلات بالموجات فوق الصوتية، أو علاج ترهلات الذراعين عن طريق الميزوثيرابي.

 

 

 

 

 

خطوات عملية تجميل الذراعين

 

  • تعتمد عملية تجميل الذراعين على درجة الترهل التي يعاني منها المريض ، وفي كل الأحوال تبدأ الخطوة الأولى بمرحلة التخدير والتي تكون تخدير عام أو كلي في حال الإصابة بالترهلات الشديدة التي تستدعي إجراء جراحة كاملة لشفط دهون وشد جلد الذراعين، أما في بعض العمليات الأخرى مثل الميزوثيرابي أو العلاج بالليزر فإن التخدير الموضعي يكون كافياً لإتمام تجميل الذراعين.

 

  • وبعد التخدير ستكون المرحلة الثانية هي، إجراء الشق الجراحي، ويجرى الشق الجراحي من تحت الإبط، ويعتمد حجمه وطوله على كمية الدهون والجلد المرغوب التخلص منهما من خلال العملية، ففي حال عمليات شفط الدهون بالليزر تحتاج إلى شق جراحي لا يتعدى طوله 5 مم في أغلب الأحيان، أما عمليات العلاج بالميزوثيرابي والموجات فوق الصوتية فلا تتطلب إحداث شق جراحي.

 

  • وفي المرحلة الثالثة يقوم الطبيب بالتجميل المطلوب على شكل الذراعين، سواء كان شد الجلد وإزالة تجاعيد الذراعين فقط، أو عملية شفط دهون الذراعين متبوعة بعملية شد الجلد.

 

  • وأخيرا في المرحلة الرابعة سيتم إغلاق الشق الجراحي، ووضع الضمادات على الذراعين، حتى يتم التعافي وظهور النتائج، وفي حال العلاج بالميزوثيرابي سيتم الخضوع لعدد من الجلسات التي يحددها الطبيب، وفيها سيتم ظهور النتائج بشكل فوري.

 

 

 

 

 

 

 

العملية الخامسة

 

فيلر الشفايف

 

  • لم يعد فيلر الشفايف مقتصرًا على الفنانات فقط في العصر الحالي، بل يتم استخدامه من قبل فئة كبيرة من السيدات بهدف ملء الفراغات الموجودة في الشفاه، ومن ثم الحصول على شفايف ممتلئة تزيد من حدة جمال الوجه، وهو ما يتم من خلال حقن بعض المواد بأبعاد معينة في الشفاه من خلال سرنجات خاصة لهذا الإجراء التجميلي الغير جراحي .

 

  • يستخدم الفيلر على نطاق واسع في الإجراءات التجميلية المتعلقة بالمرأة على وجه الخصوص، حيث فيلر الخدود، فيلر تكبير الشفايف، فيلر الوجه، فيلر تكبير المؤخرة، تضييق المهبل بالفيلر، والعديد من الإجراءات التجميلية القائمة على استخدام الفيلر، ولكن عند إجراء فيلر الشفايف بفضل استخدام الفيلر من نوع حمض الهيالورونيك والكولاجين وحقن الدهون الذاتية، لأن هذه الانواع أكثر ليونة ولا تسبب تكتلات أو حبيبات في الشفاه.

 

طريقة فيلر الشفايف

فيلر الشفايف إجراء غير جراحي يتم بشكل بسيط ودون الشعور بالألم، حيث تأتي جميع منتجات حمض الهيالورونيك مختلطة مع يدوكائين وهي مادة مخدرة، وبالتالي لن يتم الاحساس بأي ألم، ولكن على الرغم من إجراء فيلر الشفايف بشكل بسيط  إلا أنه يحتاج لطبيب متخصص حتى تتجنبي المخاطر مثل الحصول على شكل غير جمالي أو تعرض بعض الأوعية الدموية للانسداد، وننصحك أيضا بضرورة رؤية الصور قبل وبعد الحقن .

 

واخيرا.. هناك الكثير والكثير من عمليات تجميل النساء الأخرى التي لم نتطرق لها في هذا المقال، ومن امثلتها العمليات الأكثر حساسية للنساء كعملية تكبير الثدي، أو تصغيره، وعملية تجميل وتضييق المهبل، وعلى الرغم من إجراء هذه العمليات في مصر، إلا أن ما تطرقنا له هي العمليات الأكثر انتشارا بين  النساء في مصر، ويمكنكن الاستفسار عن أي عملية تجميلية عبر هذا الرابط .