تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الحواجب بالكويت.. تجربة تجميلية وعلاجية

زراعة الحواجب بالكويت من عمليات زرع الشعر التي تحظى بنسبة إقبال عالية من قبل الكثير من النساء بهدف تكثيف الحوا

عمليات التجميل,عمليات زراعة الشعر,مراكز زراعة الشعر,الرجال,أشعة الشمس,زراعة شعر,التخدير الكلي,عملية زراعة الشعر,كثافة الشعر,التخدير الموضعي,نتائج زراعة الشعر,الكويت,زرع الشعر,تكثيف الحواجب,زراعة الحواجب للرجال

زراعة الحواجب بالكويت.. تجربة تجميلية وعلاجية

زراعة الحواجب بالكويت.. تجربة تجميلية وعلاجية

زراعة الحواجب بالكويت
زراعة الحواجب بالكويت

زراعة الحواجب بالكويت من عمليات زرع الشعر التي تحظى بنسبة إقبال عالية من قبل الكثير من النساء بهدف تكثيف الحواجب والتمتع بمظهر أنثوي رائع يعطي الوجه الرونق والجمال الخاص به، ومن هذا المنطلق سعت الكثير من مراكز زراعة الشعر في الكويت في تطوير أدواتها الحديثة لزراعة شعر الحواجب تلك العملية الدقيقة للغاية وشديدة الحساسية، حيث لا تحتمل أي نسبة خطأ، ولذلك كانت الكويت واحدة من الدول العربية الجديرة بإجراء هذه النوعية من العمليات التي سنتعرف على تفاصيلها في هذا المقال، فإلى زراعة الحواجب بالكويت..



 

 

زراعة الحواجب بالكويت

 

  • زراعة الحواجب بالكويت من عمليات التجميل الهامة التي يمكن بها تجميل وتكثيف الحواجب للنساء وكذللك بعض الرجال الذين تعرضوا لتشوه في منطقة الحواجب كالحروق أو الجروح، وهو ما يمكن إخفائه بعملية زراعة الحواجب بالكويت، فهي من العمليات البسيطة ولكنها تحتاج خبرة طبية خاصة بمجال زراعة الشعر وهو ما يتحقق بكل سهولة في مراكز التجميل الكويتية التي تتمتع بأطباء على قدر عالي من المستوى العلمي، والمؤهل الطبي، والخبرة الطويلة، والسمعة الحسنة، والنتائج المرضية، ومن ثم ستخضعين لزراعة الحواجب بالكويت بشكل مثالي ومرضي تمامًا.

 

  • تتم عملية زراعة الحواجب بالكويت بهدف تكثيف الحواجب وجعلها أكثر جمالا وجاذبية وتناسقا مع باقي ملامح الوجه من خلال زراعة بصيلات جديدة، ولكن مع مراعاة تحديد أماكن الشعيرات بدقة كبيرة، حتى ينمو الشعر في اتجاه وزاوية سليمة بعد ذلك، وتستغرق عملية زراعة شعر الحواجب من ساعتين إلى 5 ساعات بناء على عدد الشعيرات التي سيتم زراعتها، على أن تتم العملية تحت تأثير التخدير الموضعي فقط، فهي بسيطة ولا تستدعي التخدير الكلي إلا إذا رغبت المريضة في ذلك.

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

 

 

 

 

بدايات زراعة الحواجب بالكويت

 

بدأت عملية زراعة الشعر بشكلها المبدئي من خلال زرع شعر فروة الرأس فقط، وهو ما تم إجرائه عام 1822 كأول عملية لزراعة الشعر في العالم، وبعدها بدأت علميات زراعة الشعر في الانتشار خصوصا عام 1952 ومع التطورات التكنولوجية الهائلة في عصرنا الحالي والتي بدأت بشكل تدريجي منذ السنوات العشر الأخيرة ظهرت عملية زراعة الحواجب كنتاج طبيعي للأجهزة الحديثة في مجال زراعة الشعر في الدول العربية ومنها إلى الكويت التي اشتهرت بشكل خاص بزراعة الحواجب للنساء وللرجال، وتربعت على عرش عمليات زراعة الشعر ككل في الكويت.

 

 

 

 

أسباب زراعة الحواجب بالكويت

 

يتم إجراء زراعة الحواجب بالكويت لأسباب مختلفة إما تجميلية بحتة وهو ما تحتاج إليه الكثير من النساء لتكثيف الحواجب وإظهار جمال العيون، وإما لأسباب علاجية تحتاج إليها بعض الرجال والنساء كذلك حيث تعالج زراعة الحواجب الآتي:

 

 

  • المعاناة من عدم نمو شعر الحواجب كعيب خلقي.

 

  • المعاناة من مرض جلدي يؤثر على نمو شعر الحواجب .

 

  • الإصابة بالحروق والجروح في منطقة الحواجب .

 

  • المعاناة من مرض قلع الشعر النفسي، حيث نتف شعر الرأس والحاجب عند التعرض لأزمة نفسية.

 

  • الإصابة بمرض وراثي يؤثر على نمو شعر الحواجب.

 

 

 

 

 

خطوات زراعة الحواجب بالكويت

 

  • تبدأ أولى خطوات زراعة الحواجب بالكويت بمجرد اختيارك لأفضل مركز زراعة شعر، وهو ما يسهل الحصول عليه في الكويت حيث لا تتعدد الخيارات المتاحة أمامك لقلة عدد مراكز التجميل في الكويت، ومع ذلك ندعوك بالابتعاد عن الدعاية الاعلامية عند اختيار أفضل مركز لزراعة الشعر في الكويت، بل هناك الكثير من المصادر الاخرى التي يمكن الاستعانة بها، حيث مواقع البحث على الإنترنت، المنتديات التي تعرض تجارب زراعة الشعر، مواقع تقييم الأطباء، وهكذا.

 

  • بعد اختيارك لمركز زراعة الشعر في الكويت سيقوم الطبيب بإجراء التحاليل والفحوصات من رسم قلب قياس ضغط وسكر، تحليل دم، وذلك لأنه من الضروري عدم المعاناة من أي أمراض مزمنة قبل إجراء زراعة شعر الحواجب، وينبغي التنويه أيضًا بضرورة الذهاب إلى طبيب جلدية متخصص لمعرفة سبب عم نمو شعر الحاجب، وإذا كان هناك مرض جلدي مثل الجزام أو الثعلبة لابد من علاجه، حتى يتم الحصول على نتائج مرغوبة من عملية الزراعة.

 

  • تحتاج زراعة الحواجب بالكويت فترة نقاهة لا تقل عن 3 أيام ستحتاج فيهم الراحة داخل المنول والابتعاد عن أشعة الشمس تماما، وأي مصدر للحرارة، وعند البدء في العملية سيقوم الطبيب برسم شكل الحواجب المرغوب قبل البدء، ويتم أخذ صور قبل العملية وبعد ظهور نتائج العملية حتى تكون النتائج ملحوظة بشكل كبير للمريض.

 

 

 

 

 

وبعد الانتهاء من هذه الاستعدادات الهامة تتم زراعة الحواجب بالكويت كالتالي:

 

 

  1. إخضاع المريضة تحت تأثير التخدير الموضعي.

 

  1. يقوم الطبيب بأخذ الشعر من المنطقة المانحة والتي غالبا ما تكون مؤخرة الرأس.

 

  1. يستخدم الطبيب تقنية الاقتطاف أو الشريحة وفقا لما يراه أنسب لشكل الحاجب المطلوب.

 

  1. يقوم الطبيب بتحضير بصيلات الشعر المأخوذة تحت الميكروسكوب.

 

  1. بعد ذلك يتم زرع البصيلات الواحدة تلو الأخرى في أماكن الزرع التي قام الطبيب بتحديدها مسبقاً، وبكل دقة.

 

  1. وبعد الانتهاء من هذه الخطوات يتم التأكد من زراعة الشعر في الأماكن الدقيقة والمناسبة، ومن ثم التحقق من شكل الحاجبين.

 

 

 

 

 

نتائج زراعة الحواجب بالكويت

 

أكثر ما يميز تجارب زراعة الحواجب بالكويت هي المتابعة الطبية التي يحصل عليها المريض بعد العملية بشكل دوري دائم، حيث تحتاج نتائج زراعة الشعر بعض الوقت حتى تظهر بشكل نهائي، ولكن أطباء التجميل في الكويت يمدون المريض بكافة المعلومات المطلوبة عن فترة التعافي وعن النتائج المرجوة، ومن أهم توصياتهم بشأن نتائج زراعة الحواجب ما يلي ..

 

 

  • ظهور نتائج علمية زراعة شعر الحواجب تحتاج لبعض العوامل الهامة والمساعدة على نمو الشعر وذلك من خلال توفير تغذية سليمة، وتدفق كافي من الدم إليها.

 

  • بعد زراعة شعر الحواجب لابد من تناول كمية كافية من الحديد تسمح بوصول الأكسجين إلى بصيلات شعر الحواجب، وكذلك أخذ الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر سواء الطبيعية أو الكيميائية.

 

  • بعد زراعة شعر الحواجب لابد من تناول البروتينات المتواجدة في البقوليات واللحوم وبعض الخضروات بصورة كافية حتى ينمو الحاجب بعد الزراعة بالكثافة التي تريدينها.

 

  • بعد زراعة شعر الحواجب يمكن دهن الحواجب ببعض الزيوت التي تزيد من كثافة الشعر مثل زيت الزيتون وزيت الجرجير وزيت الخروع.

 

  • بعد زراعة شعر الحواجب لابد من تجنب أقلام التحديد ومستحضرات التجميل حتى لا تؤثر على نتائج العملية .

 

 

 

 

بعد زراعة الحواجب بالكويت

 

  • بعد زراعة الحواجب بالكويت سيكون هناك بعض الآثار الجانبية المتوقعة والتي لا تدل على فشل العملية، بل هي آثار جانبية طبيعية تتلاشى تدريجيا خلال أسبوع واحد فقط من إجراء زراعة الحواجب .

 

  • بعد زراعة الحواجب بالكويت هناك بعض الأعراض الجانبية نادرة الحوادث مثل انتفاخ وتورم بالحاجبين، أو ظهور كدمات بسيطة واحمرار المنطقة، وانتفاخ حول العينين، ولكنها أعراض لن تحدث في الكويت نتيجة المتابعة الطبية المستمرة.

 

  • من غير المتوقع أن تتعرض زراعة الحواجب بالكويت للفشل والذي يتمثل في عدم الحصول على النتيجة المرجوة، وذلك لأن هذا الفشل يكون نتيجة خطأ طبين وهو أمر مستبعد إذا ما التزم المريض بمعايير اختيار طبيب زراعة الشعر .