تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | هل عملية شفط الدهون آمنة

هل عملية شفط الدهون آمنة.. بالتأكيد يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة الإجابة الخاصة بهذا التساؤل الهام فعلى ال

شفط الدهون بالفيزر,الليزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,السمنة الموضعية,الدهون,حبوب منع الحمل,السعرات الحرارية,عملية شفط الدهون,Change Me,الفحوصات الطبية,مرونة الجلد,تقنيات شفط الدهون,Doctor Live,أضرار عملية شفط الدهون,ما بعد شفط الدهون,الرعاية الصحية,نصائح بعد شفط الدهون,بعد شفط الدهون

هل عملية شفط الدهون آمنة

هل عملية شفط الدهون آمنة
هل عملية شفط الدهون آمنة

هل عملية شفط الدهون آمنة.. بالتأكيد يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة الإجابة الخاصة بهذا التساؤل الهام، فعلى الرغم من تعدد تقنيات شفط الدهون، إلا أن هناك بعض الإجراءات العشوائية التي من شأنها أن تجعل شفط الدهون عملية محفوفة بالمخاطر، وهو ما ينبغي تسليط الضوء عليه في هذا المقال على Doctor Live لنتعرف على شروط عملية شفط الدهون التي تجعلها في الحدود الآمنة من الإجراء الطبي، وكذلك العوامل المحفزة على النجاح بدون مضاعفات، فعلى الرغم من عدم وجود عملية تجميلية خالية تمامًا من المضاعفات، إلا أن هناك بعض الوسائل التي بالتزامها تقل أضرار عملية شفط الدهون إلى أقصى حد، فإلى التفاصيل.



 

هل عملية شفط الدهون آمنة  ؟؟

 

  • عملية شفط الدهون من العمليات المعنية بتجميل الجسم من خلال إزالة دهونه الموضعية، وترهلاته الجلدية، ومن ثم سيتم الحصول على تناسق ورشاقة تبرز جمال الجسم وجمال وزنه الصحي، حيث تعتمد عملية شفط الدهون على  تفتيت الخلايا الدهنية بحيث لا تعود هذه الخلايا للنمو مجددا، وهو ما يتطلب من المريض توفير نمط  غذائي صحي يراعي فيه كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمه بهدف الحفاظ على مظهره الجذاب بعد شفط الدهون، وذلك لأن فالسماح بزيادة الوزن في المستقبل سيشجع الجسم على تكوين خلايا دهنية جديدة أو تخزين هذه الدهون في مناطق أخرى من الجسم.

 

  • حتى تصبح عملية شفط الدهون آمنة لابد أن يتم اكتمال جميع المقومات اللازمة لأمان الإجراء سواء من ناحية المريض، او من ناحية الطبيب، او من حيث اختيار المركز التجميلي وتقنياته المعتمدة في شفط الدهون، وهو ما سنوضحه لكم في السطور المقبلة لنتعرف على شروط شفط الدهون التي يجب توافرها في المريض، وشروط التي يجب توافرها في الطبيب القائم بالعملية أيضًا، ومن ثم سيتم حسم الإجابة المتعلقة بمدى أمان عملية شفط الدهون .

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

أنواع شفط الدهون

 

تتم عملية شفط الدهون بثلاث أنواع من الإجراء التجميلي إما شفط الدهون التقليدي، أو شفط الدهون بالليزر، أو شفط الدهون بالفيزر، وهو ما يمكن عرضه لكم في هذا الجدول التوضيحي كالتالي:

 

 

شفط الدهون التقليدي

شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون بالفيزر

 

شفط الدهون التقليدي يقصد به إجراء الإجراء بشكل جراحي بحت، وهو الشكل القديم الذي ظهرت به عمليات شفط الدهون في البداية، حيث يتم حقن محلول معقم في المنطقة التي يجب إزالة الدهون منها هذا المحلول يتألف من المياه المالحة إلى جانب الليدوكائين وإبينافرين، ويعمل هذا المحلول على تسهيل شفط الدهون مع أقل فقدان للدم و الاحساس بالألم.

شفط الدهون بالليزر، هو النوع الثاني من علميات شفط الدهون والأكثر تطورًا ويفضله الكثير من الأشخاص لمزاياه المتحققة، حيث يتم في هذا الإجراء استخدام أشعة الليزر لإنتاج طاقة متدفقة، هذه الطاقة تنتج حرارة كافية لتسييل الدهون حتى يمكن شفطها بدون ألم مبرح كما شفط الدهون التقليدي.

شفط الدهون بالفيزر، هو النوع الثالث والأحدث على الإطلاق، حيث يستخدم طاقة موجات صوتية تحت الجلد لتمزق جدران الخلايا الدهنية ليسهل شفطها، وهو من أحدث التقنيات المستخدمة في شفط الدهون ونحت الجسم، حيث له القدرة على تفتيت وتذويب الدهون دون إتلاف الأنسجة المحيطة بها من أعصاب وأوعية وأنسجة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شروط عملية شفط الدهون

 

تتم عملية شفط الدهون لأي شخص يعاني من السمنة الموضعية التي فشل في التخلص منها بإتباع حميات غذائية قاسية، أو بإتباع تمارين رياضية شديدة، سواء كان رجل أو امرأة، ولكن مع مراعاة توافر بعض الشروط الهامة لإجراء شفط الدهون بأمان، وهذه الشروط كالتالي:

 

 

  • أن يتجاوز عمر المريض 18 عاما، فلا يجوز إجراء عملية شفط الدهون لمن هم دون هذا العام.

 

  • ألا يعاني المريض من أمراض مزمنة كأمراض القلب وارتفاع الضغط، وأمراض المناعة، والأوعية الدموية.

 

  • ألا يكون المريض مصاب بالسمنة المفرطة حتى لا تحدث مضاعفا، بل لابد أن يكون الوزن قريب من الوزن المثالي.

 

  • لابد أن يتمتع المريض بجلد مرن يحقق له نتائج فعالة، على عكس عدم مرونة الجلد التي تسبب ترهلات شديدة بعد شفط الدهون.

 

  • ينبغي عدم تخطي الدهون في جسم المريض عن 5 ليترات حتى لا تحدث مضاعفات، ويمكن أحيانا شفط كمية كبيرة من موضع معين ، لكن عندها يجب الحد من الشفط من موضع آخر حتى لا يحدث تشوه في الجسم.

 

 

 

 

 

عوامل الأمان في عملية شفط الدهون

 

 

طبيب شفط الدهون

 

  • بمجرد توافر الشروط السابقة في المريض والتأكد منها سيتعين على المريض حينها تحقيق نصف الأمان المطلوب لإجراء عمليته التجميلية بينما النصف الآخر يتمثل في اختيار الطبيب القائم بعملية شفط الدهون، فهمها كانت العملية بسيطة إلا انها لا تحتمل أي نسبة من الخطأ الطبي سواء في التخدير، أو في الإجراء.

 

  • عليك قبل عملية شفط الدهون أن تتأنى في اختيار طبيبك، ويمكنك البحث على شبكة الإنترنت عن أفضل طبيب شفط دهون وفقا لمؤهلاته والزمالات الحاصل عليها، وخبراته في مجال شفط الدهون، وعدد العمليات التي جام بإجرائها، ومدى رضى مرضاه السابقين عن النتائج المتحققة، وهو ما يمكن الحصول عليه من الكثير من المواقع المتخصصة في ذلك .

 

  • بعد أن تختار طبيبك تأكد من مؤهلاته، واسأل عن كافة تفاصيل عمليتك قبل إجرائها من حيث التقنية المستخدمة في شفط الدهون، وطريقة إجرائها، وكيفية الاستعداد قبل شفط الدهون، ومرحلة ما بعد شفط الدهون وكيفية التعافي، ومتى تظهر نتائج شفط الدهون، وكيفية المحافظة على هذه النتائج، وهل ستعود الدهون مرة أخرى للتراكم، الكثير من الأسئلة الواجب الحصول على إجابات محددة لها من طبيبك قبل العملية.

 

 

 

 

 

مركز شفط الدهون

 

قبل عملية شفط الدهون تحقق من المركز التجميلي الذي يعمل بداخله طبيبك الذي اخترته بعناية شديدة، فمن المفضل أن يكون مركز مجهزة بأحدث التقنيات التي تسهل الإجراء الجراحي، وتقلل المضاعفات الواردة، وتحقق النتائج المرجوة، وينبغي كذلك أن يضم مركز شفط الدهون أيضًا فريق طبي متكامل سواء من الأطباء القادرين على التعاون والعمل معا عند حدوث أي طارئ خلال العملية، أو من خلال فريق التمريض الذي يعمل على خدمة المريض وتقديم مستويات راقية من الرعاية الصحية له قبل وبعد العملية.

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: أفضل مركز لعملية شفط الدهون

 

 

 

فحوصات العملية

 

فحوصات عملية شفط الدهون من الفحوصات الطبية الهامة جدًا التي ينبغي إجرائها قبل العملية حتى يتم التأكد من الوظائف الحيوية لجسم الإنسان وعدم معاناته من أي أمراض تمنع الجراحة لديه مهما كانت تقنية شفط الدهون المستخدمة، حيث يتم إجراء تحاليل دم كاملة، وإجراء فحوصات رسم القلب، وقياس ضغط الدم، وإتباع الكثير من النصائح الطبية قبل شفط الدهون .

 

 

 

 

 

نصائح قبل العملية

 

النصائح الطبية قبل عملية شفط الدهون من الأمور التي تحقق أيضا عملية آمنة خالية من المضاعفات الخطيرة ومن هذه النصائح ما يلي:

 

 

  • التوقف عن تناول بعض الأدوية  مثل الأسبرين وغيرها من الأدوية.

 

  • عدم تناول حبوب منع الحمل للنساء لأنها تسبب نشاط معين يعيق عملية الشفط.

 

  • أخذ قسط كافي من الراحة قبل العملية بمدة لا تقل عن 24 ساعة.

 

  • تناول وجبة إفطار جيدة لأنه سوف يتم الامتناع عن الطعام لمدة ثماني ساعات متتالية قبل العملية.

 

  • التوقف عن تناول الكحول والتدخين تماما لمدة كافية قبل إجراء عملية شفط الدهون وبعدها أيضا.

 

 

 

 

 

وبمراعاة جميع العوامل السابقة التي ذكرناها ستكون عملية شفط الدهون عملية آمنة تكتمل نتائجها بمراعاة نصائح بعد شفط الدهون ومن ثم انتظار ظهور النتائج المتحققة والتمتع بها .

 

 

 

وفيات شفط الدهون

 

  • يتخوف الكثير من الأشخاص بشأن وفيات شفط الدهون المحتملة، ولكن كانت قد أصدرت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية تقريرًا بخصوص عمليات شفط الدهون وأفادت فيه بعدم وجود مخاطر مخيفة عن أضرار عملية شفط الدهون، حيث سجل التقرير وجود 3 حالات وفاة لكل 100.000 عملية شفط للدهون، وهو ما يؤكد أن تقنيات شفط الدهون الحديثة قللت من المخاطر العالية والأضرار المحتملة، كما أن اختيار الطبيب الجيد ذا الخبرة الواسعة في شفط الدهون سيقلل من احتمالية حدوث المضاعفات والمخاطر.

 

 

  • وأخيرا .. يوجد في مصر الكثير من الأطباء المتميزين الذين يحققون عملية شفط دهون آمنة داخل المستشفيات والمراكز التجميلية المجهزة بالتقنيات الحديثة التي تحقق أعلى مستوى من الأمان، ومن بين هذه المراكز مركز Change Me، الذي يتمتع بوجود فريق طبي متكامل يحرص على صحتك، ومتابعتك بعد العملية حتى تحصل على أفضل النتائج بأمان تام دون مضاعفات خطيرة .