تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | من جربت شفط دهون البطن

من جربت شفط دهون البطن.. يحتاج هذا التساؤل إجابة واضحة من قبل الأشخاص الذين أجروا عملية شفط دهون البطن سواء كا

الكولاجين,عملية شد البطن,الليزر,حمل,شد الجلد,الحمل,تقنية الليزر,التدخين,شفط دهون البطن,فقدان الوزن,الولادة,النزيف,عملية شفط الدهون,ترهلات البطن,التخدير الموضعي,إنقاص الوزن,أضرار شفط دهون البطن,انتفاخ البطن بعد شفط الدهون,من جربت شفط دهون البطن

من جربت شفط دهون البطن

من جربت شفط دهون البطن
من جربت شفط دهون البطن

من جربت شفط دهون البطن.. يحتاج هذا التساؤل إجابة واضحة من قبل الأشخاص الذين أجروا عملية شفط دهون البطن سواء كانوا رجال أو نساء وهن الفئة الأكثر استخداما لهذه النوعية من العمليات، حيث تتأثر منطقة البطن بمراحل الحمل والولادة، فتزداد الترهلات الجلدية، ويتشوه مظهر البطن بما يتطلب ضرورة التدخل الطبي والتجميلي الملائم إما بعملية شفط دهون البطن فقط، أو بعملية شفط دهون البطن وشد الجلد والعضلات في نفس الإجراء وهي العملية المسماة حراجة تجميل البطن الكاملة، وعن التفاصيل المتعلقة بـ من جربت شفط دهون البطن، تابعوا سطورنا التالية.



 

 

قبل شفط دهون البطن

 

  • يمكن الخضوع لعملية شفط دهون البطن من قبل جميع الأشخاص الذين يعانون من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة ولكن شرط أن يكون وزنهم ضمن نطاق الوزن المعقول فلا يعانون من سمنة مفرطة وينتظرون إنقاص الوزن بعد شفط دهون البطن لأن هذه العملية لن تحقق لهم سوى سحب الدهون وشد الجلد وبالتالي إبراز جمال البطن وتسطحها وتناسقها مع باقي أعضاء الجسم.

 

  • قبل إجراء عملية شفط الدهون من البطن ينبغي إجراء كافة الفحوصات والتحاليل الطبية التي تؤكد أن الشخص لا يعاني من أمراض مزمنة أو موانع تمنع إجراء العملية، وبعد التأكد من إجراء العملية سيقوم الطبيب بإملاء النصائح الطبية على مريضه من حيث عدم التدخين والامتناع عن تناول بعض الأدوية مثل الأدوية المسيلة للدم لمن حدوث النزيف أثناء الإجراء، مع مراعاة التأكد ان سن المريض تخطى الـ18 عاما ولا يتجاوزن الـ 70 عاما .

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

من جربت شفط دهون البطن

 

  • تتساءل الكثير من النساء عن تجارب شفط دهون البطن لتطمئن من سلامة هذه العملية وتحقيقها للنتائج المرغوبة، وهو ما يمكن الإجابة عنه في هذه الفقرة، حيثتستغرق عملية شفط دهون البطن حوالي من ساعة إلى ساعتين وفقا لكمية الدهون المراد إزالتها من البطن وهو ما يختلف من شخص لآخر، وقد تتم العملية بالتخدير الكلي او التخدير الموضعي فقط وفقا أيضا لكمية الدهون، ووفقا للتقنية أو الطريقة المستخدمة في العملية .

 

  • وبعد تخدير المريض يقوم الطبيب بعمل شق جراحي في البطن ثم يقوم بإدخال أنبوبة تحت الجلد تسمى الكانيولا  التي تكون مربوطة بـ أنبوبة، يتم من خلالها إخراج وإدخال السوائل من وإلى الجسم، ويتم تحريكها إلى الأمام والخلف لإزالة الدهون ثم يقوم الطبيب بتحريك الكانيولا ذهابا وإيابا في حركات سريعة لتخفيف الدهون.

 

  • وقد تتم عملية شفط دهون البطن لإزالة الدهون الزائدة فقط، ولكن هناك بعض الحالات وخصوصا النساء تحتاج لعملية شد البطن كإجراء مرافق لعملية شفط الدهون، حيث يتم شد الجلد والعضلات للوصول إلى نتيجة نهائية مرضية بنسبة 100%.، وفي هذه الحالة يطلق على هذه العملية جراحة تجميل البطن الكاملة.

 

  • وتجرى عملية شد البطن في مصر للحالات التي تعاني من ترهلات البطن الناتجة عن فقدان الوزن الكبير دون ممارسة تمارين رياضية تساعد على شد الجلد، وهو ما نتج عنه ترهلات مزعجة بحاجة إلى عملية شد البطن، وتتم بالتزامن مع نفس إجراء شفط دهون البطن، كما أنها تتم للنساء بعد المرور بمراحل الحمل والولادة المتكررة ويطلق عليها عملية شد البطن بعد الولادة.

 

 

 

 

 

تجارب شفط دهون البطن

 

  • تجارب عملية شفط دهون البطن أثبتت جميعها بأن الخوف الأساسي من هذه العملية يندرج في التخدير أولا، ومن ثم طول مدة الإجراء، حيث تستغرق العلمية ما بين ساعتين إلى 4 ساعات، وهي فترة تقلق الكثيرين بمجرد التخيل أن هذه المدة سيكون فيها الشخص تحت تأثير التخدير، وهذه هي المخاوف التي تراود كل من يرغب في إجراء شفط دهون البطن.

 

  • التجارب التي أجرت بالفعل عملية شفط دهون البطن أثبتت أن عملية شد البطن تتم بتأثير التخدير الموضعي فقط، بفضل التقنيات الحديثة المستخدمة، وهو ما سيقلل بدوره من فترة التعافي وفترة الإجراء كذلك، كما ان التحضير الجيد للمريض قبل العملية يمثل عامل أمان قوي أثناء إجراء الجراحة.

 

  • أثبتت تجارب عملية شفط دهون البطن أن نتائج العملية لابد لها من نصائح وتعليمات طبية يلتزم بها المريض حتى يتمتع  بنتائج عمليته فترة طويلة من الزمن دون عودة تراكم الدهون إلى منطقة البطن، ودون الإصابة بترهلات الجلد.

 

 

 

 

شفط دهون البطن بالليزر

 

يمكن إجراء عملية شفط دهون البطن باستخدام تقنية الليزر التي تسهل الإجراء وتجعله أكثر بساطة، حيث يتم إطلاق أشعة الليزر التي تقوم بدورها بتفتيت طبقة دهون البطن تحت الجلد، فتتحول الدهون من الصورة الصلبة إلى الصورة السائلة مما يسهل عملية الشفط، كما يقوم الليزر بشد الجلد بشكل طبيعي نتيجة تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين، مع العلم أنه ليست كل أجهزة الليزر صالحة لعملية شفط الدهون، فهناك أجهزة تستخدم لتفتيت الدهون من الخارج دون الحاجة لعمل فتحة في الجلد لشفط الدهون التي تم تفتيتها، مثل جهاز شفط الدهون  بالليزر البارد، وجهاز شفط الدهون التراي اكتيف، أما الليزر المستخدم في عملية شفط دهون البطن هو، ليزر كول ليبو، أو ليزر سمارت ليبو.

 

 

 

 

 

جراحة تجميل البطن الكاملة

 

تتم جراحة تجميل البطن الكاملة للحالات اللاتي تعاني من نسبة ترهلات شديدة في البطن، ولكن مع مراعاة عدم التخطيط للحمل والولادة مرة أخرى حتى لا تفسد نتائج العملية، وتتم العملية بتحضير المريض وإجراء الفحوصات الكاملة واللازمة، ومن ثم يتم إتباع الآتي يوم العملية:

 

 

  • إجراء شق أفقي بالجلد من عظم الورك في جانب من الجسم حتى عظم الجانب الآخر  على امتداد أسفل البطن.

 

  • إجراء شق جراحي صغير آخر حول السرة لفصلها عن الانسجة المحيطة بها، وفي هذه المرحلة قد تتم عملية شفط الدهون من البطن لمن تستدعي حالتهم.

 

  • يتم فصل الجلد عن جدار البطن الواقع أسفله ويتم رفع حاشية كبرى من الجلد لكي يرى الطبيب الحزامين الفصليين الرأسيين للبطن، ويوضع الجانبان إحداهما فوق الآخر ثم يجذبان معا بالغرز التجميلية.

 

  • ثم يجذب الجلد بعد ذلك إلى اسفل ويقطع الجلد والشحم الزائديين ويتم إغلاق الشق السفلي بالغرز.

 

  • يقوم الطبيب بعمل فتحة جديدة للسرة ويتم إخراج السرة وخياطتها في مكانها، ثم توضع الضمادات وأنابيب لتصريف السوائل .

 

  • يصنع شق أفقي أقصر طولا لإجراء تجميل البطن الجزئي ويفصل الجلد فقط بين الشق والسرة وقد لا يضطر الطبيب إلى فصل السرة عن الجلد كما هو الحال في تجميل البطن الكامل، ثم يجذب الجلد إلى أسفل ويقطع الجلد الزائد وتخاط حاشية الجلد في مكانها وتوضع لها انابيب تصريف السوائل.

 

 

 

 

 

بعد عملية شفط دهون البطن

 

تختلف تجربة عملية شفط دهون البطن من شخص لآخر وفقا لقدرة الجسم على تحمل الألم ومدى استجابته للشفاء، ووفقا ايضا لنوع التخدير المستخدم في العملية حسب التقنية المتبعة، واخيرا وفقا لكمية الدهون التي تم شفطها وطبيعة إجراء العملية هل شفط دهون البطن فقط، ام مرافقة الشفط بعملية شد البطن.

 

 

 

 

 

ومساعدًة منا على التماثل للشفاء سريعا، لابد من إتباع هذه النصائح الطبية بعد عملية شفط دهون البطن :

 

  • متابعة المريض لمكان الجراحة وتصفية الإفرازات بشكل يومي على مدى أسبوع كامل.

 

  • التزام الراحة التامة لمدة أسبوعين مع مراعاة المشي الخفيف داخل المنزل لمنع حدوث جلطات.

 

  • ارتداء الحزام الضاغط على البطن بصورة مستمرة لمدة 6 أسابيع.

 

  • إزالة أنابيب تصريف السوائل بعد 3 أيام من العملية.

 

  • الحرص على عدم بذل أي مجهود بدني أو حمل أشياء ثقيلة لمدة أسبوعين.

 

  • الامتناع عن مزاولة الرياضة والسباحة حتى مرور شهرين من تاريخ العملية.

 

  • الاستلقاء على الظهر ورفع الساقين لأعلى، للمساعدة في العودة الوريدية من شقوق الجلد ومن الساقين، وتجنب حدوث أي تورمات.

 

  • الابتعاد عن الأطعمة التي تسبب الغازات والانتفاخ.

 

  • الحرص على شرب الكثير من السوائل.

 

 

 

 

 

أسعار عملية شفط دهون البطن

 

تختلف تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر بين حالة وأخرى، وفقا لدرجة لكمية الدهون المتراكمة وترهلات البطن التي يعاني منها الشخص، كذلك وفقا لنوع الإجراء هل هو تجميل البطن الكامل ، أو تجميل جزئي للبطن، وأخيرا وفقا لخبرة الطبيب ومهارته التجميلية، ومستوى المركز التجميلي الذي يتم فيه إجراء العملية، ولكن يمكننا أن نضع لكم التكلفة المتوقعة لعلمية شفط دهون البطن في مصر لتتراوح ما بين 10 إلى 15 دولار أمريكي، بينما عملية شد البطن في مصر تتراوح من 35 ألف إلى 50 ألف جنيها مصريا، مع العلم أن هذه التكلفة هي الأقل بالمقارنة مع تكلفة نفس الإجراء في الدول العربية الاخرى.