تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | هل يمكن زراعة شعر طويل

هل يمكن زراعة شعر طويل.. يراود هذا التساؤل بعض الأشخاص الذين يرغبون في الظهور بشعر طويل دون عناء الانتظار فترا

عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,زراعة الشعر الصناعي,الصلع,تقنيات زراعة الشعر,زراعة شعر,زراعة الشعر الطبيعي,الفحوصات الطبية,الدورة الدموية,نتائج زراعة الشعر,ما بعد عملية زراعة الشعر,تقنية الإقتطاف,أنواع زراعة الشعر,بعد عملية زراعة الشعر,هل يمكن زراعة شعر طويل,بعد زراعة الشعر,أحدث تقنيات زراعة الشعر,الشعر الصناعي

هل يمكن زراعة شعر طويل

هل يمكن زراعة شعر طويل
هل يمكن زراعة شعر طويل

هل يمكن زراعة شعر طويل.. يراود هذا التساؤل بعض الأشخاص الذين يرغبون في الظهور بشعر طويل دون عناء الانتظار فترات طويلة بعد عملية زراعة الشعر حتى تظهر النتائج المرجوة، وهو ما يقودنا إلى الحديث عن زراعة الشعر الصناعي الذي ربما يوفر للمريض نتائج فورية من زراعة شعر طويل، ولكن مع مراعاة عدم الحصول على نتائج ذات جودة عالية مثل زراعة الشعر الطبيعي الذي يعطي المريض شعر طويل ولكن بعد فترة زمنية معينة يتسنى للمريض فيها الحصول على نتائج جيدة شكلًا ومضمونًا .



 

 

أنواع زراعة الشعر

 

تتم عملية زراعة الشعر من خلال نوعان أساسيان من الزراعات المتبعة، وهي إما زرعة الشعر الطبيعي وهو الأفضل، او زراعة الشعر الصناعي الذي يدور حوله الكثير من الجدل حيث يرى الكثيرون أن زراعة الشعر الصناعي من العمليات المحرمة، ويمكن توضيح أنواع زراعة الشعر كالتالي:

 

 

 

 

 

زراعة الشعر الطبيعي

 

زراعة الشعر الطبيعي من أهم عمليات زراعة الشعر المتبعة في مصر وفي جميع دول العالم وتعتمد على أخذ بصيلات الشعر من المنطقة المانحة لدى المريض، ثم إعادة زرعها في المنطقة المستقبلة أو منطقة الصلع،  ومن ثم يتم انتظار المريض فترة كافية قد تمتد من عام إلى عام ونصف حتى تظهر نتائج زراعة الشعر الطبيعي ليصبح الشعر طويل ومليء بالحيوية والكثافة.

 

 

 

 

 

زراعة الشعر الصناعي

 

زراعة الشعر الصناعي نوع قدم من زراعات الشعر نادرة الإجراء، حيث يتم فيه اختيار المريض للون الشعر وطوله، ومن ثم يحصل على نتائج فورية، ولذلك توفر عملية زراعة الشعر الصناعي زراعة شعر طويل ولكنه لا يتخذ نفس مظهر الشعر الطبيعي وبالتالي يمكن ملاحظته بكل سهولة، فضلا عن أن زراعة الشعر الصناعي تعد شيء غريب دخيل على الجسم مما يتسبب في بعض الأضرار للمريض مثل ظهور التهابات بفروة الرأس وغير ذلك.

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

زراعة شعر طويل بتقنية FUT

 

 زراعة شعر طويل بتقنية الاقتطاف FUT هي الطريقة الآمنة الوحيدة التي تحقق للمريض شعر طويل طبيعي المظهر لا يختلف عن الشعر الأصلي في فروة الرأس، حيث يتم زراعة شعر طويل بتقنية الإقتطاف  وهي من أحدث تقنيات زراعة الشعر التي تم تطويرها بهدف الحصول على أفضل النتائج عن طريق استخدام أداة تحتوى على رؤوس شديدة الدقة لاقتطاف البصيلات وزرعها في وقت لا يتعدى تسع ساعات حيث يتم اقتطاف بصيلات الشعر بشكل فردي بمعدل شعرة في المرة الواحدة، من المنطقة التي تحتوي على الشعر الذي سيأخذ منه العينات، كما أن هذه الطريقة تعمل على التقليل من نسب هدر بصيلات الشعر، ولكن ما يعيبها هو حاجتها لفترة زمنية طويلة حتى يظهر الشعر الطويل .

 

 

 

 

خطوات زراعة شعر طويل

 

كما اتفقنا زراعة الشعر بالاقتطاف تحقق للمريض زراعة شعر طويل بعد المرور بفترة زمنية معينة تأخذ فيها بصيلات الشعر الوقت اللازم للنمو، وقبل المرور بهذه الفترة ستتم عملية زراعة الشعر في مدة زمنية تستغرق من 4 إلى 6 ساعات يقوم فيها الطبيب بعمل الآتي:

 

 

  • تحضير المريض بتنظيف فروة الرأس جيداً وتمهيدها لإجراء العملية من خلال رسم خط الجبهة الجديد، وتحديد المناطق المراد زرعتها بدقة وكذلك تحديد المناطق المناحة الكثيفة بالشعر.

 

  • التخدير، وغالباً ما يتم إخضاع الشخص للتخدير الموضعي عن طريق الحقن المباشر لفروة الرأس.

 

  • التقسيم، حيث يقوم الطبيب بتقسيم منطقة زراعة الشعر وفتح القنوات وتجهيزها لاستقبال البصيلات.

 

  • الاستخراج، أي استخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة وفقاً للطريقة المتفق عليها هل هي بالشريحة وفيها يتم استخراج شريجة أو جزء من فروة الرأس يحتوي على عدد معين من بصيلات الشعر أو بتقنية الاقتطاف والتي يقوم فيها الطبيب باقتطاف بصيلات الشعر كل واحد منهم على حدى.

 

  • فصل البصيلات عن بعضها البعض وتنظيفها وتجهيزها لعملية الزراعة.

 

  • زراعة البصيلات المستخرجة في القنوات أو الثقوب الصغيرة التي سبق وأن تم فتحها وتجهيزها لاستقبال بصيلات الشعر الجديدة ، حيث يتم غرس بصيلات الشعر بها مباشرة ويحرص هنا الطبيب على توزيع البصيلات بشكل جيد يخفي ملامح الصلع أو يغطى منطقة الصلع بأكملها، ومن ثم تنتهي العملية ويتم تغطية الرأس بضمادة طبية خاصة.

 

 

 

 

 

العوامل المحفزة على نجاح زراعة شعر طويل

 

  1. ينبغي اختيار طبيب خبير ومتمكن وله سجل واسع في إجراء هذا النوع من العمليات بنجاح.

 

  1. ينبغي إجراء استشارة أولية من قبل المريض مع الطبيب المتخصص، بهدف فحص ومعرفة الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر لديه.

 

  1. ينبغي معرفة العلاجات الطبية السابقة التي اتبعها المريض بهدف استعادة الشعر قبل لجوئه لعملية زراعة الشعر.

 

  1. ينبغي التأكد من وجود شعر كافي في المنطقة المانحة لدى المريض لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لإجراء العملية فهي من الخطوات الهامة جدًا.

 

  1. ينبغي أن يتمتع المريض بوجود توقعات واقعية على ما يمكن القيام به خلال عملية زراعة الشعر.

 

  1. ينبغي الالتزام بالإرشادات الطبية التي ينصح بها الأطباء حسب التقنية المتبعة في الزراعة .

 

  1. ينبغي عدم القيام بقص الشعر، وذلك لأن العملية تقوم على أخذ بصيلات الشعر من المنطقة التي تحتوي على الشعر بكمية معينة ثم نقلها إلى منطقة الصلع التي تحتاج إلى زراعة الشعر.

 

  1. ينبغي عدم تناول أي أدوية طبية، خاصًة مضادات الالتهابات، أدوية سيولة الدم، مضادات الاكتئاب .

 

  1. ينبغي عمل الفحوصات الطبية اللازمة وتحليل صورة دم كاملة للتأكد من عدم الإصابة بفقر الدم أو ما يمنع من القيام بالجراحة.

 

  1. ينبغي تدليك فروة الرأس يوميًا، من أجل تنشيط الدورة الدموية في الرأس وتسهيل زراعة الشعر.

 

  1. ينبغي الالتزام بتعليمات ما بعد عملية زراعة الشعر من طريقة النوم الصحيحة، وطريقة الاستحمام وغسل الشعر المثالية باستخدام الشامبو الموصوف من الطبيب فقط.

 

  1. ينبغي الالتزام بالأدوية الموصوفة بعد عملية زراعة الشعر وتناولها في مواعيدها المحددة، مع الالتزام بفيتامينات بعد زراعة الشعر .

 

 

 

 

 

تكلفة زراعة شعر طويل

 

تختلف تكلفة عملية زراعة شعر طويل بالاقتطاف في مصر وفقا لكثير من العوامل أهمها خبرة الطبيب القائم بالعملية، والمركز التجميلي وموقعه الجغرافي وأدواته وتجاربه السابقة، كذلك حالة المريض نفسه والمشكلة التي يعاني منها، ولكن تبدأ زراعة الشعر من 2.000 دولار أمريكي وهو وما يعادل حوالي 31.500 جنية مصري، وهي تكلفة قد تزيد أو تقل وفقا للعوامل التي ذكرناها.