تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | خمس عادات خاطئة تدفعك لإجراء شفط دهون البطن

تتم عملية شفط الدهون في عالم تنسيق القوام بهدف التخلص من السمنة الموضعية العنيدة فقط لذلك يمكن لأي شخص فشل في

عملية شد البطن,السمنة الموضعية,فوائد شفط الدهون,عملية شفط الدهون,شفط دهون البطن بالليزر,أسعار عمليات شفط الدهون,شفط دهون البطن بالفيزر,بالصور عملية شفط الدهون,شفط دهون البطن والخصر,أضرار شفط دهون البطن,من جربت شفط دهون البطن,دهون البطن العنيدة,بعد عملية شفط دهون البطن,نصائح بعد شد البطن

خمس عادات خاطئة تدفعك لإجراء شفط دهون البطن

خمس عادات خاطئة تدفعك لإجراء شفط دهون البطن

شفط دهون البطن
شفط دهون البطن

تتم عملية شفط الدهون في عالم تنسيق القوام بهدف التخلص من السمنة الموضعية العنيدة فقط، لذلك يمكن لأي شخص فشل في التخلص من دهون جسمه اللجوء لعملية شفط الدهون، ولكن مع العلم أن المعاناة من السمنة المفرطة لا يلائمها عملية شفط الدهون بل ي تناسب معها الكثير من جراحات إنقاص الوزن المتاحة على طاولة الطب التجميلي، ولأن دهون البطن الموضعية هي أكثر أنواع السمنة الموضعية إزعاجًا، لذلك سنوضح لكم في هذا المقال على Doctor Live العادات الخاطئة التي تجلب الدهون لمنطقة البطن، وسبل القضاء عليها بعملية شفط دهون البطن البسيطة، فإلى التفاصيل.



 

دهون البطن العنيدة

 

  • تعد منطقة البطن أكثر مناطق الجسم جذبا للدهون العنيدة فهي بمثابة تربة خصبة لهذا التراكم دون رغبة في التفتيت أو الإذابة عن طريق الحميات الغذائية، او عن طريق التمارين الرياضية، لذلك فجميع الأشخاص الذين يحاولون سحب دهون البطن العنيدة بهذه الطرق غالبا ما يفشلون ويودون اللجوء إلى عملية شفط دهون البطن باعتبارها الحل النهائي والأكثر مثالية للتمتع ببطن مستو ومسطح خالي من عيوب الدهون الموضعية، وعيوب الترهلات الجلدية.

 

  • الرغبة الأساسية في اللجوء لعملية شفط دهون البطن تتمثل في تراكم الدهون بشكل تدريجي حتى أصبحت جزء أصيل وعنيد من البطن رافض التفتيت بكل الطرق التقليدية، ولكن هناك بعض العادات الخاطئة التي تغذي فكرة تراكم دهون البطن بشكل مبالغ فيه، وقد جمعنا لكم هذه العادات في خمس نقاط فقط نوضحها لكم كالتالي..

 

 

خمس عادات تجلب لك دهون البطن العنيدة

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: هل عملية شفط الدهون آمنة

 

 

أولا: الإكثار من السكريات

 

وهو ما يؤدي إلى زيادة الشهية والرغبة في تناول الكثير من الطعام الغير صحي والزائد عن حاجة الجسم ومن ثم الإصابة بالسمنة الموضعية، لذلك يفضل تناول الطعام والشراب خاليا من السكر الصناعي.

 

ثانيا: النوم لفترات قصيرة

 

 القسط الكافي والصحي لحاجة الجسم من النوم يتراوح بين 7 إلى 8 ساعات يوميا، ولكن النوم عدد ساعات أقل سيؤدي إلى إفراز هرمون ستيرويد كورتيزول سيشعرك هذا الهرمون بالرغبة في تناول الطعام.

 

ثالثا: تناول أطعمة منزوعة الدسم

 

 لابد من استبدال الأطعمة قليلة أو منزوعة الدسم بأطعمة أخرى تحتوي على دهون صحية كالبيض، والمكسرات، والأسماك، وهو ما يساعد على الشعور بالشبع سريعا، وتقليل دهون البطن.

 

رابعا: الجلوس لفترات طويلة

 

 من شأن هذه العادة الخاطئة أن تبطء الدورة الدموية في الجسم بما يترتب عليه إبطاء عملية الأيض، ومن ثم تقليل نشاط إنزيمات حرق الدهون، لذلك لابد من الاعتماد على الحركة اليومية بشكل متتالي.

 

خامسا: تناول الطعام في أوقات متأخرة

 

 الوقت الأخير لتناول الطعام من المفضل أن يكون قبل النوم بساعتين، وذلك لأن المعدة لا تعمل بشكل مريح خلال فترات النوم بما يترتب عليه إجهاد المعدة إذا تم تناول الطعام متأخرا، فضلا عن تراكم الدهون بالبطن.

 

 

عملية شفط دهون البطن

 

  • عملية شفط الدهون تتم على جميع مناطق الجسم ولكن شفط دهون البطن هو الإجراء الأكثر شيوعًا نظرا لرغبة الجميع في التخلص من دهون البطن العنيدة، ومن ثم التمتع بجسم مثالي، حيث تأخذ البطن حيز كبير من الجسم فإذا كانت البطن مليئة بالدهون والترهلات الجلدية سيتم تشويه مظهر الجسم النهائي، والعكس صحيح إذا كانت البطن خالية من الدهون وظاهرة بشكل مسطح ومستوي سيكون مظهر الجسم أكثر تناسقًا وهو الهدف النهائي من شفط الدهون بشكل عام .

 

  • تتم عملية شفط دهون البطن للرجال بهدف التخلص من الكرش المزعج لديهم والذي ينتج عن العادات الخمسة التي ذكرناها، أو تتم للنساء بهدف التخلص من آثار الحمل والولادة التي تسبب الكثير من التكتلات والترهلات العنيدة التي تجعل السيدة تبدو في عمر أكبر من عمرها الحقيقي، وهو ما يتم بتقنيات مختلفة قد تكون جراحية، أو تقنيات تحتاج تدخلات جراحية طفيفة، أو تقنيات أخرى تتم بدون جراحة على الإطلاق، وهو ما يعتمد على كمية الدهون المراد التخلص منها.

 

 

 

فكرة شفط دهون البطن

 

  • تعتمد فكرة عملية شفط دهون البطن على تحقيق نتائج مرغوبة للمريض في شكل البطن الخالي من الدهون العنيدة إما بتقنية الليزر، أو تقنية الفيزر، وهو ما يستغرق من ساعة إلى ساعتين وفقا لكمية الدهون المصاب بها الشخص، وبعد تحديد كمية الدهون سيتم تحديد نوع التخدير إما تخدير موضعي، أو تخدير كلي في حالة الدهون الشديدة.

 

  • تعتمد فكرة عملية شفط دهون البطن أيضا على منح القوام المتناسق للمريض سواء كان رجل أو امرأة، وهو ما يمكن أن يتم في إجراء شفط دهون البطن فقط، أو بمرافقة هذا الإجراء لعملية شد البطن التي يتم فيها شد ترهلات الجلد ونحت البطن لإعطاء النتائج التنسيقية الرائعة على شكل البطن.

 

 

 

خطوات شفط دهون البطن

 

تتم خطوات عملية شفط دهون البطن مثلها مثل باقي شفط الدهون على اي منطقة بالجسم، حيث يتم إخضاع المريض تحت تأثير التخدير سواء الكلي أو الموضعين وبعدها يقوم الطبيب المختص بحقن بعض السوائل على مواد مخدرة في منطقة البطن، وبعد ذلك يتم عمل فتحات جراحية صغيرة جدا ليتم من خلالها إدخال أنبوب متصل بجهاز شفط لشفط الدهون التي تم إذابتها وتفتيتها بسهولة فائقة وفقا للتقنية المستخدمة، وبعد الانتهاء من الشفط تسحب القنية ويغلق الشق الجراحي الصغير، ويرتدي المريض حزام ضاغط حول منطقة البطن فترة لا تقل عن شهر .

 

 

 

 

نتائج عملية شفط دهون البطن

 

  • بعد عملية شفط دهون البطن سيخضع المريض لفترة تعافي ضرورية مهما كانت التقنية المستخدمة في العملية بسيطة، وذلك حتى يتسنى ظهور النتائج المرغوبة له، وتقدر فترة التعافي بحوالي من أسبوع إلى أسبوعين يتم خلال هذه الفترة الالتزام بكافة تعليمات الطبيب ونصيحتنا الأهم هي ارتداء المشد الضاغط على البطن لما له من فوائد متعددة في تسريع مدة الشفاء.

 

  • من الطبيعي ضور بعض الأعراض الجانبية بعد عملية شفط دهون البطن مثل الكدمات والتورمات، خصوصا في الأيام الاولى بعد العملية ولكن هذه الأعراض ستتلاشى بشكل تدريجي وتختفي مع الوقت تماما لتظهر نتائج شفط دهون البطن في فترة من 6 إلى 12 أسبوع بعد العملية وهي فترة قد تكون طويلة ولكنها أساسية للتخلص من جميع آثار العملية حتى تتضح النتائج بصورة واضحة.

 

أضرار شفط دهون البطن

 

كثيرًا ما يتساءل البعض عن أضرار شفط دهون البطن وهو ما ينبغي التنويه عنه بأن هذه الأضرار قد تكون طبيعية وتختفي بمرور الوقت، أو تكون خطيرة وتحتاج إلى تدخلات طبية في حال تم إجراء العملية بشكل خاطئ وبيد طبيب غير مؤهل، لذلك لابد على المريض أن يتأنى في اختيار طبيبه وفقا لمؤهلاته وخبراته وتجاربه السابقة وعدد عملياته الجراحية، لأن هذه العوامل ستقلل من أضرار شفط دهون البطن بشكل كبير جدًا.

 

 

ومن أضرار شفط دهون البطن المتوقعة ما يلي :

 
  • تتم عملية شفط دهون البطن في الأغلب تحت تأثير التخدير الكلي، وبالتالي قد يحدث رد فعل تحسسي للجسم تجاه هذا التخدير .

 

  • إذا تمت عملية شفط دهون البطن وأنت من أصحاب الأمراض المزمنة كالسكري أو الضغط، أو حتى كنت من المدخنين ولن تقلع عن التدخين قبل العلمية ستواجه خطر حدوث النزيف خلال إجراء شفط الدهون.

 

  • قد ينتج عن شفط دهون البطن بعض الكدمات والتورمات الطبيعية التي يتم تلاشيها تدريجيا في فترة التعافي، ولكن في حال استمرارها لمدة شهر يجب مراجعة الطبيب بشكل عاجل.

 

  • عدم الاهتمام بمكان منطقة العملية قد يؤدي إلى سوء التئام الجرح، ومن ثم بطء عملية التعافي وحدوث المضاعفات الغير مرغوبة.