تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | سبع معلومات عن إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر من الإجراءات التجميلية التي تعني مزيدا نم النعومة والنظافة على مظهر الجلد حيث يتم إزالة ا

أسعار إزالة الشعر بالليزر,إزالة الشعر بالليزر,تجارب إزالة الشعر بالليزر,ظهور الشعر بعد الليزر,الليزر لإزالة الشعر نهائيا,خطوات قبل إزالة الشعر بالليزر,بعد إزالة الشعر بالليزر,كيفية إزالة الشعر بالليزر,أضرار إزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة,درجة حرارة الليزر لإزالة الشعر,إزالة الشعر بالموس قبل الليزر

سبع معلومات عن إزالة الشعر بالليزر

سبع معلومات عن إزالة الشعر بالليزر

معلومات عن إزالة الشعر بالليزر
معلومات عن إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر من الإجراءات التجميلية التي تعني مزيدًا من النعومة والنظافة على مظهر الجلد، حيث يتم إزالة الشعر الزائد من الجسم بأكمله عن طريق جلسات الليزر التي تتعدد أنواع أجهزة الليزر فيها وفقًا لنوع البشرة، ولونها، ودرجة حساسيتها، ولكن في النهاية سيتسنى الحصول على نتائج مميزة جعلت من إزالة الشعر بالليزر إجراء منتشر خصوصًا في السنوات العشر الأخير، وهو ما ساعد على زيادة تواجد عيادات الليزر في أماكن مختلفة لعل أبرزها عيادات الليزر في مصر الجديدة، وهو ما سنوضحه لكم في هذا المقال لنتعرف على معلومات تجميلية هامة عن إزالة الشعر بالليزر، ونصائح بعد إزالة الشعر بالليزر مع توضيح أفضل عيادة ليزر فإلى التفاصيل.



 

إزالة الشعر بالليزر

 

  • إزالة الشعر بالليزر لم يعد إجراء تجميلي مقتصر على النساء فقط، بل يمكن إزالة الشعر بالليزر للرجال في كثير من المناطق الغير مرغوب فيها والتي يساعد ظهور الشعر فيها على زيادة إفراز الغدة العرقية، ومنها ظهور روائح العرق الكريهة والغير مرغوبة بكل تأكيد، لذلك يمكن تعريف إزالة الشعر بالليزر بأنه إجراء مفيد للرجال والنساء على حد سواء يتم للاستعاضة عن وسائل نتف الشعر التقليدية التي تسبب مزيدا من الألم ولا تجدي نفعا في إزالة الشعر من جذوره.

 

  • كثيرًا ما نتحدث عن إجراء إزالة الشعر بالليزر قبل المناسبات السعيدة على اعتبار هذا الإجراء سريع وبسيط وفوري النتائج، وبالتالي يمكن إجرائه قبل الأعياد ومنها عيد الأضحى المبارك الذي لم يعد إلا القليل من الأسابيع المتبقية على قدومه، حيث يمكن الخضوع لجلسات الليزر لإزالة الشعر قبل العيد لإضفاء لمسات من النعومة والحيوية على الجلد الصافي الخالي من الشعر الزائد والعيوب الشكلية الأخرى التي تعد مظهر إزعاج خصوصا للبنات والسيدات.

 

  • يتم إزالة الشعر بالليزر على جميع مناطق الجسم على مدار عدة جلسات يحددها طبيب وأخصائي الجلدية، ومن الممكن أيضا إزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة "البكيني"، وذلك لجميع الأشخاص، إلا أن النتائج الفعالة والسريعة تتحقق بسهولة مع اصحاب البشرة الفاتحة، حيث أن تباين الأصباغ يسهل عملية وصول أشعة الليزر إلى بصيلات الشعر وتدميرها، بينما أصحاب البشرة الداكنة يحتاجون عدد أكبر من الجلسات لتحقيق النتائج الدقيقة.

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

فكرة إزالة الشعر بالليزر

 

يعتمد إزالة الشعر بالليزر على تدمير بصيلات الشعر من خلال تعرضها لنبضات كهربائية تؤدي إلى تدميرها ومنع نموها من جديد، وهو من الطرق الفعالة والآمنة التي تقوم على إزالة الشعر من فوق سطح الجلد دون التأثير على بصيلات الشعر تحته، ومن ثم يعطي نتائج طويلة الأمد.

 

 

 

 

 

 

 

معلومات عن إزالة الشعر بالليزر

 

  1. إزالة الشر بالليزر لن يمثل حل نهائي تماما من وجود الشعر الزائد بالجسم، ولكنه يخلصك من 80% من هذا الشعر، كما أن الشعر الذي ينمو بعد جلسات الليزر فيما بعد سينمو بشكل بطيء ويكون ناعم الملمس.

 

  1. إزالة الشعر بالليزر يقوم بتسليط مئات الموجات الضوئية موحدة الطول على الجلد لتقوم باستهداف بصيلات الشعر عن طريق الميلانين ومن ثم تتحول هذه الموجات الضوئية لحرارة تُدمر بصيلات إنبات الشعر فتقلل من نموه في المستقبل.

 

  1. الشعر الخشن داكن اللون يستجيب لجلسات الليزر أكثر من الشعر الأشقر الناعم، كما أن البشرة الفاتحة تستجيب لأشعة إزالة الشعر بالليزر أكثر من البشرة الداكنة التي تحتجا عدد جلسات أكثر للمنطقة الواحدة.

 

  1. هناك بعض الأشخاص من أصحاب أنواع معينة من البشرة لا يلائمهم إجراء إزالة الشعر بالليزر، وهو ما يحدده الطبيب وفقا للفحص قبل استخدام جلسات الليزر .

 

  1. غالبا ما يتم الاحتياج من 6 إلى 8 جلسات ليزر لإزالة الشعر لتتحقق نتائج مرغوبة بنسبة 80% ينمو بعدها الشعر بعد 30 أو 40 يوم على أن يقل ظهور الشعر مع كل مرة يتم الخضوع فيها لجلسات الليزر.

 

  1. يتساقط الشعر الزائد في الجسم بعد الجلسة الثانية أو الثالثة من الليزر، وبعد انتهاء الجلسات المقررة سيختفي الشعر تماما على أن يظهر مجددا بشكل أخف وأنعم يسهل إزالة بالطرق المعتادة لحسن الخضوع لجلسات ليزر جديدة.

 

  1. لا تمنع جلسات الليزر حدوث الحمل ولكن ينصح بالابتعاد عن إزالة الشعر بالليزر في حالات الحمل حتى لا تتأثر حركة ، أو حركة الجنين ، أو تتحسسي من أشعة الليزر على بشرتك الحساسة وقت الحمل .

 

 

 

 

 

 

خطوات قبل إزالة الشعر بالليزر

 

  • ينبغي إخبار الطبيب بأي أدوية يتم تناولها أو أي امراض جلدية تعاني منها قبل الخضوع لجلسات الليزر.

 

  • لا ينبغي وضع أي عطور أو مواد كيميائية على المنطقة التي ستخضع لجلسات الليزر .

 

  • يجب انتظار نمو الشعر بالكامل ثم إزالته بالطريقة المعتادة التي تنتزع الشعرة من بصيلتها .

 

  • ينبغي إزالة شعر المنطقة التي ستتعرض لجلسة الليزر قبل بيومين فقط حتى تهدى البشرة من أي التهاب محتمل.

 

  • ينبغي عمل الفحوصات اللازمة مثل فحوصات الدم وقياس نسب الهرمونات للتأكد من أنها ليست السبب في غزارة الشعر.

 

  • ينبغي عدم التعرض لأشعة الشمس قبل إزالة الشعر بالليزر لمدة 6 أسابيعمع مراعاة عدم استخدام كريمات الصبغة التي تعطي الجلد اللون الداكن.

 

 

 

 

 

بعد إزالة الشعر بالليزر .. 5 نصائح هامة

 

  1. بعد إزالة الشعر بالليزر سيتم وضع كريم مرطب على المنطقة المعالجة وهو كريم طبي يصفه لك الطبيب لمدة 3 أيام.

 

  1. بعد إزالة الشعر بالليزر لا ينبغي التعرض لأشعة الشمس أو أي مصدر للحرارة حتى لا تتحسس البشرة.

 

  1. بعد إزالة الشعر بالليزر لا ينبغي أخذ حمام دافئ حتى لا يؤثر سلبا على المنطقة التي تعرضت لأشعة بالليزر.

 

  1. بعد إزالة الشعر بالليزر يفضل تجنب وضع العطور أو مزيل للعرق لمدة 4 أو 5 أيام.

 

  1. بعد إزالة الشعر بالليزر يفضل تدوين مواعيد الجلسات المقررة من قبل الطبيب لتحسبي المدة بين كل جلسة وأخرى .

 

 

 

 

 

ظهور الشعر بعد الليزر

 

  • نتائج إزالة الشعر بالليزر تظهر بنسبة 25% بعد الجلسة الاولى وهي نتيجة أولية يتم استكمالها مع الجلسات الأخرى التي غالبا ما يتم فيها إزالة الشعر على مدار 6 أو 8 جلسات على ان يكون هناك فاصل زمني بين كل جلسة وأخرى تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع وفقا لما يحدده الطبيب.

 

  • يستغرق إزالة الشعر بالليزر في المناطق الصغيرة مثل منطقة الذقن عدة دقائق، بينما المناطق الكبيرة مثل الظهر تستغرق الجلسة الواحدة ساعة أو أكثر، ويلاحظ أن الشعر الذي ينمو مجددا بعد جلسات الليزر يكون أقل كثافة وأخف لونا.

 

 

 

 

 

عيادات الليزر في مصر الجديدة

 

  • مركز Change Me يعد من أفضل عيادات الليزر المتواجدة في مصر الجديدة، حيث يوجد به قسم متخصص ومجهز بأحدث أنواع الليزر التي تخدم جميع متطلبات المرضى وتحقق لهم النتائج المأمولة، وهو ما أشاد به الكثير من التجارب السابقة في عيادات الجلدية بمركز Change Me والذي يحرص كذلك على توفر أكثر من طبيب في نفس التخصص لتقليل الازدحام وتوفير سبل الراحة للمريض سواء الراحة النفسية أو الراحة التجميلية، وقد أخبرتنا إحدى التجارب السابقة في عيادات الليزر بمركز Change Me أن المركز يعمل تحت شعار "صفر انتظار" .

 

  • تقع عيادة الليزر في مركز Change Me في القاهرة وتحديدا في مصر الجديدة حتى يسهل الوصول إليه من الجميع،  كما يثق فيه الكثير من العملاء ويحظى بشعبية كبيرة في مجال التجميل عموما والتجميل بالليزر بوجه خاص، حيث تستقبل عيادة الليزر في المركز العديد من الحالات الطبية طوال أيام السنة مما يجعلها واحدة من أفضل عيادات الليزر في مصر الجيدة.

 

  • تتعامل إدارة عيادات الليزر في مركز Change Me بكثير من الود والرقي والتعاون مع المرضى سواء من الدكتور المعالج أو طاقم التمريض، وتضمن العيادة السرية التامة والخصوصية لجميع الحالات، ومن أشهر أطباء الجلدية المتخصصين في عيادات الليزر الدكتور مصطفى زيدان، والدكتور نجلاء سالم، ويمكنكم الرجوع إلى مقالات سابقة للتعرف على تجاربهم السابقة والناجحة.

 

 

 

 

ويمكن الوصول لأفضل عيادات الليزر في مصر الجديدة من خلال التالي:

 

  • فرع مصر الجديدة- 76 شارع الثورة

 

  • فرع التجمع الخامس في مبنى الميديكال بارك

 

  • أو من خلال صفحتهم الشخصية على الفيس بوك من هنا

 

  • وللمزيد من المعلومات يمكنك استشارة أحد أطباء Doctor Liveمن هنا.