تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أرخص سعر لعملية بالون المعدة

أرخص سعر لعملية بالون المعدة هو ما يبحث عنه ويتساءل الكثير من الأشخاص ممن يعانون من السمنة المفرطة ويرغبون في

السمنة المفرطة,عملية بالون المعدة,جراحات إنقاص الوزن,تجارب بالون المعدة,أنواع بالون المعدة,تجربتي مع بالون المعدة,إزالة بالون المعدة,أرخص سعر لعملية بالون المعدة,تجارب البنات مع بالون المعدة,بالون المعدة بالتقسيط,كبسولة المعدة,سعر الكبسولة الذكية لتتخسيس في مصر,تكلفة بالون المعدة في مصر 2020

أرخص سعر لعملية بالون المعدة

أرخص سعر لعملية بالون المعدة

أرخص سعر لعملية بالون المعدة
أرخص سعر لعملية بالون المعدة

أرخص سعر لعملية بالون المعدة هو ما يبحث عنه ويتساءل الكثير من الأشخاص ممن يعانون من السمنة المفرطة ويرغبون في إنقاص الوزن بدون جراحة وبدون إجراءات معقدة تحتاج المزيد من التفاصيل، حيث تمثل عملية بالون المعدة شكل بسيط من أشكال عمليات السمنة التي تتم تحت إشراف طبي كامل لبعض الأشخاص من خلال أنواع بالون المعدة المختلفة، ونظرا لشعبية هذه العملية وأهميتها الكبير سنوضح لكم أرخص سعر لعملية بالون المعدة، فإلى التفاصيل.



 

تعريف عملية بالون المعدة

 

بالون المعدة من العمليات البسيطة والسريعة الهادفة إلى إنقاص الوزن لمن يعانون من البدانة والسمنة المفرطة بدرجة متوسطة، حيث يعمل بالون المعدة على تخفيف الوزن بنسبة حوالي 30 كيلو في ستة اشهر، وتتم عملية بالون المعدة تحت تأثير التخدير الموضعي فقط، فهي عملية غير مؤلمة ولا تتطلب تخدير كلي، حيث يتم إدخال المنظار عن طريق الفم لتستغرق العملية حوالي نصف ساعة فقط، وبالتالي يتجنب المريض الدهون في تفاصيل معقدة مثل التفاصيل التي تحتاجها عملية التكميم.

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

فكرة عملية بالون المعدة

 

تعتمد فكرة عملية بالون المعدة على تقليص مساحة المعدة، لتقليل كمية الطعام المتناول لحين الشعور بالشبع، مما يعمل على انقاص الوزن، ويُستخدم في إجراء هذه العملية بالون أو أكثر، حيث يتم إدخاله فارغا إلى المعدة عن طريق الفم، ومن ثم ملؤه بمحلول سائل أو غاز، وتعتبر عملية بالون المعدة من العمليات المؤقتة، حيث أن البالون يُترك بالمعدة مدة تتراوح ما بين ستة وتسعة أشهر على الأكثر، ومن ثم يتم إخراجه ليكون الشخص فقد الوزن الزائد في تلك المدة.

 

 

 

 

 

أرخص سعر لعملية بالون المعدة

 

لا تتميز عملية بالون المعدة بانخفاض تكاليفها، فعلى الرغم أنها عملية غير جراحية، ويتم إجرائها بشكل مختلف عن باقي جراحات السمنة الأخرى، إلا أنها تتسم بارتفاع تكلفتها بعض الشيء، ولكن يمكن حصر أرخص سعر لعملية بالون المعدة في مصر، ولا يعني اعتدال التكلفة انخفاض الكفاءة والنتائج، بل تتميز مراكز جراحات السمنة في مصر بالتجهيز على أعلى مستوى كم أنها مراكز معتمدة من قبل وزارة الصحة وتحتوي على نخبة من أفضل الأطباء المتخصصين في جراحات السمنة والسكري ، ويبلغ سعر عملية بالون المعدة في مصر حوالي 1000 دولار أمريكي فقطط وقد يصل إلى 2000 دولار.

 

 

 

 

 

تختلف أسعار عملية بالون المعدة وفقا لعديد من العوامل أهمها ما يلي:
 
  • مستوى المركز التجميلي الذي تخضع فيه لبالون المعدة.

 

  • خبرة الطبيب ومؤهلاته الطبية وهل هو حاصل على الدكتوراه في الجراحة والمناظير.

 

  • نوع بالون المعدة المستخدم في العملية والذي يختاره الطبيب وفقا لحالة المريض.

 

 

 

 

 

شروط بالون المعدة

 

بالون المعدة مثله مثل باقي جراحات إنقاص الوزن الاخرى يتطلب بعض الشروط اللازمة في المريض، ومن ثم الخضوع لهذه العملية البسيطة، وتندرج شروط بالون المعدة في التالي:

 

 

  • تتم عملية بالون المعدة للأشخاص من هم فوق عمر الـ 18 عام ويبلغ مؤشر كتلة الجسم لديهم من 30 إلى 38 .

 

  • الأشخاص الذين لم يخضعوا لعمليات سمنة من قبل ولا توجد لديهم ما يمنع إجراء جراحات إنقاص الوزن من الناحية الصحية.

 

  • الأشخاص الذين لديهم تخوفات من الأساليب الجراحية المتبعة في عمليات السمنة ستكون بالون المعدة هي الأنسب لهم.

 

  • الأشخاص الذين فشلوا في تخفيض وزنهم بالنظام الغذائي، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من السكري وارتفاع ضغط الدم وهي الامراض المصاحبة للسمنة.

 

 

 

 

 

قبل بالون المعدة

 

  • للبدء في المسار الإجرائي نحو خطوات عملية بالون المعدة، لابد أولا من التحضير المسبق للمريض بإجراء كافة الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة.

 

  • قبل إجراء عملية بالون المعدة، لابد على المريض إتباع نظام غذائي محدد سيمليه عليه الطبيب المتخصص، مع مراعاة التوقف عن تناول بعض الأدوية.

 

  • قبل إجراء عملية بالون المعدة سيتم عمل منظار للجهاز الهضمي للتأكد من سلامته وخلوه من أي مشاكل مرضية.

 

  • قبل إجراء عملية بالون المعدة سيتمنع المريض عن تناول الطعام والصيام التام قبل العملية بعدد ساعات محددة.

 

 

 

 

 

خطوات عملية بالون المعدة

 

بعد الانتهاء من التحضير المسبق لعملية بالون المعدة، تتم خطوات العملية كالتالي:

 

 

  1. التخدير الموضعي للمريض بالإضافة إلى مهدئ ليساعده على الاسترخاء دون انقباض المريء 

 

  1. إدخال البالون بواسطة المنظار عن طريق الفم

 

  1. ملء البالون عن طريق قسطرة بمحلول ملحي معقم، بالإضافة إلى بضع قطرات من صبغة زرقاء، وهي تستخدم كإنذار عند حدوث ثقب بالبالون.

 

 

 

 

 

فوائد بالون المعدة

 

  1. بالون المعدة عملية غير جراحية لا تحتاج إلى شق طبي ولا خياطة مما يقلل المتاعب الجسدية على المريض.

 

  1. لا تحتاج إلى تخدير كلي لإجرائها، فقط يتم استخدام التخدير الموضعي مما يجنب المريض مخاطر التخدير الكلي.

 

  1. عملية آمنة إلى حد كبير فنسبة حدوث مضاعفات تعتبر بسيطة.

 

  1. نتائجها فعالة جداً بشرط التزام الشخص بتعليمات الطبيب بعد العملية، واتباع حمية غذائية صحية.

 

  1. تتميز عملية بالون المعدة بأن تكاليفها أقل من العمليات الجراحية المستخدمة لنفس الغرض.

 

  1. تتميز هذه العملية بسهولة إدخال وإخراج البالونات من المعدة .

 

  1. لا تتطلب عملية بالون المعدة بقاء المريض في المستشفى.

 

  1. تقلل بالون المعدة من خطر المعاناة من المشاكل الصحية المترتبة على زيادة الوزن.

 

 

 

 

 

نتائج عملية بالون المعدة

 

  • لا تظهر نتائج علمية بالون المعدة بشكل فوري، ولكنها تظهر بعد عدة اشهر من انتهاء الإجراء، وتستمر أطول فترة ممكنة في حال التزام المريض بكافة تعليمات الطبيب المتعلقة بنظامه الغذائي ونمط حياته الصحي.

 

  • تحقق عملية بالون المعدة إنقاص مثالي للوزن بفضل وجود بالون أو أكثر في المعدة وهو ما يساعد على تقليص الحيز المتاح للطعام، مما يساعد على الشعور بالشبع سريعا وبالتالي تقل كمية الطعام التي يتناولها الشخص.

 

  • يعد انتهاء عملية بالون المعدة، يحتفظ المريض بوجود البالون داخل المعدة فترة 6 أشهر، بعدها يتم إفراغ البالون أو البالونات، ثم يقوم الطبيب بإخراج البالون من المعدة باستخدام منظار الجهاز الهضمي.

 

 

 

 

بدائل بالون المعدة

 

من البدائل الغير جراحية لبالون المعدة كبسولة المعدة المبرمجة للتخسيس والتي نذكرها لكم كالتالي:

 

 

 

 

 

كبسولة المعدة

 

كبسولة المعدة، أو الكبسولة المبرمجة عبارة عن بالون يتم تركيبه من خلال الفم بدون أن يتم استخدام المنظار، وبعد ذلك يتم امتلائها بالغاز حتى يشعر المريض بالامتلاء ويتوقف عن إفراز هرمون الجوع بالإضافة إلى تأخير إفراغ المعدة مما يجعله يشعر بالشبع لفترات طويلة لكي يفقد وزنه الكبير ، وتتميز كبسولة المعدة  ببلعها من خلال الفم دون جراحة أو منظار، ولكن من الأفضل أن يتم عمل منظار من قبل أن يتم تركيب كبسولة بالون المعدة وذلك للتأكد من عدم وجود قرحة في المعدة لأنه لا يمكن تركيبها إذا تواجد ذلك.

 

 

 

 

 

خطوات استخدام كبسولة المعدة

 

يتم استخدام الكبسولة المبرمجة لإنقاص الوزن من خلال الآتي:

 

  • يتم ربط كبسولة البالون مع كيس القسطرة الصغير الذي يحتوي على  الماء المقطر، بحيث يقوم المريض ببلع كبسولة الدواء المرتبطة بواسطة انبوب صغير مع كيس القسطرة الخارجي، مثل أي دواء آخر.

 

  • يتم ضخ الماء المقطر بعد أن تدخل الكبسولة وتستقر في المعدة  لزيادة حجم البالون من ثم يتم إزالة الأنبوب الموصول بالكيس عن طريق الفم بسهولة، ويبقى البالون بحجم  ما يقارب من حجم حبة الجريب فروت يملأ حيز المعدة.

 

  • بمجرد بلع الكبسولة وزيادة حجمها سيتم تحجيم المعدة وتقل كميات الطعام المتناولة مما يزيد من الإحساس السريع بالشبع، فيقل معدل السعرات الحرارية الداخلة للجسم وبالتالي يخسر الإنسان وزنه الزائد.

 

  • و بعد ما يقارب من أربعة أشهر على بلع الكبسولة سيتم تفريغ البالون من الماء تلقائياً وبشكل تدريجي ويتخلص الجسم منه اذ يتحول الى غلاف رقيق.