تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقن اليدين بالدهون الذاتية لإخفاء هذه المشاكل

حقن اليدين بالدهون سيكون هو الإجراء المناسب لكثير من الأشخاص وخصوصا النساء حيث تتعرض اليدين مع التقدم بالعمر

الحقن,شفط الدهون,التجاعيد,الجلد,حقن الدهون الذاتية,زيادة الوزن,سيولة الدم,حقن الدهون,Doctor Live,تجارب حقن الدهون الذاتية,تجربتي مع حقن الدهون تحت العين,حقن اليدين بالدهون,تجربتي مع حقن اليدين,حقن لادهون الذاتية مع البلازما,أسعار حقن الدهون الذاتية,تجربتي مع الحقن الذاتي

حقن اليدين بالدهون الذاتية لإخفاء هذه المشاكل

حقن اليدين بالدهون الذاتية لإخفاء هذه المشاكل

حقن اليدين بالدهون
حقن اليدين بالدهون

حقن اليدين بالدهون سيكون هو الإجراء المناسب لكثير من الأشخاص وخصوصًا النساء، حيث تتعرض اليدين مع التقدم بالعمر لكثير من المشكلات التجميلية التي لابد لها من حل يخفي جميع مشاكلها ويظهرها بشكل لائق يعزز من نعومتها ولونها الموحد، ويخفي انتفاخ العروق الدموية الزرقاء، وهو ما يمكن تحقيقه بالفعل من خلال إجراء بسيط وآمن بنسبة كبيرة جدًا عن طريق حقن اليدين بالدهون الذاتية التي لا تقتصر على تجميل اليدين فقط بل يتم بها تكبير المؤخرة، وتكبير الثدي، والكثير من الإجراءات المختلفة، وعن حقن اليدين بالدهون تابعوا سطورنا التالية على Doctor Live .



 

حقن اليدين بالدهون

 

  • حقن اليدين بالدهون من الإجراءات التجميلية التي تجهلها الكثير من النساء، لذلك قررنا تسليط الضوء على هذا الإجراء المميز الذي يقوم بمعالجة الكثير من المشكلات مثل التجاعيد التي تظهر على اليدين بسبب التقدم في العمر، أو البقع الداكنة التي تظهر على اليدين نتيجة التعرض المفرط لأشعة الشمس دون وضع واقي حماية من الأشعة الضارة، وتعالج الدهون الذاتية أيضا جفاف الجلد وتشققه نتيجة قلة العناية بترطيب اليدين، وأخيرا تعالج العروق الزرقاء البارزة وهي مشكلة تظهر عند البعض وتشوه المظهر الناعم لليدين .

 

  • يطلق على حقن اليدين بالدهون الحقن الدقيق، أو زراعة الدهون الذاتية حيث يتم استخلاص الدهون الزائدة بعملية شفط الدهون في بعض مناطق الجسم وتسمى هذه المنطقة بالمانحة وغالبا ما تكون البطن، أو الأرداف، أو الفخذين، وبعد استخلاص كمية بسيطة من الدهون من إحدى هذه المناطق سيتم معالجتها، ومن ثم حقنها في اليدين بشكل بسيط وآمن دون مضاعفات أو آثار جانبية لتكون النتيجة النهائية مظهر ناعم لليدين خالي من العيوب الشكلية واللونية.

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

فكرة حقن اليدين بالدهون الذاتية

 

تعتمد حقن الدهون الذاتية لليدين على ضخ الدهون في المناطق المجعدة، وتغطية الأوعية والأوتار الأساسية وتحسين جودة الجلد بمرور الوقت فإذا كنت بصحة عامة جيدة، ولديك موقف إيجابي وتوقعات واقعية، فأنت على الأرجح مرشح جيد لهذا الإجراء المميز.

 

 

اقرأ أيضا: حقن الدهون الذاتية.. معلومات تجميلية لا تفوتك

 

 

خطوات حقن اليدين بالدهون

 

يستغرق إجراء حقن الدهون لليدين حوالي 15 دقيقة لإجراء استخلاص الدهون، ثم 25 دقيقة أخرى لإجراء الحقن في اليدين، وتمر خطوات الحقن بالتفصيل كالتالي:

 

 

  • أولا: استخراج الدهون، حيث يتم شفط كمية معينة من الدهون باستخدام إبرة صغيرة تعلق بحقنة ، وهو إجراء بسيط يتم فيه شفط  من 3 إلى 5 ملم فقط .

 

  • ثانيا: يتم معالجة الدهون المستخرجة بوضعها في جهاز الطرد المركزي لفصل الأنسجة الدهنية السائلة النقية الجاهزة للحقن، ويمكن إضافة بعض الفيتامينات والبروتينات الهامة إلى هذه العينة.

 

  • ثالثا: يتم تعبئة الدهون في إبرة خاصة رفيعة لتكون جاهزة للاستخدام والحقن في اليدين، مع العلم أن المنطقة المحقونة ستكون مملؤة في البداية، حتى يتم امتصاص بعض الدهون في الجسم.

 

  • رابعا: بعد الانتهاء من حقن اليدين بالدهون الذاتية لا يحتاج الرميض لفترة تعافي خاصة بل ينبغي عدم استخدام اليدين في رفع أحمال أو استخدامات شاقة لعدة أيام فقط.

 

 

 

 

الحالات المناسبة لحقن اليدين بالدهون

 

يمكن إجراء هذه التقنية لجميع الأشخاص رجال أو نساء ولكن بشرط الآتي:

 

  • التمتع بصحة جيدة دون المعاناة من أي أمراض مزمنة، أو حساسية تجاه مواد التخدير المستخدمة في حقن الدهون.

 

  • عدم المعاناة من سيولة الدم، ولذلك يمتنع تناول الأدوية مثل الأسبرين حتى لا تزيد سيولة الدم عند المريضة قبل الحقن بالدهون

 

  • أن يتمتع الشخص بكمية دهون مناسبة فلا يمكن إجراء هذه التقنية لمن يعاني من النحافة، ويفضل كذلك هذا الإجراء لغير المدخنين.

 

نتائج حقن اليدين بالدهون

 

تظهر نتائج حقن اليدين بالدهون بعد عدة أيام من إجراء الحقن حيث تختفي تورمات اليدين، ثم تبدأ النتائج التجميلية في الظهور من إخفاء التجاعيد، والملمس الناعم والرطب لشكل اليدين، وإخفاء التصبغات اللونية والعروق الدموية البارزة فشلا عن تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على إعادة بناء الجلد، مع العلم أنه من الطبيعي بعد حقن اليدين بالدهون ظهور بعض التورمات والاحمرار والكدمات في المنطقة المعالجة وهو ما يستمر لعدة أيام، وهو ما يمكن السيطرة عليه بوضع الثلج على اليدين لتخفيف الانزعاج.

 

مميزات حقن اليدين بالدهون

 

  • عملية آمنة يسهل فيها الحصول على الدهون من خلال إجراء بسيط لا يحتاج شق جراحي كبير ومن ثم إعادة حقن الدهون بأمان تام.

 

  • يتم بها التخلص من الدهون الزائدة بالجسم، بل والاستفادة من هذه الدهون لإضفاء الامتلاء على مناطق أخرى.

 

  • تتميز بانخفاض تكلفتها بالمقارنة مع حقن الفيلر التي تعد مالئة أيضا.

 

  • تدوم نتائجها لأنها عبارة عن خلايا حية داخل الجسم لا تذوب ولا تختفي بل تكبر مع زيادة الوزن وتقل مع النحافة.

 

  • ينتج عنها مظهر طبيعي للمنطقة المحقونة بالدهون على عكس الفيلر، وذلك لأنها ذات قوام ناعم مشابه لأنسجة الجسم.

 

  • يمكن تخزين الدهون وإعادة حقنها من جديد في أي منطقة بالجسم شرط ألا تتجاوز فترة التخزين حوالي 3 شهور على الأكثر .

 

 

حقن الدهون الذاتية مع البلازما

 

يمكن إجراء مزيد من التناغم التجميلي بإجراء حقن الدهون الذاتية والآمنة مع البلازما الغنية بالصفائح الدموية وعوامل النمو التي سينتج عنها تجميل اليدين، حيث تشير حقن البلازما اختصارا إلى Platelete Rich Plasma PRP، وتقوم فكرتها بشكل مبسط على سحب عينة من دم المريض ثم وضعها في أنابيب مخصصة للحصول على البلازما الدموية الغنية بالصفائح الدموية، وحقنها بالأماكن التي تحتاج إلى معالجة.

 

 

وتمر طريقة حقن البلازما لليدين مثل حقن الدهون بعدد من المراحل الدقيقة والتي تتم من خلال الآتي:
 
  1. سحب عينة من دم المريض نفسه بكمية 8 ملل، وإضافة مادة مانعة للتجلط.
  2. وضع الدم في أنابيب معقمة وإدخالها إلى جهاز معين يسمى "الطرد المركزي" حتى يتم فصل البلازما والصفائح الدموية عن باقي مكونات الدم الاخرى.
  3. يتم أخذ عينة البلازما والصفائح الدموية ذات التركيز العالي ووضعها في إبرة رفيعة جدا لحقنها في اليدين.