تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | جهاز الهايفو للسيلوليت للقضاء عليه بخطوات بسيطة

جهاز الهايفو للسيلوليت من التقنيات المستخدمة في التخفيف من آثار السيلوليت الغير محببة والتي تواجه الكثير من ال

الجلد,شفط الدهون بدون جراحة,التمارين الرياضية,زيادة الوزن,عملية شفط الدهون,الدورة الدموية,Doctor Live,جهاز الهايفو للسيلوليت,السيلوليت تجربتي,السيلوليت في البطن,السيلوليت الأحمر,جهاز السيلوليت,جهاز سيليوليز,أسباب ظهور السيلوليت,ما هو السيلوليت أسبابه وعلاجه,أنواع السيلوليت بالصور,شكل السيلوليت

جهاز الهايفو للسيلوليت للقضاء عليه بخطوات بسيطة

جهاز الهايفو للسيلوليت للقضاء عليه بخطوات بسيطة

جهاز الهايفو للسيلوليت
جهاز الهايفو للسيلوليت

جهاز الهايفو للسيلوليت من التقنيات المستخدمة في التخفيف من آثار السيلوليت الغير محببة والتي تواجه الكثير من الأشخاص ولكنها لا تترك الانزعاج من مظهرها إلا عند النساء، لذلك فإن طرق علاج السيلوليت هي الطرق الموجهة لجميع السيدات من Doctor Live في هذا المقال الذي سنتعرف فيه على ما هو السيلوليت أسبابه وعلاجه، وكيف يمكن استخدام جهاز الهايفو للسيلوليت وهل يتم وحده أم بمساعدة بعض التقنيات الأخرى، فإلى التفاصيل.



 

 

ما هو السيلوليت بالصور

 

  • السيلوليت من المشاكل التجميلية التي تواجه الكثير من الأشخاص وخصوصا النساء مع العلم أن هذه المشكلة لا علاقة لها بوزن الجسم، فمن الممكن أن تعاني نساء نحيلات من ظهور السيلوليت أيضًا والذي يشير إلى ترهل في الجلد بسبب وجود دهون بارزة من النسيج الضام بالجلد تظهر في شكل خطوط متفرقة ونتوءات وتعرجات تشبه قشرة البرتقال في الشكل .

 

  • يظهر السيلوليت في مناطق متفرقة بالجسم خصوصا الأرداف والبطن والفخذين، نتيجة للهرمونات الأنثوية التي تساعد على ترسيب الدهون في تلك المناطق، بينما يظهر السيلوليت عند الرجال في منطقة البطن فقط نتيجة لوجود هرمون التستوستيرون الذي يرسب الدهون في هذه المنطقة أكثر، وتعد مشكلة السيلويت من المشاكل التي تظهر خلال فترة زمنية طويلة لذلك فهي تحتاج صبر وإيجابية في علاجها وإخفاء آثارها النهائية .

 

 

اقرأ أيضا: جهاز فيزر سموث ... لعلاج السيلوليت بذكاء

 

 

 

السيلوليت بالصور

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

أسباب ظهور السيلوليت

 

أسباب ظهور السيلوليت هو أكثر ما يرغب الأشخاص في معرفته قبل البدء في علاج هذه المشكلة، حيث ينشأ السيلوليت ليس فقط بسبب تراكم الدهون ولكن يظهر لبعض الأسباب الأخرى وهي :

 

 

  • إتباع نمط غذائي غير متوازن مع قلة ممارسة التمارين الرياضية.

 

  • التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها النساء في فترة الحمل والولادة وانقطاع الطمث.

 

  • تراكم الدهون تحت الجلد وسماكة لون البشرة.

 

  • انخفاض إفراز الكولاجين والإيلاستين في الجلد.

 

  • وجود خلل في طبقات الخلايا الدهنية سواء بالزيادة أو النقصان.

 

  • ارتخاء العضلات وعدم استخدامها بالشكل الصحيح.

 

 

 

 

 

 

أنواع السيلوليت

 

يظهر السيلوليت من خلال ثلاثة أنواع رئيسية، وهي:

 

السيلوليت الناعم

هو أبسط أنواع السيلوليت الذي يظهر مع زيادة الوزن واضطرابات الطعام وعدم ممارسة التمارين الرياضية ليأخذ شكله المعتاد في الفخذين والذراعين والأرداف على عمق بسيط من سطح الجلد، ولا يسبب أي ألم بل ويمكن علاجه بكل سهولة.

 

السيلوليت الصلب

هو أصعب أنواع السيلوليت حيث يتم الإصابة به بالقرب من العضلات لذلك يسبب بعض الألم ولكنه غير مرتبط بالوزن أو العمر بل يمكن الإصابة به في عمر صغير وللأشخاص الذين لديهم نحافة.

السيلوليت المائي

يتضح من اسم هذا النوع أن السيلوليت ينتج عن احتباس الماء والسوائل تحت الجلد، فيظهر الجلد متهدل تماما وتظهر العروق الدموية بارزة أسفل البشرة مباشرة، وهو ما يمكن العمل على علاجه بتقنيات متعددة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

درجات السيلوليت

 

يمكن تحديد درجات السيلوليت في 3 درجات أساسية وهم:

 

  1. الدرجة الأولى من السيلوليت وهي الأقل في ملاحظتها والأسهل في علاجها.

 

  1. الدرجة الثانية من السيلوليت وهي الأشد قليلا وتُظهر الجلد بشكل قشرة البرتقال

 

  1. الدرجة الثالثة من السيلوليت وهي الأشد على الإطلاق وتُظهر الجلد بشكل متهدل ومزعج.

 

 

 

 

 

جهاز الهايفو للسيلوليت

 

  • يظهر السيلوليت نتيجة تراكم الدهون بشكل غير متساوي تحت الجلد، ومن ثم تظهر الدهون في أماكن مرتفعة، وأماكن أخرى منخفضة تؤدي بدورها لوجود التعرجات والنتوءات على سطح الجلد، وهو ما لا يمكن علاجه بأي شكل ممكن من خلال العلاجات الموضعية التي يروج لها البعض، ولكن لابد أن يرتكز علاج السيلوليت على معالجة الدهون السطحية ومن ثم فرد الجلد وتحفيز الكولاجين حتى يعود الجلد للشكل والملس الطبيعي.

 

  • يمكن علاج السيلوليت بجهاز الهايفو وهو جهاز طبي تجميلي معتمد من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية الغذاء والدواء الأمريكية، وبالتالي لا يوجد له مضاعفات أو آثار جانبية خطيرة، حيث تقوم فكرته على إرسال موجات فوق صوتية تعمل بدورها على تسخين طبقات الجلد العميقة عند درجة حرارة 60 درجة سيليزيوس في مدة نصف ثانية إلى ثانية وهو ما يؤدي إلى تحفيز الجسم لإنتاج الكولاجين الطبيعي لإعادة نضارة البشرة من جديد بشكل فوري وسريع.

 

  • جهاز الهايفو للسيلوليت من الإجراءات البسيطة التي لا تحتاج لفترات نقاهة بعدها فلا يحتاج إلى غزر جراحية وبالتالي يمكن ممارسة أنشطة الحياة اليومية بعد الانتهاء من جلسة الهايفو مباشرة، ولزيادة فعالية نتائج علاج السيلوليت يمكن مزج جهاز الهايفو مع بعض التقنيات الاخرى المساعدة، وذلك لأن السيلوليت من المشاكل العصيبة التي لا يسهل علاجه بشكل بسيط بل يحتاج المزيد من الوقت والجهد والصبر .

 

 

 

 

 

جهاز الهايفو للسيلوليت مع تقنيات أخرى

 

  1. يمكن استخدام جهاز كرايو لتفتيت الدهون المتراكمة تحت الجلد بالتبريد حتى نقضي على الدهون السطحية التي تظهر في شكل بارز وغير موزع بالتساوي تحت الجلد.

 

  1. يمكن استخدام تقنية إل بي جي LPGالذي يقوم بشد الجلد ومعالجة الحفر الناتجة عن السيلوليت، حيث يعمل على شفط وتدليك عميق للطبقة العميقة تحت الجلد مع موجات التردد الحراري.

 

  1. يمكن استخدام تقنية الراديو فريكونسي RF الذي يعمل من خلال موجات تردد حراري تساعد على زيادة الدورة الدموية في طبقات الجلد السطحية ومن ثم تحفيز افراز الكولاجين وتحسين جودة ومرونة الجلد .

 

  1. وبالاعتماد على المزج بين هذه التقنيات مع بعضها البعض يمكن علاج السيلوليت بشكل نهائي، وهو ما يختلف عدد جلساته وفقا لحجم ظهور المشكلة عند كل حالة على حدى، ولكن في النهاية سينعم المريض بجلد ناعم ومشدود خالي من النتوءات والتعرجات التي تشبه قشرة البرتقالة، وهو ما يمكن إجرائه للبطن، الأرداف، الذراعين، الفخذين المؤخرة، الصدر، الرقبة.

 

 

 

 

 

بدائل أخرى لعلاج السيلوليت

 

في حالة الأشخاص الراغبين في علاج السيلوليت ببدائل أخرى غير الهايفو والتقنيات المذكورة يمكن اللجوء لعلاج السيلوليت بالليزر كالتالي:

 

 

علاج السيلوليت بالليزر البارد

 

  • يمكن علاج السيلوليت من خلال عملية شفط الدهون بدون جراحة حيث يقوم الطبيب المختص بإجراء نحت الجسم والتخلص من تلك الدهون الزائدة المتسببة في تكون السيلوليت بالاعتماد على الليزر تلك التقنية التي تقوم على تبريد الخلايا الدهنية للحد الذي يجعلها تضمر وتموت، ومن ثم يقوم الجسم بالتخلص منها طبيعيا دون تدخل جراحي.

 

  • علاج السيلوليت بالليزر من خلال تبريد الدهون قد يتم على أكثر من جلسة، ولكنه يحتاج إلى إتباع الشخص لمزيد من العادات الصحية الملازمة حتى يتم الاستفادة من هذه التقنية في التخلص من السيلوليت بشكل نهائي وفعال، مع ضرورة التنويه بأن علاج السيلوليت بالليزر ليس وسيلة لإنقاص الوزن نهائيا.

 

 

 

 

 

علاج السيلوليت بالليزر المدمج

 

  • من الممكن أن يتم علاج السيلوليت بالليزر المدمج مع إجراءات أخرى، مثل الموجات الضوئية، والتدليك، وعملية شفط الدهون، فعندها سيكون خليط رائع لإذابة الخلايا الدهنية إذابة الخلايا الدهنية، كما أنه يزيد من إنتاج الكولاجين الذي بدوره يعطي نضارة وحيوية للجلد، ويعمل كذلك على شد الجلد، مما يساعد على التخلص من السيلوليت بشكل نهائي.

 

  • يحتاج علاج السيلوليت بالليزر من خلال هذه الطريقة غلى فترة طويلة قد تمتد إلى 6 أشهر حتى تؤتي بثمارها المرجوة، ولذلك فإن العلاج يعتمد على صبر المريض وقدرته على تحمل الإجراءات في سبيل الحصول على النتائج المرغوبة من جلد مشدود، وجسم مثالي.