تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقن الدهون الذاتية تحت العين.. خطواتها وبدائلها

حقن الدهون الذاتية تحت العين من الإجراءات التجميلية التي تود الكثير من الفتيات والسيدات الخضوع لها لإخفاء الها

الكولاجين,الحقن,عمليات التجميل,شفط الدهون,السمنة,التجاعيد,الجلد,جلسات الليزر,حقن الدهون الذاتية,التخدير الموضعي,حقن الدهون,طبقات الجلد,التقنيات التجميلية,تجارب حقن الدهون الذاتية,مدة بقاء حقن الدهون,حقن الدهون الذاتية للمؤخرة,حقن الدهون الذاتية للصدر,حقن الدهون الذاتية لليدين,تعليمات بعد حقن الدهون الذاتية

حقن الدهون الذاتية تحت العين.. خطواتها وبدائلها

حقن الدهون الذاتية تحت العين.. خطواتها وبدائلها

حقن الدهون الذاتية تحت العين
حقن الدهون الذاتية تحت العين

حقن الدهون الذاتية تحت العين من الإجراءات التجميلية التي تود الكثير من الفتيات والسيدات الخضوع لها لإخفاء الهالات السوداء أو الهالات الغامقة تحت العينين، وهي المشكلة المزعجة التي تشوه مظهر الوجه وجماله، ولذلك اوجد الطب التجميلي ضمن بدائل عمليات التجميل الكثير من الأدوات المعالجة لهذه المشكلة والتي تعد حقن الدهون الذاتية تحت العين من أبرزها، وهو ما سنتعرف على تفاصيله في هذا المقال، مع توضيح بدائل حقن الدهون لعلاج الهالات الغامقة حول العين، فإلى التفاصيل.



 

 

حقن الدهون الذاتية تحت العين

 

تستخدم حقن الدهون الذاتية كإجراء تجميلي غير جراحي تفضله الكثير من النساء لأمان إجرائه، ولنتائجه الرائعة في الحصول على ما ترغب فيه المريضة، حيث يتم شفط الدهون الزائدة في أي منطقة بالجسم تعاني السمنة الموضعية، ويتم معالجة الدهون، ومن ثم إعادة حقنها تحت العين لمعالجة الهالات الغامقة، وعلاج تجاعيد العين وانتفاخها، والخطوط التعبيرية حول العين، والتخلص من جحوظ العين أيضًا.

 

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

أسباب الهالات السوداء فوق العين

 

هناك العديد من الأسباب التي تساهم في تفاقم مشكلة الهالات الغامقة حول العين وهي كالتالي:

 

 

  • عدم الانتظام في النوم، ولا تقتصر على النوم لساعات قليلة فقط، بل يمكن الإفراط في النوم يؤدي لظهور الحالات السوداء فوق العين، ولذلك لابد من تحديد عدد ساعات ملائم لخلود إلى النوم في أوقات محددة .

 

  • التقدم بالعمر يؤدي لظهور الهالات الغامقة حول العين، حيث تفقد البشرة نعومتها ونضارتها نتيجة لفقد الدهون والكولاجين والإيلاستين، مما يتسبب في ترقق طبقات الجلد وظهور اللون الأزرق أو الأسود تحت العين.

 

  • إجهاد عضلات العين بالنظر إلى شاشات التلفزيون والكمبيوتر لفترات طويلة عمل على توسعة الأوعية الدموية المسؤولة عن الإمداد الدموي للعين لإيصال المزيد من الطاقة، مما يرفع من احتمالية ظهور الهالات السوداء.

 

  • حساسية العين وجفافها تساهم في ظهور الهالات السوداء، وذلك لأن الجسم يفرز مادة مميزة في حالات الحساسية ألا وهي مادة الهيستامين. من خواص هذه المادة أنها تعمل على توسعة الأوعية الدموية، الأمر الذي يدعم ظهور الهالات السوداء.

 

  • جفاف البشرة يؤثر على البشرة كلها، حيث تبدو العين شاحبة وباهتة.

 

  • العوامل الوراثية تسبب ظهور هذه المشكلة، ولذلك ينصح الكثير من المختصين باللجوء إلى علاج الهالات السوداء بالليزر، في الحالة الوراثية.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

حقن الدهون الذاتية.. معلومات تجميلية لا تفوتك

 

حقن الدهون الذاتية للمؤخرة البرازيلية

 

تعليمات بعد حقن الدهون

 

 

 

خطوات حقن الدهون الذاتية تحت العين

 

  • تبدأ عملية حقن الدهون الذاتية تحت العين بفحص المريضة أو المريض ومعرفة أسباب مشكلتها ودوافعها في إجراء حقن الدهون تحت العين، حيث يتم وصف بعض الأدوية التي تقلل من تأثير الهالات الغامقة حول العين لأقل درجة ممكنة قبل البدء في عملية حقن الدهون .

 

  • يتم إجراء بسيط لشفط الدهون الزائدة بكمية محددة يقدرها الطبيب وحده باستخدام التخدير الموضعي فقط واستخدام شق جراحي صغير جدًا، ويمكن شفط الدهون اللازمة لحقن الدهون من منطقة البطن، أو الفخذين لاحتواء هذه المناطق على كمية كبيرة من الدهون بشكل طبيعي.

 

  • بمجرد شفط الدهون يتم معالجتها وفصل الشوائب عنها، ومن الممكن أن يضيف لها الطبيب بعض الإنزيمات والفيتامينات التي تعطي نتائج أكثر من مرغوبة  تحت العين، وهو ما يختلف باختلاف مشكلة المريضة هل علاج التجاعيد، أم علاج الهالات الغامقة فقط، أم حجوظ العين، وهكذا.

 

  • يتم تعبئة الدهون في إبر رفيعة للغاية ليسهل حقن الخلايا الدهنية النقية في منطقة حول العين الحساسة بدون ألم، حيث يستخدم الطبيب تخدير موضعي لهذه المنطقة، مع العلم أن الطبيب يحدد كمية الدهون المحقونة مع المريضة قبل القيام بعملية الحقن وعادةً لا تتعدى جلسة الحقن ساعة واحدة.

 

 

 

 

 

 

 

بعد حقن الدهون الذاتية تحت العين

 

  • تظهر نتائج حقن الدهون الذاتية بعد الحقن بشكل فوري وتستمر النتائج في التحسن لعدة أسابيع، ولكن من المهم بعد الانتهاء من جلسة الحقن بتطبيق كمادات الثلج للسيطرة على الأعراض الطبيعية التي تظهر من تورم وكدمات في منطقة الحقن.

 

  • لابد من إبقاء الرأس مرفوعة لتكون أعلى من مستوى الكتف بعد حقن الدهون الذاتية تحت العين وخاصًة عند النوم مع مراعاة تناول المزيد من الخضروات والفواكه المليئة بالفيتامينات والمعادن، وشرب كميات وفيرة من الماء.

 

  • يمنع التدخين وتناول الكافيين والكحوليات بشكل نهائي بعد حقن الدهون الذاتية تحت العين ولحين التعافي وسماح الطبيب بذلك، وينبغي كذلك تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر لأنها تبطء عملية التعافي بعد الحقن.

 

 

 

 

أيهما أفضل حقن الدهون أم الفيلر

 

  • الفيلر او حقن الدهون الذاتية كلاهما يستخدمان بهدف تجديد النضارة وإعادة الامتلاء، ولكن يفضل استخدام الفيلر في بعض الإجراءات التجميلية واستخدام الدهون في الإجراءات الاخرى، حيث يتم استخدام الفيلر بكفاءة وفاعلية للشفايف بينما لا تصلح حقن الدهون لهذا الإجراء حتى لا تحدث تعرجات في الشفايف نتيجة الدهون.

 

  • يفضل استخدام حقن الدهون الذاتية للحصول على المؤخرة البرازيلية بشكل طبيعي النتائج ولا يفضل إجرائها بالفيلر، وإلا ستنتهي مدته بعد سنوات وتعود المنطقة لوضعها السابق، أو ستحدث مشكلات تستدعي إجراء جراحة بفعل نمو البكتيريا بها، كما يتسبب في دفع أموال طائلة مقارنة بحقن الدهون في المؤخرة، وهو الإجراء الاكثر أمانا من الفيلر للمؤخرة.

 

  • حقن الفيلر تدوم نتائجها فترة 6 أشهر إلى عامين وبعدها يتم امتصاصه في الجلد بما يتطلب إعادة التجربة بعد فترة وجيزة، بينما حقن الدهون سيتم الاحتفاظ بنتائجها فترة أطول حيث تظل الدهون في المناطق المحقونة إلى أن يقوم الجسم بامتصاصها.

 

  • بعد الانتهاء من الفيلر لا يحتاج الشخص فترة نقاهة لأن المواد يتم حقنها بسهولة تحت البشرة وبدون أي تخدير بل وبنتائج فورية، بينما تحتاج حقن الدهون فترة معينة حتى التماثل للتحسن والشفاء، ومع ذلك يمكن معاودة الحياة الطبيعية بعد أسبوع أو أسبوعين من الحقن.

 

 

 

 

 

 

بدائل حقن الدهون الذاتية تحت العين

 

 

علاج الهالات السوداء بالليزر

 

  • جلسات الليزر من التقنيات التجميلية الفعالة كبديل عن اللجوء للإجراءات الجراحية، ويعد الليزر من افضل الخيارات التجميلية للعلاجات الجلدية دون الحاجة إلى فترات نقاهة طويلة أو المخاطرة بترك ندبات وآثار للعملية.

 

  • يعتمد علاج الهالات السوداء بالليزر على تمرير شعاع ليزر فوق الطبقة السطحية والطبقة الأسفل منها للجلد بطول موجي معين ثبتت فاعليته في الحد من اللون الداكن للبشرة، بالإضافة إلى عمله على تعزيز إنتاج الكولاجين الطبيعي.

 

  • لا يتم استخدام علاج الهالات السوداء بالليزر إلا بعد القيام بالتشخيص لمعرفة سبب الهالات الغامقة حول العين، ومن ثم تحديد نوع الليزر الملائم، حيث يتم استهداف الخلايا الدهنية تحت العينين، مما يؤدي إلى تنعيم المنطقة وإزالة .

 

  • علاج الهالات السوداء تحت العين بالليزر من العلاجات الآمنة التي لا ينتج عنها مضاعفات سوى بعض الاحمرار الطفيف الذي سرعان ما يتلاشى، وفي أسوأ الأحوال قد تظهر أعراض التهاب أو حساسية.

 

 

 

 

 

 

 

حقن البلازما تحت العين

 

حقن البلازما علاج تجميلي آمن جدا، ويرغب في إجرائه الكثير من الحالات لعلاج الهالات السوداء تحت العين، حيث يتم استخلاص البلازما من دماء المريض نفسه بتقنية مثل الطرد المركزي، ليتبقى سائل البلازما الشفاف المليء بالفيتامينات والكولاجين الطبيعي وغيرها من المغذيات، ومن ثم يتم حقنه تحت العينين على جلسة واحدة أو عدة جلسات، وغالباً ما تظهر نتائج اختفاء الهالات بشكل فوري بعد عملية الحقن.

 

 

 

 

 

 

حقن الكولاجين تحت العين

 

حقن الكولاجين علاج طبيعي ومنطقي لحل مشكلة الهالات الغامقة حول العين، وذلك لأن إحدى أسباب ظهور هذه المشكلة هو نقص الكولاجين، وبالتالي فإن حقن الكولاجين ستكون فعالة في إعادة النضارة إلى البشرة علاج الهالات السوداء مهما كانت مسبباتها، بل ويمكن علاج التجاعيد والانتفاخات والجيوب حول العين باستخدام حقن الكولاجين أيضا، فهو إجراء طبي وتجميلي غير معقد على الإطلاق، ويستخرج الكولاجين إما من جلود بعض أنواع الحيوانات، أو من جسم المريض نفسه.

 

 

 

 

 

 

 

فيلر العين

 

فيلر العين هو علاج تجميلي شائع وعام، فلا يشير الفيلر إلى نوع محدد من الحقن، بل يشير إلى المواد المالئة التي يتم استخدامها وفقا لحالة المريض وطبيعة المشكلة التي سيتم علاجها، ولعلاج الهالات السوداء تحت العين فإنه في الغالب يستخدم مزيج من حمض الهيالويورينك والكولاجين ويحقن مباشرة تحت العينين للمساهمة في العلاج، ولكن يجب التنويه أن هناك بعض الاعراض الجانبية التي تنتج عن فيلر علاج الهالات السوداء تحت العين كالاحمرار والكدمات والتورم في مكان الحقن، كما أن بعض المرضى معرضون لخطر حدوث الحساسية، وفي حالات نادرة قد يؤدي الحقن إلى حدوث مشاكل في الأعصاب البصرية أو الأوعية الدموية التي تغذي العينين أو مشاكل متعلقة بالعدوى والتلوث.