تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الأسنان الفورية في السعودية.. تعرف على المزايا والعيوب

زراعة الأسنان الفورية من العمليات التي تقتضي ضرورة طبية قبل الضرورة التجميلية فلا يمكن استمرار الحياة بشكل طب

زراعة الاسنان,تجميل الأسنان,الرياضة,عمليات زراعة الأسنان,ألم زراعة الأسنان,تكلفة زراعة الأسنان,التخدير الموضعي,أخطاء زراعة الأسنان,عيوب زراعة الأسنان,مخاطر زراعة الأسنان,Change Me,Doctor Live,مدة زراعة الأسنان,هل زراعة الأسنان تؤلم,تجربتي مع عملية زراعة الأسنان,زراعة الأسنان الفورية في السعودية,زراعة الأسنان بالرياض

زراعة الأسنان الفورية في السعودية.. تعرف على المزايا والعيوب

زراعة الأسنان الفورية في السعودية.. تعرف على المزايا والعيوب

زراعة الأسنان الفورية في السعودية
زراعة الأسنان الفورية في السعودية

زراعة الأسنان الفورية من العمليات التي تقتضي ضرورة طبية قبل الضرورة التجميلية، فلا يمكن استمرار الحياة بشكل طبيعي في ظل فقدان الأسنان وما ينتج عنه من مشاكل في عملية الهضم، ومشاكل في سوء التغذية والإصابة بالأنيميا، فضلا عن صعوبات الكلام ونطق الحروف بشكل سليم، وغيرها من التأثيرات السلبية الناتجة عن فقدان الأسنان والتي لا ينبغي انتظار حدوثها لإجراء عملية زراعة الأسنان، ولذلك ندعوكم دومًا على Doctor Live الاهتمام بالعمليات التجميلية الترميمية التي تعالج وتحسن النفسية وتحقق الكثير من الفوائد التجميلية أيضًا، وعن عملية زراعة الأسنان الفورية في السعودية تابعوا سطورنا التالية لنتعرف على طريقة زراعة الأسنان في جلسة واحدة، وأهم مراكز زراعة الأسنان في السعودية .



 

 

عملية زراعة الأسنان الفورية في السعودية

 

  • الفكرة الأساسية لزراعة الأسنان الفورية تدور حول زراعة الأسنان في نفسة جلسة إزالة السن، وهو الإجراء المناسب لمنع حدوث أي تغيير في شكل العظام أو اللثة المحيطة بالسن المستخرج، أو المفقود، وبالتالي فإن هذه العملية تتميز بالسرعة حيث يتم إجرائها في جلسة واحدة بوضع غرسات مصممة خصيصًا يمكن أن تحتوي على دعامة وتاج دائم يتم تركيبهما بعد فترة قصيرة من عملية الزرع.

 

  • ظهرت عملية زراعة الأسنان الفورية بشكل حديث منذ فترة قصيرة على الرغم من استخدام فكرتها في الستينات، إلا أن التطورات الحالية جعلت من زراعة الأسنان الفورية عملية ناجحة ومفضلة لكثير من الأشخاص، حيث تفوقت زراعة الأسنان الفورية على زراعة الأسنان التقليدية في أنها اختصرت عمليتين جراحيتين في عملية واحدة يتم من خلالها تركيب السن الجديد فضلا عن قدرتها على الحفاظ على أنسجة اللثة وسلامة العظام.

 

  • زراعة الأسنان الفورية من العمليات البسيطة التي تتم تحت تأثير التخدير الموضعي فقط بعد أن يقوم الطبيب بفحص أسنان مريضه والتأكد من ملائمة اللثة والعظام للزراعة الفورية، ومن ثم يتم البدء في الزراعة بشكل فوري لا يستغرق الكثير من الوقت فبينما تحتاج زراعة الأسنان التقليدية لوقتا أطول في الإجراء وانتظار النتائج والتعافي وزيارات متعددة لطبيب الأسنان، لا تحتاج زراعة الأسنان الفورية لكل هذه التفاصيل فهي من العمليات التي تتميز بسهولة الإجراء وسرعة ظهور النتائج أيضًا.

 

 

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

 

أهم مراكز زراعة الأسنان في السعودية

 

انتشرت عملية زراعة الأسنان الفورية في السعودية وخصوصا مدينة الرياضة نظرا لأهميتها العلاجية والتجميلية، فضلا عن الطفرة التكنولوجية الهائلة التي شهدتها مدينة الرياض وهو ما جعل مراكز التجميل تنتشر في هذه المدينة لتلبية رغبات المواطنين فيها وفي المدن المجاورة، وحتى السياح الوافدين من الخارج، ومن أهم مراكز زراعة الأسنان في السعودية ما يلي:

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

زراعة الأسنان في جورجيا "لؤلؤة القوقاز"

 

زراعة الأسنان بالتقسيط في مصر

 

شروط زراعة الأسنان وفوائدها العلاجية والتجميلية

 

 

 

عيادة المدار في الرياض

 

  • عيادة المدار من العيادات المتخصصة في عمليات زراعة الأسنان بالرياض، وقد تم تأسيسها في التسعينيات من القرن الماضي مع وجود الكثير من الفروع الأخرى في المدن السعودية.

 

  • تهتم عيادة المدار بتقديم كافة الخدمات التجميلية المتعلقة بطب الأسنان وطب تجميل الأسنان وذلك من خلال 38 فرع مع أكثر من 600 طبيب متخصص داخل فروع العيادة في السعودية.

 

  • استطاعت عيادة المدار أن تحقق خدمات علاجية متنوعة لأكثر من 17 ألف عميل طيلة سنوات عملها، ولديها الكثير من معامل صناعة تركيبات وجسور الأسنان بأنواعها، إضافة لأجهزة التقويم وكافة الأدوات المستخدمة في زراعة الأسنان.

 

 

 

 

 

 

 

مجمع الرواد لطب الأسنان

 

  • مجمع الرواد من العيادات الرائدة في علاج وزراعة الأسنان في الرياض، وقد تم تأسيسه منذ 25 سنة ليحظى بسمعة وشهرة كبيرة على مستوى المملكة العربية السعودية.

 

  • يحرص مركز الرواد على توفير خدمات من أعلى المستويات للباحثين عن حلول لأسنانهم المسوسة أو المفقودة، وقد توسعت هذه العيادة بأدواتها وأطبائها على مدار السنوات الماضية لمواكبة التطورات العالمية التي يشهدها المجال.

 

 

 

 

 

 

 

مركز Change Me

 

  • مركز Change Me من كبرى مراكز التجميل المصرية المتخصصة في كافة عمليات التجميل، وعمليات زراعة الأسنان، ولا يقتصر هدف Change Me على المواطنين المصريين فقط، بل يهدف إلى توفير خدماته لكافة الجنسيات حول العالم .

 

  • أطباء مركز Change Me يجرون عملية زراعة الاسنان سواء التقليدية أو الفورية، في السعودية لانهم من الأطباء المتعاونين في العديد من مراكز زراعة الأسنان المتخصصة في السعودية وخصوصا الرياض.

 

  • يمكن الاستفادة من خدمات زراعة الأسنان المقدمة من مركز Change Me للجنسيات الغير مصرية سواء كانت جنسيات عربية أو أجنبية عن طريق إجراء عمليتك في مصر، وإمكانية المتابعة من بلدك بشكل متواصل مع أطباء المركز من خلال الكارت الذكي الذي يمنحه المركز لعملائه من خارج مصر .

 

 

 

 

 

 

التواصل مع مركز Change Me

 

فرع مصر الجديدة- 76 شارع الثورة ويمكن التوجه إليه من الخريطة هنا

 

فرع التجمع الخامس في مبنى الميديكال بارك بالقرب من المستشفى الجوي

 

التواصل فيس بوك .

 

التواصل واتس اب .

 

 

 

 

 

 

 

 

مميزات زراعة الأسنان الفورية في السعودية

 

على الرغم من تكلفة زراعة الأسنان في السعودية، وعلى الرغم من وجود بدائل زراعة الأسنان، وعلى الرغم من المنافسة الشرسة بين زراعة الأسنان في السعودية وزراعة الأسنان في الإمارات، إلا أن زراعة الأسنان بالسعودية اكتسب بعض المزايا التي ينبغي تسليط الضوء عليها كالتالي:

 

 

  • تواجد الكثير من مراكز التجميل المتخصصة ومراكز زراعة الأسنان في جدة والرياض والدمام بشكل خاص بما يجعل المريض أمام خيارات متعددة وعروض مختلفة .

 

  • تحرص مراكز التجميل السعودية على استقطاب الكثير من الأطباء الأجانب ذوي الخبرة العالية في مجال طب الأسنان، ومن ابرزهم الأطباء المصريين أطباء مركز Change Me .

 

  • تهتم الجهات المعنية في السعودية بتزويد المراكز الطبية والتجميلية بأحدث الأجهزة والأدوات المستوردة من الخارج لتضمن مكانة ريادية في عالم التجميل وزراعة الأسنان.

 

  • تتبع مراكز زراعة الأسنان في السعودية طرق مختلفة وحديثة لزراعة الأسنان مثل زراعة الأسنان الفورية، زراعة الأسنان بدون جراحة، زراعة الأسنان بالليزر .

 

  • تتم عملية زراعة الأسنان في السعودية بطرق آمنة بسيطة وسريعة، بدون ألم زراعة الأسنان، وبدون مخاطر زراعة الأسنان الوارد حدوثها، ومن ثم يستمتع المريض بنتائج مضمونة.

 

 

 

 

 

 

طريقة زراعة الأسنان الفورية في السعودية

 

  1. تصوير الفك والأسنان بالأشعة المقطعية.

 

  1. أخذ المقاس الخاص بالفك وعمل الدعامات وزراعات الأسنان المتفق عليها

 

  1. في وقت التركيب يتم تعقيم الفم ومنطقة الفكين ومن ثم تخدير المنطقة بمخدر موضعي.

 

  1. يقوم الطبيب بعمل شق صغير في اللثة بأماكن الزراعة للكشف عن العظام وتثبيت الدعامات.

 

  1. يتم تثبيت الدعامات على قشرة العظام وبعدها بيومين يتم تركيب التاج عليها.

 

 

 

 

 

 

 

الفرق بين زراعة الأسنان الفورية وزراعة الأسنان التقليدية

 

هناك فرق كبير وواضح بين عملية زراعة الأسنان الفورية وعملية زراعة الأسنان التقليدية يكمن فيما يلي:

 

 

الزراعة الفورية تتم في العظم الصلب نفس، حيث يتم تركيب الدعامة في قشور العظام مباشرًة

الزراعة التقليدية تتم داخل العظم الطري أو ما يسمى بالعظم الإسفنجي، مما يتطلب معه زراعة عظام مسبقاً وأيضاً في بعض الحالات رفع الجيوب الأنفية.

 

الزراعة الفورية سريعة ولا تحتاج مزيد من الوقت، بل يمكن إجرائها في نفس الجلسة.

الزراعة التقليدية تحتاج وقت طويل ما بين تركيب الدعامة وتركيب التاج الذي يصل إلى 3 شهور حتى تلتحم العظام مع الدعامة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مميزات وعيوب زراعة الأسنان الفورية

 

مميزات زراعة الأسنان الفورية

 

عيوب زراعة الأسنان الفورية

 

زراعة الأسنان الفورية عملية بسيطة وسريعة وغير معقدة.

 

وجود بعض الألم والوخز من جراء عملية التركيب.

تتم بدون ألم باستخدام التخدير الموضعي.

 

احتمال حدوث تورم باللثة أو الوجه.

يمكن إجرائها لأكثر من سن واحد أو لصف كامل من

الأسنان.

 

احتمال حدوث عدوى بمكان الزراعة نتيجة استخدام أدوات طبية غير معقمة.

زراعة الأسنان الفورية تحتاج فترة تعافي أقل .

 

احتمال التعرض للنزيف.

تمنح المريض أسنان جديدة تشبه الطبيعية في نفس الجلسة.

 

احتمال حدوث التهاب في مكان الزراعة .

تحسن طريقة الكلام وتحسن أيضا الحالة النفسية للمريض.

 

احتمال تلف الأعصاب مما قد يسبب ألم ووخز بالأسنان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأشخاص المناسبين لزراعة الأسنان الفورية في السعودية

 

لا يجوز اللجوء لعلمية زراعة الأسنان الفورية لمجرد الحصول على فوائدها ومنافعها المذهلة دون أن يكون الشخص مؤهلا ومناسبا لهذا الإجراء، وأولى الخطوات الصحيحة لإجراء زراعة الأسنان الفورية تتمثل في اختيار طبيب متخصص في زراعات الأسنان حتى يكون ملما بكافة التفاصيل الدقيقة المتعلقة بشروط إجراء هذه الجراحة فليست كل الحالات مؤهلة لزراعة الأسنان الفورية، بل هناك بعض الحالات التي ترفض هذه الزراعة مثل الحالات التي تعاني عدوى عميقة في الفم أو الحالات التي تعاني من أمراض مقلقة في الفم هؤلاء غير مؤهلون لإجراء زراعة الأسنان الفورية لأن العملية ستبوء بالفشل حتما معهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

وحتى تعلم عزيزي القارئ إذا كنت مناسبا لإجراء زراعة الأسنان الفورية تابع شروط زراعة الأسنان الفورية التالية:

 

  1. عدم معاناة المريض من عدوى عميقة في الفم ناتجة عن خلع السن أو الضرس.

 

  1. عدم المعاناة من أي حالة مرضية في الفم تمنع من الزراعة .

 

  1. تمتع الشخص بكثافة العظام لتكون قادرة على تحمل زراعة الأسنان بشكل فوري وتتأقلم معها سريعا.

 

  1. تمتع الشخص بثبوتية جذور الأسنان أو أساستها في الفك.

 

  1. تمتع الشخص باللثة في حالة سليمة ومنتظمة ومتساوية.