تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيف تتجنب فشل عملية زراعة الأسنان ؟

فشل زراعة الأسنان هو الفشل المتمثل في مجموعة من الأعراض المؤلمة التي سيشعر بها المريض بعد الانتهاء من زراعة ال

الليزر,التدخين,السكري,الماء,عظام الفك,ألم زراعة الأسنان,أخطاء زراعة الأسنان,مخاطر زراعة الأسنان,Change Me,زراعة الأسنان الفورية,مراحل زراعة الأسنان,Doctor Live,تجربتي مع زراعة الأسنان,فشل زراعة الأسنان,أسعار زراعة الأسنان الفورية,هل زراعة الأسنان تؤلم,طبيب زراعة الأسنان

كيف تتجنب فشل عملية زراعة الأسنان ؟

كيف تتجنب فشل عملية زراعة الأسنان ؟

كيف تتجنب فشل زراعة الأسنان
كيف تتجنب فشل زراعة الأسنان

فشل زراعة الأسنان هو الفشل المتمثل في مجموعة من الأعراض المؤلمة التي سيشعر بها المريض بعد الانتهاء من زراعة الأسنان، وهو ما ينبغي التعرف عليه وتجنبه بشكل نهائي من خلال اختيار أفضل دكتور زراعة الأسنان، وهو ما سنوضحه لكم في هذا المقال على Doctor Live كيف تتجنب فشل زراعة الأسنان باختيار طبيب الأسنان المناسب وفقا لمعايير خاصة جدًا لن تجدها سوى في مقالنا التالي، وسنسلط الضوء أيضًا على الممنوع والمسموح بعد زراعة الأسنان حتى تمام التعافي والتمتع بأسنانك الجديدة كالأسنان الطبيعية تمامًا .



 

 

عملية زراعة الأسنان

 

عملية زراعة الأسنان من العمليات التجميلية التي تقوم على أساس استبدال السن المفقود أو التالف بسن أخر اصطناعي، وهو ما أصبح بالإمكان إجرائه في ظل التطورات التكنولوجية الحالية في مدة زمنية تستغرق ربع ساعة فقط لزراعة سن واحد، بل وتحقق زراعة الأسنان نسب نجاح عالية وفقا لإحصائيات طب تجميل الأسنان، حيث تبلغ نسبة النجاح 95% للفك السفلي و90% في الفك العلوي.

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

 

 

 

تتطلب عملية زراعة الأسنان بعض الشروط الهامة التي يتم بها الزراعة بشكل آمن دون فشل أو مخاطر زراعة الأسنان المحتملة، ومن هذه الشروط الواجب توافرها في المريض ما يلي:

 

  • خلو المريض من الأمراض التي تؤثر على حالة العظام.

 

  • توافر كمية مناسبة من عظام الفك لدى المريض.

 

  • بعد العظم المراد الزرع فيه عن التجاويف الأنفية، وأعصاب الفك.

 

  • المداومة على الاهتمام بصحة الفم والأسنان.

 

  • أن يكون المريض بالغ واكتمل لديه نمو العظام.

 

  • تجنب التدخين تماما قبل عملية زراعة الأسنان وبعدها بفترة كافية.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

زراعة الأسنان في جورجيا "لؤلؤة القوقاز"

 

زراعة الأسنان بالتقسيط في مصر

 

أسرار زراعة الأسنان الفورية وأهم عيوبها

 

 

 

كيفية تجنب فشل زراعة الأسنان

 

يمكن التقليل من فرص التعرض للفشل زراعة الأسنان من خلال اختيارك الأمثل لطبيبك، وهي أولى الخطوات الهامة نحو نجاح عملية زراعة الأسنان، ولذلك سنساعدكم في هذه الفقرة على العوامل الهامة التي ينبغي مراعاتها في اختيار طبيب الأسنان، وهي كالتالي :

 

 

 

شهادة الطبيب

 

أن يحمل طبيب الأسنان شهادة طبية معتمدة ومعترف بها، وهو دورك كمريض أن تتعرف على مؤهل طبيبك من خلال مواقع الإنترنت وذلك قبل الذهاب إليه والتأكد من الجامعة التي اعتمدت شهادته الطبية هل هي جامعة معترف بها أم لا .

 

طبيب معتمد

 

لابد أن يكون طبيب الأسنان طبيبا معتمدا من قبل نقابة الأطباء، وهي الخطوة الثانية بعد التأكد من شهادته العلمية ، حيث ينبغي عليك التأكد من إدراجه من قبل نقابة الأطباء لأن ذلك سيجعله طبيب ذو سمعة طبية بخبرة طبية لا تقل عن 3 سنوات، ليس ذلك وحسب بل ينبغي أن يكون معتمدا أيضا من قبل الهيئات الطبية العالمية، وهي ميزة إضافة لطبيبك ستمنحك الطمأنينة عند التعامل معه حيث الشعور بالارتياح والهدوء النفسي مع طبيب حاصل على زمالات دولية معتمدة من هيئات طبية معتمدة.

 

خبرة الطبيب

 

كلما زادت خبرة طبيب الأسنان الذي تتعامل معه كلما تأكدت من كفاءته ومهارته وتحقيقه لنتائج إيجابية ومثالية، ويراعى أيضا أن يكون لديه تقييم إيجابي، وهو ما يمكن البحث عنه في التقييمات الإيجابية الخاصة بهذا الطبيب حيث مرضاه السابقين وتجاربهم في العلاج معه ومدى رضاهم عن النتائج وهو ما سيعطيك صورة مبدئية عن تجربتك.

 

موقع عيادة الطبيب

 

يفضل أن يكون طبيب الأسنان قريب من مكان السكن، وإن كانت هذه الصفة غير مهمة للبعض، إلا أنه من المفضل ذلك لأن ذهابك لهذا الطبيب سيكون بصفة دورية فمن المفضل ألا يكون بعيد حتى لا تكون زيارتك الطبية مرهقة مما يمنعك عن الاستمرار في الذهاب إليه.

 

 

 

 

 

 

أفضل دكتور زراعة الأسنان

 

  • نرشح لكم في هذه الفقرة التعرف على الدكتورة دينا إبراهيم، واحدة من أهم أطباء مركز Change Me  وتجري عملية زراعة الأسنان بكافة أنواعها التقليدية، والفورية، والزراعة من خلال الليزر بدون جراحة وبدون ألم مبرح، حيث تمتلك من الخبرات السابقة ما يجعلها محل ثقة جميع مرضاها، وتشهد تجاربها السابقة على نجاحها في عملها الطبي والتجميلي.

 

  • تعي دكتورة دينا إبراهيم أهمية الحفاظ على الأسنان، ومن هذا المنطلق تعمل بجد وضمير في مجال العلاج والإصلاح والتقويم والتجميل المتعلق بالأسنان والفكين، كما أنها بارعة في جراحات الوجه والفكين، وهو مجال معقد بعض الشيء لا يقدر عليه أطباء الأسنان في العموم، ولكنه يتطلب أطباء متخصصون بشكل كبير للغاية.

 

  • تبدأ دكتورة دينا إبراهيم عملها الطبي والتجميلي باستشارة المريض وإجراء فحص كامل له لمعرفة تاريخه المرضي والنفسي أيضا قبل اتخاذ أي قرار بشأن شكل العلاج المتبع سواء علاج تجميلي أو علاج طبي أخر، حيث يتم الفحص من خلال أحدث انواع الأشعة القطعية التي يتم بها تصوير الفم والفك من جميع الزوايا.

 

  • تستمع دكتورة دينا إبراهيم لجميع مرضاها بصدر رحب دون الشعور بالملل أو التعجل لإجراء الشكل التجميلي المتاح وتقدم لمرضاها التقنيات المتاحة لعلاج مشكلتهم وتخيرهم فيما بينها بناء على حالتهم الصحية، والتقنية الأفضل لهم من حيث النتائج، وأخيرا التكلفة المادية المتاحة.

 

  • تتابع دكتورة دينا إبراهيم بنفسها جميع المراحل المتبعة للعملية التجميلية سواء مرحلة ما قبل الإجراء أو مرحلة العملية ذاتها، أو مرحلة التعافي، وهي مرحلة ما بعد الإجراء، وذلك لضمان حصول المريض على النتائج المرغوبة، بل وتجري لمرضى السكري فحوصات خاصة بهم حتى لا تحدث مضاعفات محتملة، وتشترط قبل العملية أن يكون مريض السكر لديه انتظام في تناول الأدوية الخاصة بهذا المرض، ويجرى له قبل الدخول في العملية تحليل طبى للوقوف على نسبة السكر على مدار 6 أشهر سابقة.

 

  • دكتورة دينا إبراهيم لديها وعي كافي بأماكن التشريح للمريض ، وهو ما يجعلها مؤهلة بثقة لعمل "بنطة الزراعة" في الفم في مكان صحيح حتى لا يتعرض المريض لمضاعفات ويصاب بتنميل في الشفاه ، ولديها الخبرة اللازمة لوضع عدد زراعات كثيرة، مع مراعاة مكان كل زراعة داخل الفم حتى لا تتم الزراعة متلاصقة ويوجد مكان بلا أسنان داخل فم المريض وبالتالي يفقد المريض المظهر الجمالي الذى اتجه إلى العملية من أجل الحصول عليه.

 

 

 

 

 

مؤهلات دكتورة دينا إبراهيم في مجال تجميل وزراعة الأسنان
 
  • دكتورة دينا ابراهيم  أخصائي جراحة الوجه والفكين
  • حاصله على الزمالة المصرية لجراحه الوجه والفكين.
  • حاصله على البورد العربي لجراحه الوجه والفكين.

 

 

 

 

 

 

 

الممنوع بعد زراعة الأسنان

 

لن تنتهي عملية زراعة الأسنان بانتهاء اجرائها، فعلى الرغم من حصول المريض على أسنانه الاصطناعية الجديدة، إلا أنه سيكون أمام مرحلة جديدة من الممنوعات التي ينبغي الابتعاد عنها تماما، ومن الضوابط التي يجب مراعاتها جدا .

 

 

  • يمنع بعد عملية زراعة الأسنان استخدام غسول الفم الذي يحتوي على بكتيريا بشكل أو بآخر، بل يجب اختيار غسول طبي مصرح به حتى لا يؤذي أسنانه.

 

  • يمنع إهمال العناية اليومية بتفريش الأسنان مع مراعاة اتباع التنظيف بشكل تدريجي بعد 24 ساعة من إجراء العملية دون تكثيف حتى لا تتعرض الأسنان لانتكاسة نتيجة عنف التفريش .

 

  • يمنع تناول بعض الاطعمة القاسية خصوصا في الأسبوع الأول، وعلى العكس ينصح بشرب  الماء بكثرة لفوائدها في التعافي.

 

  • يمنع القيام بأمور بدنية شاقة سواء في المنزل أو باتباع تمارين رياضية عنيفة حتى لا تؤذي أسنانك بحركات لا إرادية.

 

  • يمنع التدخين بشكل نهائي ولفترة معينة لأن التدخين يحد من التدفق الدموي إلى انسجة اللثة وبالتالي عدم وصول المواد الغذائية الضرورية إلى العظام التي تحيط بالأسنان وتدعمها.

 

  • يمنع الإكثار من شرب المنبهات المتمثلة في الشاي والقهوة ومشروبات الكافيين عموما، وذلك لأنه تهدد نظافة الأسنان وصحتها التجميلية.

 

  • يمنع تماما لمس منطقة الزراعة باللسان أو الأصبع.

 

 

 

 

 

نصائح بعد زراعة الأسنان

 

نوضح لكم في هذه الفقرة بعض النصائح الهامة حتى لا تشعر بالانزعاج أثناء فترة التعافي سواء تمت زراعة الأسنان التقليدية، او زراعة الأسنان الفورية، وذلك من خلال الآتي:

 

  • سيضع الطبيب قطعة شاش ينبغي ان تقوم بالعض عليها بلطف مدة ساعة بعد انتهاء العملية حتى لا يحدث نزيف، مع العلم أنك ستشعر بوجود دم في اللعاب خلال اليوم الأول من عملية الزراعة وهو أمر طبيعي.

 

  • انتفاخ الخد بعد عملية زراعة الأسنان أمر وارد وطبيعي لا يستدعي القلق ويمكن السيطرة عليه من خلال وضع ثلج في قماش على الخد في مكان الزراعة.

 

  • بعد عملية زراعة الأسنان وخلال اليوم الأول فقط سيتعين عليك تناول المثلجات فقط، مع تجنب أي نشاط مجهد مدة 12 ساعة.

 

  • يجب مراجعة الطبيب المختص بعد اسبوع من تاريخ الزراعة.

 

  • يجب تناول المشروبات الباردة و تجنب الأكل حتى يزول مفعول التخدير.

 

  • يجب الالتزام بالأدوية التي وصفها الطبيب في أوقاتها المحددة.

 

  • يفضل النوم بعد عملية زراعة الأسنان بحيث يكون الرأس أعلى من الجسم لمنع تجمع السوائل في الوجه.

 

  • ومن أكثر الأمور أهمية المتابعة الدورية مع طبيبك أو مع المركز التجميلي الذي تمت بداخله عملية زراعة الأسنان للوقوف على نتائج الزراعة والتأكد من سلامتها.