تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أنواع الليزر.. ملف شامل لجميع أنواع وتطبيقات وخصائص الليزر

تستخدم أنواع الليزر المختلفة في عمليات التجميل الجراحية والغير جراحية فقد استطاع الليزر أن يكون أداة قوية من

الكولاجين,الليزر,التجاعيد,الجلد,حب الشباب,زراعة الشعر,جلسات الليزر,الشعر,الحروق,أنواع الليزر,إزالة الشعر بالليزر,عملية شفط الدهون بالليزر,أضرار شفط الدهون بالليزر,بدائل عمليات التجميل,خصائص الليزر,أنواع أشعة الليزر,تطبيقات الليزر,ليزر الياقوت,ليزر الغاز

أنواع الليزر.. ملف شامل لجميع أنواع وتطبيقات وخصائص الليزر

أنواع الليزر
أنواع الليزر

تستخدم أنواع الليزر المختلفة في عمليات التجميل الجراحية والغير جراحية، فقد استطاع الليزر أن يكون أداة قوية من أدوات التجميل الفعالة التي يتحقق بها نتائج أكثر من مرغوبة سواء للبشرة أو الشعر ، أو الأسنان، أو الجسم بأكمله، فقد خلقت أنواع الليزر المختلفة تعدد في التطبيقات المستخدمة من خلاله في عالم الطب التجميلي، ومنها انتشرت عيادات الليزر في القاهرة وعيادات الليزر في مصر الجديدة، وفي هذا المقال على Doctor Love سنبحث معكم أنواع الليزر، وتطبيقات الليزر المختلفة، فإلى التفاصيل.



 

الليزر

 

جلسات الليزر من أولى الاقتراحات التجميلية التي تعشقها النساء وتبحث في أسرارها لمعرفة أنواع الليزر، وتطبيقات الليزر، وخصائص الليزر، وحروق الليزر الممكن حدوثها نتيجة الاستخدام الخاطئ، وأفضل عيادات الليزر في مصر الجديدة، وفي القاهرة، وهو ما يؤكد أهمية الحديث عن جلسات الليزر التي يمكن استخدامها كإجراء مكمل لإجراء جراحي تجميلي، او استخدامها كإجراء منفصل ضمن بدائل عمليات التجميل المتاحة باستخدام الليزر، فضلا عن ذلك يستخدم الليزر في العديد من الإجراءات منها عمليات تجميل وتعديل الأسنان بالليزر، ومنها إزالة الشعر بالليزر، ومنها زراعة الشعر بالليزر، وشفط الدهون بالليزر، ونحت الجسم بالليزر البارد، وتقشير البشرة بالليزر، والفراكشنال ليزر، وغيرها الكثير والكثير من الإجراءات التي لا يسعها مقال واحد فقط عن جلسات الليزر .

 

 

 

 

 

 

شاهد قناة Doctor Live على اليوتيوب  

 

 

 

آلية عمل الليزر

 

يعمل الليزر في الطب التجميلي من منطلق الضوء المنبعث المحفز للإشعاع الكهرومغناطيسي ، حيث تتحول الموجات الكهرومغناطيسية إلى نبضات ضوئية لها طاقة شديدة وزاوية منفرجة، وهو ما يميز الليزر عن سواه من تقنيات التجميل الأخرى، كما أن أسعار الليزر يتم احتسابها من عدد النبضات المستخدمة في الإجراء التجميلي .

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

خرافات حول إزالة الشعر بالليزر

 

إليكن.. أسرار جلسات الليزر لإزالة الشعر

 

أفضل عيادات الليزر في مصر الجديدة.. تعرف عليها

 

 

 

أنواع الليزر

 

يمكن توضيح أنواع الليزر المستخدم للجسم كالتالي:
 

 

الليزر الكربوني

الليزر الكربوني نوع مفضل من أنواع أجهزة الليزر التي يتم استخدامها في التجميل، فهو يتميز بطاقة عالية وموجة طويلة وحرارة عالية لجزئيات الكربون التي تنتشر على البشرة فتعمل على تجديد خلاياها من جديد، والأفضل في الليزر الكربوني أن آثاره الجانبية اقل بكثير، بينما من عيوبه أنه لا يلائم أصحاب البشرة الداكنة ويأخذ فترة طويلة في العلاج.

 

الإربيوم ليزر

الإربيوم ليزر نوع مميز من أنواع الليزر للجسم مثل الليزر الكربوني ولنفس الأسباب حيث تمتعه بموجات طويلة، وأشعة قوية ويمكن الحصول على نتائج دقيقة للغاية من خلال استخدامه ويمكن إجرائه على المساحات الصغيرة بدون قلق، ولكن ما يؤخذ عليه احتمالية حدوث مضاعفات جانبية من تورم واحتكاك واحمرار في المناطق المحيطة بالمنطقة المعالجة.

 

ليزر الأصباغ النبضية

هذا النوع من الليزر يمكن استخدامه في إزالة الشعيرات الدموية بجانب الإجراءات التجميلية الأخرى حيث يعتمد في عمله على تكثيف الأشعة والنبضات في مساحة محددة من الجلد ومن ثم التخلص من الميلانين المسؤول عن الصبغة في الجلد، ولكن ما يؤخذ عليه أن نتائجه مؤقتة، ويمكن أن يتسبب في وجود كدمات صغيرة.

 

ليزر النيوترميوم

يتم استخدام الليزر المشبع بالنيوترميوم لتدمير خلايا الجلد المريضة من خلال الحرارة العالية، وله قدرة على علاج الامراض الوعائية، ولكنه مؤلم بعض الشيء في استخدامه، ويسبب تورم وحكة لعدة أيام، ولكن من مميزاته استخدامه في إزالة الدوالي، وإزالة الشعر الزائد، وإزالة الوشم.

 

ألكسندريت ليزر

هذا النوع المميز من أنواع الليزر للجسم ينتج طاقة حرارة بفضل موجات الضوء عالية الطاقة، وبالتالي يتم توجيهه لعلاج منطقة معينة في الجسم، حيث يتم إزالة الشعر الرقيق من الجسم عن طريقه، ويلائم أصحاب البشرة البيضاء بشكل كبير ، ولكن ما يؤخذ عليه احتمالية تسببه في حدوث حكة واحمرار وتورم وهي أعراض طبيعية ستزول بعد عدة أيام من استخدامه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تطبيقات الليزر

 

  • يستخدم الليزر في تقشير البشرة.

 

  • إزالة حب الشباب وآثار الندوب.

 

  • علاج الكلف والنمش.

 

  • علاج التجاعيد وعلامات التمدد.

 

  • إعادة النضارة للبشرة وتحفيز الكولاجين.

 

  • إزالة الشعر الزائد من الجسم.

 

  • شد الوجه والرقبة.

 

 

 

 

 

 

 

 

أنواع أشعة الليزر لإزالة الشعر

 

إزالة الشعر بالليزر يتم على جميع مناطق الجسم على مدار عدة جلسات يحددها طبيب وأخصائي الجلدية، ومن الممكن أيضا إزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة "البكيني"، وذلك لجميع الأشخاص، إلا أن النتائج الفعالة والسريعة تتحقق بسهولة مع اصحاب البشرة الفاتحة، حيث أن تباين الأصباغ يسهل عملية وصول أشعة الليزر إلى بصيلات الشعر وتدميرها، بينما أصحاب البشرة الداكنة يحتاجون عدد أكبر من الجلسات لتحقيق النتائج الدقيقة.

 

 

 

 

 

ومن أنواع أشعة الليزر المستخدمة لإزالة الشعر ما يلي :

 

ليزر الضوء النبضي المكثف

 

يستخدم في إزالة الشعر بلطف وأمان ويتمكن من إزالة شعر الوجه، والساقين، والظهر، والبكيني، ويستطيع الضوء النبضي المكثف الوصول إلى بصيلات الشعر وتدميرها دون إلحاق الضرر بالجلد، ويتميز هذا النوع من الليزر بالسرعة وقلة الآلام الناتجة عن استخدامه فلا يوجد له آثار جانبية خطيرة بل ينتج عنه بعض الاحمرار والتورم وسرعان ما تزول هذه الأعراض، ويعد هذا النوع من الليزر أفضل خيار لذوي البشرة الفاتحة والشعر الداكن بينما يزداد فيه خطر الإصابة بالتصبغ لدى ذوي الشعر الفاتح، والبشرة الداكنة.

 

 

روبي ليزر

 

  • يستخدم هذا النوع من الليزر لإزالة الشعر ويتناسب فقط مع أصحاب البشرة البيضاء ليعطي نتائج طويلة الأمد بإطلاق ضوء الليزر أحمر اللون الذي يمتص من قبل الميلانين في الشعر، وينتقل للبصيلات مما يؤدي إلى تدميرها وموتها، ولا ينصح استخدام هذا النوع من الليزر لأصحاب البشرة الداكنة، أو الشعر الأبيض.

 

  • يوفر روبي ليزر نتائج مبهرة للمريض حيث يوفر الراحة للجلد بفضل التوقف ثانيتين بين كل نبضة والأخرى عند الاستخدام، فهو علاج آمن وفعال يتخلص من الشعر الناعم دون أن يسبب ألم، ولكن أكثر ما يؤخذ على هذا النوع من الليزر هو أنه يعرض الجلد لخطر التصبغ، ولذلك يستخدم فقط للبشرة الفاتحة، خصوصا هؤلاء الذين يمتلكون شعر ناعم مما يجعله نادر الاستخدام.

 

 

الليزر طويل النبضة

 

يستخدم بشكل آمن على جميع أنواع البشرة خصوصا البشرة الداكنة، ويسمح بالوصول إلى مناطق كبيرة من الجسم، وبمعدلات تكرار سريعة، ولكن ما يؤخذ على الليزر طويل النبضة أنه يسبب بعض الألم الشديد وعدم الراحة أثناء الجلسة ، كما أنه أقل فعالية على الشعر الناعم، والشعر الأبيض الخفيف، ويتميز بالقدرة على الوصول للشعر بطولين نبضين مختلفين، أحدهما هو الأشعة تحت الحمراء غير المرئية التي تسمح للوصول لبصيلات الشعر بشكل أعمق، والطول الآخر هو ضوء أخضر لعلاج بصيلات الشعر القريبة من سطح الجلد.

 

 

ديود ليزر               

 

هذا النوع من الليزر يعد ثنائي الصمام ويستخدم موجات طويلة الموجة قادرة على الاختراق الأعمق للجلد، لذلك يتم استخدامه بشكل أكبر لذوي البشرة الداكنة ، ولكنه فعال لذوي البشرة البيضاء أيضا، ويستخدم هذا النوع من الليزر في جلساته طولين موجيين طويل وقصير، مما يسمح بالامتصاص الجيد من قبل الميلانين، ويقلل من خطر تلف الجلد بسبب طول الموجة، ويغطي مناطق واسعة من الجسم، وله معدلات تكرار سريعة، مما يتيح العلاج السريع لمناطق كبيرة من الجسم، وهو أقل فعالية على الشعر الأدق، والأخف.

 

 

 

 

 

 

 

 

أنواع أجهزة الليزر لإزالة الشعر

 

جهاز كونسيور

 

من أفضل أجهزة الليزر المستخدم في إزالة الشعر جهاز كونسيور المتطور والذي يساعد على إزالة الشعر الزائد دون التأثير على المنطقة المعالجة، كما انه يناسب جميع أنواع البشرة وأصحاب البشرة الداكنة، ويتميز بالسرعة والكفاءة في غزاةل الشعر بنسبة 75% بعد الجلسة الاولى فقط.

 

 

جهاز جينتل

 

يتميز بدقة أعلى واستهداف عمق أطول للشعر دون استهداف المناطق المحيطة من الجلد فهو يستخدم طولين موجيين مختلفين من الليزر، ويتميز إزالة الشعر بهذا النوع من الليزر بسرعة العلاج وسلامة الاستخدام، وتحقيق نتائج آمنة ودقيقة، وأفضل ما يميزه أنه مزود بجهاز للتبريد يطلق رذاذ بارد مكثف قبل إطلاق نبضة الليزر .

 

 

 

 

 

 

أسعار الليزر لإزالة الشعر

 

يتم حساب اسعار الليزر لإزالة الشعر من خلال حساب عدد النبضات أو بطريقة أخرى من خلال حساب المنطقة التي ستخضع للعلاج، ويمكننا توضيح الأسعار التقريبية لجلسات إزالة الشعر بالليزر كالتالي، مع العلم أن هناك عيادات ليزر تقدم عروض على أنواع الليزر بأسعار مخفضة لعدد النبضات:

 

 

إزالة شعر الوجه بالليزر

 

يتراوح ما بين 200 حتي 600 جنية مصري وعدد جلسات الليزر قد يصل إلى 12 جلسة أو أكثر.

 

إزالة شعر الإبط بالليزر

 

يتراوح ما بين 150 حتى 400 جنية مصري وعدد جلسات الليزر يصل من 6 إلى 8 جلسات.

 

إزالة شعر البكيني بالليزر

 

 

يتراوح ما بين 350 وحتي 750 جنية مصري وعدد جلسات الليزر من 8 وحتى 12 جلسة.

 

إزالة شعر اليدين بالليزر

يتراوح ما بين 450 وحتى 1000جنية مصري وعدد جلسات الليزر من 8 وحتى 10 جلسات.

 

إزالة شعر الساقين بالليزر

يتراوح ما بين 1000 وحتى 1500 جنية مصري وعدد

جلسات الليزر من 8 وحتى 10 جلسات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

خصائص الليزر

 

  • اختلاف أنواع الليزر نابع من اختلاف نوعية الأشعة التي يطلقها بتردداتها المختلفة، وهو ما يجعل كل جهاز من أجهزة الليزر مخصص في استخدام محدد ودقيق.

 

  • يستخدم الليزر في الطب في مجال الأشعة التشخيصية لعدد من الأمراض،، وله استخدامات متعددة في التجميل سواء الجراحي، أو التجميل الغير جراحي.

 

  • أنواع الليزر المختلفة أنواع آمنة إذا ما أحسن الطبيب اختيار النوع المناسب بالموجات المناسبة للإجراء المطلوب لك، وعندها سيكون الليزر إجراء بسيط وفعال.

 

  • حروق الليزر من الحروق الممكن حدوثها ولكنها حروق بسيطة للغاية يمكن معالجتها بشكل بسيط، ويمكن تجنبها بالتأكد من درجة الحرارة المناسبة وقوة النبضات التي تناسب نوع كل بشرة ولونها.

 

  • بعد استخدام جلسات الليزر ينصح بتجنب أشعة الشمس ووضع كريمات موضعية خاصة بالحروق ومضادات حيوية، وذلك بعد الجلسة ولمدة 3 أيام فقط.