تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | "الدكتور أونلاين".. هل تفرض الكرونا العلاج اونلاين.

الدكتور أون لاين.. هل تفرض جائحة كورونا الاعتراف بالعلاج عبر الانترنت .. بالفعل استخدام الانترنت اصبح واقع

التطور التكنولوجي,التسويق للاطباء,تسويق للاطباء اون لاين,خطوات السوق للاطباء,خطوات التسويق للاطباء,تكلفه التسويق للاطباء

"الدكتور أونلاين".. هل تفرض الكرونا العلاج اونلاين.

الدكتور أونلاين

"الدكتور أونلاين".. هل تفرض الكرونا العلاج اونلاين.

الدكتور أون لاين.. هل تفرض جائحة كورونا الاعتراف بالعلاج عبر الانترنت .. بالفعل استخدام الانترنت للحصول علي استشارات أصبح ضرورة و قد تناسب بعض المرضي و بعض التشخيصات و  لكنه لا يناسب كل الأمراض.. و هل توجد الية  لوضع ضوابط للحفاظ على سرية بيانات المرضى وأسعار الكشوفات اون لاين



 

ممارسة الطب عن طريق المواقع الإلكترونية

مع استمرار الكورونا، وكما تم التحول إلى طرق التعلم عن بُعد،هل هناك ما يُسمى بـ"الصحة عن بُعد"، أى التعلم الطبى، والعلاج ومنح المعلومات الطبية عن بُعد، وهو تماشيا مع متطلبات العصر.

 العلاج عن بُعد واقع و أصبح ضرورة، وأثبت نجاحه، كما أنه يوفر الكثير من الاموال و المعاناة علي المرضي التنقل ، وقطع مسافات للعلاج من محافظة لأخرى احيانا بين الدول ، وتوفير فى الوقت، ويسهل لكبار السن والمُعاقين الحصول على الخدمة العلاجية، وتقلل من الضغط على المستشفيات، من خلال التواصل مع الطبيب عبر الانترنت، كما يمنح العلاج عن بُعد "TeleMedicine"، للأطباء فرصة عقد اجتماعات دولية وعالمية لتبادل المعلومات، كما أنها تتيح الفرصة للطبيب فى فحص و تشخيص عدد أكبر من المرضى.

 

التسويق الرقمي  للأطباء  Digital Marketing

أصبح التسويق الرقمي او التسويق اون لاين احتياج ملح وأساسي، في ظل التنافسية العالية فإن التسويق من خلال الإنترنت للأطباء  لا غنى عنه إطلاقًا وهذة حقيقة يعرفها كل الأطباء والجراحين، لكن هل فكرت أن التنافسية القوية في الوجود الإليكتروني قد تجعل التنافس في مستوى أعلى؟ التطور التكنولوجي لخدمات التسويق الإلكتروني أحدث فارق كبير في الإحصائيات العالمية لعدد المرضى الذين يبحثون عن العلاج اون لاين.

أهمية التسويق عبر الانترنت

هل فكرت يومًا في أن التسويق عبر الانترنت يستطيع الاستحواذ على جزء كبير من تفكير المرضى؟ هل تعلم عدد المرضى الذين بيحثون عبر الانترنت عن المعلومات عن الامراض و قد زادت تلك الاعداد في خلال فتره فيروس كرونا و عن تواجد الدائم للأطباء على مواقع التواصل الإجتماعي واعتباره دليل على مدى النجاح من عدمه؟اصبح واقع ان التسويق الإلكتروني يعد جزءا لا يتجزأ من نجاح الأطباء فى الوصول إلى المرضى وتقديم الخدمات الطبية التي يحتاجون إليها وهو الوحيد الذي يقدر علي يكسر حاجز الرهبة بين المرضى وخوفهم من نقص معلوماتهم الطبية عن طرق العلاج أو عن مرض معين، فهو يقدم المعلومة الواضحة على لسان الطبيب ، حيث يعتمد جزء كبير من الأجيال المختلفة عليه في اختيار الأطباء فحسب الإحصائيات يستخدم الإنترنت أكثر من 3 مليارات شخص حول العالم، ونحو 75٪ من المستخدمين يبحثون عن المعلومات الصحية من خلاله

خطوات الوصول الأطباء للجمهور عن طريق أون لاين

  1.  عمل صفحة فيس بوك
  2. أنشاء حساب علي الأنستاجرام
  3. عمل موقع الكتروني  
  4. بناء  موقع إلكتروني قوي من ناحية التسويق
  5. إنتاج محتوى تسويقي قوى
  6. تحديد الجمهور المستهدف

 بعد ذلك يمكن عمل اعلان ممول على جوجل 

  • إبراز الكلمات الرئيسية الأكثر ربحية في حملاتك والحد من الإنفاق على الحملات غير المربحة من اهم خطوات التسويق الطبي الإلكتروني
  • البحث عن فرص كلمات رئيسية جديدة  خاصة  ب التسويق الطبي وأضفها إلى حملتك.
  • إضافة كلمات رئيسية سلبية للمساعدة في تحسين أداء الحملة.
  •  تقديم اقتراحات في تعديل الميزانية في حال كان هناك منافسة تأكد من كتابة الإعلانات بشكل جيد والاستفادة الكاملة من أحدث ميزات جوجل ادوردس.
  • تقديم تقرير عن أداء الحملة وجميع الأعمال التي تتم كل أسبوع .
  •  وبالتالى هنا تأتي أهمية إعلانات جوجل .. لأن الإعلان يكون موجود فى أول صفحة البحث
  • ومعنى هذا ان العميل المحتمل والمهتم بمنتجك او خدمتك سيضغط على رابط الإعلان  وبالتالى فرصة كبيرة جداً ان العميل المحتمل يكون عميل فعلى

أهم طرق التسويق الرقمي أو الإلكتروني للأطباء

  • التسويق الإلكتروني للاطباء  من خلال شبكات التواصل الاجتماعي “فيسبوك، أنستاجرام ” وغيرها من الشبكات الأخرى.
  • التسويق من خلال الإنترنت عن طريق الإعلانات المدفوعه  ويسمى “Display marketing”، من خلال عمل حملة إعلانية عن خدمة أوطرق العلاج المختلفة في مواقع الويب المختلفة.
  • تصميم مواقع متجاوبة مع الهواتف المحمولة لتمكين المريض من تجربة مشاهدة وتفاعل مثالية
  • نماذج اتصال:في حقول بسيطة يكمل المريض بعض المعلومات مثل الإسم، السن، البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف وكلما كان شكل النموذج أقصر، ارتفعت نسبة استجابة المريض لها وتسجيل المعلومات الأساسية عنه.
  • الانضمام لي مواقع الطبية الكبري و المتخصصة
  • التسويق الإلكتروني من خلال محركات البحث وهو ما يطلق عليه “search engine marketing”. أو SEO
  • التسويق من خلال البريد الإلكتروني E-mail marketing وهو عن طريق إرسال رسائل عن السيرية الذانية للطبيب وعرض التفاصيل والصور ووسائل التوصيل مع المريض من خلال البريد الإلكتروني والمتابعة عن طريق تبادل الرسائل.

مميزات التسويق الإلكتروني للأطباء :

  • من أهم مميزات التسويق الإلكتروني للأطباء أنه قليل التكلفة فلا يحتاج سوى مجهود وعقل ذو تفكير تسويقي كبير حتى تحقق تسويق إلكتروني ناجح فهو يحتاج إلى جهد وليس إلي رأس مال كبير.
  • يحقق فاعلية بشكل سريع ويظهر ذلك من خلال تفاعل المستهلك مع المريض.
  • قياس رأى العملاء  والجمهور المستهدف فى الخدمات المقدمة

  •   ز يا دة الإهتمام بالوقاية الصحية