تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | اسأل الدكتور أونلاين

اسأل الدكتور أونلاين ... أصبحت هذه العبارة من العبارات الرنانة على مسامع الجميع ولعل السبب الرئيسي يكمن في ال

الاكتئاب,فيروس كورونا,منظمة الصحة,اسأل طبيبك أونلاين مجاناً,طبيبك الخاص اون لاين,استشارة طبية فورية,استشارة طبية مجانية,طبيب اون لاين وزارة الصحة,اسأل الطبيب مجانا وزارة الصحة,استشارة طبية هاتفية,اسأل طبيب عظام مجاناً,اسأل طبيب عيون مجانا,اسأل طبيب جلدية,اسأل طبيب نساء وتوليد

اسأل الدكتور أونلاين

اسأل الدكتور أونلاين

اسأل الدكتور أونلاين
اسأل الدكتور أونلاين

اسأل الدكتور أونلاين ... أصبحت هذه العبارة من العبارات الرنانة على مسامع الجميع، ولعل السبب الرئيسي يكمن في التطورات التكنولوجية وسمة العصر الرقمي الذي نعيشه حالياً، ولا يخفى على الجميع بعض المتغيرات التي فرضت علينا الكثير من حالات الطوارئ المتمثلة في الحجر المنزلي وعدم الخروج إلا في الضرورة القصوى بسبب فيروس كورونا وسرعة انتشاره بين الأشخاص، ولذلك اكتسب "الدكتور اونلاين" أو Tabib Online الكثير من الأهمية الخاصة لإجراء استشارات طبية 24 ساعة، ولكن هل هذه الخدمة الطبية متاحة لجميع الأمراض والأعراض ؟؟ وما مدى الاستفادة منها ؟؟ وكيف يصل الدكتور اونلاين للجميع ؟؟



 

 

اسأل الدكتور أونلاين

 

خدمة اسأل الدكتور أونلاين من الخدمات الصحية التي أفرزتها الكثير من المتغيرات على مدار السنوات الماضية، وأهم هذه المتغيرات المتعلقة بعام 2020 هو انتشار فيروس كورونا الذي سمته منظمة الصحة العالمية بجائحة كورونا تعبيرا عن خطورته وسرعة انتشاره بين العالم أجمع، وهو ما أدى بشكل طبيعي إلى تعزيز العالم الافتراضي وتحول جزء كبير من الحياة البشرية إلى الحياة الرقمية على الإنترنت لممارسة العمل، وممارسة التعلم، وممارسة الكثير من مناحي الحياة المختلفة، حيث ظهرت الخدمات التالية:

 

 

  • الخدمات التعليمية المتمثلة في التعلم عن بعد.

 

  • الخدمات الترفيهية المتمثلة في إتاحة التطبيقات والألعاب وخدمات عرض محتوى الفيديو.

 

  • الخدمات الصحية المتمثلة في اختبارات النفسية أونلاين، واسأل الدكتور أونلاين.

 

 

 

 

 

 

 تطبيق Doctor Online

 

  • من منطلق الدفع بمجال تكنولوجيا الصحة وتحولها إلى العالم الرقمي ظهر تطبيق دكتور أونلاين ليجسد شكل العيادات الطبية الافتراضية التي يلجأ لها المريض لإجراء الكشوفات مع الأطباء المتخصصين عبر خاصية الفيديو مع وجود الكثير من العروض الخدمية الأخرى التي تمكن المريض من البحث عن طبيب محدد، أو البحث ضمن الأطباء المقترحين وفقا لمؤهلاتهم وخبراتهم في كافة التخصصات.

 

  • الدفع في دكتور أونلاين يتم عبر بطاقات الائتمان والمحافظ الإلكترونية، حيث يتم الحجز وفقا للأوقات المتاحة لدى الطبيب، ومع بدء الجلسة العلاجية الخاصة بالمريض يتلقى إشعارًا على هاتفه، أو جهازه الإلكتروني ليدخل قاعة العيادة الافتراضية انتظارًا لبدء كشفه الأونلاين من خلال محادثات الفيديو بشكل مباشر مع الطبيب، وهو ما يتماشى مع رؤية الدولة المصرية 2030 في التوجه للتحول الرقمي .

 

 

 

 

 

 

 

طريقة الدفع عن طريق PayPal

 

  • الباي بال هو بنك إلكتروني يتم من خلاله دفع جميع معاملات البيع والشراء التي تتم عن طريق الإنترنت دون الحاجة إلى اللجوء لبنوك على ارض الواقع، ويعد الباي بال نظام الدفع الإلكتروني الأشهر حول العالم، ويستخدمه أكثر من 170 مليون مستخدم للإنترنت، حيث يتم إرسال واستقبال الأموال من خلال عنوان بريد إلكتروني ، والباي بال في الأصل عبارة عن موقع ويب تم إنشائه عام 1998، ويوفر للمستخدمين الحصول على حسابات مجانية في المنصة واستخدامها في تحويل واستقبال المبالغ المالية وإجراء عمليات الدفع.

 

  • الباي بال من طرق الدفع الإلكتروني الأكثر ثقة وضمانا في تحويل الاموال وذلك لأنه لا يطلب سوى عنوان البريد الإلكتروني، كما  إنه يخفي المعلومات المصرفية وبطاقات الائتمان من الطرف الآخر، ولا يتطلب لإرسال أو تلقي الأموال من خلاله سوى عنوان بريد إلكتروني صحيح، وبطاقة ائتمان صالحة أو حساب بنكي موجود بالفعل، وبالتالي سيتمكن المريض من إجراء كشوفاته عن طريق الدكتور أولانلاين بأمان تام في إجراء الكشف بشكل سري، وطريقة الدفع الآمنة.

 

 

 

 

 

 

 

طريقة إنشاء حساب باي بال

 

في حال الرغبة في إنشاء حساب PayPal سيتعين عليك التأكد من بالآتي:

 

 

  • أن يكون PayPal متاحاً ببلدكوهو متاح في أكثر من 200 دولة على مستوى العالم منها مصر والسعودية والجزائر والمغرب، وفي حال ترغب في التأكد من إتاحته في بلدك يمكنك زيارة هذا الرابط .

 

  • أن يكون لديك عنوان بريد إلكتروني، ورقم هاتف جوال يعمل بشكل صحيح.

 

  • أن يكون لديك حساب بنكي أمريكي، أو كارت بنكي محلي.

 

 

 

 

 

 

 

التسويق الرقمي للأطباء

 

التسويق الرقمي بوجه عام يضع شعارًا له يحمل توفير "الوقت والجهد والتكلفة"، وإذا ما نظرنا لهذا الشعار في مجال التسويق الرقمي للأطباء سنجدها هامة للمريض الذي تصله الخدمات الطبية من الكشوفات وتلقي العلاج، وإجراء الاستشارات عبر الإنترنت بما يفر له الوقت اللازم للذهاب إلى الطبيب ويوفر له الجهد المبذول أيضا، والكثير من تكاليف التنقل، والميزة الأهم تجنب انتشار عدوى فيروس كورونا .

 

 

 

 

 

 

 

متطلبات التسويق الرقمي للأطباء

 

ظهر التسويق الرقمي منذ 10 سنوات تقريبا فهو لم يقدم كل ما بحوزته بعد، ولكن كل من يعمل في التسويق الإلكتروني يحقق جزء من أجزاء النجاح والتطور المطلوب للتسويق الرقمي من خلال استخدام شبكات الإنترنت التي تستطيع الوصول إلى أي عميل، في أي مكان، وفي أي وقت.

 

 

يتطلب التسويق الرقمي للأطباء وجود الآتي:
 
  1. إنشاء موقع إلكتروني : الموقع الإلكتروني ضرورة من ضروريات استمرار التسويق، وذلك لأن من خلاله سيتمكن المرضى من مشاهدة خدمات الطبيب بما يضمن الاستمرارية في العمل، كما أن هذا الموقع سيكون واجهة طبية موثوقة ستكون أفضل من مجرد إنشاء صفحة إلكترونية على الفيس بوك .

 

  1. الوصول للمريض: الوصول للجمهور المستهدف هو القاعدة الأساسية للتسويق الرقمي ويمكن تحقيق هذه النقطة بكل سهولة من خلال تجميع قاعدة بيانات بريد الإلكتروني للجمهور بعد موافقتهم على مراسلاتهم، ومن ثم يتم إرسال عروض الطبيب الجديدة أو حتى المستقبلية لضمان وصولها لهم بشكل سريع في الوقت المطلوب لك .

 

  1. التسويق عبر التواصل الاجتماعي: يمكنك الاستفادة من التزايد الكبير لجميع الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة واستغلالها للتواصل مع المرضى مع إمكانية مشاركة العروض والحصول على ردود وتعليقات وتقييمات .

 

 

 

 

 

 

استشارات طبية مجانية

 

بخلاف الدكتور أونلاين الذي يوفر له تجربة إجراء كشف طبي مماثل تماما للكشف الطبي على ارض الواقع، هناك الكثير من الخدمات الأخرى التي تقدمها المواقع الإلكترونية المتخصصة في الكتابات الطبية ومواضيع الصحة والجمال، حيث تقدم هذه المواقع الموثوقة قسم خاص بالاستشارات الطبية الفورية التي تتيح للقارئ فرصة إرسال استشاراته الطبية وشكواه إلى الطبيب المتخصص ومن ثم يتلقى الرد الفوري والمجاني في خصوصية تامة، ولكن مع العلم ان رد الطبيب سيكون تشخيص مبدئي وبناء على الشكوى المرضية سيتم إعطاء النصيحة إما بالدواء المحدد، أو بالذهاب للدكتور أونلاين  .

 

 

متطلبات الكشف أونلاين

 

تقديرا للظروف الحالية تم توفير الكثير من الخدمات الرقمية وعلى رأسها خدمات استشارة طبية المجانية، أو استشارة طبية فورية، او خدمة اسأل طبيبك أونلاين مجانا، ولكن هذه الخدمات تحتاج إلى الآتي:

 

التأكد من أن جميع الأطباء المشاركين بالموقع هم مؤهلون و مسجلون بالنقابة العامة للأطباء، بل و توجد لكل طبيب علي الانترنت صفحة خاصة علي كشف أونلاين تعرض مؤهلاته و مكان عمله و رقم تسجيله، مع رابط نقابة الأطباء ليطمئن المريض من هوية الدكتور علي الانترنت، والتأكد من تحقيق عنصر الخصوصية في عرض شكوى المريض بدلا من عرضها على الملأ في وسائل التواصل الاجتماعي، ولذلك لابد من التأكد أن الموقع يوفر خدمة سرية ومجانية لا يطلع عليها سوى الأطباء المتخصصين فقط.

 

 

 

 

 

 

 

اختبارات النفسية أون لاين

 

  • على غرار الدكتور أونلاين، واسأل طبيبك أونلاين مجاناً، ظهرت اختبارات النفسية أونلاين لتكون عامل تخفيف من وطأة الضغوط الحياتية الذي سبب فيروس كورونا للكثيرين حول العالم فالضغوط الحياتية التي نتعرض لها بشكل يومي قد تجعل الكثير من الأشخاص غير قادرين على التعامل بشكل سوي، فالأنماط البشرية مختلفة في قدرتها على التحمل، منا من يستطيع بقوة تحمله أن يتجاوز جميع المحن والصراعات الحياتية، ولكن البعض الآخر لا يمتلك هذه القدرة، وبالتالي يتم الاحساس بالحزن والشعور الدائم بالرغبة في البكاء والاستياء والرفض في كثير من الأحيان.

 

  • التطورات التكنولوجية وزيادة أعداد مستخدمي شبكة الإنترنت كان له عامل قوي في تطوير الكثير من الامور الحياتية التي يمكن بها تخطي الازمات والعقبات، حيث وفرت العديد من المواقع الإلكترونية اختبارات النفسية التي يمكن إجرائها أون لاين دون الذهاب إلى طبيب نفسي، بهدف التعرف على شخصيتك وطريقة تفكيرك، ومن ثم تحديد شكل العلاج المناسب لك إما بطلب الدعم والمساعدة من الأصدقاء أو بالذهاب إلى الطبيب، وهو ما يتطلب المصارحة مع النفس دون خوف أو إحراج.

 

  • اختبارات النفسية أون لاين توفر لك اختبارات نفسية مجانية من أجل تقييم حالتك النفسية واكتشاف أي أعراض لمشاكل نفسية لديك، وذلك من خلال مجموعة من الأسئلة التي تم إعدادها من قبل أخصائيين الصحة النفسية، ويتم الإجابة عليها بشكل صريح جدا نابع من شخصيتك وطريقة تفكيرك وحالتك المزاجية الحالية، ومن ثم ظهور النتيجة التي تنم عن إجاباتك أنت دون غيرك من الأشخاص الآخرين الذين أجروا نفس الاختبار أون لاين.

 

  • تعمل اختبارات النفسية أون لاين على قياس القلق، قياس الاكتئاب والضغط العصبي، قياس الوسواس القهري، قياس الاضطرابات المزاجية المختلفة، قياس اضطرابات ما بعد الصدمة، وهكذا الكثير من الاضطرابات التي قد نتعرض لها في الحياة، ولا بأس من الإصابة بها، ولكن مع مراعاة المصارحة مع النفس وعدم الإنكار ومن ثم السير نحو الشكل العلاجي الأنسب، وحتى تتمكن من عمل اختبارات النفسية الملائمة لحالتك أون لاين يمكنك استشارة أحد الأطباء في نوعية الإجراء النفسي الأنسب لك .